الموضوع: اهمال الامام الاجابة على أسئلة الأنصار

صفحة 7 من 7 الأولىالأولى ... 567
النتائج 61 إلى 68 من 68
  1. افتراضي

    تعريف و معنى لجم الشخص في معجم المعاني الجامع - معجم عربي عربي

    لجَّمَ: (فعل)
    لجَّمَ يلجِّم ، تلجيمًا ، فهو ملجِّم ، والمفعول ملجَّم
    لجَّم الشخصَ : كفّه وأسكته
    لجَّم الشخصَ : قيَّد حريته أو حركته
    لَجَّمَهُ الماءُ: بَلَغَ فاه
    لجَّم الدابَّةَ: ألجمها؛ ألبسها اللِّجام
    لَجْم: (اسم)
    لَجْم : مصدر لَجَمَ
    لُجُم: (اسم)
    لُجُم : جمع لِجام

    لجَّم الشخصَ:
    قيَّد حريته أو حركته.
    لَجم: (اسم)
    مصدر لجَمَ
    لُجَم: (اسم)
    لُجَم : جمع لُّجْمَةُ
    ألجم الشّخْص عن حاجته:
    كفَّه، منعه، أسكته ''تكلَّم فألجمَه- ألجم مناقِشَه'' ° ألجم مشاعرَه.
    لَجَمَ: (فعل)
    لجَمَ يَلجُم ، لَجْمًا ، فهو لاجِم ، والمفعول مَلْجوم
    لَجَمَ الثَّوْبَ : خَاطَهُ
    لجَم الفرسَ: ألجمه، أَلبسه اللِّجام
    لجَم الأمرَ: أوقف نشاطَه وحدّ من امتداده واستمراريّته قام الفلسطينيون بلَجْم العُدْوان،
    لجَم الصحافة: أسكتها

  2. افتراضي رسالة إلى اخي في الله المهندس ماهر

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ونعيم رضوانه أحبائي الأنصار الاحباب السابقين الاخيار
    قال الله تعالى: { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَسْأَلُوا عَنْ أَشْيَاءَ إِن تُبْدَ لَكُمْ تَسُؤْكُمْ وَإِن تَسْأَلُوا عَنْهَا حِينَ يُنَزَّلُ الْقُرْآنُ تُبْدَ لَكُمْ عَفَا اللَّهُ عَنْهَا ۗ وَاللَّهُ غَفُورٌ حَلِيمٌ ﴿١٠١﴾ قَدْ سَأَلَهَا قَوْمٌ مِّن قَبْلِكُمْ ثُمَّ أَصْبَحُوا بِهَا كَافِرِينَ ﴿١٠٢﴾ } صدق الله العظيم [المائدة].
    يا مهندس أراك مؤمن بهذا الاية وبهذا القران الكريم فخشيت على نفسك ان تزداد فتنتك عن الحق وتنخزي في الحياة الدينا والآخرة ذلك هو الخسران المبين قال الله تعالى :
    قُلۡ هَلۡ نُنَبِّئُكُم بِٱلۡأَخۡسَرِينَ أَعۡمَٰلًا (103) ٱلَّذِينَ ضَلَّ سَعۡيُهُمۡ فِي ٱلۡحَيَوٰةِ ٱلدُّنۡيَا وَهُمۡ يَحۡسَبُونَ أَنَّهُمۡ يُحۡسِنُونَ صُنۡعًا (104) أُوْلَٰٓئِكَ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ بِ‍َٔايَٰتِ رَبِّهِمۡ وَلِقَآئِهِۦ فَحَبِطَتۡ أَعۡمَٰلُهُمۡ فَلَا نُقِيمُ لَهُمۡ يَوۡمَ ٱلۡقِيَٰمَةِ وَزۡنٗا (105) ذَٰلِكَ جَزَآؤُهُمۡ جَهَنَّمُ بِمَا كَفَرُواْ وَٱتَّخَذُوٓاْ ءَايَٰتِي وَرُسُلِي هُزُوًا (106)
    (الكهف) صدق الله العظيم
    لهذا وضعت لك طريق للهروب بحجة وهمية ولماذا وهمية ذلك لانك تعرف في نفسك انك انت من اعلن التحدي الخاسر على الله وخليفة وكان الرد يليق ما كتبت يداك وانت تعرف ان الامام ناصر محمد اليماني لم يظلمك شي.
    اما اني أرى انك تنازلت على التنافس على حب الله من وقت مضى . لانك ترى أنه لا يحق لك ان تنافس نبي الله ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم. الم يقل الله للمؤمنين:
    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَابْتَغُوا إِلَيْهِ الْوَسِيلَةَ وَجَاهِدُوا فِي سَبِيلِهِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (35) المائدة صدق الله العظيم
    فهذا اية محكمة لا تحتاج لتأويل.
    تعال اعطيك درس في التنافس وقصة معبرة حصلت معي .
    اول رسالة لي خاصة للامام عام 2011 كان رد الامام : وعليها فجاهد فمن هي هذة المرأة الذي قال لي الامام وعليها فجاهد انها حاملة البيان الحق للذكر .
    وطاعة لأمر الامام وعليها فجاهد فجاهدنا عليها وتعملت كيفية المشاركة والتصفح في عالم الإنترنت وغيرها مما سهل لها الجهاد في عالم النت فأصبحت منافسة في حب الله حرة طليقة من وقتها كان عام 2011 واعلنت المنافسة الشرسة على اخوانها واخواتها الانصار وعلى الامام وازدادت علم بغظمة ربها وبالقران الكريم واجتهدت البيان الحق في الموقع المبارك والنشر والتبليغ في الشبكة العنكبوتية .. ولا لم يتوقف جهودها في الموقع المبارك فقط انما اين ذهبت إلى العيادات عند الفوحصات والمستشفيات عند مرضها او زيارة المرضى وفي الاعراس والمناسبات والمجالس حتى وقت شراء الملابس حتى اي اتصال هاتفي مع احد تقول لهم ظهر المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني ظهر المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني وتحاجج الناس الذين قابلتهم في تلك الظروف حتى منهم من الديانة المسيحية مثل دكتور العائلة وايضا لمن هم من الدروز وغيرهم من ممرضات ومرضى واقرباء ومعارف حتى لا يوجد أحد في العالمين يعرفها الا يعرف أنها انصارية ومنهم من لاول مرة تلتلقي معهم بدون سابق معرفة . فالله كنت اقول لها أو من يكون معها من اخواني او اخواتي لا تفعلي ذلك .لكنها لا تبالي من كلامنا وتستمر في المحادثات معهم وتجادل بالتي احسن ولا تخاف في الله لومة لائم حتى في الجنازة ودار العزاء نشرت الدعوة بين النساء المعزيات فلا ينتهي حديثها مع احد الا ويقولوا نعم سوف ندخل الموقع وتعطيهم اسم الموقع
    فلا تقبل غير ذلك أو أقل من ذلك .
    والكلام كثير استكفي بهذة القدر .. وقبل عامين او اقل ضاق صدري ولم اعرف السبب
    مع اني كنت انشر البيان الحق وادخل الموقع يوميا لاكني كنت اقراء كل بيان الجديد واترك القديم واستمرت هكذا حتى ضاق صدري بعد وما زلت لم اعرف السبب حتى ذات يوم قالت لي لما لا تشارك انت أيضا في الموقع المبارك قالت لي خد هذا الاقتباس وهذة البيان ورد على السائل وفعلت ذلك وفي اليوم الثاني كذلك حتى وجد نفسي ابحث عن الاقتباسات والبيانات وارد يوميا وبدأت ازداد علم وفهم اكثر ومحبةوقربة الى الله مع اني كنت أعي جميع البيانات من قبل .
    فهل علمت يا مهندس ما السبب الذي اضاق الله به صدري .الا لاني تارك الجهاد بهذا البيان الحق لوالدتي ظن مني اني مازلت كما قال لي الامام وعليها فجاهد ولكنها مضت حكمتها من زمن بعيد وانا غافل عنها فأعلنت الجهاد عليها وعلى جميع المتنافسين في حب الله وقربة ومنهم امامي وخليفة الله
    فافرج الله عن ضيق صدري وزادني علم بمعرفة عظمة الله النعيم الأعظم ..
    ويا مهندس وما تفيدك الهندسة مهما كانت ان ترك المنافسة الى حب اللة لغيرك .
    كما فعلت انا بغير قصد مني . اتعرف كم عمر والدتي انها في الستينيات من عمرها وهي عابدة لرضوان النعيم الأعظم ومثلها مثل امهات الانصار السابقين الاخيار
    والتنافس في حب الله لا يوجد القاب ولا اعمار ولا نسب ولا حسب ولا فرق بين عربي وأعجمي الا بالتقوى قال الله تعالى:
    يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ (13)
    صدق الله العظيم
    فهذا رسالة من القلب إلى القلب بدون مجامله لاني والله وجد في رد الامام حبا لك لكنك لم تقدر ذلك
    وانا بصوت عالي جدا اعتذر للامام ناصر محمد اليماني على أي إساءة او تصرف أو كلمة في غير مكانها بغير قصد أو بقصد
    وافعل مثلي واعتذر من الامام بصوت عالي وتفوز بحب الله وقربه واكتب الاعتذار بحجم ٧
    ولتعلم ان الله يغفر الذنوب جميعا
    قال الله تعالى :
    قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا ۚ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ (53) الزمر صدق الله العظيم .
    اخو الامام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني
    وسلام على المجادلين والمجادلات بالحق والحمد لله رب العالمين

  3. افتراضي

    اقتباس المشاركة : احمد يوسف
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ونعيم رضوانه أحبائي الأنصار الاحباب السابقين الاخيار
    قال الله تعالى: { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَسْأَلُوا عَنْ أَشْيَاءَ إِن تُبْدَ لَكُمْ تَسُؤْكُمْ وَإِن تَسْأَلُوا عَنْهَا حِينَ يُنَزَّلُ الْقُرْآنُ تُبْدَ لَكُمْ عَفَا اللَّهُ عَنْهَا ۗ وَاللَّهُ غَفُورٌ حَلِيمٌ ﴿١٠١﴾ قَدْ سَأَلَهَا قَوْمٌ مِّن قَبْلِكُمْ ثُمَّ أَصْبَحُوا بِهَا كَافِرِينَ ﴿١٠٢﴾ } صدق الله العظيم [المائدة].
    يا مهندس أراك مؤمن بهذا الاية وبهذا القران الكريم فخشيت على نفسك ان تزيد فتنتك عن الحق وتنخزي في الحياة الدينا والآخرة ذلك هو الخسران المبين قال الله تعالى :
    قُلۡ هَلۡ نُنَبِّئُكُم بِٱلۡأَخۡسَرِينَ أَعۡمَٰلًا (103) ٱلَّذِينَ ضَلَّ سَعۡيُهُمۡ فِي ٱلۡحَيَوٰةِ ٱلدُّنۡيَا وَهُمۡ يَحۡسَبُونَ أَنَّهُمۡ يُحۡسِنُونَ صُنۡعًا (104) أُوْلَٰٓئِكَ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ بِ‍َٔايَٰتِ رَبِّهِمۡ وَلِقَآئِهِۦ فَحَبِطَتۡ أَعۡمَٰلُهُمۡ فَلَا نُقِيمُ لَهُمۡ يَوۡمَ ٱلۡقِيَٰمَةِ وَزۡنٗا (105) ذَٰلِكَ جَزَآؤُهُمۡ جَهَنَّمُ بِمَا كَفَرُواْ وَٱتَّخَذُوٓاْ ءَايَٰتِي وَرُسُلِي هُزُوًا (106)
    (الكهف) صدق الله العظيم
    لهذا وضعت لك طريق للهروب بحجة وهمية ولماذا وهمية ذلك لانك تعرف في نفسك انك انت من اعلن التحدي الخاسر على الله وخليفة وكان الرد يليق ما كتبت يداك وانت تعرف ان الامام ناصر محمد اليماني لم يظلمك شي.
    اما اني أرى انك تنازلت على التنافس على حب الله من وقت مضى . لانك ترى أنه لا يحق لك ان تنافس نبي الله ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم. الم يقل الله للمؤمنين:
    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَابْتَغُوا إِلَيْهِ الْوَسِيلَةَ وَجَاهِدُوا فِي سَبِيلِهِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (35) المائدة صدق الله العظيم
    فهذا اية محكمة لا تحتاج لتأويل.
    تعال اعطيك درس في التنافس وقصة معبرة حصلت معي .
    اول رسالة لي خاصة للامام عام 2011 كان رد الامام : وعليها فجاهد فمن هي هذة المرأة الذي قال لي الامام وعليها فجاهد انها حاملة البيان الحق للذكر . وطاعة للامام وعليها فجاهد
    فجاهدنا عليها وتعملت كيفية المشاركة والتصفح في عالم الإنترنت وغيرها مما سهل لها الجهاد في عالم النت فأصبحت منافسة في حب الله حرة طليقة من وقتها كان عام 2011 واعلنت المنافسة الشرسة على اخوانها واخواتها الانصار وعلى الامام وازدادت علم بغظمة ربها وبالقران الكريم بالبيان الحق اجتهدت في الموقع المبارك والنشر والتبليغ في الشبكة العنكبوتية .. ولا لم يتوقف جهودها في الموقع المبارك فقط انما اين ذهبت إلى العيادات عند الفوحصات والمستشفيات عند مرضها او زيارة المرضى وفي الاعراس والمناسبات والمجالس حتى وقت شراء الملابس حتى اي اتصال هاتفي مع احد تقول لهم ظهر المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني ظهر المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني وتحاجج الناس الذين قابلتهم في تلك الظروف حتى منهم من الديانة المسيحية مثل دكتور العائلة وايضا لمن هم من الدروز وغيرهم من ممرضات ومرضى واقرباء ومعارف حتى لا يوجد أحد في العالمين يعرفها الا يعرف أنها انصارية ومنهم من لاول مرة تلتلقي معهم بدون سابق معرفة . فالله كنت اقول لها أو من يكون معها من اخواني او اخواتي لا تفعلي ذلك .لكنها لا تبالي من كلامنا وتستمر في المحادثات معهم وتجادل بالتي احسن ولا تخاف في الله لومة لائم حتى في الجنازة ودار العزاء نشرت الدعوة بين النساء المعزيات فلا ينتهي حديثها مع احد الا ويقولوا نعم سوف ندخل الموقع وتعطيهم اسم الموقع
    فلا تقبل غير ذلك أو أقل من ذلك .
    والكلام كثير استكفي بهذة القدر .. وقبل عامين او اقل ضاق صدري ولم اعرف السبب
    مع اني كنت انشر البيان الحق وادخل الموقع يوميا لاكني كنت اقراء كل بيان الجديد واترك القديم واستمرت هكذا حتى ضاق صدري بعد وما زلت لم اعرف السبب حتى ذات يوم قالت لي لما لا تشارك انت أيضا في الموقع المبارك قالت لي خد هذا الاقتباس وهذة البيان ورد على السائل وفعلت ذلك وفي اليوم الثاني كذلك حتى وجد نفسي ابحث عن الاقتباسات والبيانات وارد يوميا وبدأت ازداد علم وفهم اكثر ومحبة الى الله يوميا مع اني كنت أعي جميع البيانات من قبل .
    فهل علمت يا مهندس ما السبب الذي اضاق الله به صدري .الا لاني ترك الجهاد بهذا البيان الحق لوالدتي ظن مني اني مازلت كما قال لي الامام وعليها فجاهد ولكنها مضت حكمتها من زمن بعيد وانا غافل عنها فأعلنت الجهاد عليها وعلى جميع المتنافسين في حب الله وقربة ومنهم امامي وخليفة الله
    فافرج الله عن ضيق صدري وزادني علم بمعرفة عظمة الله النعيم الأعظم ..
    ويا مهندس وما تفيدك الهندسة مهما كانت ان ترك المنافسة الى حب اللة لغيرك .
    كما فعلت انا بغير قصد مني . اتعرف كم عمر والدتي انها في الستينيات من عمرها وهي عابدة لرضوان النعيم الأعظم ومثلها مثل امهات الانصار السابقين الاخيار
    والتنافس في حب الله لا يوجد القاب ولا اعمار ولا نسب ولا حسب ولا فرق بين عربي وأعجمي الا بالتقوى قال الله تعالى:
    يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ (13)
    صدق الله العظيم
    فهذا رسالة من القلب إلى القلب بدون مجامله لاني والله وجد في رد الامام حب لك لكنك لم تقدر ذلك
    وانا بصوت عالي جدا اعتذر للامام ناصر محمد اليماني على أي إساءة او تصرف أو كلمة في غير مكانها بغير قصد أو بقصد
    وافعل مثلي واعتذر من الامام بصوت عالي وتفوز بحب الله وقربة واكتب الاعتذار بحجم ٧
    ولتعلم ان الله يغفر الذنوب جميعا
    قال الله تعالى :
    قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا ۚ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ (53) الزمر صدق الله العظيم .
    اخو الامام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني
    وسلام على المجادلين والمجادلتات بالحق والحمد لله رب العالمين
    انتهى الاقتباس من احمد يوسف
    ماشاء الله الله يبارك لها فيك ويحفظكم ونعم الكلام الطيب ونعم الابن الفاضل زادك الله من قربه وحبه ورضاه وصلاوات الله وسلامه عليكما انت ووالدتك المكرمة

  4. افتراضي

    فاعتبروا يا أولي الأبصار، فماذا بعد الحقّ إلا الضلال البعيد..
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=165984
    يقول العزيز الغفار مخاطبا المسلمين في زمن ظهور المهدي المنتظر:

    (ألم يأن للذين آمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله و ما نزل من الحق و لا يكونوا كالذين أوتوا الكتاب

    من قبل فطال عليهم الأمد فقست قلوبهم و كثير منهم فاسقون) (16 ) الحديد

  5. افتراضي

    اقتباس المشاركة :
    لن يغني عنك سمعك وبصرك ولبّك إذا لم تلجأ لربّك يا محمد، فإذا علم الله أنك تريد الحقّ ولا غير الحقّ فتأكد بأنّ الله سوف يهديك إليه عاجلاً غير آجل، وأصدِق الله يصدقك
    انتهى الاقتباس

    اقتباس المشاركة 4046 من موضوع الحكمة من عودة المسيح عليه السلام ليكون حَكَمًا بين المسلمين وأهل الكتاب ..


    - 2 -
    الإمام المهدي ناصر محمدٍ اليمانيّ
    03 - محرّم - 1429 هـ
    11 - 01 - 2008 مـ
    12:48 صباحاً

    ( حسب التقويم الرسمي لأم القرى)

    [ لمتابعة رابط المشاركة الأصلية للبيان ]
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=410

    ـــــــــــــــــــــــ

    { وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّـهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ } صدق الله العظيـــــم ..


    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على محمدٍ رسول الله وآله وجميع المُرسَلين، السلام علينا وعلى جميع عباد الله الصالحين، ثم أمّا بعد..
    أخي محمد، إنّ اليقين بالقلب والذي يتحكم بالقلب هو الربّ سبحانه. تصديقًا لقول الله تعالى: {وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّـهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ} صدق الله العظيم [الأنفال:24].

    إذًا عليك أن تلجأ إلى الله في خلوَتك بربّك فتبتهل إليه إن كان يعلم بأنّ ناصر اليماني هو حقًا المهديّ المنتظَر أن يجعلك من الموقنين بشأنه ومن السّابقين الأنصار الأخيار من العالمين من قبل الظهور وأن يريك الحقّ حقًا ويرزقك اتّباعه ويريك الباطلَ باطلًا ويرزقك اجتنابه، فلن يغني عنك سمعك وبصَرك ولبّك إذا لم تلجأ لربّك يا محمد، فإذا علم الله أنك تريد الحقّ ولا غير الحقّ فتأكد بأنّ الله سوف يهديك إليه عاجلًا غير آجل، وأصدِق الله يصدقك، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

    أخوك في الله الإمام ناصر محمد اليماني.
    _____________
    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

  6. افتراضي

    وما أشدَّ هذا الأمر على المهدي المنتظر كما كان شديداً على النبي عليه الصلاة والسلام خشية إيذاء المُنافقين والمُركسين، وكان أشدّ آيات النفقات على النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - هو حين جاء الأمر أن من خاطب رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - في مسألة في الدين فعليه أن يقدم صدقة بين يديه إلى النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - إلا إذا لم يجد شيئاً وهي نفقة غير الزكاة، وقال الله تعالى:{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نَاجَيْتُمُ الرَّ‌سُولَ فَقَدِّمُوا بَيْنَ يَدَيْ نَجْوَاكُمْ صَدَقَةً ذَٰلِكَ خَيْرٌ‌ لَّكُمْ وَأَطْهَرُ‌ فَإِن لَّمْ تَجِدُوا فَإِنَّ اللَّـهَ غَفُورٌ‌ رَّ‌حِيمٌ ﴿١٢﴾ } صدق الله العظيم [المجادلة]

    فعزَّ ذلك على بعض المؤمنين وهم يريدون أن يسألوا نبيهم عن دينهم، ومن ثم جاء قول الله تعالى:
    { أَأَشْفَقْتُمْ أَن تُقَدِّمُوا بَيْنَ يَدَيْ نَجْوَاكُمْ صَدَقَاتٍ فَإِذْ لَمْ تَفْعَلُوا وَتَابَ اللَّـهُ عَلَيْكُمْ فَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَأَطِيعُوا اللَّـهَ وَرَ‌سُولَهُ وَاللَّـهُ خَبِيرٌ‌ بِمَا تَعْمَلُونَ ﴿١٣﴾ }
    صدق الله العظيم [المجادلة]

    وإنما في ذلك حكمة من الله بالغة، وذلك حتى يُخفف على المُسلمين المُساءلة في الدين فكثير من السائلين والمُنافقين سوف يسأل ولن يلتزم بما سأل عنه، ولكنه سوف يلتزم به سواه من المُتقين فيثقل عليهم الأمر، والله يريدُ بكم اليسر ولا يريد بكم العسر وما دام في المسألة نفقة فحتماً سوف يصمت المنافقون وأحباب المال حتى لا ينفقوا من مالهم شيئاً.

    وكانت الآيات التي تحث المسلمين على النفقات هي من أشدُ الآيات ثقلاً في لسان النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - وكاد أن يترك بعضها فلا يخبر بها المُسلمين خشية فتنتهم وأذى المنافقين الذين سيقولون فلو كان حقاً مرسلاً من الله فلمَ لا يلقي الله إليه كنز بدل الحاجة إلى الناس؟ وكان محمد رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - يتأذى وكاد أن يتركها فيخفي الآيات التي تأمر بالإنفاق، فلم يرد أن يخبرهم بها خشية إيذاء الذين لا يحبون أن ينفقوا فتكون سبب فتنتهم أو السمَّاعين للمنافقين الذين سيقولون: "لولا ألقي إليه كنز من الله فلماذا يحيجه الله للناس؟" ولذلك قال الله تعالى:
    { فَلَعَلَّكَ تَارِكٌ بَعْضَ مَا يُوحَىٰ إِلَيْكَ وَضَآئِقٌ بِهِ صَدْرُكَ أَن يَقُولُواْ لَوْلاَ أُنزِلَ عَلَيْهِ كَنزٌ أَوْ جَآءَ مَعَهُ مَلَكٌ إِنَّمَآ أَنتَ نَذِيرٌ وَٱللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ }
    صدق الله العظيم [هود:12]

    وكذلك الإمام المهدي، أقسم بالله العظيم أن أشد البيانات ثقلاً في الكتابه على يداي هي البيانات التي يأتي فيها ذكر الإنقاق خشية إيذاء المنافقين والذين لا يحبون أن ينفقوا من الذين يحبون المال حُباً جماً، ولكن لا أريد أن تكون لأحد حجة عليّ بين يدي الله فيحمّلني المسؤولية بأني كتمت من البيان الحق فيحاجني به عند ربي، اللهم قد ذكّرتُ بالقرآن من يخاف وعيد، اللهم فاشهد.. وسلامٌ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين، وقد أراني الله جدي محمداً رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - في الرؤيا الحق فقال:[ وإن من الأنصار من كان يفضل أن لا تأمرهم أن يؤدوا فرض الزكاة حتى يُمكّنك الله في الأرض، ولكن ذلك خير لهم وأحب إلى الله والله يعلمُ وأنتم لا تعلمون ] انتهى.
    سبحان الله وبحمده ولا حول ولا قوة إلا بالله والله اكبر ولا إله إلا الله وأستغفر الله العظيم عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

  7. افتراضي

    اقتباس المشاركة : احمد يوسف
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ونعيم رضوانه أحبائي الأنصار الاحباب السابقين الاخيار
    قال الله تعالى: { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَسْأَلُوا عَنْ أَشْيَاءَ إِن تُبْدَ لَكُمْ تَسُؤْكُمْ وَإِن تَسْأَلُوا عَنْهَا حِينَ يُنَزَّلُ الْقُرْآنُ تُبْدَ لَكُمْ عَفَا اللَّهُ عَنْهَا ۗ وَاللَّهُ غَفُورٌ حَلِيمٌ ﴿١٠١﴾ قَدْ سَأَلَهَا قَوْمٌ مِّن قَبْلِكُمْ ثُمَّ أَصْبَحُوا بِهَا كَافِرِينَ ﴿١٠٢﴾ } صدق الله العظيم [المائدة].
    يا مهندس أراك مؤمن بهذا الاية وبهذا القران الكريم فخشيت على نفسك ان تزداد فتنتك عن الحق وتنخزي في الحياة الدينا والآخرة ذلك هو الخسران المبين قال الله تعالى :
    قُلۡ هَلۡ نُنَبِّئُكُم بِٱلۡأَخۡسَرِينَ أَعۡمَٰلًا (103) ٱلَّذِينَ ضَلَّ سَعۡيُهُمۡ فِي ٱلۡحَيَوٰةِ ٱلدُّنۡيَا وَهُمۡ يَحۡسَبُونَ أَنَّهُمۡ يُحۡسِنُونَ صُنۡعًا (104) أُوْلَٰٓئِكَ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ بِ‍َٔايَٰتِ رَبِّهِمۡ وَلِقَآئِهِۦ فَحَبِطَتۡ أَعۡمَٰلُهُمۡ فَلَا نُقِيمُ لَهُمۡ يَوۡمَ ٱلۡقِيَٰمَةِ وَزۡنٗا (105) ذَٰلِكَ جَزَآؤُهُمۡ جَهَنَّمُ بِمَا كَفَرُواْ وَٱتَّخَذُوٓاْ ءَايَٰتِي وَرُسُلِي هُزُوًا (106)
    (الكهف) صدق الله العظيم
    لهذا وضعت لك طريق للهروب بحجة وهمية ولماذا وهمية ذلك لانك تعرف في نفسك انك انت من اعلن التحدي الخاسر على الله وخليفة وكان الرد يليق ما كتبت يداك وانت تعرف ان الامام ناصر محمد اليماني لم يظلمك شي.
    اما اني أرى انك تنازلت على التنافس على حب الله من وقت مضى . لانك ترى أنه لا يحق لك ان تنافس نبي الله ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم. الم يقل الله للمؤمنين:
    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَابْتَغُوا إِلَيْهِ الْوَسِيلَةَ وَجَاهِدُوا فِي سَبِيلِهِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (35) المائدة صدق الله العظيم
    فهذا اية محكمة لا تحتاج لتأويل.
    تعال اعطيك درس في التنافس وقصة معبرة حصلت معي .
    اول رسالة لي خاصة للامام عام 2011 كان رد الامام : وعليها فجاهد فمن هي هذة المرأة الذي قال لي الامام وعليها فجاهد انها حاملة البيان الحق للذكر .
    وطاعة لأمر الامام وعليها فجاهد فجاهدنا عليها وتعملت كيفية المشاركة والتصفح في عالم الإنترنت وغيرها مما سهل لها الجهاد في عالم النت فأصبحت منافسة في حب الله حرة طليقة من وقتها كان عام 2011 واعلنت المنافسة الشرسة على اخوانها واخواتها الانصار وعلى الامام وازدادت علم بغظمة ربها وبالقران الكريم واجتهدت البيان الحق في الموقع المبارك والنشر والتبليغ في الشبكة العنكبوتية .. ولا لم يتوقف جهودها في الموقع المبارك فقط انما اين ذهبت إلى العيادات عند الفوحصات والمستشفيات عند مرضها او زيارة المرضى وفي الاعراس والمناسبات والمجالس حتى وقت شراء الملابس حتى اي اتصال هاتفي مع احد تقول لهم ظهر المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني ظهر المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني وتحاجج الناس الذين قابلتهم في تلك الظروف حتى منهم من الديانة المسيحية مثل دكتور العائلة وايضا لمن هم من الدروز وغيرهم من ممرضات ومرضى واقرباء ومعارف حتى لا يوجد أحد في العالمين يعرفها الا يعرف أنها انصارية ومنهم من لاول مرة تلتلقي معهم بدون سابق معرفة . فالله كنت اقول لها أو من يكون معها من اخواني او اخواتي لا تفعلي ذلك .لكنها لا تبالي من كلامنا وتستمر في المحادثات معهم وتجادل بالتي احسن ولا تخاف في الله لومة لائم حتى في الجنازة ودار العزاء نشرت الدعوة بين النساء المعزيات فلا ينتهي حديثها مع احد الا ويقولوا نعم سوف ندخل الموقع وتعطيهم اسم الموقع
    فلا تقبل غير ذلك أو أقل من ذلك .
    والكلام كثير استكفي بهذة القدر .. وقبل عامين او اقل ضاق صدري ولم اعرف السبب
    مع اني كنت انشر البيان الحق وادخل الموقع يوميا لاكني كنت اقراء كل بيان الجديد واترك القديم واستمرت هكذا حتى ضاق صدري بعد وما زلت لم اعرف السبب حتى ذات يوم قالت لي لما لا تشارك انت أيضا في الموقع المبارك قالت لي خد هذا الاقتباس وهذة البيان ورد على السائل وفعلت ذلك وفي اليوم الثاني كذلك حتى وجد نفسي ابحث عن الاقتباسات والبيانات وارد يوميا وبدأت ازداد علم وفهم اكثر ومحبةوقربة الى الله مع اني كنت أعي جميع البيانات من قبل .
    فهل علمت يا مهندس ما السبب الذي اضاق الله به صدري .الا لاني تارك الجهاد بهذا البيان الحق لوالدتي ظن مني اني مازلت كما قال لي الامام وعليها فجاهد ولكنها مضت حكمتها من زمن بعيد وانا غافل عنها فأعلنت الجهاد عليها وعلى جميع المتنافسين في حب الله وقربة ومنهم امامي وخليفة الله
    فافرج الله عن ضيق صدري وزادني علم بمعرفة عظمة الله النعيم الأعظم ..
    ويا مهندس وما تفيدك الهندسة مهما كانت ان ترك المنافسة الى حب اللة لغيرك .
    كما فعلت انا بغير قصد مني . اتعرف كم عمر والدتي انها في الستينيات من عمرها وهي عابدة لرضوان النعيم الأعظم ومثلها مثل امهات الانصار السابقين الاخيار
    والتنافس في حب الله لا يوجد القاب ولا اعمار ولا نسب ولا حسب ولا فرق بين عربي وأعجمي الا بالتقوى قال الله تعالى:
    يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ (13)
    صدق الله العظيم
    فهذا رسالة من القلب إلى القلب بدون مجامله لاني والله وجد في رد الامام حبا لك لكنك لم تقدر ذلك
    وانا بصوت عالي جدا اعتذر للامام ناصر محمد اليماني على أي إساءة او تصرف أو كلمة في غير مكانها بغير قصد أو بقصد
    وافعل مثلي واعتذر من الامام بصوت عالي وتفوز بحب الله وقربه واكتب الاعتذار بحجم ٧
    ولتعلم ان الله يغفر الذنوب جميعا
    قال الله تعالى :
    قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا ۚ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ (53) الزمر صدق الله العظيم .
    اخو الامام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني
    وسلام على المجادلين والمجادلات بالحق والحمد لله رب العالمين
    انتهى الاقتباس من احمد يوسف

    بسم الله الرحمن الرحيم
    بارك الله فيكم اختي المكرمه والمنافسة في حب الله وقربه nona ali
    اشكرك على كلماتكم الطيبة الراقية من القلب
    وما كان قصدي الا ان اكتب ما حصل لي عبرة للاخ المهندس الا اني وجدت نفسي اكتب عن والدتي ايضا كون القصة مترابطة مع بعضها البعض .
    وكادت والدتي ان تسطو علي عندما قرأت مشاركتي في اليوم التالي ههه .
    مما ذكرني ذلك باقتباسات الامام عن الغيرة بين المنافسين في حب الله وكيف ان الله ضحك منهم عندما نظر إلى ما في قلوبهم .
    والحمد لله شكرا وحبا وفضلا على هذه النعمه . فكونوا سبب في سعادة الله يا انصار المهدي المنتظر الامام ناصر محمد اليماني .
    وكذلك انت يا مهندس اتخذ الوسيلة غاية لتحقيق النعيم الاعظم رضوان الله في نفسة
    وَأَنْ لَيْسَ لِلْإِنْسَانِ إِلَّا مَا سَعَى (39) وَأَنَّ سَعْيَهُ سَوْفَ يُرَى (40) ثُمَّ يُجْزَاهُ الْجَزَاءَ الْأَوْفَى (41) النجم صدق الله العظيم
    اقتباس
    ونظر الله إلى قلوب قومٍ آخرين فوجدهم يطمعون في رضوان الله عليهم ووجدهم يتنافسون إلى ربّهم أيّهم أحبّ وأقرب لينال الدرجة العالية الرفيعة في جنّة النّعيم وكلٌّ منهم يريد أن يكون هو ذلك العبد المجهول صاحب الدرجة العالية الرفيعة في جنّة النّعيم التي لا ينبغي أن تكون إلا لعبدٍ واحدٍ من عبيد الله، فهم يرجون رحمته ويخافون عذابه ويتنافسون على طيرمانة الجنّة لكون الجنّة غرفٌ من فوقها غرفٌ مبنيةٌ. تصديقاً لقول الله تعالى: {لَـَكِنِ الّذِينَ اتّقَواْ ربّهم لَهُمْ غُرَفٌ مّن فَوْقِهَا غُرَفٌ مّبْنِيّةٌ} صدق الله العظيم [الزمر:20].
    اقتابس آخر
    وصدّق واتّبع الإمامَ المهديّ قليلٌ من المؤمنين؛ قومٌ يحبّهم الله ويحبّونه، ونظر الله إلى قلوبهم فضحك الله منهم وناله التقوى منهم كونها امتلأت قلوبهم بالغيرة على ربّهم، فتجدون المرأة فيهم تغار على الله من زوجها وتطمع أن تكون هي الأحبّ والأقرب إلى الله من زوجها، وكذلك الابن يغار على ربّه من أبيه ويطمع أن يكون هو العبد الأحبّ والأقرب إلى الربّ من أبيه وأمّه والنّاس أجمعين، وهم على ذلك من الشاهدين فيُضحكون اللهَ حين يسمع جدالهم على ربّهم وغيرتهم في حبّ الله من بعضهم بعضاً، فأحبّهم اللهُ وقرّبهم أولئك قومٌ يحبّهم الله ويحبّونه، ثم زاد حبّهم لربّهم كلما ازدادوا تنافساً إلى ربّهم فيزيد حبّ الله لهم وحبّهم لربّهم حتى أدركوا الحكمة من خلقهم، ومن ثم اتّخذوا رضوان الله غايةً ولن يرضوا حتى يرضى.

    وربّما يودّ أن يقاطعني أحد المسلمين ويقول:" يا ناصر محمد، وهل لو يحقق الله لأحد أتباعك من قومٍ يحبّهم الله ويحبّونه -حسب زعمك- فهل لو يحقق لأحدهم الدرجة العالية الرفيعة في جنّة النّعيم فيجعله أحبّ عبدٍ وأقرب عبد إلى الربّ فهل سوف يرضى بذلك؟" ومن ثم يردّ على السائلين الإمامُ المهديّ ناصر محمد اليماني وأقول: اسمع لما أقول الفتوى بالحقّ:
    أقسم بالله العظيم ربّ كل شيء ومليكه لن يرضى أحدٌ من قوم يحبهم الله ويحبونه الذَّكر منهم والأنثى حتى لو يؤتيه الله الدرجة العاليّة الرفيعة في جنّاتِ النّعيم ويجعله أحبّ عبدٍ وأقرب عبدٍ لربّ العالمين ويجعله خليفة الله على الملكوت كله إنّه لن يرضى وهو يعلم أنّ ربّه متحسرٌ وحزينٌ، ولذلك فلن يرضى بذلك كله حتى يرضى ربّه حبيب قلبه وهم على ذلك من الشاهدين في مختلف أرجاء العالمين؛ لا تربط بينهم أرحام ولا تقارب بل مجموعات مجموعات هنا وهناك اجتمعت قلوبهم في حبّ الله فلن يرضوا حتى يرضى، أولئك يغبطهم الأنبياء والشهداء.

    وربّما يود أحد المبالغين في الرسل والأنبياء والشهداء أن يقول:"يا ناصر محمد، أجعلت مكانتهم عند ربّهم رفيعة المستوى لدرجة أنّه يغبطهم الأنبياء والشهداء!" ومن ثمّ يُعرض الإمام المهديّ عن ردّ الجواب كمثل كلّ مرّةٍ عن ذلك السؤال وأترك الرد على السائلين لخاتم الأنبياء والمرسلين محمد رسول الله -صلّى الله عليه وآله وسلّم- قال: ["يَا أَيُّهَا النّاس، اسْمَعُوا وَاعْقِلُوا وَاعْلَمُوا أَنَّ لِلَّهِ عِبَادًا لَيْسُوا بِأَنْبِيَاءَ، وَلا شُهَدَاءَ، يَغْبِطُهُمُ النَّبِيُّونَ وَالشُّهَدَاءُ عَلَى مَجَالِسِهِمْ وَقُرْبِهِمْ مِنَ اللَّهِ"، فَجَاءَ رَجُلٌ مِنَ الأَعْرَابِ مِنْ قَاصِيَةِ النّاس، وَأَلْوَى بِيَدِهِ إِلَى نَبِيِّ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَقَالَ : يَا نَبِيَّ اللَّهِ، مِنَ النّاس لَيْسُوا بِأَنْبِيَاءَ وَلا شُهَدَاءَ يَغْبِطُهُمُ النَّبِيُّونَ وَالشُّهَدَاءُ عَلَى مَجَالِسِهِمْ، وَقُرْبِهِمْ مِنَ اللَّهِ انْعَتْهُمْ لَنَا، صِفْهُمْ لَنَا، فَسُرَّ وَجْهُ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِسُؤَالِ الأَعْرَابِيِّ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :" هُمْ نَاسٌ مِنْ أَفْنَاءِ النّاس، وَنَوَازِعِ الْقَبَائِلِ، لَمْ تَصِلْ بَيْنَهُمْ أَرْحَامٌ مُتَقَارِبَةٌ، تَحَابُّوا فِي اللَّهِ وَتَصَافَوْا فِيهِ، يَضَعُ اللَّهُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ مَنَابِرَ مِنْ نُورٍ فَيُجْلِسُهُمْ عَلَيْهَا، فَيَجْعَلُ وُجُوهَهُمْ وَثِيَابَهُمْ نُورًا، يَفْزَعُ النّاس يَوْمَ الْقِيَامَةِ، وَلا يَفْزَعُونَ، وَهُمْ أَوْلِيَاءُ اللَّهِ الَّذِينَ لا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ، وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ"] صدق عليه الصلاة والسلام.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم؛ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.


    البيان بعنوان
    اللهم ثبّتني وأنصاري على الصراط المستقيم ولا تجعلنا فتنةً للقوم الظالمين من بعدنا إنّك سميع الدعاء.
    (())
    الرابط: https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=103147

  8. افتراضي

    وما أشدَّ هذا الأمر على المهديّ المنتظر كما كان شديداً على النبيّ عليه الصلاة والسلام خشية إيذاء المنافقين والمركسين، وكانت أشدّ آيات النفقات على النبيّ - صلى الله عليه وآله وسلم - هو حين جاء الأمر أنّ من خاطب رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - في مسألةٍ في الدين فعليه أن يقدم صدقةً بين يديه إلى النبيّ - صلى الله عليه وآله وسلم - إلا إذا لم يجد شيئاً وهي نفقة غير الزكاة. وقال الله تعالى:
    {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نَاجَيْتُمُ الرَّسُولَ فَقَدِّمُوا بَيْنَ يَدَيْ نَجْوَاكُمْ صَدَقَةً ۚ ذَٰلِكَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَأَطْهَرُ ۚ فَإِن لَّمْ تَجِدُوا فَإِنَّ اللَّـهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ﴿١٢﴾} صدق الله العظيم [المجادلة].

    فعزَّ ذلك على بعض المؤمنين وهم يريدون أن يسألوا نبيَّهم عن دينهم، ومن ثمّ جاء قول الله تعالى:
    {أَأَشْفَقْتُمْ أَن تُقَدِّمُوا بَيْنَ يَدَيْ نَجْوَاكُمْ صَدَقَاتٍ ۚ فَإِذْ لَمْ تَفْعَلُوا وَتَابَ اللَّـهُ عَلَيْكُمْ فَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَأَطِيعُوا اللَّـهَ وَرَسُولَهُ ۚ وَاللَّـهُ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ ﴿١٣﴾}صدق الله العظيم [المجادلة].

    وإنّما في ذلك حكمةٌ من الله بالغةٌ وذلك حتى يخفِّف على المسلمين المساءلة في الدين فكثير من السائلين والمنافقين سوف يسأل ولن يلتزم بما سأل عنه، ولكنه سوف يلتزم به سواه من المُتّقين فيثقل عليهم الأمر، والله يريدُ بكم اليسر ولا يريد بكم العسر وما دامت في المسألة نفقةٌ فحتماً سوف يصمت المنافقون وأحباب المال حتى لا ينفقوا من مالهم شيئاً.

    وكانت الآيات التي تحثّ المسلمين على النفقات هي من أشدِّ الآيات ثقلاً على لسان النبيّ - صلى الله عليه وآله وسلم - وكاد أن يترك بعضها فلا يخبر بها المسلمين خشية فتنتهم وأذى المنافقين الذين سيقولون: "فلو كان حقاً مرسلاً من الله فلمَ لا يلقي الله إليه كنزاً بدل الحاجة إلى الناس؟"، وكان محمد رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - يتأذّى وكاد أن يتركها فيُخفي الآيات التي تأمر بالإنفاق فلم يرد أن يخبرهم بها خشية إيذاء الذين لا يحبّون أن ينفقوا فتكون سبب فتنتهم أو السمَّاعين للمنافقين الذين سيقولون: "لولا ألقي إليه كنز من الله فلماذا يحيجه الله للناس؟". ولذلك قال الله تعالى:
    {فَلَعَلَّكَ تَارِكٌ بَعْضَ مَا يُوحَىٰ إِلَيْكَ وَضَائِقٌ بِهِ صَدْرُكَ أَن يَقُولُوا لَوْلَا أُنزِلَ عَلَيْهِ كَنزٌ أَوْ جَاءَ مَعَهُ مَلَكٌ ۚ إِنَّمَا أَنتَ نَذِيرٌ ۚ وَاللَّـهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ ﴿١٢﴾}صدق الله العظيم [هود].

    وكذلك الإمام المهديّ، أقسم بالله العظيم أنّ أشدّ البيانات ثقلاً في الكتابة على يداي هي البيانات التي يأتي فيها ذكر الإنفاق خشية إيذاء المنافقين والذين لا يحبّون أن ينفقوا من الذين يحبّون المال حُبّاً جمّاً، ولكن لا أريد أن تكون لأحدٍ حجّة علي بين يدي الله فيحمّلني المسؤولية بأني كتمت من البيان الحقّ فيحاجني به عند ربي. اللهم قد ذكّرتُ بالقرآن من يخاف وعيد، اللهم فاشهد، وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين.

    وقد أراني الله جدي محمد رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - في الرؤيا الحقّ فقال:
    [وإن من الأنصار من كان يفضل أن لا تأمرهم أن يؤدّوا فرض الزكاة حتى يُمكّنك الله في الأرض، ولكن ذلك خير لهم وأحبّ إلى الله والله يعلمُ وأنتم لا تعلمون]
    انتهى.

    ولم يجعل الله الرؤيا الحُجّة عليكم بل سلطان العلم من الكتاب، فكم يؤذيني ذكر آيات النفقات وكم صار الإحراج علي هو أشدُّ من ذي قبل، ويزعم الذين يعرفونني جهرةً أنّه صار لديّ مالٌ ويقصدونني لقضاء حوائجهم فأعطيتهم مما أفاء الله علي حتى صرت أستقرض المال لكي أعطيهم، ولا أقول إلا بما أمرنا الله أن نقول:
    {حَسْبُنَا اللَّـهُ سَيُؤْتِينَا اللَّـهُ مِن فَضْلِهِ وَرَسُولُهُ إِنَّا إِلَى اللَّـهِ رَاغِبُونَ}
    صدق الله العظيم [التوبة:59].

    والصلاة والسلام على محمد رسول الله صلى الله عليه وآله الطيبين وكافة المرسلين وآلهم الطيبين وجميع المسلمين لله ربّ العالمين في الأولين وفي الآخرين وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين، السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين، والحمد لله ربّ العالمين..

    أخو المسلمين الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني .
    ________________

    اقتباس المشاركة 7220 من موضوع بيان ركن الزكاة حصرياً من القرآن العظيم لمن كان يؤمن بالله واليوم الآخر ..

    - 7 -
    الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    15 - 09 - 1431 هـ
    25 - 08 - 2010 مـ
    10:41 صباحاً

    [ لمتابعة رابط المشاركة الأصليّة للبيان ]
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=7141
    ____________



    سؤال: فهل يقبل الله عبادة الأغنياء الذين لم يؤدّوا فرض الزكاة؟

    بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
    {وَالَّذِينَ يَكْنِزُونَ الذَّهَبَ وَالْفِضَّةَ وَلَا يُنفِقُونَهَا فِي سَبِيلِ اللَّـهِ فَبَشِّرْهُم بِعَذَابٍ أَلِيمٍ ﴿٣٤يَوْمَ يُحْمَىٰ عَلَيْهَا فِي نَارِ جَهَنَّمَ فَتُكْوَىٰ بِهَا جِبَاهُهُمْ وَجُنُوبُهُمْ وَظُهُورُهُمْ ۖ هَـٰذَا مَا كَنَزْتُمْ لِأَنفُسِكُمْ فَذُوقُوا مَا كُنتُمْ تَكْنِزُونَ ﴿٣٥} صدق الله العظيم [التوبة:34-35].

    أما بالنسبة لإخراجها فيكون إذا بلغ نصاب المال الجديد الزكاة ومن ثمّ يُستخرج منه حقّ الله المفروض في يوم اكتسابه وبلوغه النصاب. ولسوف أضرب لكم على ذلك مثلاً مما أخرج لكم الله من الحرث من الرزق فمتى أمر الله أن يستخرج حقّ الله منه؟ أليس ذلك في يوم اكتسابه وبلوغه النصاب؟ وتجدون الجواب في مُحكم الكتاب في قول الله تعالى:
    {وَآتُوا حَقَّهُ يَوْمَ حَصَادِهِ} صدق الله العظيم [الأنعام:141]، وكذلك زكاة المال يؤتيه حقّه يوم اكتسابه لبلوغه نصاب الزكاة المفروضة في الكتاب، وليس شرط دفعها فور ذلك إلى المُوكل بها؛ بل استخراجها جانباً حتى إذا تيسر له دفعها إلى الموكل بها، ولكن لا يزكى المال غير مرةٍ واحدةٍ وبعد أن يستخرج حقّ الله منه فهو حرّ سواء يكنزه أم يصرفه فقد أصبح طاهراً مُطهراً، وسوف يبارك الله له فيه فيجعله مالاً مباركاً ويخلفه خيراً مما أنفق أو يصرف عنه مصيبةً ستأكل ماله أو مصيبةً عن نفسه، ولن يقبل الله صلاة ولا صيام ولا حجّ الذين لم يؤدّوا فرض الزكاة لأنّها أمرٌ إجباريّ من الله حقٌ مفروض على الأغنياء من المؤمنين ما داموا في الحياة حتى ولو كانوا على فراش الموت فلم يرفع الله عنهم صلاتهم ولا زكاتهم. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا} صدق الله العظيم [مريم:31].

    وكثيرٌ من أغنياء المؤمنين يتهاونون بأمر الزكاة، أفلا يعلمون أنّ الله لا يقبل عبادتهم حتى يؤدّوا فرض الزكاة ولن ينالوا البرّ أبداً؟ تصديقاً لقول الله تعالى:
    {لَن تَنَالُوا الْبِرَّ حَتَّىٰ تُنفِقُوا مِمَّا تُحِبُّونَ ۚ وَمَا تُنفِقُوا مِن شَيْءٍ فَإِنَّ اللَّـهَ بِهِ عَلِيمٌ ﴿٩٢} صدق الله العظيم [آل عمران].

    فأمّا قول الله تعالى:
    {لَن تَنَالُوا الْبِرَّ حَتَّىٰ تُنفِقُوا مِمَّا تُحِبُّونَ} فهو يخصّ صدقة الزكاة الجبريّة، وأما قول الله تعالى: {وَمَا تُنفِقُوا مِن شَيْءٍ فَإِنَّ اللَّـهَ بِهِ عَلِيمٌ} فهو يخصّ الصدقة الطوعيّة، وحين يأتي الأمر بالإنفاق فهو يقصد فرض الزكاة الجبريّة كونه لا يقبل عبادة الأغنياء حتى يؤدّونها. تصديقاً لقول الله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَنفِقُوا مِمَّا رَزَقْنَاكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَ يَوْمٌ لَّا بَيْعٌ فِيهِ وَلَا خُلَّةٌ وَلَا شَفَاعَةٌ ۗ وَالْكَافِرُونَ هُمُ الظَّالِمُونَ ﴿٢٥٤} صدق الله العظيم [البقرة].

    والأغنياء الذين لم يؤدّوا الزكاة فقد ألقوا بأنفسهم بأيديهم إلى التهلكة في نار جهنم ولن يقبل الله من عملهم شيئاً. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَأَنفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّـهِ وَلَا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ ۛ وَأَحْسِنُوا ۛ إِنَّ اللَّـهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ ﴿١٩٥} صدق الله العظيم [البقرة].

    وقال الله تعالى:
    {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَنفِقُوا مِن طَيِّبَاتِ مَا كَسَبْتُمْ وَمِمَّا أَخْرَجْنَا لَكُم مِّنَ الْأَرْضِ ۖ وَلَا تَيَمَّمُوا الْخَبِيثَ مِنْهُ تُنفِقُونَ وَلَسْتُم بِآخِذِيهِ إِلَّا أَن تُغْمِضُوا فِيهِ ۚ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّـهَ غَنِيٌّ حَمِيدٌ ﴿٢٦٧} صدق الله العظيم [البقرة].

    وقال الله تعالى:
    {لَّيْسَ عَلَيْكَ هُدَاهُمْ وَلَـٰكِنَّ اللَّـهَ يَهْدِي مَن يَشَاءُ ۗ وَمَا تُنفِقُوا مِنْ خَيْرٍ فَلِأَنفُسِكُمْ ۚ وَمَا تُنفِقُونَ إِلَّا ابْتِغَاءَ وَجْهِ اللَّـهِ ۚ وَمَا تُنفِقُوا مِنْ خَيْرٍ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لَا تُظْلَمُونَ ﴿٢٧٢} صدق الله العظيم [البقرة].

    وما أشدَّ هذا الأمر على المهديّ المنتظر كما كان شديداً على النبيّ عليه الصلاة والسلام خشية إيذاء المنافقين والمركسين، وكانت أشدّ آيات النفقات على النبيّ - صلى الله عليه وآله وسلم - هو حين جاء الأمر أنّ من خاطب رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - في مسألةٍ في الدين فعليه أن يقدم صدقةً بين يديه إلى النبيّ - صلى الله عليه وآله وسلم - إلا إذا لم يجد شيئاً وهي نفقة غير الزكاة. وقال الله تعالى:
    {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نَاجَيْتُمُ الرَّسُولَ فَقَدِّمُوا بَيْنَ يَدَيْ نَجْوَاكُمْ صَدَقَةً ۚ ذَٰلِكَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَأَطْهَرُ ۚ فَإِن لَّمْ تَجِدُوا فَإِنَّ اللَّـهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ﴿١٢} صدق الله العظيم [المجادلة].

    فعزَّ ذلك على بعض المؤمنين وهم يريدون أن يسألوا نبيَّهم عن دينهم، ومن ثمّ جاء قول الله تعالى:
    {أَأَشْفَقْتُمْ أَن تُقَدِّمُوا بَيْنَ يَدَيْ نَجْوَاكُمْ صَدَقَاتٍ ۚ فَإِذْ لَمْ تَفْعَلُوا وَتَابَ اللَّـهُ عَلَيْكُمْ فَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَأَطِيعُوا اللَّـهَ وَرَسُولَهُ ۚ وَاللَّـهُ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ ﴿١٣} صدق الله العظيم [المجادلة].

    وإنّما في ذلك حكمةٌ من الله بالغةٌ وذلك حتى يخفِّف على المسلمين المساءلة في الدين فكثير من السائلين والمنافقين سوف يسأل ولن يلتزم بما سأل عنه، ولكنه سوف يلتزم به سواه من المُتّقين فيثقل عليهم الأمر، والله يريدُ بكم اليسر ولا يريد بكم العسر وما دامت في المسألة نفقةٌ فحتماً سوف يصمت المنافقون وأحباب المال حتى لا ينفقوا من مالهم شيئاً.

    وكانت الآيات التي تحثّ المسلمين على النفقات هي من أشدِّ الآيات ثقلاً على لسان النبيّ - صلى الله عليه وآله وسلم - وكاد أن يترك بعضها فلا يخبر بها المسلمين خشية فتنتهم وأذى المنافقين الذين سيقولون: "فلو كان حقاً مرسلاً من الله فلمَ لا يلقي الله إليه كنزاً بدل الحاجة إلى الناس؟"، وكان محمد رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - يتأذّى وكاد أن يتركها فيُخفي الآيات التي تأمر بالإنفاق فلم يرد أن يخبرهم بها خشية إيذاء الذين لا يحبّون أن ينفقوا فتكون سبب فتنتهم أو السمَّاعين للمنافقين الذين سيقولون: "لولا ألقي إليه كنز من الله فلماذا يحيجه الله للناس؟". ولذلك قال الله تعالى:
    {فَلَعَلَّكَ تَارِكٌ بَعْضَ مَا يُوحَىٰ إِلَيْكَ وَضَائِقٌ بِهِ صَدْرُكَ أَن يَقُولُوا لَوْلَا أُنزِلَ عَلَيْهِ كَنزٌ أَوْ جَاءَ مَعَهُ مَلَكٌ ۚ إِنَّمَا أَنتَ نَذِيرٌ ۚ وَاللَّـهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ ﴿١٢} صدق الله العظيم [هود].

    وكذلك الإمام المهديّ، أقسم بالله العظيم أنّ أشدّ البيانات ثقلاً في الكتابة على يداي هي البيانات التي يأتي فيها ذكر الإنفاق خشية إيذاء المنافقين والذين لا يحبّون أن ينفقوا من الذين يحبّون المال حُبّاً جمّاً، ولكن لا أريد أن تكون لأحدٍ حجّة علي بين يدي الله فيحمّلني المسؤولية بأني كتمت من البيان الحقّ فيحاجني به عند ربي. اللهم قد ذكّرتُ بالقرآن من يخاف وعيد، اللهم فاشهد، وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين.

    وقد أراني الله جدي محمد رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - في الرؤيا الحقّ فقال:
    [وإن من الأنصار من كان يفضل أن لا تأمرهم أن يؤدّوا فرض الزكاة حتى يُمكّنك الله في الأرض، ولكن ذلك خير لهم وأحبّ إلى الله والله يعلمُ وأنتم لا تعلمون] انتهى.

    ولم يجعل الله الرؤيا الحُجّة عليكم بل سلطان العلم من الكتاب، فكم يؤذيني ذكر آيات النفقات وكم صار الإحراج علي هو أشدُّ من ذي قبل، ويزعم الذين يعرفونني جهرةً أنّه صار لديّ مالٌ ويقصدونني لقضاء حوائجهم فأعطيتهم مما أفاء الله علي حتى صرت أستقرض المال لكي أعطيهم، ولا أقول إلا بما أمرنا الله أن نقول:
    {حَسْبُنَا اللَّـهُ سَيُؤْتِينَا اللَّـهُ مِن فَضْلِهِ وَرَسُولُهُ إِنَّا إِلَى اللَّـهِ رَاغِبُونَ} صدق الله العظيم [التوبة:59].

    والصلاة والسلام على محمد رسول الله صلى الله عليه وآله الطيبين وكافة المرسلين وآلهم الطيبين وجميع المسلمين لله ربّ العالمين في الأولين وفي الآخرين وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين، السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين، والحمد لله ربّ العالمين..

    أخو المسلمين الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني .
    ________________
    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..
    أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم, بسم الله الرحمن الرحيم
    ﴿ أُولَـٰئِكَ الَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَىٰ رَبِّهِمُ الْوَسِيلَةَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ ۚ إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ كَانَ مَحْذُورًا ﴾
    [الإسراء:٥٧] صدق الله العظيم
    ۞ خلاصة دعوة الإمام المهدي ناصر محمد ۞
    * الرحمن خلق الإنسان علمه البيان * {إِلا مَنْ أَذِنَ لَهُ الرَّحْمَنُ وَقَالَ صَوَابًا}..* الرَّحْمَنُ فَاسْأَلْ بِهِ خَبِيراً * سؤال وجواب لأولي الألباب * وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ * عاجل إلى أحباب الله.. * ن والقلم وما يسطرون * نسف فتنة المسيح الدجال * كوكب النار سقر
    ۞الكتب الإلكترونية لموسوعة بيانات الإمام ناصر محمد۞ * يا حسرة على العباد.. * ردّ المهدي المنتظر إلى الذي ينكر أن رضوان الله النّعيم الأكبر * قَالُوا رَبَّنَا أَمَتَّنَا اثْنَتَيْنِ وَأَحْيَيْتَنَا اثْنَتَيْنِ * اضغط للبحث عن بيان للقرآن لآية تريد تأويلها الحق
    ۞ ولم يفرض الله على عبيده أن لا يرضوا حتى يكون راضياً في نفسه لهُ الكبرياء في السماوات والأرض وهو العزيز الحكيم ۞
    ! هَاؤُمُ اقْرَءُوا كِتَابِيَهْ !
    ** إنّ الحبّ ينقسم إلى قسمين.. **
    *** هدف الشيطان في نفس الرحمن من محكم القرآن وبيان هدف الإمام المهدي في نفس الرحمن، هدفان متناقضان تماماً ***
    ۞۞۞ الحقوق لجميع المسلمين في أقطار الأرض ۞۞۞

صفحة 7 من 7 الأولىالأولى ... 567
المواضيع المتشابهه
  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-03-2016, 01:40 PM
  2. أسئلة كثيرة تراودني ولا أعرف الاجابة عليها
    بواسطة أبو روان في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 22-12-2011, 07:15 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •