الموضوع: حرب الله المناخية وما يسمونه الكوارث الطبيعية

صفحة 17 من 117 الأولىالأولى ... 715161718192767 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 161 إلى 170 من 1166
  1. افتراضي

    ثوران بركان"ايبيكو" في الشرق الأقصى الروسي
    25_08_2021

    استيقظ سكان سيفيروكوريلسك في مقاطعة ساخلين، الواقعة في الشرق الأقصى الروسي، على ثوران عنيف لبركان "إيبيكو".

    وفي حوالي الساعة 9 صباحا بالتوقيت المحلي، أطلق البركان عمودا من الرماد يبلغ ارتفاعه 3.7 كيلومتر، امتد بطول 10 كيلومترات أخرى.

    وأوضحت وزارة حالات الطوارئ أنه لا يوجد خطر على حياة وصحة الناس هناك. ولا يتوقع ظهور الرماد في المدينة أو روائح قوية جراء ثوران البركان.

    و"إيبيكو" هو بركان نشط إلى حد ما، ولعدة سنوات كان يقذف ببطء الرماد، ولكن كما كتبت وسائل الإعلام المحلية، هذه المرة كان الإطلاق قويا لدرجة أن النوافذ والجدران كانت تهتز في المناطق القريبة منه.

  2. افتراضي

    لبنان على موعد مع موجة حر غير مسبوقة وتحذيرات من اندلاع حرائق
    26_08_2021

    يشهد الأسبوع الأخير من شهر أغسطس، ارتفاعا غير مسبوق في درجات الحرارة في لبنان، تصل إلى 43 درجة مئوية في المناطق الداخلية، في ظل تحذيرات من اندلاع حرائق.
    وقالت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني في لبنان، إن كتلا هوائية حارة مصدرها شبه الجزيرة العربية تؤثر على لبنان عموما والمناطق الداخلية والجبلية خصوصا خلال الأيام المقبلة، ويستمر تأثيرها حتى بداية الأسبوع المقبل، حيث ستتخطى درجات الحرارة معدلاتها الموسمية.

    وأشارت مصلحة الأرصاد، إلى أن ارتفاع درجات الحرارة يترافق مع رطوبة مرتفعة في المناطق الساحلية تتراوح بين 65% و85 %، ما يزيد من نسبة الشعور بالحر، محذرة من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.

    وتوقعت مصلحة الأرصاد الجوية أن تتراوح درجات الحرارة على الساحل بين 25 إلى 33 درجة، فوق الجبال من 18 إلى 33 درجة، في الداخل من 19 إلى 43 درجة، أما البحر فيكون منخفض الموج، وحرارة سطح الماء تصل إلى 30 درجة.

    وشهد لبنان في الأسابيع الماضية عددا من الحرائق في منطقة عكار شمال لبنان، بالتوازي مع اندلاع حرائق في معظم دول حوض البحر الأبيض المتوسط بفعل ارتفاع درجات الحرارة.

  3. افتراضي

    بركان شيفيلوتش في كامتشاتكا الروسية يقذف حممه من جديد
    27_08_2021

    أعلن مصدر في معهد البراكين والزلازل التابع لفرع الشرق الأقصى لأكاديمية العلوم الروسية، أن نشاط بركان شيفيلوتش في كامتشاتكا قد ازداد وبدأ يقذف الحمم البركانية.
    ويشير المصدر في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، إلى أن ثوران البركان بدأ بعد الهزة الأرضية التي حدثت يوم 29 يوليو 2021 في شبه جزيرة ألاسكا، والتي بلغت قوتها 8.2 درجة. وقد انهارت طبقة الحمم البركانية، التي كانت تتشكل في فوهة البركان منذ بداية هذا العام، وتحتل مكانها مواد منصهرة.

    ويقول عالم البراكين يوري ديميانتشوك، "تلاحظ فوق الحافة الجنوبية الشرقية لفوهة البركان توهجات دورية وتدفق الحمم البركانية على السفح الجنوبي والجنوبي الشرقي، يصاحبها إطلاق الرماد البركاني".

    ويضيف، "يأتي الناس إلى المنطقة لمشاهدة ثوران البركان، لأنهم لا يدركون أنهم يعرّضون أنفسهم لخطر كبير. لأنه لا يمكن التهرب من تيار الحمم البركانية المتدفقة، التي تصل درجة حرارتها إلى 800 درجة مئوية. كما الرماد البركاني هو الآخر يشكل خطورة كبيرة".

    وتجدر الإشارة، إلى أن شيفلوتش، هو أحد أكبر براكين كامتشاتكا ويتكون من بركان شيفليوتش القديم والكالديرا القديمة (البحيرة البركانية) وبركان شيفليوتش الحديث النشط، الذي يبلغ ارتفاعه 2500 متر، ويقدر عمره بـ 60-70 ألف عام.

  4. افتراضي

    إعصار "إيدا" يضرب جزيرة لاخوفينتود الكوبية
    27_08_2021

    أعلن المركز الوطني الأمريكي لمراقبة الأعاصير (NHC) أن إعصار "إيدا" الذي تشكل قبالة سواحل كوبا، ضرب جزيرة لاخوفينتود.
    وقالت الوكالة في بيان على "تويتر" إن "إيدا ضرب الجزيرة الكوبية كإعصار"، مشيرا إلى أنه تحول في وقت سابق من عاصفة استوائية إلى إعصار.

    ووفقا للمركز "تصل أقصى سرعة للرياح إلى 120 كيلومترا في الساعة، ويتحرك الإعصار بسرعة 24 كيلومترا في الساعة، ويقع الآن جنوب غرب البلاد".

  5. افتراضي

    لدى اقترابه من سواحل المكسيك وأمريكا.. إعصار "نورا" يزداد قوة
    28_08_2021

    حذر مركز الأعاصير الوطني الأمريكي (NHC) من أن إعصار "نورا" الذي يقترب من سواحل المكسيك والولايات المتحدة ازداد قوة.

    وأكد المركز اليوم السبت أن "نورا" الذي يقع الآن على بعد نحو 230 ميلا (370 كلم) جنوبي غربي سواحل المكسيك تحول من فئة عاصفة استوائية إلى إعصار (أي فئة أخطر).

    ومن المتوقع، حسب توقعات المركز، أن يصل الإعصار إلى سواحل المكسيك في وقت لاحق من اليوم أو غدا، ثم سيتوجه إلى خليج كاليفورنيا غدا الأحد والاثنين.

  6. افتراضي

    إعصاران قويان يقتربان من سواحل الولايات المتحدة
    28_08_2021

    يقترب إعصاران قويان في المحيطين الهادئ والأطلسي من سواحل الولايات المتحدة، ما أسفر عن إطلاق استعدادات واسعة النطاق في عدد من الولايات الجنوبية للبلاد.

    وفي المحيط الهادي، أكد مركز الأعاصير الوطني الأمريكي (NHC) اليوم السبت أن إعصار "نورا" الذي يقع الآن على بعد نحو 230 ميلا (370 كلم) جنوبي غربي سواحل المكسيك يزداد قوة وتحول من فئة عاصفة استوائية إلى إعصار (أي فئة أخطر).

    ومن المتوقع، حسب توقعات المركز، أن يبلغ الإعصار الذي تصل سرعة رياحه 120 كلم في ساعة سواحل المكسيك في وقت لاحق من اليوم أو غدا، ثم سيتوجه إلى خليج كاليفورنيا غدا الأحد والاثنين.

    بالتزامن مع ذلك، تستعد المناطق الجنوبية للولايات المتحدة لوصول إعصار "إيدا" الذي يقترب من سواحل البلاد في جنوب شرقي خليج المكسيك.

    ومن المتوقع أن يصبح "إيدا" الذي تصل سرعة رياحه حاليا نحو 130 كلم في ساعة، حسب NHC، عاصفة شديدة الخطورة من الفئة الرابعة لدى بلوغه سواحل أمريكا أواخر الأسبوع الجاري، ما دفع سلطات ولاية لويزيانا إلى إعلان حالة الطوارئ.

    وحذرت هيئة الأرصاد الوطنية من أن "إيدا" الذي من المتوقع أن ترافقه أمطار غزيرة وفيضانات عارمة قد يلحق أضرارا واسعة بلويزيانا وولاية ميسيسيبي المجاورة.

  7. افتراضي

    مشهد نادر لصاعقة تضرب قمة برج الساعة بمكة المكرمة
    28_08_2021

    ضربت صاعقة رعدية قوية مساء أمس ذروة برج الساعة في مكة المكرمة المطل على المسجد الحرام، وذلك بالتزامن مع هطول أمطار رعدية في المنطقة.

    ووثق مقطع فيديو التقطه مصور سعودي يدعى حماد الهذلي، لحظة إصابة صاعقة رعدية لقمة برج الساعة عدة مرات بقوة في مشهد مثير، أضاءت السماء حوله وأضفت منظرا مهيبا لسماء العاصمة المقدسة.

    وكانت أنحاء متفرقة من منطقة مكة المكرمة، قد شهدت أمس الجمعة، هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة برياح قوية، حسب الصحف المحلية.

  8. افتراضي

    سبحان الله العظيم

  9. افتراضي

    سلام الله علي من اتبع الصراط المستقيم و رحمته و بركاته و نعيمه
    بدايه برق البصر
    كما حدث في ما يسمي بالكوارث الطبيعيه و جند الله "كورونا" حيث بدء عذاب الكوارث الطبيعيه في اماكن ليس بها ناس ثم بعد ذلك وصل لمناطق مسكونه و كذالك جند الله "كورونا" بدء بدرجه بسيطه ثم تزيد شدته مع مرور الوقت
    فكما كتب خليفه الله فالارض ان استعدوا لبرق البصر و ها هي تبدء
    وسلاما علي المرسلين و والحمد لله رب العالمين
    عبد الله احد الصديقين

  10. افتراضي

    بورياتيا شرقي روسيا.. المياه تغرق قرى في أقوى فيضان منذ نحو 30 عاما
    29_08_2021

    تضرر عدد من القرى والبلدات في جمهورية بورياتيا شرقي روسيا جراء فيضان قوي لنهر سيلينغا في الأيام الأخيرة.

    وغمرت المياه أكثر من 60 منزلا في قرية ناوشكي التي أصبحت المباني السكنية فيها مقطوعة عن شبكة الكهرباء والمياه.

    وتم إعلان حالة الطوارئ في المنطقة حيث يقوم رجال الإنقاذ بإجلاء السكان بالقوارب من القرية المنكوبة.

    يذكر أن هذا هو أقوى فيضان يجتاح المنطقة منذ عام 1993.

صفحة 17 من 117 الأولىالأولى ... 715161718192767 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. الخبر من فرنسا مدد جديد خطير لما يسمونه كورونا
    بواسطة محمد العائب في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-03-2021, 03:06 AM
  2. تحذير من منظمة الصحة العالمية لمدى خطورة النوع الجديد لفيروسات ما يسمونه كورونا
    بواسطة بوعلام في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-01-2021, 04:47 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •