الموضوع: رسالةٌ وردت إلى الإمام المهدي ناصر محمد اليماني من مُحمد بن عبد الله على الخاص ..

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 29
  1. افتراضي بلى يا إمام الهدى والرشاد إن غايتك لأسمى الغايات

    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على جميع الأنبياء والمرسلين من أولهم إلى ختام مسكهم سيدنا ومولانا محمد وآله الطيبين المباركين والصحب المخلصين والسلام على إمامنا صاحب الحجة الداحضة والبرهان المبين وعلى آل بيته الطاهرين وأنصاره صفوة العالمين

    أشهد أن لا إلاه إلا الله وحده لا شريك له في ملكه وأشهد أن سيدنا محمد عبده ورسوله -

    وأشهد أن إمامنا ناصر محمد اليماني هو المهدي المنتظر الذي بشرنا به جده محمد رسول الله صل الله عليه وآله وسلم وشهد له أنه سيرضى عنه سكان السموات والأرض -

    وأشهد أن الله سبحانه وتعالى قد أصطفاك وآجتباك وعلمك أجل العلوم فصرت الخبير بالرحمن وبأحوال ربنا تبارك وجل في علاه - وأنك علمتنا سر الوسيلة ومعنى الدرجة العلية الرفيعة وسر الشفاعة و الإسم الأعظم كما لم يخبر بهم أحد من قبلك فلم نسمع بذلك لا في كتب ولا من المشايخ فلله درك يا إمام الهدى والرشاد

    صدقت لما قلت أن الله تعالى هو أرحم الراحمين وصدقت لما قلت أن أسم الله الأعظم هو نعيم أعظم من الدنيا وما حوت ومن الجنة وما حوت وكون إسم الله الأعظم هو روح من الله يهديها لمن يشاء من عباده فيجد حلاوتها في قلبه نعيم أعظم من كل شيئ رضي الله عنهم ورضوا عنه ذلك لمن خشي ربه

    والحقيقة يا إمامي كنت قبل أن يدلني الله عليك كنت أتمنى أن يكون الله تعالى راض عني أنا في الدرجة الأولى وعن من أحب والديا وذريتي وكانت تلك غايتي لأني لم أكن أعلم أن الله تعالى سيكون متحسرا على الآخرين طالما أني أنا سعيت لمرضاة ربي سبحانه وتعالى أما الغير فأقول إن الله خلق لهم عقول يميزون بها أحب لهم الخير ولكن ليس لدرجة أن لا أرضى إذا أدخلني ربي لجنته برحمته فالحقيقة أن تلك كانت غايتي - إلاهي إن لم يكن بك غضب عليا فلا أبالي -

    ولكن بينت لنا حقيقة أسم الله الأعظم وعلمتنا سر الوسيلة والشفاعة علمت أنك يا إمامي حقا الخبير بالرحمن وأن الله تعالى ألهمك سر الوسيلة وأنك لن ترضى ما دام الله تعالى لم يرضى في نفسه ؟
    فيا سبحان الله كيف يرضى حبيب وحبيب متحسر في نفسه ؟

    ولن يتحقق رضاك إلا برضى مولاك الكلي فلا يكون سبحانه وتعالى متحسرا في نفسه فيا سبحان من ألهمك ودلك على هذا - وأشهد الله تعالى أني أتخذت غايتك غايتي فأصبحت همي ليلي ونهاري وخرج من قلبي حب كل شيء ماعدا حب أن يكون ربي راض في نفسه تعالى - وأني سأدعوا ثبورا وثبورا ولن يلذ لي طعم الجنة وما حوت حتى يكون حبيبنا راض في نفسه

    حباك ربك وأعطاك ما لم يعط أحدا من قبلك ولا بعدك ولو كان هذا العلم والسر الجليل معلوم بين من سبقونا لكان وصلنا ولكني لم أقرأه ولم أسمعه إلا منك يا إمامي - فصلاة الله وسلامه عليك وعلى آبائك وأجدادك في كل لمحة وحين وبلغك غايتك والمرام والمقصود في رضوان نفسه الأعظم ونصرك على من عاداك وعجل الله بنصرك ومكن لك في الأرض حتى تملئها عدلا وقسطا بعدما ملئت ظلما وجور

    ختاما لا يسعني إلا أن أقول :"ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم "

    وأقسم بالله الذي لا إلاه غيره أني كنت من المشركين بالله ولم أكن أعلم ذلك فآبتعثك الله هاديا ومرشدا فأخرجتني من الظلمات إلى نور التوحيد بالله تعالى وكونه أرحم الراحمين فجازاك الله عنا خير الجزاء وخير ما يجازي به إماما عن أتباعه ومرشدا عن الذين عملوا بعلمه

    وآخر دعوانا أن سلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين


  2. افتراضي الإمام لم يقل بهذا يا أخي

    اقتباس المشاركة : الملازم للامام المهدي
    عفوا حبيبي في الله ربما هذه النقطه لم اقرأها من قبل هل بسبب الانصار سوف يعفو الله على كل اهل النار فيدخلون الجنه ولا يبقى في جهنم احدا انتظر ردك بدلا من الامام لمعرفتي ان الامام مشغول جدا وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
    انتهى الاقتباس من الملازم للامام المهدي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
    أخي الكريم الملازم للإمام المهدي لما تقول كلاما لم يقله الإمام ؟
    بل الإمام مكن له الله عاجلا بين سر الشفاعة وكونها ليس كما يعتقد جل الناس فالمسلمين يعتقدون أن محمد رسول الله صل الله عليه وآله وسلم هو الذي سيشفع لهم هذا حال فريق السنة أما الشيعة فيعتقدون أن أئمة آل البيت الأطهار عليهم السلام سيشفعون لهم عند الله يوم القيامة ...

    ولكن الإمام بين أنه لن يتجرأ أيا من المخلقوات حتى ولو كانوا الملائكة المقربين في يسألوا الله تعالى أن يشفعهم في مخلوقاته ذلك لأن الله تعالى أرحم بمخلوقاته من خلقه ..

    فإذا علمنا ذلك وتحققنا به صرنا على على عقيدة إمامنا عليه السلام فنبث ذلك العلم في العالمين لنكون سببا في إنقاذ الذين يرجون الشفاعة من المخلوقات وليس من الله تعالى - وذلك شرك خفي عليه جل العباد في زمامنا - وذلك كيف نكون نحن الأنصار سببا في إنقاذ الناس من الشرك فيدخلون في رحمة الله تعالى فيكون الله راض في نفسه -

    والإمام أستثنى شياطين الإنس والجن الذين يعلمون أن الله تعالى هو الحق ورسله عليهم السلام أتوا بالحق ولكنهم خيروا أتباع الضلالة عن الهدى أولئك حطب لجهنم تصديقا لقوله تعالى :

    ((وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لا يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ))
    صدق الله العظيم -

    واخيرا هل لك أن تأتينا بآقتباس من بيان الإمام تراه يقول قولك أنت أخي الكريم ؟
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  3. افتراضي شكرا جزيلا واتاسف لحضرتكم

    شكرا جزيلا اخي على التوضيح ووالله لم اقل هذا للمضايقه او ما شابه واني اؤمن ان الامام ناصر هو خليفه الله في الارض وانه المهدي المنتظر ولكن قرات بيان لاحد الانصار قوم يحبهم ويحبونه فلم افهم جيدا ما يقصد وطلبت ان يشرح لي فقط هذا والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين وعلى ناصر محمد اليماني والانصار الى يوم الدين والحمد لله رب العالمين
    ارجو ان لا اكون قد ضايقتك في شئ اخي العزيز وانما لم افهم ما قال واعتذر لو صدر مني شئ ضايق احد الانصار واللسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

  4. افتراضي نبيٌّ يتشفّع لولده من العذاب في مُحكم الكتاب ..

    الإمام ناصر محمد اليماني
    18 - 09 - 1431 هـ
    28 - 08 - 2010 مـ
    07:54 صباحاً

    ــــــــــــــــــــــــ



    نبيٌّ يتشفّع لولده من العذاب في مُحكم الكتاب ..

    بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
    {وَنَادَىٰ نُوحٌ رَّبَّهُ فَقَالَ رَبِّ إِنَّ ابْنِي مِنْ أَهْلِي وَإِنَّ وَعْدَكَ الْحَقُّ وَأَنتَ أَحْكَمُ الْحَاكِمِينَ ﴿٤٥} صدق الله العظيم [هود].

    فقد ارتكب خطأً في حقّ ربّه بغير قصدٍ من رسول الله نوحٍ عليه الصلاة والسلام، فقد ألهَتْهُ الرحمة بولده عن التفكّر في حال ربّه فيقول: إذا كان هذا هو حالي فكيف حال الله أرحم الراحمين؟

    وبما أنّ نوح كان يجهل سرّ الشفاعة بين يدي الربّ لعباده من عذابه فقد سأل الله ما ليس له به علمٌ وهو سرّ الشفاعة ولكنّه لم يقل صواباً؛ بل كان يشكو إلى ربّه رحمة الوالد بولده، وقال:
    {وَنَادَىٰ نُوحٌ رَّبَّهُ فَقَالَ رَبِّ إِنَّ ابْنِي مِنْ أَهْلِي وَإِنَّ وَعْدَكَ الْحَقُّ وَأَنتَ أَحْكَمُ الْحَاكِمِينَ} صدق الله العظيم، فنسي حال من هو أرحم بعبده من الوالد بولده؛ الله أرحم الراحمين، فأخطأ في حقّ ربّه كونه تجرَّأ أن يشفع بين يدي ربّه لولده من عذاب الله! ولذلك كان في ردّ الله لنبيّه نوحٍ عليه الصلاة والسلام شيءٌ من الغِلظة فقال: {فَلَا تَسْأَلْنِ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ ۖ إِنِّي أَعِظُكَ أَن تَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ ﴿٤٦} صدق الله العظيم [هود].

    فأدرك رسول الله نوح أنّه تجرّأ على الشفاعة بين يدَي ربّه وهو لا يحقّ له، وعلِم أنّها ليس كما يعتقد بأنّ العبد يمكن أن يشفع لأهله بين يدَي ربّه، ولذلك أدرك نوحٌ خطأه عليه الصلاة والسلام، وقال الله تعالى:
    {فَلَا تَسْأَلْنِ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ ۖ إِنِّي أَعِظُكَ أَن تَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ ﴿٤٦قَالَ رَبِّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ أَنْ أَسْأَلَكَ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ ۖ وَإِلَّا تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمْنِي أَكُن مِّنَ الْخَاسِرِينَ ﴿٤٧} صدق الله العظيم [هود].

    فهل تعلمون يا أحبّتي الأنصار ما يقصد الله تعالى بوعظه لنبيّه نوحٍ بقوله تعالى:
    {إِنِّي أَعِظُكَ أَن تَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ} صدق الله العظيم؟ ويقصد إنّي أعظك أن تكون من الجاهلين الذين يعتقدون الشفاعة للعبيد بين يدي الربّ المعبود، وليس له علم عن سرّ الشفاعة، ولذلك قال الله تعالى: {فَلَا تَسْأَلْنِ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ ۖ إِنِّي أَعِظُكَ أَن تَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ ﴿٤٦قَالَ رَبِّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ أَنْ أَسْأَلَكَ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ ۖ وَإِلَّا تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمْنِي أَكُن مِّنَ الْخَاسِرِينَ ﴿٤٧} صدق الله العظيم، وقد علم الله أنّ نبيّه نوح سوف يسأل الشفاعة بين يدي ربّه من العذاب لولده، ولذلك قال الله لنبيّه من قبل: {وَاصْنَعِ الْفُلْكَ بِأَعْيُنِنَا وَوَحْيِنَا وَلَا تُخَاطِبْنِي فِي الَّذِينَ ظَلَمُوا ۚ إِنَّهُم مُّغْرَقُونَ ﴿٣٧} صدق الله العظيم [هود].


    ولكنّ نبيّ الله نوح تجرَّأ بين يدي ربّه وسأله الشفاعة لولده، ولكنّه ليس له علمٌ بسرّ الشفاعة، ولذلك لم يشفع إلا لمن ظنَّ أنّه ولده، ولو أنّه قال:
    "اللهم إنك أرحم بقومي مني وأرحم بولدي مني لأنك أرحم الراحمين، اللهم إن آمنوا فاكشف عنهم العذاب برحمتك يا أرحم الراحمين" إذاً لاستجاب الله وكشف عنهم العذاب ثم يؤمنوا برسول الله نوح عليه الصلاة والسلام أجمعين فيمتعهم الله إلى حينٍ كما فعل الإمام المهديّ فدعا ربّه إن آمن الناس بعد أن يغشاهم العذاب من الدخان المبين أن يكشف عنهم العذاب برحمته التي كتب على نفسه فهو أرحم بعباده من عبده ووعده الحقّ وهو أرحم الراحمين، ولذلك سوف يجيب الله دعوة عبده فيكشف عن الناس العذاب حين يؤمنون برغم أنّ الإيمان لا ينفع حين رؤية العذاب، سُنَّة الله في الكتاب، ولكن تقبل الله دعاء الإمام المهديّ وزمرته المُكرّمين.

    فبوركتَ يا ابن عمر ومعشر الأنصار السابقين الأخيار وبورك آخرون لا تحيطون بهم علماً من الأنصار المُكرّمين.

    وسلامٌ على المرسَلين، والحمد لله ربّ العالمين ..
    أخوكم الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    ____________


    [ لقراءة البيان من الموسوعة ]
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?t=2138



    البيعة لله



    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)




  5. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الملازم للامام المهدي
    عفوا حبيبي في الله ربما هذه النقطه لم اقرأها من قبل هل بسبب الانصار سوف يعفو الله على كل اهل النار فيدخلون الجنه ولا يبقى في جهنم احدا انتظر ردك بدلا من الامام لمعرفتي ان الامام مشغول جدا وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
    انتهى الاقتباس من الملازم للامام المهدي
    سلام الله عليكم ورحمته وبركاته أيها الملازم للإمام المهدى
    اليك اقتباس من كلام الإمام لعله يُدكرك بالإجابة


    (((وفي ذلك سر الإمام المهدي الذي يعبد رضوان الله غاية وليس كوسيلة هو ومن أتبع دعوته قلباً وقالباً من الذين كانوا على شاكلته من الانصار السابقين الاخيار من زمرته وليس بانبياء ولا شهداء ولكنهم يغبطهم الأنبياء والشهداء على قربهم من ربهم وحُبه لهم أولئك أحباب الرحمن الذين وعد الله بهم في مُحكم القرآن فكيف يرضون بجنة النعيم قبل أن يتحقق لهم النعيم الأعظم منها ولذلك رفعهم الله مكانا علي في الكتاب فهو أكرم منهم وأرحم فكن منهم ونافسهم وإمامهم المهدي في حُب الله وقربه فلم آمرهم أن يبالغون في شاني بغير الحق حتى ولو كنت خليفة الله في الأرض فغن لهم من الحق في ربهم ما للإمام المهدي ومن جعل من الأنصار الله الواحد القهار حصرياً للمهدي المنتظر من دونه فيعتقد أنه لا ينبغي له أن ينافس الإمام المهدي في حب الله وقربه فقد أشرك بالله اللهم قد بلغت اللهم فشهد وبالنسبة لسر هُدى الله للأمة جميعاً من أجل الإمام المهدي فهو رحمة بالإمام المهدي الذي سيدعو ثبوراً لو لم يحقق الله له النعيم الأعظم من جنته )))

    وذلك لان الإمام المهدي يعبد رضوان الله غاية وليس كوسيلة ليدخله جنته وكيف يكون الله راضي في نفسه حتى يدخل عباده في رحمته جميعاً رحمة بالإمام المهدي الذي تستهزئ به ولا تحيط بسره وتجهل قدره اللهم أغفر لهم فإنهم لا يعلمون وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين)
    خليفة الله وعبده الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    )))))))))
    )



    إدا إننا نعبد رضوان الله فى نفسه كغاية وليست كوسيلة
    وهنا يكمُن السر للشفاعة ,فلله الشفاعة جميعا
    فإن رحمت حبيبنا الرحمن سبقت غضبه فتشفعت رحمته لدى غضبه
    فرضى الرحمن فى نفسه على جميع خلقه رحمة بالعابد الحق للرحمن حق عبادته
    فأدخل عبده المهدى فى عباده وأمرهم بدخول جنة النعيم
    قال تعالى :
    (( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ﴿27﴾ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً﴿28﴾ فَادْخُلِي فِي عِبَادِي﴿29﴾ وَادْخُلِي جَنَّتِي﴿30﴾))))
    صدق الله العظيم
    وسلاما على المرسلين والحمد لله رب العالمين

  6. افتراضي شكرا جزيلا يا انصار الحق

    شكرا جزيلا يا اخواني الانصار على اجاباتكم وجزاكم الله عنا خير الجزاء واكرر اعتذاري مره اخرى ان انزعج احد الانصار من سؤالي وسلام عليكم وعلى الامام ناصر محمد اليماني الى يوم الدين والحمد لله رب العالمين

  7. افتراضي

    فبوركت يا ابن عُمر ومعشر الأنصار السابقين الأخيار وبورك آخرين لا تحيطوا بهم علماً من الأنصار المُكرمين وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين )

  8. افتراضي العلم المشمول بالرحمة اني أعلم ما لا تعلمون

    أحبابي الأنصار المكرمين ، امامي الحبيب ناصر محمد اليماني

    قال تعالى :
    { وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَٰئِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي ٱلأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُواْ أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ ٱلدِّمَآءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّيۤ أَعْلَمُ مَا لاَ تَعْلَمُونَ}

    لم يكن قول الملائكة: { أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا } على وجه الاعتراض على التقدير ولكن على جهة الاستفهام، فإن حَمْلَ الخطاب على ما يُوجِب تنزيه الملائكة أَوْلى لأنهم معصومون.. قال تعالى:
    { لاَّ يَعْصُونَ اللهَ مَا أَمَرَهُمْ }
    [التحريم: 6].

    استخرج الحق سبحانه منهم ما استكنَّ في قلوبهم من استعظام طاعاتهم والملاحظة إلى أفعالهم بهذا الخطاب؛ فأفصحوا عن خفايا أسرارهم بقولهم: { وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ } ثم إن الحق سبحانه عرَّفهم أن الفضيلة بالعلم أتمُّ من الفضيلة بالفعل، فهم كانوا أكثر فعلاً وأقدمه، وآدم كان أكثر علماً وأوفره، فظهرت فضيلته ومرتبته.

    إني أعلم ما لا تعلمون من محبتي لهم، وأنتم تظهرون أحوالكم، وأنا أخفي عليهم أسراري فيهم،

    إني أعلم ما لا تعلمون من صفاء عقائد المؤمنين منهم في محبتنا، وذكاء سرائرهم في حفظ عهودنا وإن تدنَّس بالعصيان ظاهرهم إني أعلم ما لا تعلمون من انكسار قلوبهم وإن ارتكبوا قبيح أفعالهم، وصولةَ قلوبكم عند إظهار تسبيحكم وتقديسكم، فأنتم في رتبة وفاقكم وفي عصمة أفعالكم، وفي تجميل تسبيحكم، وهم مُنْكَرون عن شواهدهم، متذللون بقلوبهم، وإن لانكسار قلوب العباد عندنا لذماماً قوياً .

    فأي خطر لتسبيحكم لولا فضلي، وأي ضرر من ذنوبهم إذا كان عفوي؟ ويقال لبَّسْتُكم طاعتكم ولبستهم رحمتي، فأنتم في صدار طاعتكم وفي حُلَّةِ تقديسكم وتسبيحكم، وهم في تغمد عفوي وفي ستر رحمتي ألبستهم ثوب كَرَمي، وجللتهم رداء عفوي.

    واتكالهم عليَّ زكّى أحوالهم فألجأهم إلى الاعتراف بالجهالة حتى يتبرأوا عن المعارف إلا بمقدار ما منّ به الحق عليهم فقالوا عليهم السلام { سُبْحَٰنَكَ لاَ عِلْمَ لَنَآ إِلاَّ مَا عَلَّمْتَنَآ }.

  9. افتراضي إنا عرضنا الأمانة على السموات والأرض


    بسم الله الرحمن الرحيم
    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

    وسلام على إمامنا الهادي إلى الصراط المستقيم بإذن ربه وعلى آل بيته وأنصاره السابقين الأخيار

    قال الله تعالى : ((إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَنْ يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنْسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولًا ...)) صدق الله العظيم

    فهل الأنبياء والرسل عليهم السلام مستثنون من الظلم والجهل ؟ أم هم فيه مع بني جنسهم من الإنسان سواءو

    وقال الله تعالى : ((أُولَئِكَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ مِنَ النَّبِيِّينَ مِنْ ذُرِّيَّةِ آَدَمَ وَمِمَّنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ وَمِنْ ذُرِّيَّةِ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْرَائِيلَ وَمِمَّنْ هَدَيْنَا وَاجْتَبَيْنَا إِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آَيَاتُ الرَّحْمَنِ خَرُّوا سُجَّدًا وَبُكِيًّا ))
    صدق الله العظيم

    وعليه أخي الكريم أمير النور مالك وضعت لنا جزء من الأية و خلفت أكثر من نصفها حيث قال الله تعالى : (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا قُوا أَنْفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلَائِكَةٌ غِلَاظٌ شِدَادٌ لَا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ )) صدق الله العظيم

    وكما بينه إمامنا مكن الله له عاجلا يجب علينا أن ننظر الإطار الذي وردت فيه الآية كاملا ليحصل لنا الفهم الصحيح فأنت أخي الكريم فعلت كالذي قال إن المصلين توعد الله تعالى بعقابهم - واستدل على صحة كلامه بالآية : (( فَوَيْلٌ لِلْمُصَلِّينَ )) صدق الله العظيم

    ويا حبيبي في الله أمير النور إن عالم النور ومخلوقاته لا يحصيها ولا يعدها إلا الذي خلقها سبحانه وتعالى والملائكة أصناف كما الجن أصناف وكذلك الإنس أصناف وعالم الحيوان أصناف وعالم الحشرات كذلك وربك يخلق ما يشاء سبحانه...
    وقال تعالى : ((الْحَمْدُ لِلَّهِ فَاطِرِ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ جَاعِلِ الْمَلَائِكَةِ رُسُلًا أُولِي أَجْنِحَةٍ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ يَزِيدُ فِي الْخَلْقِ مَا يَشَاءُ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ )) صدق الله العظيم

    وفي الأية الكريمة التي أفتتحت بها مشاركتك :

    { وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَٰئِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي ٱلأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُواْ أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ ٱلدِّمَآءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّيۤ أَعْلَمُ مَا لاَ تَعْلَمُونَ } صدق الله العظيم

    فهل المقصود بالملائكة الذين أعترضوا على أمر ربهم : قَالُواْ أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ ٱلدِّمَآءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ .. هل هي الملائكة السواحة أم هي الملائكة حملة العرش أم انهم من أي صنف من الملائكة؟؟

    وإنشاء الله تعالى يعود إمامنا بالسلامة فيزيدنا توضيحا وتفسيرا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



  10. افتراضي

    أخي الحبيب رجل من أقصى المدينة

    الخطاب من الله تعالى الى الملائكة ويفهم من نص الآية
    أنه خطاب للملائكة كافة ولا مجال والله أعلم لتأويل حقيقة
    الآية المباركة التي بين أيدينا فنسأل هل هم صنف من
    الملائكة أو غيره من الأقوال ، وما قلتم أخي الكريم هو حقا
    أن المعرفة الحقة تعرف بشموليتها علما مبينا من الكتاب
    والعلم أخي الحبيب المشمول بالرحمة تتبين أنواره الزكية وكتابه كتاب رحمة
    فالله تعالى مدح رسوله في قوله تعالى ( وانك لعلى خلق عظيم ) الآية
    وفي فتح مكة تبينت عظمة عفو رسول الله صلى الله عليه وسلم
    وعفا وأصفح بما شاء الله تعالى وأنه سبحانه عظيم العفو والمغفرة
    بل أكثر أنه أرحم الراحمين .

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. ردّ الإمام المهديّ المنتظّر ناصر محمد اليماني على رسالةٍ من وراء السّتار على الخاص، فليس لدينا أسرارٌ في الحوار ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 75
    آخر مشاركة: 19-02-2017, 08:45 PM
  2. ردّ الإمام المهديّ المنتظّر ناصر محمد اليماني على رسالةٍ من وراء السّتار على الخاص، فليس لدينا أسرارٌ في الحوار ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-01-2017, 10:42 AM
  3. رسالة من سبيل الرشاد إلى ناصر محمد اليماني، وفتوى الإمام المهديّ عن نفي الشفاعة ورؤية الله وعن العصمة ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 26-04-2014, 02:44 AM
  4. رسالة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني إلى الرئيس علي عبد الله صالح السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى من المهدي المنتظر إلى الرئيس اليمني علي عبد الله صالح وكافة قادات العرب والمسلمين
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 05-06-2011, 10:10 AM
  5. رسالةٌ وردت إلى الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني من محمد بن عبد الله على الخاص ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-08-2010, 10:35 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •