الموضوع: سؤال وضعه رئيس هيئة التسامح والتصالح بصنعاء في قضية لدية يبحث له عن اجابة... اضعه بين يدي الامام ناصر محمد اليماني صاحب علم الكتاب




صفحة 1 من 5 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 50
  1. افتراضي سؤال وضعه رئيس هيئة التسامح والتصالح بصنعاء في قضية لدية يبحث له عن اجابة... اضعه بين يدي الامام ناصر محمد اليماني صاحب علم الكتاب

    (سؤال موجه إلى علماء القضاء)

    أقول: علماء القضاء وليس رجال القضاء
    لأن البعض من أهل القضاء غير علماء ولا يفقهون في القضاء إلا قانون الحصانة القضائية. ولهذا السؤال موجه إلى علماء القضاء.
    يقول السؤال: إنسان يملك سيارة يقودها بحكمة وعقل ومعرفة، وملتزم بقواعد المرور، وقواعد الشرع والقانون
    وعند مروره بسيارته يقفز شقي من الأولاد إلى قفص سيارته ودون علمه. وإذا بذلك الشقي يقفز من على قفص السيارة فيموت. وإذا بالمحكمة تحكم عليه بدية كاملة!!!!!
    فأرجو الإجابة بتجرد وبدون إنفعال أوعواطف وبعيدين عن تأويل الأدلة وفلسفة الفقهاء. هل من العدل والعقل والمنطق أن. نُحمل إنساناً ذنباً لم يقترفه إطلاقا ولم يكن بإرادته ولابعلمه ولابسببه؟؟
    فأرجوالإجابة. وقاعدة لا يهدر دم في الإسلام. وأيضا: كان السبب في موته). هاتان قاعدتان لا صلة لهما بما ذكرنا إطلاقاً
    فأرجو أن تكون إجابتكم (معتزلية) وان يكون الدليل النقلي يطابق الدليل العقلي. وأوأكد لكم أن هذه القضية لم تحصل علي ولا على أحد من أقاربي. إنما هي شفقة بمظلوم ظلم بغير ذنب.

    والله فوق كيد المعتدين.
    رئيس هيئة التصالح والتسامح.
    د/عبدالله يحيى زيد الحوثي.

  2. افتراضي لا دِيّة تؤدَّى إلى أهل مَن قَتَل نفسَه ..

    الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني
    25 - ربيع الثاني - 1443 هـ
    30 - 11 - 2021 مـ
    06:23 صباحًا
    ( بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى )
    _____________


    لا دِيّة تؤدَّى إلى أهل مَن قَتَل نفسَه ..


    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمُرسَلين محمد رسول الله وآله الطيّبين الطاهرين وجميع المؤمنين، ثُمّ أمَّا بعد..

    جوابٌ للسائلين وفتوى بالحقّ؛ حقيقٌ لا أقول على الله إلّا الحقّ، فلا دِيّة تؤدَّى إلى أهل مَن قَتَل نفسَه تصديقًا لقول الله تعالى: { وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَىٰ ۚ وَإِن تَدْعُ مُثْقَلَةٌ إِلَىٰ حِمْلِهَا لَا يُحْمَلْ مِنْهُ شَيْءٌ وَلَوْ كَانَ ذَا قُرْبَىٰ ۗ إِنَّمَا تُنذِرُ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُم بِالْغَيْبِ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ ۚ وَمَن تَزَكَّىٰ فَإِنَّمَا يَتَزَكَّىٰ لِنَفْسِهِ ۚ وَإِلَى اللَّهِ الْمَصِيرُ ‎﴿١٨﴾ } صدق الله العظيم [ فاطر ].

    على سبيل المِثال: شخصٌ ما صَعَد في سيَّارةٍ سواء في الغمارة أو صندوق السَّيَّارة، سواء كان يعلم بركوب الشخص سائق السَّيَّارة أم لا يعلم، وأثناء سير السَّيَّارة في الطريق قَفَز شخصٌ منها إلى الأرض فمات، فلا يجوز تحميل سائق السَّيَّارة مِن الديَّة شيئًا ( لا درهم ولا دينار )، كون ديَّةُ القَتْل الخَطأ في مُحكَم القرآن العظيم هي القَتْل الخَطأ غير المُتعمَّد مِن القاتل في مُحكَم كتاب الله القرآن العظيم، وأما أن يكون الرَّاكب في السَّيَّارة وقَفَز مِن السَّيَّارة أثناء سيرها بتعمُّدٍ مِن الراكب فإن كان كبيرًا فهذا انتحار مقصود مِن الراكب، أو صبيًّا شقيًّا قَفَز مِن على ظهر السَّيَّارة أثناء سيرها ولم يقُم أحدٌ باختطافه؛ بل بِمَحض إرادته رَكب في السَّيَّارة وأثناء سيرها قَفَز فارتطَم في الأرض فمات وهو لم يطلُب مِن السائق التَّوقُّف للنزول، فبأيِّ حقٍّ يتِم تحميل السائق ديَّة المقتول؟! كونه لا يوجَد في القضيّة قَتْل خطأ مِن قِبَل السائق على الإطلاق بل الجاني على نفسه هو المَيِّت وحده؛ فوحده هو الذي تردَّى مِن السَّيَّارة أثناء سيرها بتعمدٍ منه، أو صَبيّ شَقيّ، فمن هذا الذي أفتى بديّة نَفْس المُتَرَدِّي مِن السَّيَّارة بتعَمُّدٍ؟!

    فحَسَب سؤال السائل أنَّ الصَّبيّ الشَّقيّ رَكب بصندوق السَّيَّارة دونما عِلم السائق، وأثناء سير السَّيَّارة وهي تمشي في الطريق قَفَز منها هذا الصبيّ فمات،
    فمِن ثَمّ نؤكِّد ونقول: وحتى ولو كان يعلم السائق بالرَّاكِب ولم يطلُب مِن السائق التوقُّف للنزول بل قَفَز والسَّيَّارة ماشية فهذا الصَّبيّ الشَّقيّ قَتَل نفسَه وجنى على نفسِه وحده ولا يتحمل وزره السائق ولم يقتله السائق.

    فيا للعجب! فأين القتل الخَطأ مِن قِبَل السائق في هذه المسألة؟ كون الديَّة المُسَلَّمة لأهله مُتَركِّزة على القَتَل الخَطأ مِن قِبَل السائق، والسؤال للمرة الثانية: فأين القَتَل الخَطأ في هذه الحادثة إن كُنتُم تعدلون؟ فبأيِّ حقٍّ يُحَمِّلوا السائق ديَّة مُسَلَّمة إلى أهل الصَّبيّ الشَّقيّ أو الرجل المُنتَحِر كونه مَن جَنَى على نفسه؟! ولا تزِر وازرةٌ وزر أخرى، فلا يجوز في مُحكَم كتاب الله القرآن العظيم تحميل سائق السَّيَّارة ديَّة القَتَل الخَطأ كون في هذه القضية المطروحة للإجابة لم أجِد القَتل الخَطأ مِن قِبَل السائق؛ بل القضيّة قضيّة انتحار أو شَقاوة فلا ذَنب لسائق السَّيَّارة مِثقال ذَرةٍ.

    فاتَّقوا الله يا أولي الألباب واحكُموا بِما أنزل الله في مُحكَم الكتاب، ألا وإن حُكْم الله في مُحكَم كتابه القرآن العظيم حتمًا يأتي يؤيِّده العقل والمنطق كون العقل لا يعمَى عن رؤية الحقّ إذا تَمّ استخدامه فدائمًا تجدوا العقل يقِف إلى جانب الحقّ والمنطِق كون الحقّ دائمًا يُبصِره العقل ويقرّ به منطقيًّا، ألا وإنَّ العَقْل هو الحكمة ذاتها إذا تَمَّ استخدام العَقْل تصديقًا لقول الله تعالى:
    { يُؤْتِي الْحِكْمَةَ مَن يَشَاءُ ۚ وَمَن يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا ۗ وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ ‎﴿٢٦٩﴾‏ } صدق الله العظيم [ البقرة ].

    وسلامٌ على المُرسَلين والحمدُ لله ربّ العالمين..
    خليفة الله الأُمَمِيّ العالَميّ الإمام المهديّ ناصر محمد اليمانيّ
    _________________



    البيعة لله



    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)




  3. افتراضي

    ألا وان حكم الله في محكم كتابه القرآن العظيم حتما يأتي يؤيده العقل والمنطق كون العقل لا يعمى عن رؤية الحق اذا تم استخدامه فدائما تجدوا العقل يقف الى جانب الحق والمنطق كون الحق دائما يبصره الحق ويقر به منطقيا ألا وأن العقل هو الحكمة ذاتها اذا تم استخدام العقل تصديق لقول الله تعالى (یُؤۡتِی ٱلۡحِكۡمَةَ مَن یَشَاۤءُۚ وَمَن یُؤۡتَ ٱلۡحِكۡمَةَ فَقَدۡ أُوتِیَ خَیۡرࣰا كَثِیرࣰاۗ وَمَا یَذَّكَّرُ إِلَّاۤ أُو۟لُوا۟ ٱلۡأَلۡبَـٰبِ)
    صدق الله العظيم
    انتهى الاقتباس
    صدقت و بالحق حكمت يا خليفة الله و عبده عليك صوات الله و سلامه و على اهل بيتك الطيبين و انصارك السابقين

  4. افتراضي

    لا ديه تؤدى إلى اهل من قتل نفسه انتهى الاقتباس
    فتوى بالحق يا حبيب قلوبنا يقر بها العقل والمنطق يا خليفة الله على العالمين وصلوات ربي وسلامه عليك ، وكثيرا ما تحصل حوادث شبيهة كمثل العمال الذين يسقطون من على البيوت خلال مزاولة عملهم ومن ثم يحملون صاحب البيت الدية .. ويجعلونه كأنه قتله قتل غير متعمد!؟
    ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
    ـــــــــــــــــــــــ
    ألا والله الذي لا إله غيره لن أرضى حتى ترضى يا إله العالمين
    وأنت على عهدي هذا من الشاهدين
    وكفى بالله شهيداً

  5. افتراضي

    وأن العقل هو الحكمة ذاتها اذا تم استخدام العقل
    انتهى الاقتباس
    وَقَالُوا لَوْ كُنَّا نَسْمَعُ أَوْ نَعْقِلُ مَا كُنَّا فِي أَصْحَابِ السَّعِيرِ ‎﴿الملك: ١٠﴾‏

    عن ابي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم : مَن تَرَدَّى مِن جَبَلٍ فَقَتَلَ نَفْسَهُ، فَهو في نَارِ جَهَنَّمَ يَتَرَدَّى فيه خَالِدًا مُخَلَّدًا فِيهَا أَبَدًا، وَمَن تَحَسَّى سُمًّا فَقَتَلَ نَفْسَهُ، فَسُمُّهُ في يَدِهِ يَتَحَسَّاهُ في نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدًا مُخَلَّدًا فِيهَا أَبَدًا، وَمَن قَتَلَ نَفْسَهُ بِحَدِيدَةٍ، فَحَدِيدَتُهُ في يَدِهِ يَجَأُ بِهَا في بَطْنِهِ في نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدًا مُخَلَّدًا فِيهَا أَبَدًا. رواه البخاري


  6. افتراضي

    الحمد لله الذي بعث الامام المهدي ناصر محمد اليماني سلام الله عليه في عصرنا ليحاجج بالحق من كتاب الحق ربنا جل جلاله

    قال تعالئ (وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَىٰ ۚ وَإِن تَدْعُ مُثْقَلَةٌ إِلَىٰ حِمْلِهَا لَا يُحْمَلْ مِنْهُ شَيْءٌ وَلَوْ كَانَ ذَا قُرْبَىٰ ۗ إِنَّمَا تُنذِرُ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُم بِالْغَيْبِ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ ۚ وَمَن تَزَكَّىٰ فَإِنَّمَا يَتَزَكَّىٰ لِنَفْسِهِ ۚ وَإِلَى اللَّهِ الْمَصِيرُ (18) - فاطر

    -----------
    وتنبيها للقضاه لاؤامر الله وتحذيره لهم من ربهم

    ( وَإِذَا حَكَمْتُم بَيْنَ ٱلنَّاسِ أَن تَحْكُمُواْ بِٱلْعَدْلِ)

    (وَلَا تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُم بَيْنَكُم بِالْبَاطِلِ وَتُدْلُوا بِهَا إِلَى الْحُكَّامِ لِتَأْكُلُوا فَرِيقًا مِّنْ أَمْوَالِ النَّاسِ بِالْإِثْمِ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ (188) - البقره

  7. افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ورضوان نفسه أمامي الغالي

    عجل الله بالنصر والتمكين حتى نرى تطبيق الله وشرعه على الواقع ( ونرى الحكمة اليمانية ) يعلم الله كم الشوق لذلك اليوم عسى أن يكون قريبا

  8. افتراضي

    سلام الله عليك وعلي كافة الأنصار السابقين الأخيار يا خليفة الله علي العالمين
    ووالله إن حبكم في قلبي عظيم عظيم عظيم
    أسأل الله العظيم أرحم الراحمين أن يجمعنا بإمامنا عاجلا غير آجل

  9. افتراضي

    صدقت وبالحق نطقت يا خليفة الله وهذا حكم الله وحكم العقل والمنطق فالحمد لله الذي بعث خليفته فينا ليرفع ظلم الإنسان عن اخيه الإنسان ويقيم العدل في الأرض
    {أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ}

  10. افتراضي

    سلام الله عليك ورحمه الله وبركاته ونعيم رضوانه إمامي الغالى صلوات ربي وسلامه عليك وعلى آل بيتك وعلى أحباب الرحمن الأنصار السابقين الأخيار ونصر و فتح قريب برحمه الله أرحم الراحمين والحمد لله الذى هدانا لهذا وما كنا لنهتدى لولا ان هدانا الله
    إقتباس
    العقل لا يعمَى عن رؤية الحقّ إذا تَمّ استخدامه فدائمًا تجدوا العقل يقِف إلى جانب الحقّ والمنطِق كون الحقّ دائمًا يُبصِره العقل ويقرّ به منطقيًّا، ألا وإنَّ العَقْل هو الحكمة ذاتها إذا تَمَّ استخدام العَقْل تصديقًا لقول الله تعالى: { يُؤْتِي الْحِكْمَةَ مَن يَشَاءُ ۚ وَمَن يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا ۗ وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ ‎﴿٢٦٩﴾‏ } صدق الله العظيم [ البقرة ].
    الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني
    25 - ربيع الثاني - 1443 هـ
    30 - 11 - 2021 مـ
    06:23 صباحًا
    ( بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى )
    _____________

صفحة 1 من 5 123 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. [ سؤال ] سؤال منقول لامام العالمين صاحب علم الكتاب
    بواسطة Rafat M. Said في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-10-2021, 12:33 AM
  2. سؤال مهم الى الامام ناصر محمد اليماني هل اليوم عيد ام متمم لشهر مضان ؟!!
    بواسطة اماني سعد في المنتدى القول الفصل في حقيقة إسم المهدي المنتظر
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 15-06-2018, 07:47 PM
  3. سؤال مهم الى الامام ناصر محمد اليماني ،
    بواسطة اماني سعد في المنتدى قسم يحتوي على مختلف المواضيع والمشاركات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-06-2018, 12:20 PM
  4. دعوة من الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني إلى فضيلة الشيخ محمد بن موسى العامري نائب رئيس هيئة علماء اليمن ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-11-2012, 06:13 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •