الموضوع: سؤالي إلى الإمام وأساله بالله أن يجيبني على سؤالي هذا..

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12
  1. Post سؤالي إلى الإمام وأساله بالله أن يجيبني على سؤالي هذا..

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على اشرف خلق الله نبينا محمد وعلى ال بيته الطيبين ا لطاهرين
    وسلام على امام الانبياء الامام المهدي المنتظر الحق من عند الله الامام ناصر محمد اليماني وبعد::

    امامي هناك شخص قد سألني باليوتيوب ؟
    وكان سؤاله:
    ما هو الوزر الذي رفعه الله عن نبيه وكاد أن ينقض ظهره(في سورة الانشراح)؟

    واريد الاجابة الشافيه منك يامامي عليك الصلاة والسلام؟
    أشهد أن لا إله إلا الله وأشهـد أن محــمداً رسول الله وأشهد أن ناصر محمد هو المهدي المنتظر


  2. افتراضي


    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ



    { أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ ﴿1﴾ وَوَضَعْنَا عَنكَ وِزْرَكَ ﴿2﴾ الَّذِي أَنقَضَ ظَهْرَكَ ﴿3﴾ وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ ﴿4﴾ فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا ﴿5﴾ إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا ﴿6﴾ فَإِذَا فَرَغْتَ فَانصَبْ ﴿7﴾ وَإِلَىٰ رَبِّكَ فَارْغَب ﴿8﴾ }/[الشرح]

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    إن تفسير قوله تعالى:{ ووضعنا عنك وزرك}يعني: وحططنا عنك الذي سلف منك في الجاهلية ،
    وهو كقوله : {
    لِّيَغْفِرَ لَكَ اللَّهُ مَا تَقَدَّمَ مِن ذَنبِكَ وَمَا تَأَخَّرَ
    } ( الفتح - 2 ) .
    وقيل: يعني الخطأ والسهو .
    وقيل : ذنوب أمتك [ فأضافه ] إليه لاشتغال قلبه بهم ،
    وقيل
    :
    يعني خففنا عنك أعباء النبوة والقيام بأمرها.

    (
    الذي أنقض ظهرك ) أثقل ظهرك فأوهنه حتى سمع له نقيض ، أي صوت .
    (
    ورفعنا لك ذكرك )قيل إن النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - أنه سأل جبريل - عليه السلام - عن هذه الآية " ورفعنا لك ذكرك " ؟ فقال : قال الله تعالى : " إذا ذُكرتُ ذُكرتَ معي "

    وقيل: يريد الأذان والإقامة والتشهد والخطبة على المنابر،..
    ولو أن عبدا عبد الله وصدقه في كل شيء ولم يشـ
    هد أن محمدا رسول الله لم ينتفع بشيء ، وكان كافرا .


    وقيل: رفع الله ذكره في الدنيا والآخرة،..
    فليس خطيب ولا متشهد ولا صاحب صلاة إلا ينادي: أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن
    محمدا رسول الله .

    وقيل: لا تقبل صلاة [ إلا به ] ولا تجوز خطبة إلا به .
    وقيل
    : [ ورفعنا لك ذكرك ] يعني بالتأذين .

    وفيه قال شاعرٌ:

    ألم ترَ إن الله أرسل عبده *** ببرهانه، والله أعلى وأمجدُ
    أغرٌ عليه للنبوة خاتم من *** الله مشهود يلوح ويشهدُ
    وضم الإله اسم النبي مع اسمهِ *** إذا قال في الخمس المؤذن : أشهدُ
    وشق له من اسمه ليجله *** فذو العرش محمود وهذا محمدُ


    اللهم صلِّ على محمد وآله الأطهار

    وقيل : رفع الله ذكره بأخذ ميثاقه على النبيين وإلزامهم الإيمان به والإقرار بفضله .

