الموضوع: هل (طه)هو طالوت وهارون؟

صفحة 4 من 5 الأولىالأولى ... 2345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 42
  1. افتراضي

    بارك الله فيك ورضي الله عنك الاخت (عابدة لرضوان النعيم الاعظم ) على التدبر المسبق مع الاخت فتيحة ..
    وزادك الله وايانا العلم والبصيرةوالتدبر في ايات الله وبيانات النور ..
    جزاكم الله خيرا وارضاكم وارضانا الله بروح رضوانه ..
    ربنا اتمم لنا نورنا واغفر لنا إنك على كل شئ قدير
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    والحمدلله رب العالمين

  2. افتراضي

    اقتباس المشاركة : إلى الرحمن وفدا
    ولكن الإمام عليه وآله الصلاة والسلام قد بين أن احد الحروف المقطعة في أوائل سورة مريم وهو حرف ( ص ) هو رمز للصديقة مريم عليها الصلاة والسلام
    وبالنسبة لطالوت أرى أنه خليفة من ضمن خلفاء الله
    وكذلك ليس شرطاً الحروف المقطعة تكون فقط رموزاً للأنبياء والرسل بل جميع الأنبياء والرسل والأئمة والصديقيين... تم اختصار الاقتباس
    رابط الاقتباس :
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=377597
    انتهى الاقتباس من إلى الرحمن وفدا
    وهذا ايضا مثير للتساؤل كيف يذكر مريم وهي ليست ضمن التسعة والعشرين.. وايضا طالوت وكان الاولى ان يذكر طالوت بدلا من المهدي لان طالوت مذكور صراحة اكثر من المهدي... اتمنى من الامام عندما يكتب بيان ان يفصله بحيث لاتبقى هناك تساؤلات وشكوك والا فقد اوقعنا في فتنة اكثر من فتنة عدم معرفة الحروف المقطعة نفسها.. ونحن يجب ان ننتظر لحتى يرد على سؤال الاخ الاواب...
    نريد قاعدة واضحة للحروف ولماذا لم يضيف طالوت وما فائدة التسعة والعشرين ومريم ليست منهم ولا طالوت وهل اخت موسى وامرات فرعون ومؤمن ياسين ومؤمن ال فرعون الذين هم من الائمة والصالحين يجب ذكرهم في الحروف وكذلك الخضر وفتى موسى...

  3. افتراضي

    اقتباس المشاركة : سعد عمران
    وهذا ايضا مثير للتساؤل كيف يذكر مريم وهي ليست ضمن التسعة والعشرين.. وايضا طالوت وكان الاولى ان يذكر طالوت بدلا من المهدي لان طالوت مذكور صراحة اكثر من المهدي... اتمنى من الامام عندما يكتب بيان ان يفصله بحيث لاتبقى هناك تساؤلات وشكوك والا فقد اوقعنا في فتنة اكثر من فتنة عدم معرفة الحروف المقطعة نفسها... تم اختصار الاقتباس
    رابط الاقتباس :
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=377656
    انتهى الاقتباس من سعد عمران
    حبيبي في الله سعد عمران لايوجد فتنه واين الفتنه وقد فصل الإمام المهدي الحروف المقطعه تفصيلا" الا انكم تستعجلون وتريدون بيان كل حرف من الحروف المقطعه ونسيتم ان التحدي لا يزال مستمرا" بين الإمام المهدي المنتظر وبقية علماء المسلمين الحاليين فهل تريدون ان ينزل الإمام المهدي كل علمه ونحن نعلم كم من العلماء يقرأون البيانات التي تكشف الاسرار ثم يسرقون العلم الذي فيها لينسبونه لانفسهم

    ويا حبيبي في الله بالنسبة للخضر فلا يوجد خضر بل هو عبد من الصالحين مجهول الاسم ومجهول المكان وفيه بيان مفصل تفضل اقرأه حبيبي في الله

    ======== اقتباس =========

    اقتباس المشاركة 4156 من موضوع العبد الصالح وموسى وتفسير آية والنّجم اذا هوى..

    - 1 -
    الإمام ناصر محمد اليماني
    15 - 01 - 1431هـ
    01 - 01 - 2010 مـ
    02:31 صباحاً
    ــــــــــــــــــــ


    العبد الصـــــالح وموسى وتفسير آية {
    وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَىٰ } ..
    ـــــــــــــــــــــــ

    بسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
    وسلامٌ على المرسلين والحمدُ لله ربّ العالمين..

    أخي الكريم (علاء الدين)، جعلكَ الله من الموقنين وبصَّركَ الله بالبيان المبين لذكر العالمين. وبالنسبة للسؤال الأول، فقلت:
    اقتباس المشاركة :
    ( أريدك ان تحدثني عن الخضر عليه السلام ).
    انتهى الاقتباس
    ومن ثمّ يردّ عليك المهدي المنتظر: إنّ الذين قالوا إنّ اسمه الخضر يقولون على الله ما لا يعلمون، فإنّه لا يُعلَم ما اسمه ومن يكون، حتى كليم الله موسى عليه الصلاة والسلام لا يعلم ما اسمه ولم يشهره الله إجابةً لطلب عبده أن لا يشهره للناس حتى لا يبالغوا فيه بغير الحقّ فيدعونه من دون الله كونه تعلَّم منه العلمَ كليمُ الله ورسوله موسى عليه الصلاة والسلام، ولم يخبر اللهُ نبيَّه موسى عليه الصلاة والسلام عن اسم هذا العبد ولا عن عنوانه شيئاً حتى يذهب إليه؛ بل أمره الله أن يذهب ليتعلّم العلم مع عبدٍ من عبادِه الصالحين، فقال: "ربي وما اسمه وأين أجده وفي آي قرية هو؟". ولم يفتِ اللهُ نبيّه موسى عليه الصلاة والسلام بأي شيءٍ عن هذا العبد، لا عن اسمه ولا عن قريته ولا عن محرابه الذي يجده فيه وذلك إجابةً لطلب عبده من ربّه أن لا يشهره لأحدٍ حتى لا يعظِّمونه بغير الحقّ فيدعونه من دون الله، ولذلك أمر الله نبيّه موسى عليه الصلاة والسلام أن يأخذ معه حوت (سمك) وحيث يبعثه الله فلينتظر الرجل في ذلك المكان. وقال الله تعالى: {وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِفَتَاهُ لَا أَبْرَحُ حَتَّى أَبْلُغَ مَجْمَعَ الْبَحْرَيْنِ أَوْ أَمْضِيَ حُقُبًا (60) فَلَمَّا بَلَغَا مَجْمَعَ بَيْنِهِمَا نَسِيَا حُوتَهُمَا فَاتَّخَذَ سَبِيلَهُ فِي الْبَحْرِ سَرَبًا (61)} صدق الله العظيم [الكهف].

    ولحكمةٍ إلهيةٍ حتى لا يرى موسى وفتاه الجهة التي يأتي منها العبد الصالح، فحين وصلا مجمع البحرين أَوَيا إلى الصخرة ليأخذا لهما قسطاً من الراحة وناما إلى ما شاء الله، وأثناء نومهما بعث الله الحوت من الوعاء الذي فيه المتاع وهو وعاء مفتوحٌ ذو شناق تحمله الأيدي، المهم إنّ الله بعثه أثناء نومهم وهما لا يعلمان لأنّهما نائمان. وقال الله تعالى:
    {فَلَمَّا بَلَغَا مَجْمَعَ بَيْنِهِمَا نَسِيَا حُوتَهُمَا فَاتَّخَذَ سَبِيلَهُ فِي الْبَحْرِ سَرَبًا (61)} صدق الله العظيم.

    والبيان الحقّ لقول الله تعالى:
    {نَسِيَا حُوتَهُمَا فَاتَّخَذَ سَبِيلَهُ فِي الْبَحْرِ سَرَبًا (61)} صدق الله العظيم، أي نسيا حوتهما أن يتفقداه بعد أن قاما من نومهما بل حملا متاعهما وذهبا مواصِلَيْنِ سفرهما حتى أصابهما التّعب والنَّصَب {فَلَمَّا جَاوَزَا قَالَ لِفَتَاهُ آتِنَا غَدَاءَنَا لَقَدْ لَقِينَا مِنْ سَفَرِنَا هَذَا نَصَبًا} [الكهف:62]، ولكن الله أفتانا أين ذهب الحوت، إنه بعثه واتخذ سبيله في البحر: {فَلَمَّا بَلَغَا مَجْمَعَ بَيْنِهِمَا نَسِيَا حُوتَهُمَا فَاتَّخَذَ سَبِيلَهُ فِي الْبَحْرِ سَرَبًا (61)}صدق الله العظيم [الكهف].

    لأنّكم قد تظنون أنّ أحدهم شاهد المعجزة بأنّ الله بعث الحوت واتّخذ سبيله في البحر سرباً وفتاه كان يشاهد هذه المعجزة بأنّ الله بعث الحوت واتخذ سبيله في البحر عجباً! فكيف ينسى شيئاً مثل هذا يحدث أمام عينيه ثمّ لا يكلّم به نبيّ الله موسى عليه الصلاة والسلام؟ بل الله أخبرنا ما صنع بالحوت:
    {فَلَمَّا بَلَغَا مَجْمَعَ بَيْنِهِمَا نَسِيَا حُوتَهُمَا فَاتَّخَذَ سَبِيلَهُ فِي الْبَحْرِ سَرَبًا (61)} صدق الله العظيم، ومن ثمّ حين قام بتفتيش وعائَهما ليخرج غداءهما، افتقدا السمك فإذا هو ليس بموجودٍ في الوعاء الذي فيه المتاع فقال: {قَالَ أَرَأَيْتَ إِذْ أَوَيْنَا إِلَى الصَّخْرَةِ فَإِنِّي نَسِيتُ الْحُوتَ وَمَا أَنسَانِيهُ إِلَّا الشَّيْطَانُ أَنْ أَذْكُرَهُ وَاتَّخَذَ سَبِيلَهُ فِي الْبَحْرِ عَجَبًا} صدق الله العظيم [الكهف:63].

    وكلام الرجل إلى قول الله تعالى:
    {قَالَ أَرَأَيْتَ إِذْ أَوَيْنَا إِلَى الصَّخْرَةِ فَإِنِّي نَسِيتُ الْحُوتَ وَمَا أَنسَانِيهُ إِلَّا الشَّيْطَانُ أَنْ أَذْكُرَهُ}، والفتوى من الله جاءت مباشرةً لنا وقال: {وَاتَّخَذَ سَبِيلَهُ فِي الْبَحْرِ عَجَبًا} صدق الله العظيم، أما هما فلا يعلمان ما حدث، وإنّما آخر رؤيةٍ للحوت هو منذ أن فتّش الوعاء فأخرج لهما متاعاً قبل نومهما عند الصخرة وكان موجوداً في الوعاء وأكلا من متاعِهما وناما وهو موجودٌ في الوعاء، وبعد أن قاما أخذا وعاء المتاع فواصلا الرحلة، ولكن أثناء نومهما بعث الله الحوت فاتّخذ سبيله في البحر سرباً، والحكمة من نسيانِه هو للتمويهِ عن الجهة التي سوف يأتي منها الرجل الصالح حتى إذا ارتدا على آثارِهما قصَصَاً علّه وقع من الوعاء أثناء الرحلة من بعد أن انطلقا من عند الصخرة، المهم إنّ نبيّ الله موسى لم يأتِ إلا والرجل عند الصخرة ولم يعلم نبيّ الله موسى من أيِّ جهة أقبل منها الرجلُ الصالحُ حتى لا يُخمِّنا القرية التي أقبل منها، وانقضت الحكمة للتمويه عن المنطقة التي يأتي منها الرجل الصالح حتى إذا جاء موسى عليه الصلاة والسلام والرجل الصالح عند الصخرة حيث كانا علم أنّه هو وأنّ الحوت قد بعثه الله عند الصخرة علامةَ المكان الذي يجد فيه الرجل الصالح، ولم يسأله نبيّ الله موسى عن اسمِه لأنَّ الله نهاهُ عن ذلك بل أقرأَه السلامَ وطلب مِنهُ مُباشرةً أن يتَّبِعه فيعلِّمَه مما علَّمه الله. وقال الله تعالى: {فَوَجَدَا عَبْدًا مِّنْ عِبَادِنَا آتَيْنَاهُ رَحْمَةً مِنْ عِندِنَا وَعَلَّمْنَاهُ مِن لَّدُنَّا عِلْمًا (65) قَالَ لَهُ مُوسَى هَلْ أَتَّبِعُكَ عَلَى أَن تُعَلِّمَنِ مِمَّا عُلِّمْتَ رُشْدًا (66) قَالَ إِنَّكَ لَن تَسْتَطِيعَ مَعِيَ صَبْرًا (67) وَكَيْفَ تَصْبِرُ عَلَى مَا لَمْ تُحِطْ بِهِ خُبْرًا (68)} صدق الله العظيم [الكهف].

    ثم ردَّ عليه نبيّ الله موسى عليه الصلاة والسلام:
    {قَالَ سَتَجِدُنِي إِن شَاء اللَّهُ صَابِرًا وَلَا أَعْصِي لَكَ أَمْرًا} [الكهف:69].

    ومن ثمّ شرط عليه الرجل الصالح:
    {قَالَ فَإِنِ اتَّبَعْتَنِي فَلَا تَسْأَلْنِي عَن شَيْءٍ حَتَّى أُحْدِثَ لَكَ مِنْهُ ذِكْرًا} [الكهف:70].

    ولكن لو صبر موسى ولو على واحدةٍ لأصبح نبيُّ الله موسى أعلم من الرجل الصالح، وبما أنّ الرجل الصالح هو أعلم من موسى ولذلك حكم بالنتيجة من قبل الرحلة والصحبة:
    {قَالَ إِنَّكَ لَن تَسْتَطِيعَ مَعِيَ صَبْرًا (67) وَكَيْفَ تَصْبِرُ عَلَى مَا لَمْ تُحِطْ بِهِ خُبْرًا (68)} [الكهف:68].

    ولذلك كان يُذكّر نبيّ الله موسى الذي لم يصبر، ويقول له الرجل الصالح:
    {أَلَمْ أَقُلْ إِنَّكَ لَن تَسْتَطِيعَ مَعِيَ صَبْرًا} [الكهف:72].

    ولكن نبيّ الله موسى اعتذر في المرة الأولى:
    {قَالَ لَا تُؤَاخِذْنِي بِمَا نَسِيتُ وَلَا تُرْهِقْنِي مِنْ أَمْرِي عُسْرًا} [الكهف:73].

    ولكن موسى بعد مقتل الغلام قد حكم على نفسه، وقال:
    {قَالَ إِن سَأَلْتُكَ عَن شَيْءٍ بَعْدَهَا فَلَا تُصَاحِبْنِي قَدْ بَلَغْتَ مِن لَّدُنِّي عُذْرًا} [الكهف:76].

    حتى إذا سأله المرّة الثالثة، قال:
    {قَالَ هَذَا فِرَاقُ بَيْنِي وَبَيْنِكَ سَأُنَبِّئُكَ بِتَأْوِيلِ مَا لَمْ تَسْتَطِع عَّلَيْهِ صَبْرًا} [الكهف:78].

    وعلى كلّ حالٍ تبيَّن لنا إنّ الرجل لم يكن من الأنبياء والمُرسلين بل من عباد الله الصالحين. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {فَوَجَدَا عَبْدًا مِّنْ عِبَادِنَا آتَيْنَاهُ رَحْمَةً مِنْ عِندِنَا وَعَلَّمْنَاهُ مِن لَّدُنَّا عِلْمًا} [الكهف:65].

    أي عبدٌ من عبادِ الله الصالحين وذلك لكي لا تحصروا العلم والتكريم للأنبياء من دون الصالحين، وأمّا المفيد من القصة فسبق التفصيل في ذلك في عدّة بيانات.

    وأما البيان لقول الله تعالى:
    {وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى (1) مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى (2) وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى (3) إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى (4) عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى (5) ذُو مِرَّةٍ فَاسْتَوَى (6) وَهُوَ بِالْأُفُقِ الْأَعْلَى (7) ثمّ دَنَا فَتَدَلَّى (8) فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَى (9) فَأَوْحَى إِلَى عَبْدِهِ مَا أَوْحَى (10) مَا كَذَبَ الْفُؤَادُ مَا رَأَى(11) أَفَتُمَارُونَهُ عَلَى مَا يَرَى (12) وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَى (13) عِندَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى (14) عِندَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى (15) إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَى (16) مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى (17) لَقَدْ رَأَى مِنْ آيَاتِ ربّه الْكُبْرَى (18)} صدق الله العظيم [النجم].

    {وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى (1)} وإنّما ذلك نجمٌ إذا هوى فوق الأرض تفجَّر منه الشرر؛ وهو جهنّم. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَالسَّمَاءِ وَالطَّارِقِ (1) وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّارِقُ (2) النّجم الثَّاقِبُ (3)} صدق الله العظيم [الطارق].

    وذلك قسمٌ لتعظيمِ شأنِ هذا النّجم، وأما جواب القسم هو قول الله تعالى:
    {مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى (2) وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى (3) إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى (4)} صدق الله العظيم [النجم].

    وأما البيان لقول الله تعالى:
    {عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى}، ويقصد جبريل عليه الصلاة السلام.
    وأما البيان لقوله تعالى:
    {ذُو مِرَّةٍ فَاسْتَوَى} أي ذو عظَمةٍ وضخامةٍ في الخليقةِ بالأفق الأعلى فتَنزَّل فاستوى إلى رجل سويٍّ بين يديْ محمدٍ رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم، {ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّى} أي دنا من الرسول فمد إليه يده يجُرُّه إليه، {فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَى} وهي المسافة بين جبريل والنّبيّ ولم تكن ثابتةً نظراً لأنّه كان يجُرُّه إليه ويطلقه، {فَأَوْحَى إِلَى عَبْدِهِ مَا أَوْحَى} أي أوحى الله إلى عبده ما أوحى جبريل عليه الصلاة والسلام إلى نبيّه.

    وأما قول الله تعالى:
    {مَا كَذَبَ الْفُؤَادُ مَا رَأَى}، أي ما تكلم إلا بالحقّ محمدٌ رسول الله -صلّى الله عليه وآله وسلّم- أن جبريل تَنَزَّلَ عليه من ربّه بهذا القرآن العظيم.

    وأما قول الله تعالى:
    {أَفَتُمَارُونَهُ عَلَى مَا يَرَى} أي أتجادلونه على شيءٍ حقيقةَ رجلٍ سويٍّ تَنزَّل من السماء فشاهده رأي العين.

    وأما البيان لقول الله تعالى:
    {وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَى (13) عِندَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى (14)} أي شاهد محمدٌ رسول الله -صلّى الله عليه وآله وسلّم- الملَكَ جبريل عليه الصلاة والسلام نزلةً أخرى ولكن بصورته الملائكيّة حين وصلا إلى سدرة المنتهى ليلة الإسراء والمعراج، فتحول الملكُ جبريل إلى مخلوقٍ عظيمٍ فخرَّ ساجداً لله ربّ العالمين، فإذا بالله يرحب بنبيّه من وراء الحجاب وهي سدرة المنتهى.

    أما البيان لقول الله تعالى:
    {عِندَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى}، فذلك بيانٌ جليٌ وصفَ لكم ضخامة هذه السدرة الكُبرى، فهي أكبر شيءٍ خلقَه الله في الكتاب لأنّها حجابُ الربّ، وبرغم أنَّ الجنّة عرضُها كعرضِ السماوات والأرض ولكنّ السدرة هي أكبر منها، ولذلك قال الله تعالى: {عِندَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى}.

    وأما البيان لقول الله تعالى:
    {إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَى}، أي ما يغشى من نور الله فيشرق من وراء السدرة.

    وأما قول الله تعالى:
    {مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى}، أي ما زاغ عن الحقّ وما طغى وما كلّمكم إلا بالحقّ بما شاهد بعين اليقين من آيات ربّه الكُبرى، ولكنّه لم يُشاهد ربّه جهرةً سُبحانه بل شاهد من آيات ربّه الكُبرى ليلة الإسراء والمعراج إلى سدرة المنتهى وكلّمه الله تكليماً وشاهد من آيات ربّه الكُبرى ولم يشاهد ذات ربّه لأنّه كلّمه من وراء حجابه (سدرة المُنتهى) وهي من ضمن الآيات الكبرى التي شاهدها، ومن الآيات الكبرى الجنّة وحملة العرش الثمانية هم من أكبر خلق الله في العبيد في الحجم، ولم يشاهد محمدٌ رسول الله -صلّى الله عليه وآله وسلّم- ذات ربّه ليلة الإسراء والمعراج، بل قال الله تعالى: {لَقَدْ رَأَى مِنْ آيَاتِ ربّه الْكُبْرَى} صدق الله العظيم.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..
    أخو (محمد علاء الدين) وجميع الأنصار السابقين؛ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    _____________

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

  4. افتراضي

    اقتباس المشاركة : عمر بن الخطاب
    حبيبي في الله سعد عمران لايوجد فتنه واين الفتنه وقد فصل الإمام المهدي الحروف المقطعه تفصيلا" الا انكم تستعجلون وتريدون بيان كل حرف من الحروف المقطعه ونسيتم ان التحدي لا يزال مستمرا" بين الإمام المهدي المنتظر وبقية علماء المسلمين الحاليين فهل تريدون ان ينزل الإمام المهدي كل علمه ونحن نعلم ك... تم اختصار الاقتباس
    رابط الاقتباس :
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=377661
    انتهى الاقتباس من عمر بن الخطاب
    لعل هناك حكمة لا نعلمها..
    لذلك نتوقف عن تفسيرها حتى يفسرها الامام؟

  5. افتراضي

    فلتجمعوا خلاصة تبيان الاحرف هنا

    كمثل

    ن ) ناصر
    ص) ناصر
    الم) المهدي المنتظر
    حم )محمد صلى الله عليه وآله وسلم
    كهيعص)
    ك)زكريا
    ه)هارون
    ي)يحي
    ع)عيسى
    ص)الصديقة مريم

    وهكذا

  6. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الاواب
    فلتجمعوا خلاصة تبيان الاحرف هنا

    كمثل

    ن ) ناصر
    ص) ناصر
    الم) المهدي المنتظر
    حم )محمد صلى الله عليه وآله وسلم
    كهيعص)
    ك)زكريا
    ه)هارون
    ي)يحي
    ع)عيسى
    ص)الصديقة مريم

    وهكذا
    رابط الاقتباس :
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=377930
    انتهى الاقتباس من الاواب
    والله انها مغجوجة..
    ( الم) تعني المهدي المنتظر
    اليس الامام قال ان القاعدة هي ان الحرف من الاسم الاول للخليفة.. الا مريم الصديقة
    فكيف يكون ( الم) رمز للمهدي المنتظر وليس اسما بل صفة.
    وطالوت لماذا لم يذكره من ضمن التسعة والعشرين الخليفة؟
    انا ارى ان كل السور التي فيها ( الر) تعني المهدي المنتظر
    ( الم) المهدي المنتظر
    ( المص) المهدي المنتظر ناصر
    ( المر) المهدي المنتظر
    ( ن) ناصر
    ( ص) ناصر
    لانها سر الخلافة..

    - - - تم التحديث - - -

    اما لو اردنا ان نجعلها للانبياء..
    فلن نجد لنبي الله هود... حرف يشير اليه
    ولا نوح
    ولا شعيب
    وغيرهم..
    اليس هناك تناسب بين ( المهدي المنتظر) وبين ( الم، المص، الر،. المر)

  7. افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ونعيم رضوان نفسه. لقد خطر لي خاطر اخي الاواب في ان يكون طه لطالوت وهارون لكن لم يشطرط ان يكون اول حرف للنبي او الامام قد يكون ه ابراهيم او هارون اخ مريم وط ما شككني بامري اية اخرى مطلعها { طسۤمۤ }
    [سُورَةُ الشُّعَرَاءِ: ١] صدق الله العظيم ، فهل كرر القسم ب طالوت و، س ، و م، هذه الايات بالذات لا بد من خليفة الله يبين سرها فالله وخليفته اعلم وقد يلهم الله المتقين بعلمها ان شاء وسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ونعيم رضوان نفسه. الله يعلمنا وينفعنا بما علمنا
    سيجعل الله بعد العسر يسر

  8. افتراضي

    سوال مهم بالنسبه لتدبري الله وخليفته اعلم

  9. افتراضي

    اقتباس المشاركة : سعد عمران
    والله انها مغجوجة..
    ( الم) تعني المهدي المنتظر
    اليس الامام قال ان القاعدة هي ان الحرف من الاسم الاول للخليفة.. الا مريم الصديقة
    فكيف يكون ( الم) رمز للمهدي المنتظر وليس اسما بل صفة.
    وطالوت لماذا لم يذكره من ضمن التسعة والعشرين الخليفة؟
    انا ارى ان كل السور التي فيها ( الر) تعني المهدي المنتظر
    (... تم اختصار الاقتباس
    رابط الاقتباس :
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=377954
    انتهى الاقتباس من سعد عمران
    يا اخ سعد
    الاحرف المتقاطعه هي للخلفاء
    والخلفاء منهم الانبياء والرسل فانتبه
    بمعني قد يكون خليفة ولايشترط أن يكون نبي والرسول كمثل خاتم الخلفاء الامام ناصر محمد اليماني المهدي المنتظر

    وايضا فلتنتبه لنقطة مهمة جدا أن للإمام ناصر محمد اليماني اسماء ثلاثة وهي
    ناصر محمد
    عبدالنعيم الاعظم
    المهدي المنتظر

    لأنني وجدتك استغربت من (الم) انها تخص (المهدي المنتظر)

    ولتعلم أن لكل حرف أو أكثر إشارة لاسم خليفة بشرط أن لا يتجاوز الاسم الاول


    أما الانبياء المذكورين في القران فهم 28
    ولكن الخلفاء فلم يبين عدد المذكورين منهم بالكتاب فحتى الآن لا اعلم الا بصاحب علم الكتاب في الحروف (الم)(ص)(ن)
    فكل حرف أو أكثر يعني خليفة من الخلفاء سواءا أكان نبيا أو رسولا أو ليس بنبي أو رسول بل إماما من الأئمة ، وحسب المكان الذي فيه الحرف في السورة يكون الخليفة حتى لو تشابهت الاحرف فلايشترط أن يكون هو هو نفس الاسم فمثلا حرف (ص)في(كهيعص)تخص الصديقة مريم ولاتخص الامام ناصر محمد اليماني المهدي المنتظر ، ولكن (ص)في(ص والقرآن ذي الذكر)تخص الإمام ناصر محمد اليماني المهدي المنتظر
    اذا حسب موضع الحرف يكون تأويل اسم الخليفة

    وايضا تعلمنا أنه قد يكون الخليفة اسمان في الكتاب كمثل خاتم النبيين (محمد)و(احمد)
    وكمثل (ابراهيم بن اسماعيل)و(ذو القرنين)
    وكمثل (يعقوب)و(إسرائيل)


    المهم اننا بانتظار البيان لكشف اسرار الكتاب في الاحرف المتقطعه عندما باذن الله بذلك

    وايضا هناك اسرار في الكتاب لدرجات قوم يحبهم ويحبونه ولكن الامام يخشى على بعض الانصار أن تكبر وبيانها عليهم

  10. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الاواب
    يا اخ سعد
    الاحرف المتقاطعه هي للخلفاء
    والخلفاء منهم الانبياء والرسل فانتبه
    بمعني قد يكون خليفة ولايشترط أن يكون نبي والرسول كمثل خاتم الخلفاء الامام ناصر محمد اليماني المهدي المنتظر

    وايضا فلتنتبه لنقطة مهمة جدا أن للإمام ناصر محمد اليماني اسماء ثلاثة وهي
    ناصر محمد
    عبدالنعيم الاعظم
    المهدي المنتظر... تم اختصار الاقتباس
    رابط الاقتباس :
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=378007
    انتهى الاقتباس من الاواب
    اخي الاواب حفظك الله.
    اذا كنت تعتقد بأن للامام ناصر اسماء كثيرة مثل عبد النعيم الأعظم.
    والمهدي المنتظر..
    فإنه يجوز لنا ان نسمي رسول الله بهذه الاسماء.
    محمد... قال تعالى ( وما محمد الا رسول)
    احمد.. قال تعالى ( ومبشرا برسول ياتي من بعدي اسمه احمد).
    عبدالله.. قال تعالى ( وانه لما قام عبدالله يدعوه)
    عبده.. قال تعالى ( فأوحى الى عبده ما اوحى)
    الرسول.. قال تعالى ( يا ايها الرسول بلغ ما انزل اليك من ربك)
    النبي.. قال تعالى ( يا ايها النبي اتق الله..)
    .. اذا جعلنا اسم ( عبد النعيم الأعظم) للمهدي ناصر اليماني فان ذلك يجعلنا نسمي النبي محمد.. عبدالله وعبده..
    او انها ليست اسماء فكلنا عبيد لله وعبيد للنعيم الاعظم الذي هو الله..
    واذا جعلنا صفة ( المهدي المنتظر) اسما للامام ناصر اليماني.
    فانه يتحتم علينا ان نجعل ( النبي والرسول) اسماء للرسول محمد وليس صفات..
    فما يصح ان نقول ان المهدي المنتظر اسما لناصر اليماني.. لان كلمة المنتظر تدل على ان الشخص لازال منتظرا فإذا جاء لم يعد منتظرا.. انما يجوز لنا ان نذكر كلمة المنتظر اشارة الى ان هذا الشخص هو المهدي الذي كان منتظرا والان اتى.

صفحة 4 من 5 الأولىالأولى ... 2345 الأخيرةالأخيرة
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •