Imam Nasser Mohammad Al-Yemeni

21 - 10 - 1432 AH
20 - 09 - 2011 AD
05:40 am
ـــــــــــــــــــ

{And your Lord says: Pray to Me, I will answer you.}
Truthful Allah the Great

{ وَقَالَ رَ‌بُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ }

In the name of Allah the All Merciful, the Most Merciful, Allah the Most High said: {And when My servants ask you concerning Me, surely I am nigh. I answer the prayer of the suppliant when he calls on Me, so they should hear My call and believe in Me that they may walk in the right way.}Truthful Allah the Great [Al-Baqarah] 2:186
{وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِي إِذَا دَعَانِي فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ}صدق الله العظيم [البقرة:186].

My beloved ones in Allah’s love don’t you know that Allah would surely answer the prayer of the disbelievers to the fact a prerequisite of answering the call was present and it is that they devoted their religion to their Lord that would never remove the harm from them else than Him? Then you find Allah is at their good thoughts about their Lord then He responded to them in spite that He certainly knows that they will go back to their disbelief after that He saves them to the land (of safety), and Allah the Most High said: {He it is Who makes you travel by land and sea; until, when you are in the ships, and they sail on with them in a pleasant breeze, and they rejoice at it, a violent wind overtakes them and the billows surge in on them from all sides, and they deem that they are encompassed about. Then they pray to Allah, being sincere to Him in obedience: If You deliver us from this, we will certainly be of the grateful ones.(22) But when He delivers them, lo! they are unjustly rebellious in the earth. O people, your rebellion is against yourselves — a provision (only) of this world’s life. Then to Us is your return, so We shall inform you of what you did.(23)}Truthful Allah the Great [Younus] 10:22-23
{هُوَ الَّذِي يُسَيِّرُ‌كُمْ فِي الْبَرِّ‌ وَالْبَحْرِ‌ حَتَّىٰ إِذَا كُنتُمْ فِي الْفُلْكِ وَجَرَ‌يْنَ بِهِم بِرِ‌يحٍ طَيِّبَةٍ وَفَرِ‌حُوا بِهَا جَاءَتْهَا رِ‌يحٌ عَاصِفٌ وَجَاءَهُمُ الْمَوْجُ مِن كُلِّ مَكَانٍ وَظَنُّوا أَنَّهُمْ أُحِيطَ بِهِمْ ۙ دَعَوُا اللَّـهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ لَئِنْ أَنجَيْتَنَا مِنْ هَـٰذِهِ لَنَكُونَنَّ مِنَ الشَّاكِرِ‌ينَ ﴿٢٢﴾ فَلَمَّا أَنجَاهُمْ إِذَا هُمْ يَبْغُونَ فِي الْأَرْ‌ضِ بِغَيْرِ‌ الحقّ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّمَا بَغْيُكُمْ عَلَىٰ أَنفُسِكُم مَّتَاعَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ثُمَّ إِلَيْنَا مَرْ‌جِعُكُمْ فَنُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ ﴿٢٣﴾}صدق الله العظيم [يونس].

.Your brother the Imam Nasser Mohammad Al-Yemeni

ـــــــــــــــــ

https://nasser-alyamani.org/showthread.php?4393

اقتباس المشاركة 22508 من موضوع { وَقَالَ رَ‌بُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ } صدق الله العظيم..

الإمام ناصر محمد اليماني
22 - 10 - 1432 هـ
20 - 09 - 2011 مـ
05:40 صباحاً
ـــــــــــــــــــ

{ وَقَالَ رَ‌بُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ } صدق الله العظيم ..

بسم الله الرحمن الرحيم، قال الله تعالى:
{وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖفَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ ﴿١٨٦} صدق الله العظيم [البقرة].

أحبّتي في الله أفلا تعلمون إنّ الله يجيب دعاء الكافرين كونه توفّر شرط إجابة الدّعاء وهو أنّهم أخلصوا دينهم لربّهم أن لن يكشف الضرّ عنهم سواه؟ ومن ثم تجدون الله كان عند حسن ظنّهم بربّهم فأجابهم برغم أنّه لَيعلم أنّهم سوف يعودون لكفرهم من بعد أن ينجّيهم إلى البّر، وقال الله تعالى: {هُوَ الَّذِي يُسَيِّرُ‌كُمْ فِي الْبَرِّ‌ وَالْبَحْرِ‌ حَتَّىٰ إِذَا كُنتُمْ فِي الْفُلْكِ وَجَرَ‌يْنَ بِهِم بِرِ‌يحٍ طَيِّبَةٍ وَفَرِ‌حُوا بِهَا جَاءَتْهَا رِ‌يحٌ عَاصِفٌ وَجَاءَهُمُ الْمَوْجُ مِن كُلِّ مَكَانٍ وَظَنُّوا أَنَّهُمْ أُحِيطَ بِهِمْ ۙ دَعَوُا اللَّـهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ لَئِنْ أَنجَيْتَنَا مِنْ هَـٰذِهِ لَنَكُونَنَّ مِنَ الشَّاكِرِ‌ينَ ﴿٢٢﴾ فَلَمَّا أَنجَاهُمْ إِذَا هُمْ يَبْغُونَ فِي الْأَرْ‌ضِ بِغَيْرِ‌ الحقّ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّمَا بَغْيُكُمْ عَلَىٰ أَنفُسِكُم مَّتَاعَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ثُمَّ إِلَيْنَا مَرْ‌جِعُكُمْ فَنُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ ﴿٢٣﴾} صدق الله العظيم [يونس].

أخوكم الإمام ناصر محمد اليماني .

اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..