    ثم وعده اليسر والرخاء بعد الشدة ، وذلك أنه كان بمكة
    في شدة ، فقال الله - عز وجل - :
    {
    فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا
    ﴿5﴾ إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا }

    وسلام الله على إمامنا المهدي المنتظرناصرمحمد اليماني
    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
    نعيمي الأكبر ليس في جنّتكَ، فما لهذا عبدتُكَ يا غفور يا ودود، فنعيمي الأكبر برضوانكَ في ذاتكَ [يا حبيبي يا الله]..
    ~~~~~~~~~~~~
    ألا والله الذي لا إلهَ غيره لن أرضى حتى ترضى يا إله العالمين وأنت على عهدي هذا من الشاهدين، وكفى بالله شهيدًا.


  3. افتراضي

    قال الله تعالى))
    أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ﴿1﴾ وَوَضَعْنَا عَنكَ وِزْرَكَ﴿2﴾ الَّذِي أَنقَضَ ظَهْرَكَ﴿3﴾أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ﴿1﴾ وَوَضَعْنَا عَنكَ وِزْرَكَ﴿2﴾ الَّذِي أَنقَضَ ظَهْرَكَ﴿3
    ﴾))

    قال الله تعالى))
    فَلَعَلَّكَ تَارِكٌ بَعْضَ مَا يُوحَى إِلَيْكَ وَضَآئِقٌ بِهِ صَدْرُكَ أَن يَقُولُواْ لَوْلاَ أُنزِلَ عَلَيْهِ كَنزٌ أَوْ جَاء مَعَهُ مَلَكٌ إِنَّمَا أَنتَ نَذِيرٌ وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ﴿12﴾

    قال الله تعالى))
    المص﴿1﴾ كِتَابٌ أُنزِلَ إِلَيْكَ فَلاَ يَكُن فِي صَدْرِكَ حَرَجٌ مِّنْهُ لِتُنذِرَ بِهِ وَذِكْرَى لِلْمُؤْمِنِينَ﴿2﴾ اتَّبِعُواْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُمْ وَلاَ تَتَّبِعُواْ مِن دُونِهِ أَوْلِيَاء قَلِيلاً مَّا تَذَكَّرُونَ﴿3﴾

    قال الله تعالى))
    وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّكَ يَضِيقُ صَدْرُكَ بِمَا يَقُولُونَ﴿97﴾

    قال الله تعالى))
    يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ﴿67﴾

    قال الله تعالى))
    عَبَسَ وَتَوَلَّى﴿1﴾ أَن جَاءهُ الْأَعْمَى﴿2﴾ وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّهُ يَزَّكَّى﴿3﴾ أَوْ يَذَّكَّرُ فَتَنفَعَهُ الذِّكْرَى﴿4﴾ أَمَّا مَنِ اسْتَغْنَى﴿5﴾ فَأَنتَ لَهُ تَصَدَّى﴿6﴾ وَمَا عَلَيْكَ أَلَّا يَزَّكَّى﴿7﴾ وَأَمَّا مَن جَاءكَ يَسْعَى﴿8﴾ وَهُوَ يَخْشَى﴿9﴾ فَأَنتَ عَنْهُ تَلَهَّى﴿10﴾

    قال الله تعالى))
    فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفاً﴿6﴾


    صدق الله العظيم

  4. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    قال تعالى ::

    الَّذِينَ يَجْتَنِبُونَ كَبَائِرَ الْإِثْمِ وَالْفَوَاحِشَ إِلَّا اللَّمَمَ إِنَّ رَبَّكَ وَاسِعُ الْمَغْفِرَةِ هُوَ أَعْلَمُ بِكُمْ إِذْ أَنْشَأَكُمْ مِنَ الْأَرْضِ وَإِذْ أَنْتُمْ أَجِنَّةٌ فِي بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ فَلَا تُزَكُّوا أَنْفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى (32) أَفَرَأَيْتَ الَّذِي تَوَلَّى (33) وَأَعْطَى قَلِيلًا وَأَكْدَى (34) أَعِنْدَهُ عِلْمُ الْغَيْبِ فَهُوَ يَرَى (35) أَمْ لَمْ يُنَبَّأْ بِمَا فِي صُحُفِ مُوسَى (36) وَإِبْرَاهِيمَ الَّذِي وَفَّى (37) أَلَّا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى (38) وَأَنْ لَيْسَ لِلْإِنْسَانِ إِلَّا مَا سَعَى (39) وَأَنَّ سَعْيَهُ سَوْفَ يُرَى (40) ثُمَّ يُجْزَاهُ الْجَزَاءَ الْأَوْفَى (41) وَأَنَّ إِلَى رَبِّكَ الْمُنْتَهَى (42) وَأَنَّهُ هُوَ أَضْحَكَ وَأَبْكَى (43)
    صدق الله العظيم ( النجم )

    قال تعالى ::

    إِنْ تَكْفُرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنْكُمْ وَلَا يَرْضَى لِعِبَادِهِ الْكُفْرَ وَإِنْ تَشْكُرُوا يَرْضَهُ لَكُمْ وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ثُمَّ إِلَى رَبِّكُمْ مَرْجِعُكُمْ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ (7)
    صدق الله العظيم ( الزمر )

    قال تعالى ::

    وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حُسْنًا وَإِنْ جَاهَدَاكَ لِتُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلَا تُطِعْهُمَا إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ (8) وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَنُدْخِلَنَّهُمْ فِي الصَّالِحِينَ (9) وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَقُولُ آمَنَّا بِاللَّهِ فَإِذَا أُوذِيَ فِي اللَّهِ جَعَلَ فِتْنَةَ النَّاسِ كَعَذَابِ اللَّهِ وَلَئِنْ جَاءَ نَصْرٌ مِنْ رَبِّكَ لَيَقُولُنَّ إِنَّا كُنَّا مَعَكُمْ أَوَلَيْسَ اللَّهُ بِأَعْلَمَ بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِينَ (10) وَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْمُنَافِقِينَ (11) وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِلَّذِينَ آمَنُوا اتَّبِعُوا سَبِيلَنَا وَلْنَحْمِلْ خَطَايَاكُمْ وَمَا هُمْ بِحَامِلِينَ مِنْ خَطَايَاهُمْ مِنْ شَيْءٍ إِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ (12)
    صدق الله العظيم (العنكبوت )

    قال تعالى ::

    لا جَرَمَ أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا يُسِرُّونَ وَمَا يُعْلِنُونَ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْتَكْبِرِينَ (23) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ مَإذَا أَنْزَلَ رَبُّكُمْ قَالُوا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ (24) لِيَحْمِلُوا أَوْزَارَهُمْ كَامِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَمِنْ أَوْزَارِ الَّذِينَ يُضِلُّونَهُمْ بِغَيْرِ عِلْمٍ أَلَا سَاءَ مَا يَزِرُونَ (25)
    صدق الله العظيم ( النحل )

    قال تعالى ::

    مَنْ جَاءَ بِالْحَسَنَةِ فَلَهُ عَشْرُ أَمْثَالِهَا وَمَنْ جَاءَ بِالسَّيِّئَةِ فَلَا يُجْزَى إِلَّا مِثْلَهَا وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ (160) قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ دِينًا قِيَمًا مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (161) قُلْ إِنَّ صَلَاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (162) لَا شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ (163) قُلْ أَغَيْرَ اللَّهِ أَبْغِي رَبًّا وَهُوَ رَبُّ كُلِّ شَيْءٍ وَلَا تَكْسِبُ كُلُّ نَفْسٍ إِلَّا عَلَيْهَا وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ثُمَّ إِلَى رَبِّكُمْ مَرْجِعُكُمْ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ (164)
    صدق الله العظيم ( الانعام )

    * تجد اخي السائل ان الجواب الشافي من عند بكلام الله في لب الايات أعلاه ان تمعنت جيدا تجد ان الله يغفر لمن يشاء أيضا الله سبحانه و تعالى هو القائم بالقسط لا اله الا هو العزيز الحكيم

    و سلام على المرسلين و الحمد لله رب العالمين

  5. افتراضي

    اقتباس المشاركة : آمنت بنعيم رضوان الله

    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ



    { أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ ﴿1﴾ وَوَضَعْنَا عَنكَ وِزْرَكَ ﴿2﴾ الَّذِي أَنقَضَ ظَهْرَكَ ﴿3﴾ وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ ﴿4﴾ فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا ﴿5﴾ إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا ﴿6﴾ فَإِذَا فَرَغْتَ فَانصَبْ ﴿7﴾ وَإِلَىٰ رَبِّكَ فَارْغَب ﴿8﴾ }/[الشرح]

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    إن تفسير قوله تعالى:{ ووضعنا عنك وزرك}يعني: وحططنا عنك الذي سلف منك في الجاهلية ،
    وهو كقوله : {
    لِّيَغْفِرَ لَكَ اللَّهُ مَا تَقَدَّمَ مِن ذَنبِكَ وَمَا تَأَخَّرَ
    } ( الفتح - 2 ) .
    وقيل: يعني الخطأ والسهو .
    وقيل : ذنوب أمتك [ فأضافه ] إليه لاشتغال قلبه بهم ،
    وقيل
    :
    يعني خففنا عنك أعباء النبوة والقيام بأمرها.

    (
    الذي أنقض ظهرك ) أثقل ظهرك فأوهنه حتى سمع له نقيض ، أي صوت .
    (
    ورفعنا لك ذكرك )قيل إن النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - أنه سأل جبريل - عليه السلام - عن هذه الآية " ورفعنا لك ذكرك " ؟ فقال : قال الله تعالى : " إذا ذُكرتُ ذُكرتَ معي "

    وقيل: يريد الأذان والإقامة والتشهد والخطبة على المنابر،..
    ولو أن عبدا عبد الله وصدقه في كل شيء ولم يشـ
    هد أن محمدا رسول الله لم ينتفع بشيء ، وكان كافرا .


    وقيل: رفع الله ذكره في الدنيا والآخرة،..
    فليس خطيب ولا متشهد ولا صاحب صلاة إلا ينادي: أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن
    محمدا رسول الله .

    وقيل: لا تقبل صلاة [ إلا به ] ولا تجوز خطبة إلا به .
    وقيل
    : [ ورفعنا لك ذكرك ] يعني بالتأذين .

    وفيه قال شاعرٌ:

    ألم ترَ إن الله أرسل عبده *** ببرهانه، والله أعلى وأمجدُ
    أغرٌ عليه للنبوة خاتم من *** الله مشهود يلوح ويشهدُ
    وضم الإله اسم النبي مع اسمهِ *** إذا قال في الخمس المؤذن : أشهدُ
    وشق له من اسمه ليجله *** فذو العرش محمود وهذا محمدُ


    اللهم صلِّ على محمد وآله الأطهار

    وقيل : رفع الله ذكره بأخذ ميثاقه على النبيين وإلزامهم الإيمان به والإقرار بفضله .

    ثم وعده اليسر والرخاء بعد الشدة ، وذلك أنه كان بمكة
    في شدة ، فقال الله - عز وجل - :
    {
    فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا
    ﴿5﴾ إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا }

    وسلام الله على إمامنا المهدي المنتظرناصرمحمد اليماني
    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
    انتهى الاقتباس من آمنت بنعيم رضوان الله

    بوركت يمينك يا امي الغالية ... وزادك الله من نعيم الرضوان وجمعني بك قريبا إن شاء الله فكم تتوق نفسي لرؤيتك والاستزادة من نبعك المليئ بالايمان , والحمدلله ان جعلني من انصار المهدي حيث التقيت بمن هم صفوة البشرية وخير البرية .. اولي الألباب والملتزمين بنهج الرب في كتابه والراجين نعيم رضوان ربهم نعيماً لا يبتغون عنه حولا .
    قال الله تعالى(( قُلْ لِلَّهِ الشَّفَاعَةُ جَمِيعًا لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ ))صدق الله العظيم

  6. افتراضي إمامي الكريم، أفتني عن الوِزر الذي رفعه الله عن نبيّه وكاد أن ينقضَ ظهره ..

    الإمام ناصر محمد اليماني
    27 - 09 - 1433 هـ
    15 - 08 - 2012 مـ
    04:44 صباحاً
    ـــــــــــــــــــــــــ


    إمامي الكريم، أفتني عن الوِزر الذي رفعه الله عن نبيّه وكاد أن ينقضَ ظهره ..


    اقتباس المشاركة : حسون حسون
    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على اشرف خلق الله نبينا محمد وعلى ال بيته الطيبين ا لطاهرين
    وسلام على امام الانبياء الامام المهدي المنتظر الحق من عند الله الامام ناصر محمد اليماني وبعد::
    امامي هناك شخص قد سألني باليوتيوب ؟
    وكان سؤاله:
    ما هو الوزر الذي رفعه الله عن نبيه وكاد أن ينقض ظهره(في سورة الانشراح)؟
    واريد الاجابة الشافيه منك يامامي عليك الصلاة والسلام؟
    انتهى الاقتباس من حسون حسون

    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة أنبياء الله ورسله وآلهم الطيبين ومن تبعهم بإحسانٍ إلى الدين، وخواتيمٌ مباركةٌ علينا وعليكم أحبتي الأنصار وجميع المسلمين، أمّا بعد..

    إنما الوِزر هو الذنوب بشكلٍ عامٍ، وهي حِمْلٌ على ظهر الإنسان إنْ لم يحطّ الله عنه ذنوبه، ومِنْ أعظم الوزر هو الإعراض عن الذِّكر القرآن العظيم. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَقَدْ آتَيْناكَ مِنْ لَدُنَّا ذِكْراً (99) مَنْ أَعْرَضَ عَنْهُ فَإِنَّهُ يَحْمِلُ يَوْمَ الْقِيامَةِ وِزْراً (100) خالِدِينَ فِيهِ وَساءَ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيامَةِ حِمْلاً (101)} صدق الله العظيم [طه].

    وكما قلنا بأنّ الوزر حِمْلٌ على الإنسان يوم القيامة، ومن أعظم الوزر أوزار العلماء الذين يُضلّون عن سبيل الله بغير علمٍ آتاهم من ربّهم، يحملون وزرهم كاملاً وكذلك من أوزار الذين يُضلّونهم بغير علمٍ. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {ليَحْمِلُوا أَوْزَارَهُمْ كَامِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَمِنْ أَوْزَارِ الَّذِينَ يُضِلُّونَهُمْ بِغَيْرِ عِلْمٍ أَلَا سَاءَ مَا يَزِرُونَ (25)} صدق الله العظيم [النحل].

    ولا يحمل أحدٌ وزر أحدٍ يوم القيامة لكون كل نفسٍ لم يضع الله عنها وزر عمل السوء؛ تودُّ لو أنّ بينها وبين ذلك العمل أمداً بعيداً. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {يَوْمَ تَجِدُ كُلُّ نَفْسٍ مَا عَمِلَتْ مِنْ خَيْرٍ مُحْضَرًا وَمَا عَمِلَتْ مِنْ سُوءٍ تَوَدُّ لَوْ أَنَّ بَيْنَهَا وَبَيْنَهُ أَمَدًا بَعِيدًا} صدق الله العظيم [آل عمران:30].

    وإنْ تدعُ مُثقلة إلى حملها فلن تجد من يحمله عنها. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَلا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى وَإِن تَدْعُ مُثْقَلَةٌ إِلَى حِمْلِهَا لا يُحْمَلْ مِنْهُ شَيْءٌ وَلَوْ كَانَ ذَا قُرْبَى} صدق الله العظيم [فاطر:18].

    ولكن من وضع الله عنه حِمْلَ أوزاره جميعاً ما تقدَّم من ذنبه وما تأخّر هو محمدٌ رسول الله صلى الله عليه وآله. تصديقاً لقول الله تعالى: {إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُّبِينًا ﴿١﴾ لِّيَغْفِرَ‌ لَكَ اللَّـهُ مَا تَقَدَّمَ مِن ذَنبِكَ وَمَا تَأَخَّرَ‌ وَيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَيَهْدِيَكَ صِرَ‌اطًا مُّسْتَقِيمًا ﴿٢﴾} صدق الله العظيم [الفتح].

    وتبيّن لكم أنّ الوزر هو حٍمْلٌ على الظهور يأتي يوم النشور
    ، وبما أن الله حَطَّ عن جدّي محمد رسول الله ذنوبه فقد وضع عنه الذي أثقل ظهره من قبل الغفران. ولذلك قال الله تعالى:
    {ألَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ (1) وَوَضَعْنَا عَنْكَ وِزْرَكَ (2) الَّذِي أَنْقَضَ ظَهْرَكَ (3)} صدق الله العظيم [الشرح].

    لكون الله سبحانه لم يعصم الأنبياء من ارتكاب الخطيئة في حياتهم، وخير الخطّائين التوّابون المتطهرون، فلا تبالغوا في أنبياء الله إنّما هم بشرٌ مثلكم ، وليس معصوماً من الخطأ أحدٌ إلا الله وحده سبحانه فقدّروه حقّ قدره وتنافسوا في حبّه وقربه إن كنتم إيّاه تعبدون.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله رب العالمين..
    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ــــــــــــــــــــــ




    البيعة لله



    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)




  7. rose إِذَا جَاء نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ{1} وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجاً{2} فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّاباً{3}

    بسم الله الرحمان الرحيم
    قال الله تعالــــــــــــــــــــــى
    {فَلَا تُطِعِ الْكَافِرِينَ وَجَاهِدْهُم بِهِ جِهَاداً كَبِيراً }الفرقان52
    صدق الله العظيم

    ـ
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    الصلاة والسلام عليك ياخليفة الله ياخاتم الخلفاء على الأرض يا إمام الأمة / ناصر محمد اليماني
    وعلى آل بيتك الكرام

    ملف مرفق 605

  8. افتراضي


    يا رب يا ارحم الراحمين الهم الضالين من العالمين ان يسئلوك رحمتك التي كتبت على نفسك امنن عليهم كما مننت عن ال100000 و علينا كما مننت عن ( او يزيدون) حتى تجعل الناس امة واحدة باذنك حتى يكون ذلك اليوم من خير ايام الدنيا و من خير ايامنا فيها و اجعل الهم خير ايامنا يوم لقائك يوم عظيم رضوان نفسك.
    و لا رضا قبلها الا عليك ربا و باسلام دينا و بمحمد عبدك و رسولك و الامام المهدي ناصر محمد اليماني عبدك و خليفتك.
    فما هي الوسيلة لترضى و تفرح يا ربي سبحانك؟

  9. rose ماأنور تبيين إمامنا ....... وبارك الله جهد ولدي (طارق) الذي أخرج تبيين النور







    اقتباس المشاركة : الإمام ناصر محمد اليماني
    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة أنبياء الله ورسله وآلهم الطيبين ومن تبعهم بإحسان إلى الدين، وخواتيمٌ مباركةٌ علينا وعليكم أحبتي الأنصار وجميع المسلمين، أما بعد..
    إنما الوزر هو الذنوب بشكل عام، وهي حِمْلٌ على ظهر الإنسان إنْ لم يحطّ الله عنه ذنوبه، ومِنْ أعظم الوزر هو الإعراض عن الذكر القرآن العظيم. تصديقاً لقول الله تعالى:
    { وَقَدْ آتَيْناكَ مِنْ لَدُنَّا ذِكْراً (99) مَنْ أَعْرَضَ عَنْهُ فَإِنَّهُ يَحْمِلُ يَوْمَ الْقِيامَةِ وِزْراً (100) خالِدِينَ فِيهِ وَساءَ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيامَةِ حِمْلاً (101) }

    صدق الله العظيم [طه]
    وكما قلنا بأن الوزر حِمْلٌ على الإنسان يوم القيامة، ومن أعظم الوزر أوزار العلماء الذين يُضلون عن سبيل الله بغير علم آتاهم من ربهم، فيحملون وزرهم كاملاً وكذلك من أوزار الذين يُضلّونهم بغير علمٍ. تصديقاً لقول الله تعالى:

    { ليَحْمِلُوا أَوْزَارَهُمْ كَامِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَمِنْ أَوْزَارِ الَّذِينَ يُضِلُّونَهُمْ بِغَيْرِ عِلْمٍ أَلَا سَاءَ مَا يَزِرُونَ (25) }

    صدق الله العظيم [النحل]

    ولا يحمل أحدٌ وزر أحدٍ يوم القيامة كون كل نفسٍ لم يضع الله عنها وزر عمل السوء تودُّ لو أن بينها وبين ذلك العمل أمداً بعيداً. تصديقاً لقول الله تعالى:
    { يَوْمَ تَجِدُ كُلُّ نَفْسٍ مَا عَمِلَتْ مِنْ خَيْرٍ مُحْضَرًا وَمَا عَمِلَتْ مِنْ سُوءٍ تَوَدُّ لَوْ أَنَّ بَيْنَهَا وَبَيْنَهُ أَمَدًا بَعِيدًا }

    صدق الله العظيم [آل عمران:30]
    وإنْ تدعُ مُثقلة إلى حملها فلن تجد من يحمله عنها. تصديقاً لقول الله تعالى:

    (وَلا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى وَإِن تَدْعُ مُثْقَلَةٌ إِلَى حِمْلِهَا لا يُحْمَلْ مِنْهُ شَيْءٌ وَلَوْ كَانَ ذَا قُرْبَى }

    صدق الله العظيم [فاطر:18]

    ولكن من وضع الله عنه حِمْلَ أوزاره جميعاً ما تقدم من ذنبه وما تأخر هو محمدٌ رسول الله صلى الله عليه وآله. تصديقاً لقول الله تعالى:
    { إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُّبِينًا ﴿1﴾ لِّيَغْفِرَ‌ لَكَ اللَّـهُ مَا تَقَدَّمَ مِن ذَنبِكَ وَمَا تَأَخَّرَ‌ وَيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَيَهْدِيَكَ صِرَ‌اطًا مُّسْتَقِيمًا ﴿2﴾ }
    صدق الله العظيم [الفتح]
    وتبين لكم إنما الوزر هو حٍمْلٌ على الظهور يأتي يوم النشور
    ، وبما أن الله حَطَّ عن جدي محمد رسول الله ذنوبه فقد وضع عنه الذي أثقل ظهرة من قبل الغفران. ولذلك قل الله تعالى:

    { أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ (1) وَوَضَعْنَا عَنْكَ وِزْرَكَ (2) الَّذِي أَنْقَضَ ظَهْرَكَ (3) }

    صدق الله العظيم [الشرح]

    كون الله سبحانه لم يعصم الأنبياء من ارتكاب الخطيئة في حياتهم، وخير الخطّائين التوابون المتطهرون، فلا تبالغوا في أنبياء الله إنما هم بشرٌ مثلكم وليس معصوماً من الخطأ أحدٌ إلا الله وحده سبحانه فقدّروه حق قدره وتنافسوا في حبه وقربه إن كنتم إيّاه تعبدون.
    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله رب العالمين..
    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    انتهى الاقتباس من الإمام ناصر محمد اليماني
    اقتباس المشاركة : طارق
    انتهى الاقتباس من طارق
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله الذي هدانا لهذا وماكنا لنهتدي لولا أن هدانا الله
    وصلى الله وسلم على من غفر الله له ماتقدم من ذنبه وماتأخر، وعلى آله الطيبين الأبرار
    سلام الله وصلواته ورحمته وبركاته ونعيم رضوان ذاته عليكم ياإمامنا المهدي المنتظرناصرمحمد اليماني
    ليس بعد تبيينكم الشريف أيُّ تبيين..
    وهو مايُطَمْئِنُ قلبي، وإليه يهفو لينهل من أقدس معين ..
    وهو ماتخشع له الروح، وتسكب مدرارها العيون..
    فسلام من الله عليكم إمامي، يوم ولدت كرها،بعد كره، ويوم اصفيت مهدياً من رب العالمين..
    وسلام عليك يوم الظهور والفرج للأمة على يديك، مسندا بِقُرَّة عينيك(الكريمتين)، بأحبائك؛ أنصارك..

    وأقول لولدي الغالي (
    طارق)..بارك الله فيك..وفي جهدك وسعيك لإخراج هذا الفيديو الذي يضم تبيين النور، ممن صب الله(سبحانه) على قلبه النور..
    سلمت يداك، وجعله الله أجرا حسنا، وضاعفه لك أضعافا كثيرة، كون إن الأعمال تُضاعف حسناتها في رمضان المبارك..

    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين .


    نعيمي الأكبر ليس في جنّتكَ، فما لهذا عبدتُكَ يا غفور يا ودود، فنعيمي الأكبر برضوانكَ في ذاتكَ [يا حبيبي يا الله]..
    ~~~~~~~~~~~~
    ألا والله الذي لا إلهَ غيره لن أرضى حتى ترضى يا إله العالمين وأنت على عهدي هذا من الشاهدين، وكفى بالله شهيدًا.


  10. افتراضي

    صلى الله عليكم جميعا.

    سأذهب اليوم الى البادية لصلة الرحم ليس لي هناك الانترنت حتى استمر. لقد عجبتني الصورة التي قمتي برفعها أمي استئذنكي لاستعمالها. فجهدي يكمن في تحريض الانصار على التبليغ و ليس ريائا مني و الله عليم بقلوب عباده و لا سعي لمن سعى لثناء العباد. و سئلت ربي ان اكون افقركم بعد الظهور و عدم الرضا الا بالقليل عسى ان اكون اقربكم اليه فهنا المنافسة تعلن في وجوهكم جميعا صراحة فلا مساومة في ذلك يا رب يا ارحم الراحمين أئتي بالمسلمين جميعا للبيعة لنصرة خليفتك حتى نحتكم الى كتابك و اربط على قلبه و اشدد بنا ازره و اشركنا في امره كي نسبحك كثيرا و نذكرك كثيرا انك كنت بنا بصيرا.

    يا رب يا ارحم الراحمين الهم الضالين من العالمين ان يسئلوك رحمتك التي كتبت على نفسك امنن عليهم كما مننت عن ال100000 و علينا كما مننت عن ( او يزيدون) حتى تجعل الناس امة واحدة باذنك حتى يكون ذلك اليوم من خير ايام الدنيا و من خير ايامنا فيها و اجعل الهم خير ايامنا يوم لقائك يوم عظيم رضوان نفسك.
    و لا رضا قبلها الا عليك ربا و باسلام دينا و بمحمد عبدك و رسولك و الامام المهدي ناصر محمد اليماني عبدك و خليفتك.
    فما هي الوسيلة لترضى و تفرح يا ربي سبحانك؟

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. سؤالي عن صلاة الضحى
    بواسطة bahit في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 11-08-2014, 09:51 PM
  2. أرجوك إمامي الحبيب في الله أن ترد على سؤالي هذا
    بواسطة البكاري في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 08-12-2012, 12:17 PM
  3. الرجاء الإجابة على سؤالي
    بواسطة أحمد هو الحق في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 147
    آخر مشاركة: 30-08-2012, 12:26 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •