الموضوع: حرب الله المناخية وما يسمونه الكوارث الطبيعية

صفحة 19 من 120 الأولىالأولى ... 917181920212969119 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 181 إلى 190 من 1194
  1. افتراضي

    فيضانات إسبانيا تلحق أضرارا جسيمة بالمباني والمتاجر
    02_09_2021

    شهدت مدينة ألكانار بشمال شرق إسبانيا أضرارا جسيمة في المنازل والأعمال التجارية نتيجة الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي سقطت على مناطق واسعة من البلاد.
    وعبر السكان عن سعادتهم لعدم وقوع ضحايا نتيجة الأمطار التي تجاوزت أكثر من 250 لترا لكل متر مربع في البلدة بين منتصف الليل والساعة 6 مساء أمس الأربعاء.

    وسرعان ما حول الفيضان السريع الشوارع إلى أنهار سريعة جرفت كل ما في طريقها حيث جرفت المياه العديد من السيارات وانتهى الأمر بعشرات السيارات في البحر الأبيض المتوسط، وامتلأت المنازل والأعمال التجارية بالطين والمياه والحطام.

    وشهدت أجزاء أخرى من مناطق وسط وشمال إسبانيا فيضانات أمس الأربعاء، بينها مدريد.


    واستخدم رجال الإطفاء مروحية لإنقاذ ثلاثة أشخاص كانوا في خطر شديد، واضطروا سحب المزيد من السيارات التي علقت وسط ارتفاع منسوب المياه.

    ونقلت السلطات الإقليمية 58 من السكان إلى الفنادق، بينما قضى 16 شخصا آخر الليل على أسرة في منشأة رياضية، واضطرت السلطات لإنقاذ أربعة أشخاص في موقع تخييم قريب أصيب أيضا بأضرار بالغة.


  2. افتراضي

    وصف بالحدث التاريخي.. سيول جارفة مع تراجع إعصار "إيدا" في الولايات المتحدة
    02_09_2021

    قتل 22 شخصا بفعل سيول أغرقت أيضا خطوط المترو وجرفت سيارات وأوقفت رحلات طيران في نيويورك ونيوجيرسي في الولايات المتحدة بعد أمطار غزيرة صاحبت بداية انحسار إعصار "إيدا".

    وقالت وسائل إعلام أمريكية إن 8 أشخاص لقوا حتفهم في نيويورك، بينما قضى 14 آخرون في ولاية نيوجيرسي، وأعلنت الولايتان حالة الطوارئ.

    وفي نيويورك التي أعلنت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية فيها حالة طوارئ بسبب السيول لأول مرة، وصف رئيس بلديتها بيل دي بلاسيو السيول بأنها "حدث مناخي تاريخي".
    كما قالت حاكمة الولاية كاثي هوكول إن ذلك الحدث "يستحق التسجيل في كتب الأرقام القياسية"، وحثت السكان على البقاء في منازلهم وعدم الذهاب لأعمالهم وطالبتهم بالصبر، لاستكمال إصلاح قطارات المترو، بعد توقف الخدمة في أغلب الأماكن.

    وتُبذل الجهود منذ الصباح الباكر لإعادة تشغيل شبكة المواصلات التي تخدم ملايين السكان في تلك المنطقة كثيفة السكان.

  3. افتراضي

    زلزال بقوة 5,1 درجة في داغستان
    03_09_2021

    أفاد المكتب الصحفي لدائرة الطوارئ في جمهورية داغستان الروسية بتسجيله وقوع زلزال بقوة 5,1 درجة على مقياس ريختر صباح اليوم الجمعة في أراضي الجمهورية.
    وجاء في بيان صدر عن المكتب: "تم في الساعة 06:34 صباح اليوم الجمعة في أراضي منطقة بيجتينسكي على عمق 20 كيلومترا تسجيل زلزال بقوة 5,1 درجة على مقياس ريختر".

    وأضاف: "وشعر في الهزات الأرضية سكان المناطق أخوافسكي وبوتليخسكي وأونتسوكولسكي. ولم تصل حتى الآن أي معلومات حول وقوع خسائر".

  4. افتراضي

    ارتفاع عدد ضحايا إعصار "آيدا" في الولايات المتحدة إلى 45 شخصا
    03_09_2021

    أفادت قناة "سي إن إن" الأمريكية نقلا عن السلطات المحلية بأن ما لا يقل عن 45 شخصا لقوا مصرعهم بشمال شرقي الولايات المتحدة جراء إعصار "آيدا".

    وأشارت القناة إلى أن عدد الضحايا في ولاية نيويورك بلغ 15 شخصا، و23 شخصا في ولاية نيوجيرسي المجاورة، وما لا يقل عن 5 أشخاص في بنسلفانيا، إضافة إلى ضحايا في ماريلاند وكونيتيكت.
    وكانت الحصيلة السابقة عند 29 شخصا.

    وأفادت قناة "إن بي سي" نقلا عن السلطات المحلية، بأن من بين الضحايا في مدينة نيويورك 4 نساء وطفل في السنة الـ 2 من العمر.

    وأعلنت سلطات 3 ولايات حالة الطوارئ بسبب إعصار "آيدا"، الذي ضرب ولاية لويزيانا يوم الأحد الماضي، وأعقبته أمطار غزيرة وعواصف.

    وأغرقت الأمطار عددا من الشوارع والمباني ومحطات المترو في مدينة نيويورك. وتسببت الأمطار بتعطل العمل في 3 مطارات في المدينة.

  5. افتراضي

    مركز الأعاصير الأمريكي: "لاري" يشتد ليتحول إلى إعصار من الفئة الثانية
    04_09_2021

    قال المركز الوطني للأعاصير في الولايات المتحدة إن إعصار "لاري" اشتد ليتحول لإعصار من الفئة الثانية يوم الجمعة.
    وأضاف المركز أنه من المتوقع المزيد من اشتداد الإعصار خلال الأيام القليلة المقبلة، ومن المتوقع أن يصبح "لاري" إعصارا كبيرا في عطلة نهاية الأسبوع.

    وقال المركز، ومقره ميامي إن "لاري" على بعد حوالي 1890 كيلومترا غربي جزر الرأس الأخضر، وهي بمحاذاة أقصى الجنوب بالنسبة للولايات المتحدة، وتصحبه رياح تصل سرعتها القصوى إلى 155 كيلومترا في الساعة.

  6. افتراضي

    هزة أرضية بقوة 5.9 درجة تضرب سواحل تايوان
    06_09_2021

    سجلت هزة أرضية بقوة 5.9 درجة، اليوم الاثنين، قبالة الساحل الشرقي لتايوان، وفق ما نقلته خدمة رصد الزلازل في الجزيرة.

    وحُدد مركز الهزة على بعد 49 كم جنوب شرق مدينة هوالين، وعمق 41.7 كم تحت قاع البحر، فيما لم يتم الإبلاغ عن وقوع ضحايا أو أضرار أو خطر حدوث تسونامي.

    ويعتبر الجزء الشرقي للجزيرة من أكثر المناطق خطورة من حيث الزلازل في آسيا.

  7. افتراضي

    الجزائر.. نشوب حرائق غابات جديدة في 5 محافظات
    07_09_2021

    اندلعت اليوم الثلاثاء حرائق عديدة في محافظات تيزي وزو، والشلف، وعين الدفلى، وتيبازة وجيجل، وفق بيان للحماية المدنية الجزائرية.

    وتمكنت وحدات فرق الإطفاء من السيطرة في هذه الحرائق فور اندلاعها، حسب البيان.

    وكانت وزارة الدفاع الجزائرية أعلنت في وقت سابق، عن عزمها اقتناء أربع طائرات برمائية قاذفة للمياه متعددة المهام روسية الصنع من نوع "بي – 200"، عقب الحرائق الكبيرة التي اجتاحت أزيد من 25 ولاية شهر أغسطس الماضي وأودت بحياة 69 شخصا.

  8. افتراضي

    مصرع 16 مريضا في مستشفى وسط المكسيك جراء فيضانات
    07_09_2021

    لقي 16 شخصا على الأقل مصرعهم داخل مستشفى في مدينة تولا بولاية هيدالغو وسط المكسيك جراء فيضانات تسببت بها أمطار غزيرة.

    وقالت الحكومة المكسيكية، في بيان عبر "تويتر"، مساء الثلاثاء: "تسببت أمطار غزيرة أمس في هيدالغو بفائض ضفاف نهر تولا ما أدى إلى غرق مستشفى... لخدمة التأمن الاجتماعي ما أسفر عن مقتل 16 مريضا، ولا تزال عملية إجلاء الباقين مستمرة".

    وتحدثت السلطات في الحصيلة السابقة عن مصرع 10 أشخاص جراء وقف نظام إيصال الأوكسجين في المستشفى.

    وأشركت السلطات لتجاوز تبعات الكارثة نحو 1000 عسكري وعنصر في الحرس الوطني وخدمة الإسعاف.

  9. افتراضي

    زلزال بقوة 7.4 درجة يهز جنوب غربي مكسيكو سيتي
    08_09_2021

    هز زلزال مناطق في جنوب غربي العاصمة المكسيكية " مكسيكو سيتي" الليلة الماضية، ما تسبب في اهتزاز المباني، وخروج الناس إلى الشوارع.

    وقال حاكم ولاية غيريرو، هيكتور أستوديلو، إن شخصا واحدا توفي، ولا توجد حتى الآن معلومات أخرى عن عدد الخسائر البشرية، رغم أن السلطات تتلقى العديد من التقارير عن الأضرار المادية.

    وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، إن مركز الزلزال يقع على بعد 14 كلم جنوب شرق منتجع أكابولكو الساحلي في ولاية غيريرو، وعلى بُعد 400 كلم جنوبي العاصمة مكسيكو.

    من جهته أصدر مركز الإنذار المبكر من التسونامي في المحيط الهادئ، ومقره في هونولولو، عاصمة ولاية هاواي الأمريكية، تحذيرا من خطر حصول أمواج مد عالية "ضمن دائرة شعاعها 300 كيلومتر من مركز الزلزال على طول سواحل المكسيك".

    وأدى الزلزال الذي استمر أقل من دقيقة إلى اهتزاز المباني في سائر أنحاء العاصمة المكسيكية.

  10. افتراضي

    إجلاء المئات مع اشتداد حريق الغابات في جنوب غرب إسبانيا
    09_09_2021

    أجلت السلطات الإسبانية 500 شخص على الأقل من منازلهم اليوم الخميس وتعطلت حركة المرور مع اندلاع حريق غابات هائل في جنوب غرب البلاد.
    ونشب الحريق في سلسلة جبال بمدينة ملقة في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء، وتوسعت رقعة الحريق خلال الليل، ما أدى إلى عمليات إجلاء بالقرب من منتجع استيبونا.

    ومع اتساع نطاق الحريق، أخلت السلطات صباح اليوم الخميس منطقة سكنية بأكملها.

    وقالت السلطات إن نحو 250 من رجال الإطفاء يعملون على إخماد الحريق، بمساعدة 29 طائرة.

    كما أدى الدخان المتصاعد من الحريق إلى إغلاق حوالي 14 كيلومترا على طريق "إيه بي-7"، وهو طريق سريع رئيسي، قبل أن تستأنف حركة المرور بحلول منتصف اليوم الخميس.

    وذكرت خدمة إطفاء الحرائق الإقليمية في بيان أن التضاريس الوعرة جعلت إخماد النيران "عملية صعبة، وأضافت: "هناك منحدرات بارزة، ورياح عاتية تعقد وتيرة العمل."
    وتنتشر حرائق الغابات في جنوب أوروبا خلال أشهر الصيف الحارة والجافة.

    وقالت وزارة التحول البيئي الإسبانية إن 186 ألف فدان في مناطق الغابات والأدغال في البلاد احترقت حتى 29 أغسطس الماضي.

صفحة 19 من 120 الأولىالأولى ... 917181920212969119 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. الخبر من فرنسا مدد جديد خطير لما يسمونه كورونا
    بواسطة محمد العائب في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-03-2021, 02:06 AM
  2. تحذير من منظمة الصحة العالمية لمدى خطورة النوع الجديد لفيروسات ما يسمونه كورونا
    بواسطة بوعلام في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-01-2021, 03:47 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •