النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: ســـــــؤال

  1. Question ســـــــؤال

    أحبتّي الكرام جميعاً إماماً وأنصاراً
    سلام الله عليكم ورحمته وبركاته ونعيم رضوانه

    تعلمّنا أنّ الله سبحانه وتعالى اصطفى من عباده من يشاء في الحياة الدنيا بأن زادهم بسطة في الجسم فلا تأكل الأرض أجسادهم بعد موتهم ولا نعلم أين دفن أكثرهم أمّا الباقون فتحلل الأرض أجسادهم بعد دفنهم بمدّة زمنية.

    وسؤالي هو عن المقابر بشكل عام وعن مقبرة قديمة في قريتي بشكل خاص وآخر من دفن فيها هو قبل عشرين عاماً تقريباً ولم يعد يدفن فيها أحد منذ ذلك الحين لإمتلائها، ومع إزدياد سكان القرية وحاجتهم لمساكن جديدة قرّر أحدهم أن يبني منزلاً مكان تلك المقبرة، فهل يجوز له ذلك؟

  2. افتراضي

    جزيت خيراً أخي نسيم على وضع البيان والذي يتحدث على أنّ العذاب والنعيم بعد الموت يكون على الروح وليس في حفرة السوءة وصدق إمامنا ولا شك ولا ريب في ذلك.
    لكن ما قصدته في سؤالي هل الأجساد التي زادها الله بسطة بعد موتها فلا تحللها الأرض والتي لا نعلم أين دفن أصحابها، هل يطهّرها الله من الناس فلا تصل أيديهم إليها إذا تم التخطيط لوضع بنيان مكان تلك المقابر القديمة؟

  3. افتراضي

    سلام من الله ورحمته وبركاته اخي الكريم ما فهمته انا من بيان الامام المهدي من قصد سؤالك . ان سيلقون هناك جثث سليمة وجثث محروقة من قبل دفنها او جثث تحللت ف حفرة السوءة . فان لقوا جثة سليمة ستكون لهم اية وموعظة ، بان هذه الجثة لها بصطةف الجسم .
    فان لقوا جثة محروقة ستكون لا محال من حريق قبل موتها ، لان لا عداب ولا نار ف حفرة السوءة .

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •