الموضوع: حرب الله المناخية وما يسمونه الكوارث الطبيعية

صفحة 5 من 117 الأولىالأولى ... 345671555105 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 1166
  1. افتراضي

    إخلاء حوالي ألفي شخص من منازلهم في كاليفورنيا بسبب حريق
    05_08_2021

    دعي نحو ألفين من سكان ولاية كاليفورنيا الأمريكية إلى سرعة مغادرة منازلهم، مع اقتراب الحريق "ديكسي فاير" منها، وهو الأكبر في هذه الولاية الواقعة في غرب الولايات المتحدة هذه السنة.
    وتسبب حريق الغابات هذا باحتراق المنازل وأجبر الآلاف على الإخلاء في مقاطعتين كثيفتين بالأشجار بشمال شرق ساكرامنتو في شمال كاليفورنيا.

    وقالت إدارة الغابات والحماية من الحرائق بكاليفورنيا إن الحريق أدى إلى إحراق 1400 فدان (566 هكتارا) من الأشجار في مقاطعتي بلاسر ونيفادا.

    وقال مسؤولو الإطفاء وإنفاذ القانون في مؤتمر صحفي إن 2400 شخص على الأقل أخلوا منازلهم في مقاطعة بلاسر وصدرت أوامر بإجلاء 4200 شخص في مقاطعة نيفادا.

    وكتب مكتب عمدة مدينة "بلوماس كانتري" في تغريدة متوجها إلى سكان بلدتي غرينفيل وشيستر: "في حال كنتم لا تزالون في المنطقة عليكم التوجّه شرقا على الفور، وفي حال كنتم عاجزين عن المغادرة توجهوا إلى ملعب البيسبول في مدرسة سيشتر الثانوية".

    وينتشر حريق "ديكسي فاير" في غابات شمال كاليفورنيا منذ منتصف يوليو الماضي، وهو على ارتباط بالتغير المناخي الذي يتسبب بدرجات حرارة مرتفعة وموجات جفاف في العالم، لا سيما في شمال القارة الأمريكية.

  2. افتراضي

    اليونان تكافح حرائق الغابات لليوم الثالث
    05_08_2021

    أمرت السلطات اليونانية بإجلاء المزيد من السكان بجزيرة قرب أثينا، وسط محاولات إخماد حريق قرب موقع الألعاب الأولمبية الأثري، في الوقت الذي تستعر فيه حرائق الغابات هناك لليوم الثالث.

    وأجلت السلطات المزيد من الناس من إيفيا اليوم الخميس، فيما قرعت الكنائس أجراسها، محذرة من اقتراب الحريق. ويعمل في المنطقة أكثر من 170 من رجال الإطفاء مستخدمين 52 عربة إطفاء وست طائرات.

    وأخليت قريتان في منطقة بيلوبونيز أمس الأربعاء، بينما استعر حريق قرب موقع الألعاب الأولمبية الأثري.

    وقالت وزيرة الثقافة، لينا ميندوني، لتلفزيون (إيه.إن.تي1) إن رجال الإطفاء تمكنوا على ما يبدو من إنقاذ موقع أولمبيا القديم ودرء الخطر عن الكنوز الأثرية، بعدما كافحوا الحريق طوال الليل.

    وأججت درجات حرارة تجاوزت الأربعين درجة مئوية، والرياح العاتية، أكثر من 150 حريق غابات في مناطق مختلفة بأنحاء اليونان خلال الأيام الأخيرة، لتنضم اليونان إلى تركيا ومناطق أخرى على البحر المتوسط، المبتلية بمثل هذه الحرائق.

    وجرى إخلاء أكثر من عشر قرى على جزيرة إيفيا قرب أثينا منذ يوم الثلاثاء، وأنقذ قارب نحو 85 شخصا من أحد الشواطئ، فيما التهمت النيران أشجار الصنوبر وأطلقت سحبا من الرماد والدخان في الهواء. واكتست السماء في أثينا على بعد أميال بلون داكن.

  3. افتراضي

    عواصف مخيفة في #الصين.. تسببت قوة الرياح بتطاير بعضاً من أجزاء مبنى ضخم
    #العربية
    *سبحان الله وبحمده ولا حول ولا قوة إلا بالله والله اكبر ولا إله إلا الله وأستغفر الله العظيم عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته*

  4. افتراضي

    حريق ضخم يدمر بلدة تاريخية في كاليفورنيا
    05_08_2021

    دمر أكبر حريق يجتاح كاليفورنيا بلدة صغيرة في شمال شرق الولاية، ما أدى إلى إذابة أعمدة الإنارة وتدمير مبان تاريخية، بعد ساعات من إصدار أوامر للسكان بإخلاء المنطقة.

    ولفّت ألسنة اللهب غرينفيل، وهي مجتمع محلي في إنديان فالي تضم بضع مئات من الأشخاص ويعود تاريخها إلى منتصف القرن التاسع عشر.

    وأظهرت صور أن حرارة النيران تسببت في انحناء أعمدة الإنارة في الشوارع ولم يتبق سوى عدد قليل من المباني.
    وكتب مصور حرائق الغابات ستيوارت بالي على "تويتر" مرفقا تغريدته بصور للدمار: "أود أن أقول إن معظم وسط مدينة غرينفيل دمر بالكامل".

    واندلع حريق "ديكسي فاير" في غابات شمال كاليفورنيا في منتصف يوليو، نتيجة أزمة مناخية تسببت بموجة حر شديدة وبجفاف ينذر بالخطر.

    وقال ميتش ماتلو الناطق باسم هيئة الإطفاء في كاليفورنيا لصحافيين "فعلنا كل ما في وسعنا. في بعض الأحيان، لا يكون ذلك كافيا".
    وبحلول أواخر يوليو، ارتفع عدد الفدانات المحترقة في كاليفورنيا بأكثر من 250 في المئة مقارنة بالعام 2020 الذي اعتبر أسوأ عام بالنسبة إلى حرائق الغابات في تاريخ الولاية الحديث.

    وأثار حريق "ديكسي فاير" ذكريات مؤلمة خلفها حريق "بارادايس فاير" وهو أكثر حريق دموية في تاريخ كاليفورنيا الحديث.

  5. افتراضي

    اليونان.. حرائق غابات جديدة شمالي أثينا
    06_08_2021

    أفاد التلفزيون اليوناني بأن حرائق غابات جديدة تلتهب في مناطق شمال إقليم أتيكا، جنوب شرقي اليونان، شمالي العاصمة أثينا.

    ونشب الحريق الكبير الجديد بالقرب من بلدة فاريبوبي، واتسعت رقعة الحرائق حتى وصلت إلى الطريق المركزي الواصل بين أثينا وسالونيك، مما أدى إلى إغلاق الطريق في منطقة الحرائق.

    وتم إجلاء سكان عدد من البلدات القريبة.
    وأصيب 5 مواطنين بحروق طفيفة، وتم تقديم المساعدة الطبية لهم في المستشفيات.

    وتواجه اليونان وضعا صعبا في جزيرة وابية التي تبعد نحو 70 كلم عن أثينا، حيث تتجه حرائق الغابات شرقا بعد إحراق المناطق السكنية والزراعية.

    وتشهد البلاد موجة الحر الشديد منذ 10 أيام، حيث وصلت درجة الحرارة إلى 40 درجة مئوية. وترصد في اليونان عشرات الحرائق في مختلف أنحاء البلاد، وخاصة في المنطقة المحيطة بالعاصمة وجزيرة وابية وشبه جزيرة بيلوبونيز بجنوب البلاد.

  6. افتراضي

    حصيلة ضحايا الفيضانات في الهند ترتفع إلى 23
    06_08_2021

    أفادت صحيفة "India Today" بأن حصيلة ضحايا الفيضانات التي وقعت في ولاية بنغاليا الغربية أزدادت إلى 23 شخصا، فيما تم إجلاء نحو 300 ألف شخص من المنطقة المنكوبة.
    وكانت وسائل إعلام هندية ذكرت سابقا إن الأمطار الغزيرة التي هطلت على الولاية، أسفرت عن مقتل 14 شخصا.

    من جهتها أشارت السلطات المحلية إلى أن الوضع في المنطقة لا يزال صعبا، بالرغم من انخفاض معدل هطول الأمطار.

  7. افتراضي

    كوريا الشمالية.. أمطار غزيرة وفيضانات تلحق أضرارا بمنازل ومزارع وطرق
    06_08_2021

    ذكرت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية أن أمطارا غزيرة استمرت أياما تسببت في حدوث فيضانات، مما أدى إلى تضرر أكثر من 1100 منزل وإجلاء الآلاف، كما اجتاحت المياه بعض المزارع والطرق.

    وهطلت أمطار غزيرة على عدة مناطق في الساحل الشرقي للبلاد، بما في ذلك إقليم هامجيونج الشمالي وإقليم هامجيونج الجنوبي، حسبما أفادت محطة (كيه.آر.تي) الحكومية، أمس الخميس.

    وأظهرت لقطات تلفزيونية منازل غمرتها المياه حتى الأسطح، وجسورا وسدودا جرفتها المياه.

    وقال ري يونج نام، نائب رئيس إدارة الأرصاد الجوية الحكومية للمحطة إن أجزاء من إقليم هامجيونج الشمالي سجلت أكثر من 500 ملليمتر من الأمطار من الأحد إلى الثلاثاء، بينما تجاوزت مناطق في إقليم هامجيونج الجنوبي متوسط هطول الأمطار الشهري في تلك الأيام.

    وقال: "نتوقع المزيد من الأمطار في أغسطس/ آب في مناطق مختلفة، بما في ذلك منطقة الساحل الشرقي، مما قد يتسبب في مزيد من الأضرار".

    وتأتي هذه التقارير مع تزايد القلق بشأن الأضرار التي تلحق بالمحاصيل وتأثيرها المحتمل على الإمدادات الغذائية في كوريا الشمالية التي لا تتلقى الكثير من الواردات والمساعدات من الخارج، بسبب قيود حدودية تفرضها الحكومة لمنع انتشار فيروس كورونا، وكذلك بسبب العقوبات الدولية.

    وقال زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، في يونيو إن البلاد تواجه وضعا غذائيا "متوترا" وإن الكثير سيتوقف على محاصيل هذا العام.

    وأظهرت وسائل الإعلام الحكومية على مدى أشهر عملا جاريا لتدعيم السدود وتحسين الخنادق والجسور والبنية التحتية الأخرى، في محاولة للحد من الأضرار الناجمة عن الفيضانات.

  8. افتراضي

    سوريا.. حرائق ضخمة في ريف حماة تقترب من المنازل
    06_08_2021

    تجددت حرائق وصفت بالضخمة بريف حماة السورية بعد ساعات على الإعلان عن السيطرة عليها، وأطلق سكان في منطقة مصياف نداءات للمساعدة، كذلك شهدت محافظة اللاذقية حرائق شملت مساحات واسعة.

    رئيس مركز حماية الغابات في مديرية زراعة حماة مدين علي قال إن الحرائق تجددت اليوم في عين الخنازير غرب مصياف، وشملت مساحات كبيرة حرجية وزراعية، وقال علي إن أسباب الحريق ما زالت غير محددة.
    وحول توافر تجهيزات التعامل مع الحرائق، قال علي إن الإمكانات موجودة، إلا أن سرعة الرياح الشديدة، إضافة إلى يباس العشب، هي التي جعلت الوضع يزداد سوءا خاصة أن الحريق اقتربت من منازل الأهالي.

    وأضاف علي إن الوضع بدأ بالتحسن.

    وكان عدد من أهالي المنطقة وجهوا نداءات للمساعدة في السيطرة على الحريق الذي تجدد اليوم، بعد ساعتين من السيطرة على حريق نشب ليل أمس.
    وفي اللاذقية أعلن فوج إطفاء المدينة أنه أخمد حريقا ضخما نشب في منطقة "ستخيرس" وشمل مساحة قدرت بنحو 50 دونما من الأراضي الحرجية، إضافة إلى عدد من أشجار الزيتون.

  9. افتراضي

    إجلاء أكثر من 16 ألف شخص في كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
    06_08_2021

    أجلت السلطات في ولاية كاليفورنيا أكثر من 16 ألف شخص بسبب اندلاع حرائق الغابات على أراضيها.

    وقالت السلطات في ولاية كاليفورنيا إن الخطر الأكبر في الوقت الحالي هو حريق أطلقوا عليه تسمية "ديكسي"، المستعر على مساحة تزيد عن 112 ألف هكتار.

    وحتى الآن لم ترد أي معلومات عن سقوط ضحايا فيما تسببت النيران في تدمير معظم المباني في بلدة جرينفيل، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من ألف شخص، والواقعة في شمال شرق كاليفورنيا.

  10. افتراضي

    الأمم المتحدة: منطقة المتوسط هي مركز التغير المناخي وسكانها معرضون لكوارث غير مسبوقة
    06_08_2021

    كشفت مسودة تقييم وضعتها الأمم المتحدة أن منطقة المتوسط تعد "مركز التغير المناخي"، إذ ستشهد موجات حر غير مسبوقة وجفاف وحرائق ناجمة عن ارتفاع درجات الحرارة.

    وفصّل تقييم الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ، المقرر نشره العام المقبل، التداعيات المستقبلية للتلوث الكربوني على المنطقة التي شهدت الأسبوع الحالي درجات حرارة تتجاوز المعدلات فيما تكافح اليونان وتركيا حرائق قياسية.

    وأفاد الفصل المكرس للمنطقة في مسودة تقرير مجموعة العمل الثانية التابعة للهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ بشأن التداعيات المناخية، والمقرر نشره رسميا في فبراير 2022، بأن سكان منطقة المتوسط البالغ عددهم أكثر من نصف مليار يواجهون "مخاطر مناخية مترابطة للغاية".

    وجاء في التقييم أن "دواعي القلق تشمل مخاطر على صلة بارتفاع منسوب البحر وخسارات في التنوع الإحيائي البري والبحري ومخاطر مرتبطة بالجفاف وحرائق الغابات وتغير دورة المياه وإنتاج الغذاء المعرض للخطر والمخاطر الصحية في المستوطنات الحضرية والريفية جراء الحرارة الشديدة وتبدل ناقلات الأمراض".

    وتتوقع المسودة أن ترتفع درجات الحرارة في أنحاء المتوسط أسرع من المعدل العالمي في العقود القادمة، ما يهدد قطاعات الزراعة والثروة السمكية والسياحة التي تعد حيوية للغاية.

    وسيواجه عشرات ملايين السكان الإضافيين خطرا متزايدا جراء شح المياه والفيضانات والتعرض لدرجات حرارة شديدة قد تكون مميتة، بحسب التقرير.

    وأشار التقييم إلى أن بعض مناطق المتوسط قد تشهد تراجع غلات المحاصيل التي تنتجها الأمطار بنسبة 64 في المئة، بناء على مدى السرعة التي تتمكن البشرية من خلالها من ضبط انبعاثات الغازات المسببة لمفعول الدفيئة.

    وأفاد بأن 71 في المئة من إجمالي الناتج الداخلي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا معرض لضغط ناجم عن شح المياه.

صفحة 5 من 117 الأولىالأولى ... 345671555105 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. الخبر من فرنسا مدد جديد خطير لما يسمونه كورونا
    بواسطة محمد العائب في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-03-2021, 03:06 AM
  2. تحذير من منظمة الصحة العالمية لمدى خطورة النوع الجديد لفيروسات ما يسمونه كورونا
    بواسطة بوعلام في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-01-2021, 04:47 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •