الموضوع: احمد عمرو یفتح صفحة جدیدة للحوار مع الامام ناصر محمد الیمانی

صفحة 32 من 68 الأولىالأولى ... 22303132333442 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 311 إلى 320 من 676
  1. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الإمام ناصر محمد اليماني




    ولا نزال نقول وهم على ذلك من الشاهدين، وهم يعلمون علم اليقين أن الإمام المهدي ناصر محمد اليماني ينطق بالحقّ حين يجعلهم شهداء بيان النعيم الأعظم؛ (نعيم رضوان الرحمن على عباده) أنّه حقّاً النّعيم الأعظم من نعيم جنّته. ولا نزال نقول وهم على ذلك من الشاهدين (قوم يحبّهم الله ويحبّونه) في هذه الأمّة.
    وقال الله تعالى:

    {فَذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمُ الحقّ فَمَاذَا بَعْدَ الحقّ إِلاَّ الضَّلالُ فَأَنَّى تُصْرَفُونَ}

    صدق الله العظيم [يونس:32]


    وقال الله تعالى:

    {وَيَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَسْتَ مُرْسَلًا ۚ قُلْ كَفَىٰ بِاللَّهِ شَهِيدًا بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَمَنْ عِنْدَهُ عِلْمُ الْكِتَابِ ﴿43﴾}

    صدق الله العظيم [الرعد]

    الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    انتهى الاقتباس من الإمام ناصر محمد اليماني
    ونحن على ذلك النعيم لمن الشاهدين بأن
    (نعيم رضوان الرحمن على عباده)
    لهو
    النعيم الأعظم من أى نعيم
    ولانمل ولا نكل من تكرار تلكم الشهاده فكم نحبها

    ووالله لن نرضى حتى ترضى
    ووالله لو يعطينا حبيبنا الله الرحمن ملكوت ونعيم (
    كن فيكون) لن نرضى بها حتى يرضى فنرضى ولو بأقل القلليل فقد كفانا نعيم رضوانه فى نفسه على عباده لو كنتم تعلمون يا من لايزالون بهذه الحقيقة لا يؤمنون
    ولكننا قوم يحبهم ويحبونه من الموقنيين والحمد لله رب العالمين

  2. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الإمام ناصر محمد اليماني




    من بيان الإنسان الذي علّمه الرحمنُ البيان الحقّ للقرآن الإمام المهدي ناصر محمد اليماني؛ فتاوى للسائلين..




    ونبدأ بعرض الأسئلة من فضيلة الشيخ الدكتور أحمد عمرو كما يلي:

    3هل يكمن ان تحدد لنا ايا من صفات الله ازلية وايا منها غير ازلية ؟

    4 هل تؤمن بصفات الله واسماءه بما تحمله من معنى كما هي نصا دون تاويل ولا تحريف ولا تعطيل ولا تشبيه ولا تكييف؟
    ام انك تقول انه يجوز احد هذه الاشياء الخمسة في شرحنا لاسماء الله وصفاته, التاويل او التحريف او التعطيل او التشبيه او التكييف؟
    ارجوا تحديد من منهم انت موافق ان تفعله مع الاسماء والصفات؟ ان كنت مجيزا لاحدها .

    5هل تؤمن بان الله هو الخالق قبل ان يخلق الخلق ؟ اقصد ان الله لم يكتسب اسم الخالق بعد ان خلقهم بل كان الخالق قبل ان يخلق احدا , هل تؤمن بذلك؟
    هل تؤمن بان الله هوالسميع قبل ان يوجد من يسمعهم الله في الوجود؟
    هل تؤمن بان الله هو الخبير قبل ان يوجد في الوجود احد غيره ليخبره؟
    هل تؤمن بان الله هو الرحيم قبل ان يوجد في الوجود احد غيره ليرحمه؟
    هل تؤمن بان الله هو المنعم قبل ان يوجد في الوجود احد غيره ينعم عليهم؟
    هل تؤمن بان الله هو المنعم قبل ان يوجد نعيم في الكون اساسا؟

    6 هل اسماء الله سبحانه وتعالى كذلك منها ازلية ومنها غير ازلية ؟

    وركز لم نسالك الذاتية والنفسية . بل سالناك الازلية منها والغير ازلي منها

    7 قلت وكررت مرارا وامرت انصارك ان يكرروها الان كاثبات على قولك انك لن ترضى حتى يرضى الله!!!
    هل تقصد ان الله ليس راضيا في نفسه الان؟

    8 قلت وكررت مرارا انك لن ترضى حتى يرضى
    فان كان جوابك على السؤال 7 بالايجاب وقلت نعم الله ليس راضيا الان في نفسه , فارجوا ان تجيب على هذا البند
    لن ترضى حتى ترضى فهل تعني انك لست راضيا الان بما قسمه لك الله في الدنيا من اي نعيم في الدنيا اعطاك الله اياه فانك لست راضيا به , فكيف ترضى وحبيب قلبك الله حزين ومتحسر الان وحزين فكيف سيهنا لك العيش في النعيم الدنيوي الذي اعطاك الله اياه وجعلك شيخ قبيلة معروفة في اليمن وجعلك الامام المهدي وجعلك خليفته وكل هذا النعيم الذي انت فيه الان كيف تهنا فيه وحبيب قلبك حزين
    فهل انت لست راضيا الان بما قسمه الله لك من النعيم في الدنيا؟

    9 هل تؤمن بان الانسان مخلوق وبان اعماله مخلوقة من قبل الخالق الرحمن عز وجل؟
    وعليه هل تؤمن بان الامور المعنوية في الانسان من الحزن والفرح والغضب والرضى في نفس المرء هل تؤمن انها مخلوقة من قبل الله خلقها الله في نفس البشر؟
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة أنبياء الله وأئمة الكتاب كلّ منهم سراجٌ لأمّته، وأصلّي عليهم جميعاً وأسلّم تسليماً وآلهم الأطهار والتابعين لدعوة الحقّ من ربّهم في الأولين وفي الآخرين وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين، أمّا بعد..

    فتلك أسئلةٌ تعجيزيّةٌ كما تزعم أنّك سوف تُعْجِزُ بها الإمام المهدي فلا يجد الجواب في محكم الكتاب، هيهات هيهات؛ بل سوف ننطق بالحقّ ذكرى لأولي الألباب، ومن ثم نبدأ بتفصيل الإجابة عن السؤال الخامس كونه من أصعب الأسئلة في نظر أحمد عمروا وكذلك في نظر السائلين، وكذلك أحمد عمروا وكافة السائلين لا يملكون له الجواب إلا من آتاه الله علم الكتاب ولكن الإجابة على السؤال الخامس يسيرة على الإنسان الذي يعلّمه الرحمنُ البيان الحقّ للقرآن الإمام المهدي ناصر محمد اليماني كون الإجابة عليه سوف تكفي أن تكون إجابة على كافة الأسئلة المتبقية كونها تصب في مصبٍ واحدٍ إلا أن يصّر أحمد عمروا أن نُجِب عليها جميعاً فنحن لها بإذن الله العليم الحكيم. وإلى السؤال الخامس..

    ومن ثم نأتي للإجابة عن السؤال الخامس الذي يقول فيه الدكتور أحمد عمر ما يلي:

    5هل تؤمن بان الله هو الخالق قبل ان يخلق الخلق ؟ اقصد ان الله لم يكتسب اسم الخالق بعد ان خلقهم بل كان الخالق قبل ان يخلق احدا , هل تؤمن بذلك؟
    هل تؤمن بان الله هو السميع قبل ان يوجد من يسمعهم الله في الوجود؟
    هل تؤمن بان الله هو الخبير قبل ان يوجد في الوجود احد غيره ليخبره؟
    هل تؤمن بان الله هو الرحيم قبل ان يوجد في الوجود احد غيره ليرحمه؟
    هل تؤمن بان الله هو المنعم قبل ان يوجد في الوجود احد غيره ينعم عليهم؟
    هل تؤمن بان الله هو المنعم قبل ان يوجد نعيم في الكون اساسا؟
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــ



    ومن ثمّ يردّ عليك الإمام المهدي ناصر محمد اليماني ونقتبس شطر من السؤال كما يلي:

    (5هل تؤمن بان الله هو الخالق قبل ان يخلق الخلق ؟ اقصد ان الله لم يكتسب اسم الخالق بعد ان خلقهم بل كان الخالق قبل ان يخلق احدا , هل تؤمن بذلك؟


    ومن ثمّ يردّ عليك الإمام المهدي ناصر محمد اليماني وأقول: والله الذي لا إله غيره لا حجّة لله على الإمام المهدي ناصر محمد اليماني أن
    (يؤمن) أنّ الله هو الخالق من قبل أن يخلق الخلق حتى أرى برهان خلقه على الواقع الحقيقي فأنظرُ ماذا خلق الله كون الله جعل خلق السماوات والأرض وما فيهما وما بينهما هو البرهان لحقيقة اسمه أنّه الخلاق العليم. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {خَلَقَ السَّمَاوَاتِ بِغَيْرِ‌ عَمَدٍ تَرَ‌وْنَهَا ۖ وَأَلْقَىٰ فِي الْأَرْ‌ضِ رَ‌وَاسِيَ أَن تَمِيدَ بِكُمْ وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَابَّةٍ ۚ وَأَنزَلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَنبَتْنَا فِيهَا مِن كُلِّ زَوْجٍ كَرِ‌يمٍ ﴿١٠﴾ هَـٰذَا خَلْقُ اللَّـهِ فَأَرُ‌ونِي مَاذَا خَلَقَ الَّذِينَ مِن دُونِهِ ۚ بَلِ الظَّالِمُونَ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ ﴿١١﴾}
    صدق الله العظيم [لقمان]

    فهنا قدّم الله البرهان لحقيقة اسمه أنّه
    (الخالق) بالحقّ على الواقع الحقيق. ولذلك قال الله تعالى: {هَـٰذَا خَلْقُ اللَّـهِ فَأَرُ‌ونِي مَاذَا خَلَقَ الَّذِينَ مِن دُونِهِ ۚ بَلِ الظَّالِمُونَ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ}صدق الله العظيم. وبما أنه لا خلّاق غير الله ولكن الله تحدى إن كان يوجد خلّاق سواه بأن يأتي ببرهان خلقه على الواقع الحقيقي. ولذلك قال الله تعالى: {هَذَا خَلْقُ اللَّهِ فَأَرُونِي مَاذَا خَلَقَ الَّذِينَ مِن دُونِهِ بَلِ الظَّالِمُونَ فِي ضَلالٍ مُّبِينٍ} صدق الله العظيم. وكذلك جميع أسماء صفات الربّ جعل الله لكلٍّ منهنّ برهاناً بالحقّ على الواقع الحقيقي ترونه بأعينكم.


    ويا فضيلة الدكتور أحمد عمروا، إنك تريد أن تُعجز الإمام المهدي ناصر محمد اليماني، وهيهات هيهات فما دام الأمر متعلق بكتاب الله القرآن العظيم فأنا ببيانه زعيم بإذن الله السميع لمن دعاه؛ العليم بما في أنفس عباده، فلا بدّ لله أن يُصدّق بأسمائه الحسنى بالحقّ على الواقع الحقيقي،
    فحين يَصِف الله نفسه أنّه الرّزاق الذي يرزقكم من السماء والأرض فيظل اسماً فقط حتى يأتي الله بالبرهان لهذا الاسم بالحقّ على الواقع الحقيقي. وإلى البرهان للاسم (الرّزاق) في محكم القرآن. وقال الله تعالى:
    {قُلْ مَنْ يَرْزُقُكُمْ مِنَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ قُلِ اللَّهُ}
    صدق الله العظيم

    فما هو البرهان على الواقع الحقيقي الذي يثبت أن الله هو حقّاً الرّزاق؟ وقال الله تعالى:
    {فَلْيَنظُرِ‌ الْإِنسَانُ إِلَىٰ طَعَامِهِ ﴿٢٤﴾ أَنَّا صَبَبْنَا الْمَاءَ صَبًّا ﴿٢٥﴾ ثُمَّ شَقَقْنَا الْأَرْ‌ضَ شَقًّا ﴿٢٦﴾ فَأَنبَتْنَا فِيهَا حَبًّا ﴿٢٧﴾ وَعِنَبًا وَقَضْبًا ﴿٢٨﴾ وَزَيْتُونًا وَنَخْلًا ﴿٢٩﴾ وَحَدَائِقَ غُلْبًا ﴿٣٠﴾ وَفَاكِهَةً وَأَبًّا ﴿٣١﴾ مَّتَاعًا لَّكُمْ وَلِأَنْعَامِكُمْ ﴿٣٢﴾}
    صدق الله العظيم [عبس]

    وكذلك لكل اسم من أسماء الله الذي يصف نفسَه بها جعل لكل اسم حقيقةً تجدونها على الواقع الحقيقي فترون حقيقة ذلك الاسم بأمِّ أعينكم وتشعر به كافة حواسكم، فهو الخالق لأنفسكم؛ وفي أنفسكم أفلا تبصرون؟ وهو البارئ لأمراضكم؛ أمَّنْ يشفيكم غير البارئ إن كنتم صادقين؟

    ولكل اسم من أسماء الله التي يصف بها نفسه تجدون له برهاناً بالحقّ على الواقع الحقيقي ترونه بأعينكم وتشعر به كافة حواسكم إلا البرهان لحقيقة رضوان الربّ الذي يكمن فيه سرّ الحكمة من خلقكم فتبصره قلوبكم وترى أنّه النّعيم الأعظم من نعيم جنّته لا شك ولا ريب.
    ألا والله لا يزداد معيار اليقين شيئاً في قلوب قومٍ يحبّهم ويحبّونه يوم لقاء ربّهم؛ بل رؤيتهم كما هي ويقينهم لن يزداد شيئاً ولا مثقال ذرةٍ يوم لقاء الربّ، بمعنى أن يقين قلوبهم لن يزداد يوم لقاء الله بأنّ رضوان نفسه هو النّعيم الأعظم من نعيم جنّته كون هذه عقيدة رسخت في قلوبهم أعظم من رسوخ هذا الكون العظيم فقد يزول ولن تزول هذه العقيدة في قلوب قوم يحبّهم الله ويحبّونه في حقيقة رضوان الله أنّه النّعيم الأعظم من نعيم جنّته، ولا نزال نقول وهم على ذلك من الشاهدين، وهم يعلمون علم اليقين أن الإمام المهدي ناصر محمد اليماني ينطق بالحقّ حين يجعلهم شهداء بيان النعيم الأعظم؛
    (نعيم رضوان الرحمن على عباده) أنّه حقّاً النّعيم الأعظم من نعيم جنّته. ولا نزال نقول وهم على ذلك من الشاهدين (قوم يحبّهم الله ويحبّونه) في هذه الأمّة.
    وقال الله تعالى:

    {فَذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمُ الحقّ فَمَاذَا بَعْدَ الحقّ إِلاَّ الضَّلالُ فَأَنَّى تُصْرَفُونَ}

    صدق الله العظيم [يونس:32]

    ولدينا مزيد مما علمني ربّي ومن كان مُعلِّمه الرحمن فلن يهيمن عليه علماءُ الإنس والجانّ ولو كان بعضهم لبعض ظهيراً ونصيراً. وسلامٌ على المرسلين والحمد لله ربّ العالمين..

    وقال الله تعالى:

    {وَيَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَسْتَ مُرْسَلًا ۚ قُلْ كَفَىٰ بِاللَّهِ شَهِيدًا بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَمَنْ عِنْدَهُ عِلْمُ الْكِتَابِ ﴿٤٣﴾}

    صدق الله العظيم [الرعد]

    الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    انتهى الاقتباس من الإمام ناصر محمد اليماني


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي الكريم هذه الاسئلة ليست تعجيزية كما توهمتها

    انما هي اسئلة لها اجوبة عليها عندنا اهل السنة والجماعة وان فتحت كتبنا فانك ستجد جوابنا وان اردته مني فاني قادر ان اضعها لك هنا
    فالمسالة ليست اسئلة تعجيزية
    بل هي اسئلة اعرف بها عقيدتك بما تؤمن به . ما الذي نجتمع به وما الذي نختلف فيه

    فان بياناتك فيها نوع من الغموض واريد ان استوضح من الامر

    ولم اسالك بها كي اعجزك بها او اغلبك بها فنحن كما ذكرت لسنا في لعبة من يغلب ومن يفوز بل نحن نتحدث عن الحق سبحانه وتعالى

    وطرحت الاسئلة باختصار نقلتها من بياناتي الطويلة وهي موجودة في بياني بشكل مفصل ولكن طرحتها لك مختصرا من اجلك انت
    وانت تجيبني على المختصر وهذا لا يهم
    ولكن نريد الجواب عليها جميعها ارجوك

    لانني لا استطيع ان اواصل في شرح النعيم وشرح الحسرة الا بعد ان تجيبني اولا يا اخي الكريم

    فيا اخي الكريم اجبني بصراحة ولا تخف هي ليست اسئلة تعجيزية انما هي من اجل ان اعرف ما الذي اختلف معك فيه وما الذي اتفق معك فيه


    فاجبني بكل وضوح
    وقد اخترت اسهل سؤال وتركت البقية وتوهمت انه اصعبها !!! بل هو اسهلها
    وجاوابنا عليه (نعم) ثم نشرح لك لماذا قلنا نعم ان اردت مني الشرح ولكن الجواب اساسا هو : نعم

    فارجوا ان تجيبني على الجميع كما وعدتني وعدا غير مكذوب

    اما بالنسبة لجوابك على هذا السؤال الخامس

    فانني لم اسالك ان اسماء الله كلها هل لها برهان يدل عليها في الكون؟!!!
    فجوابك الذي طرحته يجيب على هذا السؤال
    وهذا الجواب نحن متفقون عليه ان الله بكل اسماءه وصفاته يوجد ما يدل عليه في الكون

    واما السؤال الذي طرحته كان: هل الله اسمه الخالق قبل ان يخلق ؟

    هل الله اسماءه كانت موجودة فيه قبل ان يبرهن بها على الواقع الحقيقي؟

    ومسالة معرفة ذلك هل هو حجة ام ليس حجة عليك ان تؤمن به ام لا , فيا اخي لم اسالك ايضا على هذا ,

    فلم التهرب من الجواب الصريح على لب السؤال وهو ابسط الاسئلة

    يا اخي الكريم الشيخ ناصر محمد اليماني انا سانتظر بقية الاجابات ولن اعلق الا بعد ان تستكمل من اجاباتك عليها
    وارجوا ان تكون ردودك على السؤال ب(نعم) ام (لا) ثم تشرح ذلك لاني سالتك بكلمة (هل) وجوابها يكون نعم او لا ثم الشرح لذلك

    واريد ان اعلمك ان رسالتك هذه احزنتني بعكس الرسالة السابقة التي اعجبتني حين ذكرت ان صفة الرضى والغضب موجودتان كصفة لله قبل ان يخلق الخلق وعليه فانهما موجودتان كصفة لله بعد ان يفنى الخلق كله فلا يبقى الا الله وحده وحينها تكون الصفات موجودة يتصف بها كصفة له انه يرضى ويغضب فهنا وصلتُ معك الى نقطة اتفقنا عليها رغم اني لست متفقا معك على نقطة انها كانت صفرا لكن لا تهم فنريد النقاط التي اتفقنا عليه فقولك ان صفة الرضى والغضب كصفة لله موجودتان قبل ان يخلق الله المخلوقات هذه نقطة اتفق معك فيها وعليه اعلنت اعجابي برسالتك مباشرة

    فهذا ما اعجبني من رسالة امس لمن توهم غير ذلك.

    اما هذه الرسالة فقد احزنتني لانك لم تجب على سؤالي بل اجبت على سؤال اخر هو:

    هل برهان اسماء الله واضحة في الكون؟

    فرسالتك هي جواب هذا السؤال وليست جوابا لسؤالي

    على العموم اريد الاجوبة على بقية الاسئلة كاملة من اجل ان اواصل شرحي لموضوع النعيم ومن اجل ان اتكلم عن الحسرة

    فهذه الاسئلة ليست تعجيزية
    بل هي مفتاح لنقاشي معك في بقية الموضوع عن النعيم والحسرة
    وهي ليست تعجيزية لان جوابها موجود معنا في كتبنا
    واريد ان اعرف ما الذي انا متفق معك فيه وما الذي انا مختلف معك فيه
    فاجبني كي اواصل الحوار

    فانا مصر على ان تجيبني عليها كما وعدت وعدا غير مكذوب


    والسلام على من اتبع الهدى

  3. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم


    الحمد لله ربّ العالمين والصّلاة والسّلام كثيرا على محمّد بن عبدالله وعلى جميع خلفاء الله وعباده الصّالحين
    السّلام عليكم إمامي وقرّة عيني وعجّل الله ظهورك وجمع بك وبنا الأمّة على التوحيد الخالص لله ربّ العالمين
    السّلام على جميع الأنصار المتسابقين والمتنافسين على النّعيم الأعظم
    وبعد
    إلى الذين لم يؤمنوا بعد بأنّ الله هو النّعيم الأعظم ورضوان نفسه الغاية من خلقنا
    قال عزّ من قائل :
    وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالإِنسَ إِلاَّ لِيَعْبُدُونِ"(الذاريات: 56)
    إلى الذين يدّعون محبّة الله ومحبّة الجنّة وغيرها في نفوسهم أكبر
    إلى الذين يعلمون بأنّ الله هو أرحم الرّاحمين ولا يصدّقون بأنّه متحصّر على عباده الضّالّين في جهنّم
    قال تعالى :
    يَا حَسْرَةً عَلَى الْعِبَادِ مَا يَأْتِيهِمْ مِنْ رَسُولٍ إِلَّا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ) يّـس:30
    إذا كانت الأمّ رحيمة بولدها فإنّ رحمة الله أكبر من رحمتها بل رحمتها جزء صغير من رحمته
    وإذا كانت لا ترضى له وخز الشّوكة فإنّ الله أولى بأن لا يرضى له عذاب النّار
    يا أيّها النّاس إنّ المحبّ لا يرضيه شيئ حتّى يرضى من أحبّ
    وإن كنتم تحبّون الله فإنّه غير راض وحزين عمّن في جهنّم
    وإنّكم لتعلمون أنّ خلقكم ليس لعبا ولهوا وعبثا بل لطاعة من خلقكم وإرضائه
    فكيف تطمحون لنعيم الجنّة وترضونها ومن تدّعون محبّته غير راض في نفسه
    إنّي لأكاد أجزم أنّ دعوة إمامنا وقرّة أعيننا ناصر محمّد اليماني تتلخص في النّعيم الأعظم رضوان الله في نفسه ، ووالله لو اكتفى بهذا لكفانا حتّى نعبد الله حقّ عبادته ولا نشرك به شيئا وإنّ هذا لهو الحبّ حقّا ومن ذاقه فإنّه من قوم يحبّهم الله ويحبّونه

    تدبّروا هذا الأمر عباد الله وقولوا كما يعلّمكم صاحب علم الكتاب "
    أعوذ بك ربي أن أرضى حتى ترضى "

    وسّلام على المرسلين والحمد لله ربّ العالمين

  4. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الإمام ناصر محمد اليماني




    من بيان الإنسان الذي علّمه الرحمنُ البيان الحقّ للقرآن الإمام المهدي ناصر محمد اليماني؛ فتاوى للسائلين..




    ونبدأ بعرض الأسئلة من فضيلة الشيخ الدكتور أحمد عمرو كما يلي:

    3هل يكمن ان تحدد لنا ايا من صفات الله ازلية وايا منها غير ازلية ؟

    4 هل تؤمن بصفات الله واسماءه بما تحمله من معنى كما هي نصا دون تاويل ولا تحريف ولا تعطيل ولا تشبيه ولا تكييف؟
    ام انك تقول انه يجوز احد هذه الاشياء الخمسة في شرحنا لاسماء الله وصفاته, التاويل او التحريف او التعطيل او التشبيه او التكييف؟
    ارجوا تحديد من منهم انت موافق ان تفعله مع الاسماء والصفات؟ ان كنت مجيزا لاحدها .

    5هل تؤمن بان الله هو الخالق قبل ان يخلق الخلق ؟ اقصد ان الله لم يكتسب اسم الخالق بعد ان خلقهم بل كان الخالق قبل ان يخلق احدا , هل تؤمن بذلك؟
    هل تؤمن بان الله هوالسميع قبل ان يوجد من يسمعهم الله في الوجود؟
    هل تؤمن بان الله هو الخبير قبل ان يوجد في الوجود احد غيره ليخبره؟
    هل تؤمن بان الله هو الرحيم قبل ان يوجد في الوجود احد غيره ليرحمه؟
    هل تؤمن بان الله هو المنعم قبل ان يوجد في الوجود احد غيره ينعم عليهم؟
    هل تؤمن بان الله هو المنعم قبل ان يوجد نعيم في الكون اساسا؟

    6 هل اسماء الله سبحانه وتعالى كذلك منها ازلية ومنها غير ازلية ؟

    وركز لم نسالك الذاتية والنفسية . بل سالناك الازلية منها والغير ازلي منها

    7 قلت وكررت مرارا وامرت انصارك ان يكرروها الان كاثبات على قولك انك لن ترضى حتى يرضى الله!!!
    هل تقصد ان الله ليس راضيا في نفسه الان؟

    8 قلت وكررت مرارا انك لن ترضى حتى يرضى
    فان كان جوابك على السؤال 7 بالايجاب وقلت نعم الله ليس راضيا الان في نفسه , فارجوا ان تجيب على هذا البند
    لن ترضى حتى ترضى فهل تعني انك لست راضيا الان بما قسمه لك الله في الدنيا من اي نعيم في الدنيا اعطاك الله اياه فانك لست راضيا به , فكيف ترضى وحبيب قلبك الله حزين ومتحسر الان وحزين فكيف سيهنا لك العيش في النعيم الدنيوي الذي اعطاك الله اياه وجعلك شيخ قبيلة معروفة في اليمن وجعلك الامام المهدي وجعلك خليفته وكل هذا النعيم الذي انت فيه الان كيف تهنا فيه وحبيب قلبك حزين
    فهل انت لست راضيا الان بما قسمه الله لك من النعيم في الدنيا؟

    9 هل تؤمن بان الانسان مخلوق وبان اعماله مخلوقة من قبل الخالق الرحمن عز وجل؟
    وعليه هل تؤمن بان الامور المعنوية في الانسان من الحزن والفرح والغضب والرضى في نفس المرء هل تؤمن انها مخلوقة من قبل الله خلقها الله في نفس البشر؟
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة أنبياء الله وأئمة الكتاب كلّ منهم سراجٌ لأمّته، وأصلّي عليهم جميعاً وأسلّم تسليماً وآلهم الأطهار والتابعين لدعوة الحقّ من ربّهم في الأولين وفي الآخرين وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين، أمّا بعد..

    فتلك أسئلةٌ تعجيزيّةٌ كما تزعم أنّك سوف تُعْجِزُ بها الإمام المهدي فلا يجد الجواب في محكم الكتاب، هيهات هيهات؛ بل سوف ننطق بالحقّ ذكرى لأولي الألباب، ومن ثم نبدأ بتفصيل الإجابة عن السؤال الخامس كونه من أصعب الأسئلة في نظر أحمد عمروا وكذلك في نظر السائلين، وكذلك أحمد عمروا وكافة السائلين لا يملكون له الجواب إلا من آتاه الله علم الكتاب ولكن الإجابة على السؤال الخامس يسيرة على الإنسان الذي يعلّمه الرحمنُ البيان الحقّ للقرآن الإمام المهدي ناصر محمد اليماني كون الإجابة عليه سوف تكفي أن تكون إجابة على كافة الأسئلة المتبقية كونها تصب في مصبٍ واحدٍ إلا أن يصّر أحمد عمروا أن نُجِب عليها جميعاً فنحن لها بإذن الله العليم الحكيم. وإلى السؤال الخامس..

    ومن ثم نأتي للإجابة عن السؤال الخامس الذي يقول فيه الدكتور أحمد عمر ما يلي:

    5هل تؤمن بان الله هو الخالق قبل ان يخلق الخلق ؟ اقصد ان الله لم يكتسب اسم الخالق بعد ان خلقهم بل كان الخالق قبل ان يخلق احدا , هل تؤمن بذلك؟
    هل تؤمن بان الله هو السميع قبل ان يوجد من يسمعهم الله في الوجود؟
    هل تؤمن بان الله هو الخبير قبل ان يوجد في الوجود احد غيره ليخبره؟
    هل تؤمن بان الله هو الرحيم قبل ان يوجد في الوجود احد غيره ليرحمه؟
    هل تؤمن بان الله هو المنعم قبل ان يوجد في الوجود احد غيره ينعم عليهم؟
    هل تؤمن بان الله هو المنعم قبل ان يوجد نعيم في الكون اساسا؟
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــ



    ومن ثمّ يردّ عليك الإمام المهدي ناصر محمد اليماني ونقتبس شطر من السؤال كما يلي:

    (5هل تؤمن بان الله هو الخالق قبل ان يخلق الخلق ؟ اقصد ان الله لم يكتسب اسم الخالق بعد ان خلقهم بل كان الخالق قبل ان يخلق احدا , هل تؤمن بذلك؟


    ومن ثمّ يردّ عليك الإمام المهدي ناصر محمد اليماني وأقول: والله الذي لا إله غيره لا حجّة لله على الإمام المهدي ناصر محمد اليماني أن
    (يؤمن) أنّ الله هو الخالق من قبل أن يخلق الخلق حتى أرى برهان خلقه على الواقع الحقيقي فأنظرُ ماذا خلق الله كون الله جعل خلق السماوات والأرض وما فيهما وما بينهما هو البرهان لحقيقة اسمه أنّه الخلاق العليم. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {خَلَقَ السَّمَاوَاتِ بِغَيْرِ‌ عَمَدٍ تَرَ‌وْنَهَا ۖ وَأَلْقَىٰ فِي الْأَرْ‌ضِ رَ‌وَاسِيَ أَن تَمِيدَ بِكُمْ وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَابَّةٍ ۚ وَأَنزَلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَنبَتْنَا فِيهَا مِن كُلِّ زَوْجٍ كَرِ‌يمٍ ﴿١٠﴾ هَـٰذَا خَلْقُ اللَّـهِ فَأَرُ‌ونِي مَاذَا خَلَقَ الَّذِينَ مِن دُونِهِ ۚ بَلِ الظَّالِمُونَ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ ﴿١١﴾}
    صدق الله العظيم [لقمان]

    فهنا قدّم الله البرهان لحقيقة اسمه أنّه
    (الخالق) بالحقّ على الواقع الحقيق. ولذلك قال الله تعالى: {هَـٰذَا خَلْقُ اللَّـهِ فَأَرُ‌ونِي مَاذَا خَلَقَ الَّذِينَ مِن دُونِهِ ۚ بَلِ الظَّالِمُونَ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ}صدق الله العظيم. وبما أنه لا خلّاق غير الله ولكن الله تحدى إن كان يوجد خلّاق سواه بأن يأتي ببرهان خلقه على الواقع الحقيقي. ولذلك قال الله تعالى: {هَذَا خَلْقُ اللَّهِ فَأَرُونِي مَاذَا خَلَقَ الَّذِينَ مِن دُونِهِ بَلِ الظَّالِمُونَ فِي ضَلالٍ مُّبِينٍ} صدق الله العظيم. وكذلك جميع أسماء صفات الربّ جعل الله لكلٍّ منهنّ برهاناً بالحقّ على الواقع الحقيقي ترونه بأعينكم.


    ويا فضيلة الدكتور أحمد عمروا، إنك تريد أن تُعجز الإمام المهدي ناصر محمد اليماني، وهيهات هيهات فما دام الأمر متعلق بكتاب الله القرآن العظيم فأنا ببيانه زعيم بإذن الله السميع لمن دعاه؛ العليم بما في أنفس عباده، فلا بدّ لله أن يُصدّق بأسمائه الحسنى بالحقّ على الواقع الحقيقي،
    فحين يَصِف الله نفسه أنّه الرّزاق الذي يرزقكم من السماء والأرض فيظل اسماً فقط حتى يأتي الله بالبرهان لهذا الاسم بالحقّ على الواقع الحقيقي. وإلى البرهان للاسم (الرّزاق) في محكم القرآن. وقال الله تعالى:
    {قُلْ مَنْ يَرْزُقُكُمْ مِنَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ قُلِ اللَّهُ}
    صدق الله العظيم

    فما هو البرهان على الواقع الحقيقي الذي يثبت أن الله هو حقّاً الرّزاق؟ وقال الله تعالى:
    {فَلْيَنظُرِ‌ الْإِنسَانُ إِلَىٰ طَعَامِهِ ﴿٢٤﴾ أَنَّا صَبَبْنَا الْمَاءَ صَبًّا ﴿٢٥﴾ ثُمَّ شَقَقْنَا الْأَرْ‌ضَ شَقًّا ﴿٢٦﴾ فَأَنبَتْنَا فِيهَا حَبًّا ﴿٢٧﴾ وَعِنَبًا وَقَضْبًا ﴿٢٨﴾ وَزَيْتُونًا وَنَخْلًا ﴿٢٩﴾ وَحَدَائِقَ غُلْبًا ﴿٣٠﴾ وَفَاكِهَةً وَأَبًّا ﴿٣١﴾ مَّتَاعًا لَّكُمْ وَلِأَنْعَامِكُمْ ﴿٣٢﴾}
    صدق الله العظيم [عبس]

    وكذلك لكل اسم من أسماء الله الذي يصف نفسَه بها جعل لكل اسم حقيقةً تجدونها على الواقع الحقيقي فترون حقيقة ذلك الاسم بأمِّ أعينكم وتشعر به كافة حواسكم، فهو الخالق لأنفسكم؛ وفي أنفسكم أفلا تبصرون؟ وهو البارئ لأمراضكم؛ أمَّنْ يشفيكم غير البارئ إن كنتم صادقين؟

    ولكل اسم من أسماء الله التي يصف بها نفسه تجدون له برهاناً بالحقّ على الواقع الحقيقي ترونه بأعينكم وتشعر به كافة حواسكم إلا البرهان لحقيقة رضوان الربّ الذي يكمن فيه سرّ الحكمة من خلقكم فتبصره قلوبكم وترى أنّه النّعيم الأعظم من نعيم جنّته لا شك ولا ريب.
    ألا والله لا يزداد معيار اليقين شيئاً في قلوب قومٍ يحبّهم ويحبّونه يوم لقاء ربّهم؛ بل رؤيتهم كما هي ويقينهم لن يزداد شيئاً ولا مثقال ذرةٍ يوم لقاء الربّ، بمعنى أن يقين قلوبهم لن يزداد يوم لقاء الله بأنّ رضوان نفسه هو النّعيم الأعظم من نعيم جنّته كون هذه عقيدة رسخت في قلوبهم أعظم من رسوخ هذا الكون العظيم فقد يزول ولن تزول هذه العقيدة في قلوب قوم يحبّهم الله ويحبّونه في حقيقة رضوان الله أنّه النّعيم الأعظم من نعيم جنّته، ولا نزال نقول وهم على ذلك من الشاهدين، وهم يعلمون علم اليقين أن الإمام المهدي ناصر محمد اليماني ينطق بالحقّ حين يجعلهم شهداء بيان النعيم الأعظم؛
    (نعيم رضوان الرحمن على عباده) أنّه حقّاً النّعيم الأعظم من نعيم جنّته. ولا نزال نقول وهم على ذلك من الشاهدين (قوم يحبّهم الله ويحبّونه) في هذه الأمّة.
    وقال الله تعالى:

    {فَذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمُ الحقّ فَمَاذَا بَعْدَ الحقّ إِلاَّ الضَّلالُ فَأَنَّى تُصْرَفُونَ}

    صدق الله العظيم [يونس:32]

    ولدينا مزيد مما علمني ربّي ومن كان مُعلِّمه الرحمن فلن يهيمن عليه علماءُ الإنس والجانّ ولو كان بعضهم لبعض ظهيراً ونصيراً. وسلامٌ على المرسلين والحمد لله ربّ العالمين..

    وقال الله تعالى:

    {وَيَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَسْتَ مُرْسَلًا ۚ قُلْ كَفَىٰ بِاللَّهِ شَهِيدًا بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَمَنْ عِنْدَهُ عِلْمُ الْكِتَابِ ﴿٤٣﴾}

    صدق الله العظيم [الرعد]

    الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    انتهى الاقتباس من الإمام ناصر محمد اليماني


    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على صاحب علم الكتاب الامام المهدي ناصر محمد اليماني وأل بيته الاطهار وانصاره السابقين الأخيار

    والصلاة والسلام على انبياء الله ورسله اجمعين من اولهم الى خاتمهم محمد الأمين

    والله الذي لا اله الا هو أن بيانات الامام ناصر محمد اليماني وحي من الله العليم الخبير عالم الغيب والشهادة الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين

    الذي جعلنا في أمة الامام المهدي ناصر محمد اليماني الحمد لله رب العالمين الذي بصرنا بالحق واكثر الناس لا يبصرون

    والله الذي لا اله اله الا هو أنني سوف استغني عن ملكوت الله أجمعين وابذله رخيصاً في مقابل مثقال ذرة من نعيم رضوان رب العالمين ولن اتنازل

    عنها ابدا ابدا ابدا فماهو النعيم الأكبر من رضوان ارحم الراحمين ؟؟

    أيظن الناس أن ملكوت الله الذي خلقه بكن فيكون اكبر من نعيم رضوان نفسه؟ مالكم كيف تحكمون ؟

    وسلام على الامام العليم
    وسلام على المرسلين
    والحمد لله رب العالمين
    قال صاحب علم الكتاب الإمام ناصر محمد اليماني:
    ((
    وإنّما مَنَّ الله على هذه الأمّة أنْ بعثَ فيهم الإمام المهدي ليعلمهم بحقيقة اسم الله الأعظم بأنّه صفةٌ حقيقيةٌ لرضوان الله على عباده، فاستيقنته أنفسهم فوجدوا أنّ رضوان الله على عباده هو حقاً النّعيم الأعظم من نعيم جنته.وقُضي الأمرُ بالنسبة لهم فلا رجعة للوراء، ولن يبدلوا به تبديلاً أبداً لا في الدنيا ولا في الآخرة.))إنتهى.

    والذي رفع السماء بلا عمد أن آية التصديق في أنفسنا أكبر من آية الشمس والقمر

  5. افتراضي

    اقتباس المشاركة : أحمد عمرو


    انما هي اسئلة لها اجوبة عليها عندنا اهل السنة والجماعة
    وان فتحت كتبنا فانك ستجد جوابنا وان اردته مني فاني قادر ان اضعها لك هنا
    فالمسالة ليست اسئلة تعجيزية
    بل هي اسئلة اعرف بها عقيدتك بما تؤمن به . ما الذي نجتمع به وما الذي نختلف فيه

    انتهى الاقتباس من أحمد عمرو
    مَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ ﴿٣٦ أَمْ لَكُمْ كِتَابٌ فِيهِ تَدْرُسُونَ ﴿٣٧إِنَّ لَكُمْ فِيهِ لَمَا تَخَيَّرُونَ ﴿٣٨أَمْ لَكُمْ أَيْمَانٌ عَلَيْنَا بَالِغَةٌ إِلَىٰ يَوْمِ الْقِيَامَةِ ۙ إِنَّ لَكُمْ لَمَا تَحْكُمُونَ ﴿٣٩﴾ سَلْهُمْ أَيُّهُم بِذَٰلِكَ زَعِيمٌ ﴿٤٠﴾ أَمْ لَهُمْ شُرَكَاءُ فَلْيَأْتُوا بِشُرَكَائِهِمْ إِن كَانُوا صَادِقِينَ ﴿٤١
    قال صاحب علم الكتاب الإمام ناصر محمد اليماني:
    ((
    وإنّما مَنَّ الله على هذه الأمّة أنْ بعثَ فيهم الإمام المهدي ليعلمهم بحقيقة اسم الله الأعظم بأنّه صفةٌ حقيقيةٌ لرضوان الله على عباده، فاستيقنته أنفسهم فوجدوا أنّ رضوان الله على عباده هو حقاً النّعيم الأعظم من نعيم جنته.وقُضي الأمرُ بالنسبة لهم فلا رجعة للوراء، ولن يبدلوا به تبديلاً أبداً لا في الدنيا ولا في الآخرة.))إنتهى.

    والذي رفع السماء بلا عمد أن آية التصديق في أنفسنا أكبر من آية الشمس والقمر

  6. افتراضي

    اقتباس المشاركة : أحمد عمرو

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي الكريم هذه الاسئلة ليست تعجيزية كما توهمتها

    انما هي اسئلة لها اجوبة عليها عندنا اهل السنة والجماعة وان فتحت كتبنا فانك ستجد جوابنا وان اردته مني فاني قادر ان اضعها لك هنا
    فالمسالة ليست اسئلة تعجيزية
    بل هي اسئلة اعرف بها عقيدتك بما تؤمن به . ما الذي نجتمع به وما الذي نختلف فيه
    ..............................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
    والسلام على من اتبع الهدى
    انتهى الاقتباس من أحمد عمرو


    سلام الله عليكم و رحمته و بركاته.


    هاتي ما عندك يا ايها الشيخ المحترم احمد عمرو الذي يحزنه بانه صار من اكثر من تلقى الاجابة في بيانات الحق للقرآن و من انصاره من سئل و سئل و لم يجب عن اسئلته و يؤمن ان في ذلك حكمة او زمان تؤويلها لم يأتي او غير من الحكم التي نجهلها فما اصعب و اشق ان تكتب بيانا و الامام المهدي ناصر محمد اليماني صلى الله عليه و على انصاره الابرار السابقين الاخيار يرد عليك و لا يبالي. من انت حتى تشترط على الامام ان يجيب عليك بنعم ام لا؟؟؟؟؟؟ و في تفصيله و شرحه و بيانه هدى لقوم آخرين. اما آن لاحمد عمرو ان يعترف بالحق. اما آن لاحمد عمرو ان يعترف بالحق. اما آن لاحمد عمرو ان يعترف بالحق.


    كيف تكون لك على الله الحجة يوم لقائه ؟؟؟؟


    فما لكم تكرهون رضوان الله في نفسه و على عباده؟؟؟؟؟


    فماذا غركم بربكم الكريم؟؟؟؟؟؟

    يا رب يا ارحم الراحمين الهم الضالين من العالمين ان يسئلوك رحمتك التي كتبت على نفسك امنن عليهم كما مننت عن ال100000 و علينا كما مننت عن ( او يزيدون) حتى تجعل الناس امة واحدة باذنك حتى يكون ذلك اليوم من خير ايام الدنيا و من خير ايامنا فيها و اجعل الهم خير ايامنا يوم لقائك يوم عظيم رضوان نفسك.
    و لا رضا قبلها الا عليك ربا و باسلام دينا و بمحمد عبدك و رسولك و الامام المهدي ناصر محمد اليماني عبدك و خليفتك.
    فما هي الوسيلة لترضى و تفرح يا ربي سبحانك؟

  7. افتراضي وان عدتـــــــــــــــــــــم عـــــــــــــــــــــــــدنا

    اقتباس المشاركة : أحمد عمرو

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي الكريم هذه الاسئلة ليست تعجيزية كما توهمتها

    انما هي اسئلة لها اجوبة عليها عندنا اهل السنة والجماعة وان فتحت كتبنا فانك ستجد جوابنا وان اردته مني فاني قادر ان اضعها لك هنا
    فالمسالة ليست اسئلة تعجيزية
    بل هي اسئلة اعرف بها عقيدتك بما تؤمن به . ما الذي نجتمع به وما الذي نختلف فيه

    فان بياناتك فيها نوع من الغموض واريد ان استوضح من الامر

    ولم اسالك بها كي اعجزك بها او اغلبك بها فنحن كما ذكرت لسنا في لعبة من يغلب ومن يفوز بل نحن نتحدث عن الحق سبحانه وتعالى

    وطرحت الاسئلة باختصار نقلتها من بياناتي الطويلة وهي موجودة في بياني بشكل مفصل ولكن طرحتها لك مختصرا من اجلك انت
    وانت تجيبني على المختصر وهذا لا يهم
    ولكن نريد الجواب عليها جميعها ارجوك

    لانني لا استطيع ان اواصل في شرح النعيم وشرح الحسرة الا بعد ان تجيبني اولا يا اخي الكريم

    فيا اخي الكريم اجبني بصراحة ولا تخف هي ليست اسئلة تعجيزية انما هي من اجل ان اعرف ما الذي اختلف معك فيه وما الذي اتفق معك فيه


    فاجبني بكل وضوح
    وقد اخترت اسهل سؤال وتركت البقية وتوهمت انه اصعبها !!! بل هو اسهلها
    وجاوابنا عليه (نعم) ثم نشرح لك لماذا قلنا نعم ان اردت مني الشرح ولكن الجواب اساسا هو : نعم

    فارجوا ان تجيبني على الجميع كما وعدتني وعدا غير مكذوب

    اما بالنسبة لجوابك على هذا السؤال الخامس

    فانني لم اسالك ان اسماء الله كلها هل لها برهان يدل عليها في الكون؟!!!
    فجوابك الذي طرحته يجيب على هذا السؤال
    وهذا الجواب نحن متفقون عليه ان الله بكل اسماءه وصفاته يوجد ما يدل عليه في الكون

    واما السؤال الذي طرحته كان: هل الله اسمه الخالق قبل ان يخلق ؟

    هل الله اسماءه كانت موجودة فيه قبل ان يبرهن بها على الواقع الحقيقي؟

    ومسالة معرفة ذلك هل هو حجة ام ليس حجة عليك ان تؤمن به ام لا , فيا اخي لم اسالك ايضا على هذا ,

    فلم التهرب من الجواب الصريح على لب السؤال وهو ابسط الاسئلة

    يا اخي الكريم الشيخ ناصر محمد اليماني انا سانتظر بقية الاجابات ولن اعلق الا بعد ان تستكمل من اجاباتك عليها
    وارجوا ان تكون ردودك على السؤال ب(نعم) ام (لا) ثم تشرح ذلك لاني سالتك بكلمة (هل) وجوابها يكون نعم او لا ثم الشرح لذلك

    واريد ان اعلمك ان رسالتك هذه احزنتني بعكس الرسالة السابقة التي اعجبتني حين ذكرت ان صفة الرضى والغضب موجودتان كصفة لله قبل ان يخلق الخلق وعليه فانهما موجودتان كصفة لله بعد ان يفنى الخلق كله فلا يبقى الا الله وحده وحينها تكون الصفات موجودة يتصف بها كصفة له انه يرضى ويغضب فهنا وصلتُ معك الى نقطة اتفقنا عليها رغم اني لست متفقا معك على نقطة انها كانت صفرا لكن لا تهم فنريد النقاط التي اتفقنا عليه فقولك ان صفة الرضى والغضب كصفة لله موجودتان قبل ان يخلق الله المخلوقات هذه نقطة اتفق معك فيها وعليه اعلنت اعجابي برسالتك مباشرة

    فهذا ما اعجبني من رسالة امس لمن توهم غير ذلك.

    اما هذه الرسالة فقد احزنتني لانك لم تجب على سؤالي بل اجبت على سؤال اخر هو:

    هل برهان اسماء الله واضحة في الكون؟

    فرسالتك هي جواب هذا السؤال وليست جوابا لسؤالي

    على العموم اريد الاجوبة على بقية الاسئلة كاملة من اجل ان اواصل شرحي لموضوع النعيم ومن اجل ان اتكلم عن الحسرة

    فهذه الاسئلة ليست تعجيزية
    بل هي مفتاح لنقاشي معك في بقية الموضوع عن النعيم والحسرة
    وهي ليست تعجيزية لان جوابها موجود معنا في كتبنا
    واريد ان اعرف ما الذي انا متفق معك فيه وما الذي انا مختلف معك فيه
    فاجبني كي اواصل الحوار

    فانا مصر على ان تجيبني عليها كما وعدت وعدا غير مكذوب


    والسلام على من اتبع الهدى
    انتهى الاقتباس من أحمد عمرو
    اقتباس المشاركة :
    اخي الكريم هذه الاسئلة ليست تعجيزية كما توهمتها
    انتهى الاقتباس

    هي فعلا لا ولن تعجز الامام باذن الله

    ولكنك تهدف الى التعجيز والتضليل
    فبدل ان تحاور الامام في قضية الشرك (القاعدة الاساسية للصراط المستقيم هي التوحيد)
    تقول يا سهيل بن عمرو هل كان االه غاضب قبل ان يخلق السماوات ام بعد
    وهل كان لله ساق قبل يوم القيامة ام بعد ان تقوم القيامة ويذهب الرسول ويسجد عند ساق الرحمن كما تدعون للشفاعة
    وكيف سنعرف ان هذه ساق الله ياسهيل بن عمرو والله ليس كمثله شيئ


    وسأسلك سؤال يا من تدعي انك عالم بالسنة والجماعة
    ما تفسير قول الله "ويوم نحشر من كل امه فوج ممن يكذب بأياتنا "
    وما معنى كلمة (الاعادة) في القران كامل
    لكنك ستعرض عن الاهم وتبحث عن التضليل

    واسال الله ان يعين الامام وان يصبره عليك
    ولن تفلت يا سهيل بن عمرو حتى يتم الجامك بشكل كامل وواضح وقت اقتربنا باذن الله


    اقتباس المشاركة :
    انما هي اسئلة لها اجوبة عليها عندنا اهل السنة والجماعة وان فتحت كتبنا فانك ستجد جوابنا وان اردته مني فاني قادر ان اضعها لك هنا
    فالمسالة ليست اسئلة تعجيزية
    بل هي اسئلة اعرف بها عقيدتك بما تؤمن به . ما الذي نجتمع به وما الذي نختلف فيه
    انتهى الاقتباس
    سنجتمع مع كل من امن بالقران والسنة الحق

    وسنختلف مع كل من يقول
    "وجــــــــــــــــــــــدنا ابائنا كــــــــــذلك يفـــــــــــــعلون "


    اقتباس المشاركة :
    وطرحت الاسئلة باختصار نقلتها من بياناتي الطويلة وهي موجودة في بياني بشكل مفصل ولكن طرحتها لك مختصرا من اجلك انت
    انتهى الاقتباس
    "وَمِنْهُم مَّن يَسْتَمِعُ إِلَيْكَ ۖ وَجَعَلْنَا عَلَىٰ قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَن يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْرًا ۚ وَإِن يَرَوْا كُلَّ آيَةٍ لَّا يُؤْمِنُوا بِهَا ۚ حَتَّىٰ إِذَا جَاءُوكَ يُجَادِلُونَكَ يَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ هَٰذَا إِلَّا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ "


    اقتباس المشاركة :
    فيا اخي الكريم اجبني بصراحة ولا تخف هي ليست اسئلة تعجيزية انما هي من اجل ان اعرف ما الذي اختلف معك فيه وما الذي اتفق معك فيه
    انتهى الاقتباس
    لا اعـــــــــــــلم لمن توجه هذا الكلام ايها الريبوت الذي تم برمجته على انكار كل حق يأتيه
    ومن انت حتى تعرف ما يتفق الامام معك او يختلف
    من انت يا سهيل بن عمرو ؟؟؟؟؟
    هل انت قائد جيش اسلامي ؟؟؟
    هل انت امام المسجد الحرام .؟؟؟
    هل انت وزير الاوقاف اليمني ؟؟؟
    هل انت مفتي الجمهورية ,؟؟؟

    انت تحفظ الاطفال في حلقات القران وتعلمهم كيف يكونوا مثل
    مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا ۚ بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِ اللَّهِ ۚ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

    تعلمهم القلـــــــقله والمد الجائز والواجب ومد التمكين والعوض ومد الصله والمد الطبيعي
    وتقول للاطفال لا يعلمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه الا الله فقط احفظوا

    ورحــــــــــم الله امرئ عرف قدر نفـــــــــــــــــسه

    اقتباس المشاركة :
    فاجبني بكل وضوح
    وقد اخترت اسهل سؤال وتركت البقية وتوهمت انه اصعبها !!! بل هو اسهلها
    وجاوابنا عليه (نعم) ثم نشرح لك لماذا قلنا نعم ان اردت مني الشرح ولكن الجواب اساسا هو : نعم
    انتهى الاقتباس
    والله يا سهيل عفوا قصدي يا احمد عمرو لقد استكبرت في نفسك
    لقد استكبرت عن الحق
    ووجب على الحوار ان لا ينتقل من نقطة الى اخرى حتى يتم الانتهاء بالخالص من النقطة الاولى
    والا فانك لن تعترف بالحق ابدا
    وقريبا ان شاء الله (ان لم تعترف بالحق ) سيتم اجتثاثك ايها المتكبر كشجرة خبيثة اجتثت من فوق الارض مالها من قرار

    اقتباس المشاركة :
    واما السؤال الذي طرحته كان: هل الله اسمه الخالق قبل ان يخلق ؟

    هل الله اسماءه كانت موجودة فيه قبل ان يبرهن بها على الواقع الحقيقي؟

    ومسالة معرفة ذلك هل هو حجة ام ليس حجة عليك ان تؤمن به ام لا , فيا اخي لم اسالك ايضا على هذا ,
    انتهى الاقتباس
    لماذا نهتم بشيئ ليس في القران

    سأسل سؤال معوج مثل سؤالك يا احمد عمرو وانت تجيب عليه
    هل كان عرش الله على ماء الارض ام ماء اخر
    واين كان هذا الماء وكيف ولماذا
    وهل هو ماء كوثر ام ماء ارتوازي
    واين ذهب كل هذا الماء الذي كان عرش الرحمن علية
    وما الدليل على ذلك
    وكل هذه مثل اسئلتك حمقى ليس منها اي فائدة في الدين
    ومشكلتك انك كنت صوفي ثم شيعي ثم سني سلفي
    فقد اختلط عليك الامر
    والله ثم والله انك لست من علماء الامة ولا فقهائها
    وانت قد ضليت وتريد ان تضلك معك كثيرا من الناس

    فلم التهرب من الجواب الصريح على لب السؤال وهو ابسط الاسئلة


    واسأل الله ان يعين الامام على الصبر عليك
    فأنه ياتي بعلم ينتفع به غيرك والحمدلله رب العالمين


  8. افتراضي

    أخي الباحث مالك تقسوا عليه وتقول أنه مجرد شخص يحفظ االأطفال القران في المسجد !! وهل ذلك يحط من قدره ؟ ياللعجب ..... أظن أنك لا تمثل الأنصار بكلامك ولا يجب أن تمثلهم فالإمام يقول لنا إستوصوا به خيرا وتأبى أنت إلا أن تشمت به !!
    لايصح ماتفعله ..

  9. افتراضي

    عاجل وردنى على الخاص بالفسبوك الان عن الدكتور احمد عمروا

    وردنى الان برسالة على الخاص فى الفسبوك من اخى هشام الغبان ما يلى


    حاول توصل الكلام اللي راح اقوله لك للانصار
    ( الدكتور احمد عمر في حواره معي على الرسائل الخاصه , اعترف اعتراف تام بأنه حتى ان اقيمت عليه الحجه وعلم ان النعيم الاعظم هو اسم الله الاعظم الحق فإنه لن يعترف بالمهدي المنتظر وسيظل على ماعليه اهل السنة والجماعة وعلى ماعليه الانبياء كما يزعم )
    ولكن لم يكونوا الانبياء كما اهل السنه والجماعه فقد اختلف في الدين الكثير , وحسبنا الله ونعم الوكيل

  10. افتراضي

    اقتباس المشاركة : اسماعيل مفتاح معيقل احمد
    عاجل وردنى على الخاص بالفسبوك الان عن الدكتور احمد عمروا

    وردنى الان برسالة على الخاص فى الفسبوك من اخى هشام الغبان ما يلى


    حاول توصل الكلام اللي راح اقوله لك للانصار
    ( الدكتور احمد عمر في حواره معي على الرسائل الخاصه , اعترف اعتراف تام بأنه حتى ان اقيمت عليه الحجه وعلم ان النعيم الاعظم هو اسم الله الاعظم الحق فإنه لن يعترف بالمهدي المنتظر وسيظل على ماعليه اهل السنة والجماعة وعلى ماعليه الانبياء كما يزعم )
    ولكن لم يكونوا الانبياء كما اهل السنه والجماعه فقد اختلف في الدين الكثير , وحسبنا الله ونعم الوكيل


    انتهى الاقتباس من اسماعيل مفتاح معيقل احمد
    إنا لله وإنا اليه راجعوووون[LIST=1][*]
    وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن ذُكِّرَ بِآيَاتِ رَبِّهِ فَأَعْرَضَ عَنْهَا وَنَسِيَ مَا قَدَّمَتْ يَدَاهُ إِنَّا جَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَن يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْرًا وَإِن تَدْعُهُمْ إِلَى الْهُدَى فَلَن يَهْتَدُوا إِذًا أَبَدًا
    [*]
    وَرَبُّكَ الْغَفُورُ ذُو الرَّحْمَةِ لَوْ يُؤَاخِذُهُم بِمَا كَسَبُوا لَعَجَّلَ لَهُمُ الْعَذَابَ بَل لَّهُم مَّوْعِدٌ لَّن يَجِدُوا مِن دُونِهِ مَوْئِلا))

    ويقول تعالى
    ((قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأَخْسَرِينَ أَعْمَالا الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا
    أُوْلَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا
    ذَلِكَ جَزَاؤُهُمْ جَهَنَّمُ بِمَا كَفَرُوا وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَرُسُلِي هُزُوًا))
    [/LIST]
    قال الله تعالى(( قُلْ لِلَّهِ الشَّفَاعَةُ جَمِيعًا لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ ))صدق الله العظيم

صفحة 32 من 68 الأولىالأولى ... 22303132333442 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-10-2013, 05:25 PM
  2. بعد إذنً سيدي الامام المهدي سأجيب الاخ الدكتور احمد عمرو عن ما يسأل فقد عيل صبري
    بواسطة عبد الله الحسيني في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 05-03-2013, 06:43 AM
  3. أحمد عمرو يحاور ناصر محمد من جديد فهل سيتم اتهامه بانه من شياطين البشر مرة اخرى لمجرد انه لبى النداء للحوار.
    بواسطة أحمد عمرو في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 159
    آخر مشاركة: 19-02-2013, 07:14 AM
  4. الحكمه البليغة من دعوة الامام المهدي ناصر محمد اليماني للحوار نابعة من منهج قرآني
    بواسطة ابوابراهيم في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-09-2012, 10:26 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •