صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12

الموضوع: منهم اصحاب الحجر ؟

  1. افتراضي منهم اصحاب الحجر ؟

    منهم اصحاب الحجر ؟
    السلام عليكم إمامنا الحبيب وكافة الانصار الاخيار وكافة الباحثين عن الحق ..
    هل ذكر إمامنا الحبيب منهم اصحاب الحجر وماهي قصتهم ؟!

    إخواني الانصار المكرمين أرجو أن تمدوني بالبيان اذا قد بيّنها إمامنا الحبيب صلوات الله عليه

  2. افتراضي ماهي فتوى ألإمام الكريم في حكم السعاية

    ماهو حكم القرآن الكريم الشريعة الغراء في المال الذي يحصل عليه شخص من خلال سعايته في بيع وشراء الاراضي والبيوت والعقارات وغيرها

  3. افتراضي

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالجبار احمد حمود جبر
    منهم اصحاب الحجر ؟ السلام عليكم إمامنا الحبيب وكافة الانصار الاخيار وكافة الباحثين عن الحق .. هل ذكر إمامنا الحبيب منهم اصحاب الحجر وماهي قصتهم ؟! إخواني الانصار المكرمين أرجو أن تمدوني بالبيان اذا قد بيّنها إمامنا الحبيب صلوات الله عليه

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ورضوانه... قال الله تعالى في سورة الحجر من الآية 80 إلى الآية 84 : ( وَلَقَدْ كَذَّبَ أَصْحَابُ الحِجْرِ الْمُرْسَلِينَ .. وَآتَيْنَاهُمْ آيَاتِنَا فَكَانُواْ عَنْهَا مُعْرِضِينَ.. وَكَانُواْ يَنْحِتُونَ مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا آمِنِينَ .. فَأَخَذَتْهُمُ الصَّيْحَةُ مُصْبِحِينَ.. فَمَا أَغْنَى عَنْهُم مَّا كَانُواْ يَكْسِبُونَ ))


    اقتباس المشاركة: 4871 من الموضوع: الصيحةُ: الردّ المُلجم بالحقّ من الإمام الموعود إلى (سر الوجود)..



    - 1 -

    الإمام ناصر محمد اليماني


    30 - 12 - 1430 هـ
    17 - 12 - 2009 مـ
    15 : 09 مســاءً
    ــــــــــــــــــــ



    الصيحةُ: الردّ المُلجم بالحقّ من الإمام الموعود إلى (سر الوجود) ..



    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمُرسَلين وآله التوّابين المُتطهرين والتابعين للحقّ إلى يوم الدين..
    ويا من يُسمي نفسه (سر الوجود)، إني أراك تُجادل أنصاريَّ في الصيحة وتقول:
    "إنها صيحة جبريل يُنادي باسم المهدي"، وذلك قولكم على الله بما لا تعلمون، وتحسبون أنكم مهتدون، ولكنّي الإمام المهدي الذي لا يقول على الله إلا الحقّ لا شك ولا ريب، والأمر بسيطٌ لإقناعك وإلجامك بالحقّ وليس لي شرطٌ عليك إلا أن تؤمن بهذا القرآن العظيم، ولربّما (سر الوجود) يودّ أن يقاطعني فيقول: "ولكن تأويله لا يعلمه إلا الله". ثمّ يردّ عليه الإمام المهدي: إنما المُتشابه فقط الذي بيانه يختلف عن ظاهره، ولكني أعدك أني سوف ألجمك بآيات الكتاب المُحكمات هُنّ أمُّ الكتاب، شرط علينا غير مكذوب أن تكون آياتٌ محكماتٌ بيّناتٌ لعالمكم وجاهلكم فتبصرون الحقّ فيها كما تبصرون الشمس عند الإشراق للمُبصرين لا يزيغ عنهنّ إلا هالكٌ ظالمٌ لنفسه مُبين.

    ويا من يسمي نفسه (سر الوجود) إني سوف أفتيك بالصيحة بالحقّ، ألا وإنها عذاب يوم الظُلّة، ألا وإنّ الصيحة هي كسفٌ من السماء ساقط بحجارة العذاب الأليم، وإنا لصادقون.
    فتعال لنحتكم إلى محكم كتاب الله لكي نعرّف لكم الصيحة ونُفصّلها تفصيلاً لعالمكم وجاهلكم لننظر هل الصيحة نداء جبريل باسم المهديّ المنتظَر أم أنّ الصيحة هي الرجفة وقد أصابت قوم ثمود وشعيب؟ وقال الله تعالى:
    {وَقَالَ الْمَلَأُ الَّذِينَ كَفَرُ‌وا مِن قَوْمِهِ لَئِنِ اتَّبَعْتُمْ شُعَيْبًا إِنَّكُمْ إِذًا لَّخَاسِرُ‌ونَ ﴿٩٠﴾ فَأَخَذَتْهُمُ الرَّ‌جْفَةُ فَأَصْبَحُوا فِي دَارِ‌هِمْ جَاثِمِينَ ﴿٩١﴾} صدق الله العظيم [الأعراف].

    وكذلك أصابت قوم ثمود، وقال الله تعالى:
    {فَعَقَرُ‌وا النَّاقَةَ وَعَتَوْا عَنْ أَمْرِ‌ رَ‌بِّهِمْ وَقَالُوا يَا صَالِحُ ائْتِنَا بِمَا تَعِدُنَا إِن كُنتَ مِنَ الْمُرْ‌سَلِينَ ﴿٧٧﴾ فَأَخَذَتْهُمُ الرَّ‌جْفَةُ فَأَصْبَحُوا فِي دَارِ‌هِمْ جَاثِمِينَ﴿٧٨﴾} صدق الله العظيم [الأعراف].

    فما هي الرجفة؟ ألا وإنها الصيحة، وقال الله تعالى:
    {وَلَمَّا جَاءَ أَمْرُنَا نَجَّيْنَا شُعَيْباً وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ بِرَحْمَةٍ مِنَّا وَأَخَذَتْ الَّذِينَ ظَلَمُوا الصَّيْحَةُ فَأَصْبَحُوا فِي دِيَارِهِمْ جَاثِمِينَ} صدق الله العظيم [هود:94].

    وقال الله تعالى:
    {وَيَا قَوْمِ هَـٰذِهِ نَاقَةُ اللَّـهِ لَكُمْ آيَةً فَذَرُ‌وهَا تَأْكُلْ فِي أَرْ‌ضِ اللَّـهِ وَلَا تَمَسُّوهَا بِسُوءٍ فَيَأْخُذَكُمْ عَذَابٌ قَرِ‌يبٌ ﴿٦٤﴾ فَعَقَرُ‌وهَا فَقَالَ تَمَتَّعُوا فِي دَارِ‌كُمْ ثَلَاثَةَ أَيَّامٍ ۖ ذَٰلِكَ وَعْدٌ غَيْرُ‌ مَكْذُوبٍ ﴿٦٥﴾ فَلَمَّا جَاءَ أَمْرُ‌نَا نَجَّيْنَا صَالِحًا وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ بِرَ‌حْمَةٍ مِّنَّا وَمِنْ خِزْيِ يَوْمِئِذٍ ۗ إِنَّ رَ‌بَّكَ هُوَ الْقَوِيُّ الْعَزِيزُ ﴿٦٦﴾ وَأَخَذَ الَّذِينَ ظَلَمُوا الصَّيْحَةُ فَأَصْبَحُوا فِي دِيَارِ‌هِمْ جَاثِمِينَ ﴿٦٧﴾ كَأَن لَّمْ يَغْنَوْا فِيهَا ۗ أَلَا إِنَّ ثَمُودَ كَفَرُ‌وا رَ‌بَّهُمْ ۗ أَلَا بُعْدًا لِّثَمُودَ ﴿٦٨﴾} صدق الله العظيم [هود].

    فما هي الصيحة؟ والجواب يفتيكم به الله في محكم الكتاب مُباشرة: إنّ الصيحة هي عذابٌ أليمٌ. وقال الله تعالى:
    {قَالَ هَـٰذِهِ نَاقَةٌ لَّهَا شِرْ‌بٌ وَلَكُمْ شِرْ‌بُ يَوْمٍ مَّعْلُومٍ ﴿١٥٥﴾ وَلَا تَمَسُّوهَا بِسُوءٍ فَيَأْخُذَكُمْ عَذَابُ يَوْمٍ عَظِيمٍ ﴿١٥٦﴾ فَعَقَرُ‌وهَا فَأَصْبَحُوا نَادِمِينَ ﴿١٥٧﴾ فَأَخَذَهُمُ الْعَذَابُ ۗ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً ۖ وَمَا كَانَ أَكْثَرُ‌هُم مُّؤْمِنِينَ ﴿١٥٨﴾ وَإِنَّ رَ‌بَّكَ لَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّ‌حِيمُ ﴿١٥٩﴾} صدق الله العظيم [الشعراء].

    أفلا ترى يا من يُسمي نفسه (سر الوجود) أنك تجادل بغير علمٍ ولا هدًى ولا كتابٍ مُنيرٍ؟ ولكني أتيتك بفتوى الصيحة بالحقّ من محكم كتاب الله فأثبتنا أنّها عذابٌ من ربِّك عظيم، فاتّقِ الله يا رجل وكُن مع الصادقين فقد آتيناك بالبُرهان المُبين من مُحكم الكتاب ذكرى لأولي الألباب، فهل يتذكر إلا أولي الألباب؟


    ألا وإن الصيحة كسفٌ من السماء ساقطٌ، فاتقوا الله حتى لا يصيبكم العذاب الذي أصاب قوم ثمود وقوم شُعيب ذلك عذاب يوم الظُلّة إن كُنتم مؤمنين، وقال الله تعالى: {كَذَّبَ أَصْحَابُ الْأَيْكَةِ الْمُرْ‌سَلِينَ ﴿١٧٦﴾ إِذْ قَالَ لَهُمْ شُعَيْبٌ أَلَا تَتَّقُونَ ﴿١٧٧﴾ إِنِّي لَكُمْ رَ‌سُولٌ أَمِينٌ ﴿١٧٨﴾ فَاتَّقُوا اللَّـهَ وَأَطِيعُونِ ﴿١٧٩﴾ وَمَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ‌ ۖ إِنْ أَجْرِ‌يَ إِلَّا عَلَىٰ رَ‌بِّ الْعَالَمِينَ ﴿١٨٠﴾ أَوْفُوا الْكَيْلَ وَلَا تَكُونُوا مِنَ الْمُخْسِرِ‌ينَ ﴿١٨١﴾ وَزِنُوا بِالْقِسْطَاسِ الْمُسْتَقِيمِ ﴿١٨٢﴾ وَلَا تَبْخَسُوا النَّاسَ أَشْيَاءَهُمْ وَلَا تَعْثَوْا فِي الْأَرْ‌ضِ مُفْسِدِينَ ﴿١٨٣﴾ وَاتَّقُوا الَّذِي خَلَقَكُمْ وَالْجِبِلَّةَ الْأَوَّلِينَ ﴿١٨٤﴾ قَالُوا إِنَّمَا أَنتَ مِنَ الْمُسَحَّرِ‌ينَ ﴿١٨٥﴾ وَمَا أَنتَ إِلَّا بَشَرٌ‌ مِّثْلُنَا وَإِن نَّظُنُّكَ لَمِنَ الْكَاذِبِينَ ﴿١٨٦فَأَسْقِطْ عَلَيْنَا كِسَفًا مِّنَ السَّمَاءِ إِن كُنتَ مِنَ الصَّادِقِينَ ﴿١٨٧﴾ قَالَ رَ‌بِّي أَعْلَمُ بِمَا تَعْمَلُونَ ﴿١٨٨﴾ فَكَذَّبُوهُ فَأَخَذَهُمْ عَذَابُ يَوْمِ الظُّلَّةِ ۚ إِنَّهُ كَانَ عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ ﴿١٨٩﴾ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً ۖ وَمَا كَانَ أَكْثَرُ‌هُم مُّؤْمِنِينَ ﴿١٩٠﴾ وَإِنَّ رَ‌بَّكَ لَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّ‌حِيمُ ﴿١٩١﴾ وَإِنَّهُ لَتَنزِيلُ رَ‌بِّ الْعَالَمِينَ ﴿١٩٢﴾ نَزَلَ بِهِ الرُّ‌وحُ الْأَمِينُ ﴿١٩٣﴾ عَلَىٰ قَلْبِكَ لِتَكُونَ مِنَ الْمُنذِرِ‌ينَ ﴿١٩٤﴾ بِلِسَانٍ عَرَ‌بِيٍّ مُّبِينٍ ﴿١٩٥﴾ وَإِنَّهُ لَفِي زُبُرِ‌ الْأَوَّلِينَ ﴿١٩٦﴾ أَوَلَمْ يَكُن لَّهُمْ آيَةً أَن يَعْلَمَهُ عُلَمَاءُ بَنِي إِسْرَ‌ائِيلَ ﴿١٩٧﴾ وَلَوْ نَزَّلْنَاهُ عَلَىٰ بَعْضِ الْأَعْجَمِينَ ﴿١٩٨﴾ فَقَرَ‌أَهُ عَلَيْهِم مَّا كَانُوا بِهِ مُؤْمِنِينَ ﴿١٩٩﴾ كَذَٰلِكَ سَلَكْنَاهُ فِي قُلُوبِ الْمُجْرِ‌مِينَ ﴿٢٠٠﴾ لَا يُؤْمِنُونَ بِهِ حَتَّىٰ يَرَ‌وُا الْعَذَابَ الْأَلِيمَ ﴿٢٠١﴾ فَيَأْتِيَهُم بَغْتَةً وَهُمْ لَا يَشْعُرُ‌ونَ ﴿٢٠٢﴾ فَيَقُولُوا هَلْ نَحْنُ مُنظَرُ‌ونَ ﴿٢٠٣﴾ أَفَبِعَذَابِنَا يَسْتَعْجِلُونَ ﴿٢٠٤﴾ أَفَرَ‌أَيْتَ إِن مَّتَّعْنَاهُمْ سِنِينَ ﴿٢٠٥﴾ ثُمَّ جَاءَهُم مَّا كَانُوا يُوعَدُونَ ﴿٢٠٦﴾مَا أَغْنَىٰ عَنْهُم مَّا كَانُوا يُمَتَّعُونَ ﴿٢٠٧﴾ وَمَا أَهْلَكْنَا مِن قَرْ‌يَةٍ إِلَّا لَهَا مُنذِرُ‌ونَ ﴿٢٠٨﴾ ذِكْرَ‌ىٰ وَمَا كُنَّا ظَالِمِينَ ﴿٢٠٩﴾ وَمَا تَنَزَّلَتْ بِهِ الشَّيَاطِينُ ﴿٢١٠﴾ وَمَا يَنبَغِي لَهُمْ وَمَا يَسْتَطِيعُونَ ﴿٢١١﴾ إِنَّهُمْ عَنِ السَّمْعِ لَمَعْزُولُونَ ﴿٢١٢﴾ فَلَا تَدْعُ مَعَ اللَّـهِ إِلَـٰهًا آخَرَ‌ فَتَكُونَ مِنَ الْمُعَذَّبِينَ ﴿٢١٣﴾ وَأَنذِرْ‌ عَشِيرَ‌تَكَ الْأَقْرَ‌بِينَ ﴿٢١٤﴾ وَاخْفِضْ جَنَاحَكَ لِمَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ ﴿٢١٥﴾ فَإِنْ عَصَوْكَ فَقُلْ إِنِّي بَرِ‌يءٌ مِّمَّا تَعْمَلُونَ ﴿٢١٦﴾ وَتَوَكَّلْ عَلَى الْعَزِيزِ الرَّ‌حِيمِ ﴿٢١٧﴾ الَّذِي يَرَ‌اكَ حِينَ تَقُومُ ﴿٢١٨﴾ وَتَقَلُّبَكَ فِي السَّاجِدِينَ ﴿٢١٩﴾ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ﴿٢٢٠﴾ هَلْ أُنَبِّئُكُمْ عَلَىٰ مَن تَنَزَّلُ الشَّيَاطِينُ ﴿٢٢١﴾ تَنَزَّلُ عَلَىٰ كُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ ﴿٢٢٢﴾ يُلْقُونَ السَّمْعَ وَأَكْثَرُ‌هُمْ كَاذِبُونَ ﴿٢٢٣﴾ وَالشُّعَرَ‌اءُ يَتَّبِعُهُمُ الْغَاوُونَ ﴿٢٢٤﴾ أَلَمْ تَرَ‌ أَنَّهُمْ فِي كُلِّ وَادٍ يَهِيمُونَ ﴿٢٢٥﴾ وَأَنَّهُمْ يَقُولُونَ مَا لَا يَفْعَلُونَ ﴿٢٢٦﴾ إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَذَكَرُ‌وا اللَّـهَ كَثِيرً‌ا وَانتَصَرُ‌وا مِن بَعْدِ مَا ظُلِمُوا ۗ وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ ﴿٢٢٧﴾} صدق الله العظيم [الشعراء].

    وذلك العذاب حذّر منه الكُفارَ محمدٌ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وقال الله تعالى:
    {قُل لَّئِنِ اجْتَمَعَتِ الْإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَىٰ أَن يَأْتُوا بِمِثْلِ هَـٰذَا الْقُرْ‌آنِ لَا يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيرً‌ا ﴿٨٨﴾ وَلَقَدْ صَرَّ‌فْنَا لِلنَّاسِ فِي هَـٰذَا الْقُرْ‌آنِ مِن كُلِّ مَثَلٍ فَأَبَىٰ أَكْثَرُ‌ النَّاسِ إِلَّا كُفُورً‌ا ﴿٨٩﴾ وَقَالُوا لَن نُّؤْمِنَ لَكَ حَتَّىٰ تَفْجُرَ‌ لَنَا مِنَ الْأَرْ‌ضِ يَنبُوعًا ﴿٩٠﴾ أَوْ تَكُونَ لَكَ جَنَّةٌ مِّن نَّخِيلٍ وَعِنَبٍ فَتُفَجِّرَ‌ الْأَنْهَارَ‌ خِلَالَهَا تَفْجِيرً‌ا ﴿٩١أَوْ تُسْقِطَ السَّمَاءَ كَمَا زَعَمْتَ عَلَيْنَا كِسَفًا أَوْ تَأْتِيَ بِاللَّـهِ وَالْمَلَائِكَةِ قَبِيلًا ﴿٩٢﴾ أَوْ يَكُونَ لَكَ بَيْتٌ مِّن زُخْرُ‌فٍ أَوْ تَرْ‌قَىٰ فِي السَّمَاءِ وَلَن نُّؤْمِنَ لِرُ‌قِيِّكَ حَتَّىٰ تُنَزِّلَ عَلَيْنَا كِتَابًا نَّقْرَ‌ؤُهُ ۗ قُلْ سُبْحَانَ رَ‌بِّي هَلْ كُنتُ إِلَّا بَشَرً‌ا رَّ‌سُولًا ﴿٩٣﴾} صدق الله العظيم [الإسراء].

    ثم أكَّد الله وقوع الكسف من السماء على الكافرين بهذا القرآن العظيم، وقال الله تعالى:
    {وَإِن يَرَ‌وْا كِسْفًا مِّنَ السَّمَاءِ سَاقِطًا يَقُولُوا سَحَابٌ مَّرْ‌كُومٌ ﴿٤٤﴾ فَذَرْ‌هُمْ حَتَّىٰ يُلَاقُوا يَوْمَهُمُ الَّذِي فِيهِ يُصْعَقُونَ ﴿٤٥﴾} صدق الله العظيم [الطور].

    وسلامٌ على المُرسَلين والحمدُ للِه ربِّ العالمين..
    خليفة الله؛ الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ـــــــــــــــــــ




    -1- قائمة الأبواب الرئيسية لفهرسة بيانات الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني:

  4. افتراضي

    [center]وعليكم السلام ورحمة الله ونعيم رضوانه نفسه تدبرت بيان لي امامي المهدي ناصر محمد اليماني صلوات ربي وسلامه عليه يتحدث عن صاحب الحجر وهو الذي يبالغ في الحجر الأسود وتقبيله حصريا في البيت العتيق وهذه مبالغة أحضرت لك البيان تدبره


    اقتباس المشاركة: 120833 من الموضوع: ردّ المهديّ المنتظَر من محكم الذِّكر إلى صاحب الحَجَرِ ..




    17 - محرم - 1434 هـ
    22 - 10 - 2013 مـ
    06:33 صباحــاً
    ( بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى )
    ـــــــــــــــــــــــ


    ردّ المهديّ المنتظَر من محكم الذِّكر إلى صاحب الحَجَرِ ..

    بسم الله الرحمن الرحيم، والصّلاة والسّلام على كافّة الأنبياء والمُرسلين وآلهم الطيّبين ومن تبِعهم بإحسانٍ إلى يوم الدين، أما بعد..

    قال الله تعالى:
    {وَلَوِ اتَّبَعَ الْحَقُّ أَهْوَاءَهُمْ لَفَسَدَتِ السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ وَمَنْ فِيهِنَّ ۚ بَلْ أَتَيْنَاهُمْ بِذِكْرِهِمْ فَهُمْ عَنْ ذِكْرِهِمْ مُعْرِضُونَ} صدق الله العظيم [المؤمنون:71].

    أيا صاحب الحجر، فإني أراك تريد أن تثبت تقديس الحجر الأسود وتقبيله حتى لا تضيع قيمة الحجر التي لديك كونك تعتقد أنّها شظية من الحجر الأسود، ويا رجل إنّي أراك إن اتّبعتُ هواك رضيتَ عني واتبعتني، وإذا لم أفعل وعظّمتُ بيت الله ولم أجعل التعظيم حصرياً للحجر الأسود فهنا سوف تغضب مني فلا تتّبعني، فكل همّك حجرك! فاسمع فتوى المهديّ المنتظَر الحقّ مقسماً بالله الواحد القهّار:
    لا خير لك في ذلك الحجر، فارمِ به في البحر ليستيئِس الشيطان من إضلالك بالحجر. ونأسف على ردّنا الذي لن يعجبك كونه لم يتّبع هواك، وهيهات هيهات وربّ الأرض والسماوات لا يتّبع الحقّ أهواءكم ما دمتُ حياً.

    ويا رجل، تعال لنعلمكم عن سرِّ تميُّز لون الحجر الأسود كون نبيّ الله إبراهيم عليه الصلاة والسلام بحث عن حجرٍ يختلف لونه عن حجارة البيت لتكون نقطة علامةٍ مميزةٍ لكي يبدأ من عندها الطواف بالبيت العتيق وينتهي الطواف عند ذلك الحجر
    ، وإنما جعلها علامةً فقط في بيت الله المعظم لكي يبدأ الطواف بمحاذاة تلك النقطة وينتهي عند تلك النقطة ولكن الطواف هو بالبيت العتيق وليس بالحجر الأسود. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَلْيَطَّوَّفُوا بِالْبَيْتِ الْعَتِيقِ (29)} صدق الله العظيم [الحج].

    وتصديقاً لقول الله تعالى: {وَإِذْ بَوَّأْنَا لإِبْرَاهِيمَ مَكَانَ البَيْتِ أَن لاَّ تُشْرِكْ بِي شَيْئاً وَطَهِّرْ بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْقَائِمِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ‏} صدق الله العظيم [الحج:26].

    وإنما الحجر الأسود علامة لبدء الطواف بالبيت المعظَّم فيبدأ من محاذاته وينتهي بمحاذاته في كل طواف وينتهي الطّواف بالبيت العتيق عند تلك النقطة أي عند نفس النقطة التي بدأ الطواف منها، ولذلك تمّ اختيار حجر مميز اللون عن لون أحجار بيت الله المعظَّم، وإنما ذلك لتكون علامةً لبدء الطواف، ولكنّكم جعلتم منها أسطورة ما أنزل الله من سلطانٍ، وهي حجر لا تضرّ ولا تنفع، أفلا تعقلون!

    فاعذرني حبيبي في الله إن لم يعجبك ردّ الإمام المهديّ، والحقُّ أحقَّ أن يُتبع فارمِ شظيّة الحجر التي لديك في البحر واخلص من شركها بالله خيراً لك، ولا تندم على الثّناء الذي قلتَه في الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني كونه لم يتّبع هواك؛ بل أنِبْ إلى ربّك ليبصِّر قلبك بالحقّ من ربّك فلن ينفعك حجرك؛ وقود النار بين يدي الله الواحد القهّار، فلا تأخذك العزّة بالإثم حبيبي في الله.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم؛ الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ___________

  5. افتراضي

    هذه اقتباس حول التجارة بشكل عام تدبره


    ۞منتديات البشرى الإسلامية۞
    https://www.mahdialumma.com/showthread.php?p=32133

    وأما أصحاب التجارة المتعددة وهم أصحاب الدخل المتفرّق، فلا حرج عليه أن يستخرج حقّ الله منها بشكل يومي؛ بل حين الجرد وحساب الربح من الخسارة وبعد دفع رواتب العاملين عليها إن كان لديه عمال للبيع والشراء، فإذا وجد أنّها زادت له الأرباح فالزكاة في الربح الزائد على رأس المال ومن بعد خصم أجور العاملين على تجارته من الربح، فإذا بلغت الأرباح النصاب أعطى حقّ الله المفروض فيها، وإن وجد أنّه قد خسر في تجارته فليراجع حسابه مع ربّه، فهل أعطى حقّ الله في يوم اكتساب ذلك المال الذي كوّن به تجارته؟

  6. افتراضي

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالجبار احمد حمود جبر
    ماهو حكم القرآن الكريم الشريعة الغراء في المال الذي يحصل عليه شخص من خلال سعايته في بيع وشراء الاراضي والبيوت والعقارات وغيرها
    البيع و الشراء حلال اخي الكريم


    (ٱلَّذِینَ یَأۡكُلُونَ ٱلرِّبَوٰا۟ لَا یَقُومُونَ إِلَّا كَمَا یَقُومُ ٱلَّذِی یَتَخَبَّطُهُ ٱلشَّیۡطَـٰنُ مِنَ ٱلۡمَسِّۚ ذَ ٰ⁠لِكَ بِأَنَّهُمۡ قَالُوۤا۟ إِنَّمَا ٱلۡبَیۡعُ مِثۡلُ ٱلرِّبَوٰا۟ۗ وَأَحَلَّ ٱللَّهُ ٱلۡبَیۡعَ وَحَرَّمَ ٱلرِّبَوٰا۟ۚ فَمَن جَاۤءَهُۥ مَوۡعِظَةࣱ مِّن رَّبِّهِۦ فَٱنتَهَىٰ فَلَهُۥ مَا سَلَفَ وَأَمۡرُهُۥۤ إِلَى ٱللَّهِۖ وَمَنۡ عَادَ فَأُو۟لَـٰۤىِٕكَ أَصۡحَـٰبُ ٱلنَّارِۖ هُمۡ فِیهَا خَـٰلِدُونَ)
    [سوره البقرة 275]

  7. عاصم غير متواجد حالياً من الأنصار السابقين الأخيار
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    الدولة
    سوريا
    المشاركات
    1,461

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم .. سلام الله تعالى عليكم أخي السائل الكريم ورحمته وبركاته ورضوان نفسه .. وأما سؤالك عن أصحاب الحجر فإنهم قوم ثمود ياحبيبي في الله والذين جابوا الصخور العظيمة من الجبال العالية إلى السهول والوديان ثم نحوتها فجعلوها بيوتا و حجرات .. فهم القوم أصحاب الحجر المنحوت كالبيوت .. والذين تميزوا بنحت الأحجار العظيمة لبيوت وحجرات كما تميز الفراعنة ذي الأوتاد ببناء الإهرامات العظيمة كالجبال والذين كانوا أشد قوة وبسطة في الخليقة فأخذهم الله بذنوبهم وماكان لهم من دون الله من واقٍ .. وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين .
    بسم الله الرحمن الرحيم : قُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ وَسَلَامٌ عَلَىٰ عِبَادِهِ الَّذِينَ اصْطَفَىٰ ۗ آللَّهُ خَيْرٌ أَمَّا يُشْرِكُونَ . صدق الله الحبيب الأعظم

  8. افتراضي

    اخي العزيز اعتقد ان الموضوع ليس له علاقة بالربا
    انا سألت عن حكم السعاية ( الأجر الذي يتقاضاه شخص مقابل دلالته على عقار او ارض ليست له بل هي لشخص اخر يعني هو بس ساعي يعني سمسار ) لأن احد اصدقائي سألني عن حكمها فأرسلت السوال عله يصل لإمامنا الحبيب فيفتينا في امرها

    - - - تم التحديث - - -

    ليرضى الله عنكم احبتي الأنصار وحفظ الله إمامنا الحبيب وأيده ونصره واظهره إنه على كل شي قدير

  9. افتراضي

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منى عبدالله
    [center]وعليكم السلام ورحمة الله ونعيم رضوانه نفسه تدبرت بيان لي امامي المهدي ناصر محمد اليماني صلوات ربي وسلامه عليه يتحدث عن صاحب الحجر وهو الذي يبالغ في الحجر الأسود وتقبيله حصريا في البيت العتيق وهذه مبالغة أحضرت لك البيان تدبره

    اقتباس المشاركة: 120833 من الموضوع: ردّ المهديّ المنتظَر من محكم الذِّكر إلى صاحب الحَجَرِ ..




    17 - محرم - 1434 هـ
    22 - 10 - 2013 مـ
    06:33 صباحــاً
    ( بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى )
    ـــــــــــــــــــــــ


    ردّ المهديّ المنتظَر من محكم الذِّكر إلى صاحب الحَجَرِ ..

    بسم الله الرحمن الرحيم، والصّلاة والسّلام على كافّة الأنبياء والمُرسلين وآلهم الطيّبين ومن تبِعهم بإحسانٍ إلى يوم الدين، أما بعد..

    قال الله تعالى:
    {وَلَوِ اتَّبَعَ الْحَقُّ أَهْوَاءَهُمْ لَفَسَدَتِ السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ وَمَنْ فِيهِنَّ ۚ بَلْ أَتَيْنَاهُمْ بِذِكْرِهِمْ فَهُمْ عَنْ ذِكْرِهِمْ مُعْرِضُونَ} صدق الله العظيم [المؤمنون:71].

    أيا صاحب الحجر، فإني أراك تريد أن تثبت تقديس الحجر الأسود وتقبيله حتى لا تضيع قيمة الحجر التي لديك كونك تعتقد أنّها شظية من الحجر الأسود، ويا رجل إنّي أراك إن اتّبعتُ هواك رضيتَ عني واتبعتني، وإذا لم أفعل وعظّمتُ بيت الله ولم أجعل التعظيم حصرياً للحجر الأسود فهنا سوف تغضب مني فلا تتّبعني، فكل همّك حجرك! فاسمع فتوى المهديّ المنتظَر الحقّ مقسماً بالله الواحد القهّار:
    لا خير لك في ذلك الحجر، فارمِ به في البحر ليستيئِس الشيطان من إضلالك بالحجر. ونأسف على ردّنا الذي لن يعجبك كونه لم يتّبع هواك، وهيهات هيهات وربّ الأرض والسماوات لا يتّبع الحقّ أهواءكم ما دمتُ حياً.

    ويا رجل، تعال لنعلمكم عن سرِّ تميُّز لون الحجر الأسود كون نبيّ الله إبراهيم عليه الصلاة والسلام بحث عن حجرٍ يختلف لونه عن حجارة البيت لتكون نقطة علامةٍ مميزةٍ لكي يبدأ من عندها الطواف بالبيت العتيق وينتهي الطواف عند ذلك الحجر
    ، وإنما جعلها علامةً فقط في بيت الله المعظم لكي يبدأ الطواف بمحاذاة تلك النقطة وينتهي عند تلك النقطة ولكن الطواف هو بالبيت العتيق وليس بالحجر الأسود. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَلْيَطَّوَّفُوا بِالْبَيْتِ الْعَتِيقِ (29)} صدق الله العظيم [الحج].

    وتصديقاً لقول الله تعالى: {وَإِذْ بَوَّأْنَا لإِبْرَاهِيمَ مَكَانَ البَيْتِ أَن لاَّ تُشْرِكْ بِي شَيْئاً وَطَهِّرْ بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْقَائِمِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ‏} صدق الله العظيم [الحج:26].

    وإنما الحجر الأسود علامة لبدء الطواف بالبيت المعظَّم فيبدأ من محاذاته وينتهي بمحاذاته في كل طواف وينتهي الطّواف بالبيت العتيق عند تلك النقطة أي عند نفس النقطة التي بدأ الطواف منها، ولذلك تمّ اختيار حجر مميز اللون عن لون أحجار بيت الله المعظَّم، وإنما ذلك لتكون علامةً لبدء الطواف، ولكنّكم جعلتم منها أسطورة ما أنزل الله من سلطانٍ، وهي حجر لا تضرّ ولا تنفع، أفلا تعقلون!

    فاعذرني حبيبي في الله إن لم يعجبك ردّ الإمام المهديّ، والحقُّ أحقَّ أن يُتبع فارمِ شظيّة الحجر التي لديك في البحر واخلص من شركها بالله خيراً لك، ولا تندم على الثّناء الذي قلتَه في الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني كونه لم يتّبع هواك؛ بل أنِبْ إلى ربّك ليبصِّر قلبك بالحقّ من ربّك فلن ينفعك حجرك؛ وقود النار بين يدي الله الواحد القهّار، فلا تأخذك العزّة بالإثم حبيبي في الله.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم؛ الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ___________
    حفظك الله اختي العزيزة .. لكني لم اقصد { الحٙجٙر } وإنما قصدت { الحِجْر } وقد اقتبس لي البيان الأخ او الأخت ( سفينة النحاه )

  10. افتراضي

    المعذرة منك أخي الغالي لم انتبه للحركة وكون امامي لم انتبه ذكر اصحاب الحجر في البيانات فقط اااية ظننت تقصد هذا البيان

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. ردّ المهديّ المنتظَر من محكم الذِّكر إلى صاحب الحَجَرِ ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-10-2013, 08:12 AM
  2. الحلق والتقصير وتقبيل الحجر الأسود ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 15-07-2012, 11:33 PM
  3. ارجو التفسير من الامام ما الحكمة فى تقبيل الحجر الاسود فى الكعبه ؟
    بواسطة ahmed2012 في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 11-09-2011, 08:48 AM
  4. ((لو اطلعت عليهم لوليت منهم فرارا ولملئت منهم رعباً))
    بواسطة Hisham Hussein في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 14-08-2010, 10:30 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •