الموضوع: مواضيع ۩سفينة النجاة۩

صفحة 24 من 28 الأولىالأولى ... 142223242526 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 231 إلى 240 من 279
  1. smiling face ناسا تحذر.. كويكب يقترب من الأرض

    23_08_2020

    أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) السبت، أن كويكبا صغيرا سوف يقترب من الأرض قبل يوم من إجراء الانتخابات العامة في الولايات المتحدة، المخطط لها في 3 نوفمبر المقبل.
    وقالت الوكالة، في بيان، إن الكويكب المسجل تحت اسم 2018VP1، سيقترب من الأرض على مسافة نحو 420 ألف كلم، مضيفة أن احتمال اصطدامه بالأرض لا يتجاوز 0,41%.

    وتم الكشف عن الكويكب المذكور من قبل مرصد "بالومار" في ولاية كاليفورنيا، في العام 2018، ولا يعد جسما مهددا للبشر.

    وينفذ كويكب 2018VP1، الذي يتراوح قطره بين مترين وأربعة أمتار، الدورة الكاملة حول الشمس خلال سنتين، ويعد من نوع الكويكبات القريبة من الأرض.

    وكان العلماء اكتشفوا أن قرابة 8 آلاف كويكب بتجاوز قطرها 140 مترا، تحلق في الفضاء القريب من الأرض، ووفقا لتصنيف "ناسا"، تعد هذه الكويكبات أجساما خطيرة.

    أما العدد الإجمالي للكويكبات الكبيرة التي تحلق في الفضاء القريب من الأرض فيبلغ 25 ألفا.
    المصدر:
    https://arabic.rt.com/space/1146954-...3%D8%B1%D8%B6/

  2. افتراضي

    هذا الخبر يعني أن الشياطين استرقت السمع و تعلم أن الراجفة قريبة

  3. افتراضي

    اقتباس المشاركة : عبد السلام المغربي
    هذا الخبر يعني أن الشياطين استرقت السمع و تعلم أن الراجفة قريبة
    انتهى الاقتباس من عبد السلام المغربي
    و هو كذلك

  4. افتراضي

    هرمنا من اخبار وكالة الشيطان ناسا و اخواتها من الاخبار الكاذبة و كل مرة تحذر و هم يعلمون حقيقة كوكب العذاب و يخفون ذالك عمدا
    من الأفضل ان نتجاهل اخبارهم الكاذبة و لهم هدف خاص ليس في مصلحة البشرية و ينتمون لحزب الشيطان
    قال الله تعالى :
    وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ۚ ذَٰلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (100)
    صدق الله العظيم

    بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

    { وَكَذَلِكَ مَكَّنِّا لِيُوسُفَ فِي الأَرْضِ وَلِنُعَلِّمَهُ مِن تَأْوِيلِ الأَحَادِيثِ وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ} [يوسف:21].

    وقال الله تعالى: { وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْراً } [الطلاق:3].
    صــــدق الله العظيـــــم



  5. افتراضي

    ناسا تكشف عن ثلاثة كويكبات قادمة خلال الأسبوع رُصدت هذا الشهر فقط!
    25_08_2020

    حذرت أنظمة الدفاع الكوكبية من وجود ثلاثة كويكبات في طريقها للاقتراب من الأرض هذا الأسبوع.

    وسيقترب كويكب 2020 PP3، بعرض 34 مترا، على مسافة 6.1 مليون كم (3.7 مليون ميل)، رُصد منذ 13 يوما فقط. وسيتبعه بعد ذلك بوقت قصير الكويكب 2020 PJ6، بعرض 26 مترا، على مسافة 5.3 مليون كم، والذي رُصد في 15 أغسطس.
    وبعد ذلك يقترب الكويكب 2020 FF3، الذي يبلغ قطره 25 مترا، يوم الأربعاء على الرغم من الحفاظ على مسافة آمنة تبلغ 2.4 مليون كم. ورُصدت هذه الصخرة الفضائية في 14 أغسطس.

    وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن يضرب الكويكب 2020 PG6، الذي اكتشف مؤخرا، الأرض في 31 أغسطس 2029، ويبلغ قطره 14 مترا، ما يسلط الضوء مرة أخرى على حاجة البشرية إلى توخي الحذر لئلا نفاجأ ونواجه حدث تأثير كارثيا.

    وفي الوقت نفسه، شغل كويكب آخر، يُعرف باسم 2018VP1، جميع العناوين الرئيسية في الأيام القليلة الماضية، بعد أن وصف بأنه "كويكب يوم الانتخابات"، حيث يُقدر أنه يقع على بعد 4994.76 كم من الأرض في 2 نوفمبر 2020.

    وكانت وكالة ناسا سريعة للغاية في الرد على العناوين هذه، حيث صرحت بوضوح أنه على الرغم من وجود فرصة ضئيلة للغاية "لضرب الأرض" في 2 نوفمبر 2020، أي اليوم السابق للانتخابات الرئاسية الأمريكية، فإن قطر 2018VP1 يبلغ مترين فقط، لذلك من المحتمل أن يحترق في الغلاف الجوي للأرض.
    المصدر:
    https://arabic.rt.com/space/1147343-...1%D9%82%D8%B7/

  6. افتراضي

    (هُوَ ٱلَّذِیۤ أَخۡرَجَ ٱلَّذِینَ كَفَرُوا۟ مِنۡ أَهۡلِ ٱلۡكِتَـٰبِ مِن دِیَـٰرِهِمۡ لِأَوَّلِ ٱلۡحَشۡرِۚ مَا ظَنَنتُمۡ أَن یَخۡرُجُوا۟ۖ وَظَنُّوۤا۟ أَنَّهُم مَّانِعَتُهُمۡ حُصُونُهُم مِّنَ ٱللَّهِ فَأَتَىٰهُمُ ٱللَّهُ مِنۡ حَیۡثُ لَمۡ یَحۡتَسِبُوا۟ۖ وَقَذَفَ فِی قُلُوبِهِمُ ٱلرُّعۡبَۚ یُخۡرِبُونَ بُیُوتَهُم بِأَیۡدِیهِمۡ وَأَیۡدِی ٱلۡمُؤۡمِنِینَ فَٱعۡتَبِرُوا۟ یَـٰۤأُو۟لِی ٱلۡأَبۡصَـٰرِ)صدق الله العظيم[سورة الحشر 2]

  7. smiling face هل الكوكب التاسع ثقب أسود بدائي "مختبئ داخل النظام الشمسي''؟

    25_08_2020

    منذ سنوات وضع علماء الفلك نظرية حول وجود كوكب إضافي كتلته أكبر بعشر مرات من كتلة الأرض، ويقع في المناطق الخارجية من النظام الشمسي.

    ويطلق على هذا الكوكب الافتراضي اسم الكوكب التاسع، والذي تم افتراض وجوده لأول مرة منذ أربع سنوات، حيث يتوقع العلماء أن يكون أكبر من الأرض بنحو خمس إلى 15 مرة.
    ومن شأن وجوده أن يفسر سبب تجميع الأجسام الموجودة في حزام كايبر، وهي منطقة على شكل كعكة دائرية من النظام الشمسي الخارجي خارج مدار نبتون، وموطن بلوتو.

    ويُعرف الكوكب التاسع أيضا باسم نيبيرو أو كوكب إكس، ومن غير المحتمل وجوده لأنه سيكون من الصعب على النظام الشمسي جمع ما يكفي من المواد على هذه المسافة من الشمس لتكوين كوكب بحجم الأرض الفائقة.

    واقترح العلماء في المملكة المتحدة والولايات المتحدة سابقا أن الكوكب التاسع الافتراضي يمكن أن يكون ثقبا أسود بدائيا، والآن اقترحوا طريقة لاكتشاف ذلك، من خلال البحث عن اندفاعات الإشعاع الكهرومغناطيسي، أو "التوهجات المتراكمة''، التي تنتج لأن هذا الزمكان تمزق وابتلع أي أجسام جليدية قريبة.

    وتشير ورقة بحثية أعدها أمير سراج، وهو طالب جامعي في جامعة هارفارد، وعالم الفيزياء الفلكية النظرية آفي لوب، إلى أن المقراب الجديد الذي يتم بناؤه حاليا في تشيلي يمكن أن يحمل مفتاح اكتشاف ما إذا كان هناك ثقب أسود في النظام الشمسي.

    وسيستخدم مقراب المسح الشامل الكبير المعروف اختصارا بـ LSST، كاميرا 3.2 غيغابيكسل في مرصد روبن لتصوير السماء المرئية بالكامل كل بضع ليال لمدة 10 سنوات.

    وقال البروفيسور لوب: "يتمتع LSST بمجال رؤية واسع، ويغطي السماء بأكملها مرارا وتكرارا، ويبحث عن التوهجات العابرة".
    وأضاف: "التلسكوبات الأخرى جيدة في الإشارة إلى هدف معروف، لكننا لا نعرف بالضبط أين نبحث عن الكوكب التاسع. نحن نعرف فقط المنطقة الواسعة التي قد يقيم فيها، والمتمثلة في حواف النظام الشمسي".

    ومن المقرر أن تبدأ مهمة مقراب LLST في أول رحلة له في عام 2022، وسيكون قادرا على استبعاد أو تأكيد كون الكوكب التاسع ثقبا أسود، في غضون عام.

    لكن الدكتور سراج قال إنه على الرغم من أهمية الدراسة، إلا أنه لا يتوقع العثور على ثقب أسود.

    وتحدث إلى موقع "فوربس" قائلا: "إذا كان موجودا وليس صدفة إحصائية، فمن المرجح أن يكون الكوكب التاسع كوكبا وليس ثقبا أسود، حيث أنه لا يوجد دليل مثبت على وجود ثقوب سوداء أقل كتلة من كتلة الشمس. ولم يقع اكتشاف أي ثقوب سوداء بدائية بشكل لا لبس فيه، ومن غير الواضح بالضبط كيف ستكون".

    لكنه يعتقد أن الأمر يستحق التحقق، قائلا: "نظرا للتأثيرات المثيرة بشكل لا يصدق لثقب أسود يحتمل أن يكون مختبئا في النظام الشمسي، فإن الأمر يستحق التحقق منه لاستبعاده، أو لتأكيده".
    المصدر:
    https://arabic.rt.com/space/1147671-...5%D8%B3%D9%8A/

  8. smiling face خبير صيني: فيروس كورونا قد يستمر حتى عام 2024 وبداية الموجة الثانية في غضون أسابيع

    27_08_2020

    مر ما يزيد عن خمسة أشهر منذ إعلان تفشي فيروس كورونا، والآن يتوقع أحد الخبراء أن هذه مجرد البداية.
    ويتوقع الدكتور تشانغ وينهونغ، مدير الأمراض المعدية في مستشفى هواشان في شنغهاي، أن الفيروس التاجي يمكن أن يظل معنا لمدة تصل إلى أربع سنوات، ويدعي أن تفشي الموجة الثانية من المرض العالمي يمكن أن يحدث في وقت مبكر من هذا الخريف.

    وفي حديثه إلى ITV News ، قال الدكتور وينهونغ: "لا يمكننا القضاء على المرض في غضون عامين أو ثلاثة أو أربعة أعوام قادمة".

    وتستند توقعات الدكتور وينهونغ على خبرته في التعامل مع تفشي المرض المبكر في الصين، حيث شهد أول مريض لـ"كوفيد-19" في 12 يناير، ونفذ إغلاقا صارما على مستوى المدينة بعد أسبوع واحد فقط. وبشكل مثير للدهشة، في غضون أربعة أسابيع فقط، تم احتواء انتشار الفيروس، وتمكنت شنغهاي من الانفتاح مرة أخرى.

    ومع انتشار الفيروس الآن في جميع أنحاء العالم، يدعي الدكتور تشانغ أن الطريقة الوحيدة لوقف الانتشار هي بابتكار لقاح.
    وأضاف: "أعتقد أنه يتعين علينا انتظار اللقاح لوقف انتشار الفيروس في المناطق التي ينتشر فيها الوباء حول العالم. وبالنسبة لأوروبا وآسيا، علينا أن نكون في حالة تأهب شديد للموجة الثانية".

    وتأتي تنبؤات الدكتور تشانغ بعد وقت قصير من تحذير أكاديمي رفيع المستوى من احتمال ظهور موجة ثانية للفيروس في وقت قريب.

    وقال البروفيسور جون بيل، أستاذ الطب بجامعة أكسفورد، إنه يعتقد أن هناك شتاء "وعرا حقا" على الطريق، خاصة مع وجود مخاطر إضافية للإصابة بالإنفلونزا.

    وخلال حديثه في ندوة عبر الإنترنت للجمعية الملكية للطب، قال البروفيسور بيل: "أراهن أننا سنحصل على موجة ثانية، ولن تصل اللقاحات إلى هنا في الوقت المناسب لوقف الموجة الثانية".
    المصدر:
    https://arabic.rt.com/health/1148278...8%D9%8A%D8%B9/

  9. افتراضي

    الصين تحذر من فيروس جديد أكثر فتكا من كورونا مصدره كازاخستان
    28_08_2020

    في وقت يدعو فيه خبراء الصحة العالم للاستعداد لموجة جديدة من فيروس كورونا في الخريف، أشارت تقارير صحية من الصين لظهور فيروس جديد في كازاخستان المجاورة قد يحصد أرواحا أكثر من كورونا.

    ووفقا لتقرير نشره موقع Genius Boy Report الأمريكي الخميس، فإن تقارير صحية رسمية من الصين حذرت من التهاب رئوي خطير غير معروف بدأ ينتشر في كازاخستان، وحالات الإصابة به تتزايد بسرعة.

    ورغم إنكار مسؤولي كازاخستان الأمر، إلا أن الصين لم تتراجع وتصر على أن جارتها تتعامل مع شيء خطير للغاية.

    وليس من الواضح بعد إن كان هناك فيروس جديد فعلا يضرب البلاد، لكن السلطات في كازاخستان أعلنت تسجيل أعداد قياسية من الإصابات بكورونا خلال الأسبوعين الماضيين حيث بلغ معدل الإصابات قرابة 2000 حالة جديدة يوميا، وهو رقم قياسي للبلاد.

    ومهما كانت الحالة، فقد مر الآن أكثر من شهر منذ أن قدمت الصين هذه التقارير، ولم تبلغ كازاخستان بعد عن ظهور أي شيء آخر غير الزيادة في حالات "كوفيد-19".
    المصدر:
    https://arabic.rt.com/world/1148491-...A%D8%A7%D9%86/

  10. افتراضي

    "ناسا" تقدر حجم كويكب سيطير قرب الأرض في 1 سبتمبر
    30_08_2020

    قالت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، إن الكويكب 2011 ES4 الذي يبلغ طوله من 22 إلى 49 مترا، سيمر في 1 سبتمبر، بالقرب من الأرض على مسافة تقل ثلاث مرات عن المسافة إلى القمر.

    وأضافت الوكالة، في تغريدة على "تويتر"، أن هذا الاقتراب قد يحمل في طياته الخطر لكوكب الأرض.

    وأشارت "ناسا"، إلى أن أدنى مسافة بين الكويكب والأرض، ستبلغ 120 ألف كيلومتر (يقع القمر على بعد 384 ألف كيلومتر من الأرض) وسيمر بسرعة 8.16 كيلومتر / ثانية.
    ونوهت الوكالة، بأن وقت مرور الكويكب سيكون في الساعة 19:12 بتوقيت موسكو.

    وذكرت الوكالة أن "المسافة القريبة" من الكوكب، تعني في المقياس الفلكي، أن الكويكب نفسه لا يشكل خطرا لاصطدام حقيقي بالأرض. ويتوقع الخبراء أن يمر الكويكب بأمان.
    المصدر:
    https://arabic.rt.com/space/1149113-...5%D8%A8%D8%B1/

صفحة 24 من 28 الأولىالأولى ... 142223242526 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 28-10-2014, 01:11 PM
  2. الإجابة بالحقّ من الكتاب عن سبيل النّجاة مِن عذاب الله، وسبب النَّجاة مِن العذاب لقوم نبيّ الله يونس ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-03-2010, 10:58 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •