الموضوع: عـــــــاجل... نصيحةٌ من الإمام المهديّ إلى الزعيم علي عبد الله صالح وإلى كافة قادات الأحزاب والشعوب..

صفحة 9 من 21 الأولىالأولى ... 789101119 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 81 إلى 90 من 208
  1. افتراضي

    اقتباس المشاركة : عبدالله_عبدالله
    بسم الله وبه أستعين
    رابعاً: أخي المتابع يبدو أن حوارنا بدء يثمر ... بالرغم من أن الثمار لم تنضج بعد، لذا أرجوا من الله أن تكون الثمار لذيذة حين موعد قطافها لك ولنا. (( اللهم آمين ))

    خامساً: أتمنى هنا أن لا يشغلنا مبدأ "الفرضيات" في طريقنا لفهم أمور مهمة وجوهرية عن الحياة الآخرة -الجنة .. بالدرجة الأولى- ... عن القاعدة الأساسية التي سبق وعبرت عنها بقولي: "فليست الجنة،، والعيش فيها .... كمثل الدنيا وما عليها!!!!" وأعتقد أنك متفق معي عليها؛؛ وما قدمته من دليل -واضح وصريح- عن أن لا مستضعفين من الرجال والنساء والولدان في جنة الخلد؛ وذلك نظراً لإن الاستضعاف جزء منه وجود كفار ومتكبرين "كما وصفت، وهذا خير ما قرأته عنك" ... ما دعاني لأن اسميه بـ"وجهات النظر المتفق عليها".

    سادساً: رغم أني لم أقل صراحة أن "ولدان الدنيا" في كتاب الله تعني أو لا تعني "ولدان الآخرة"، حيث أن كل ما قلته بالأساس ينبثق عن تلك القاعدة؛ لذا دعني أعبر عن محور نقاشنا "كلمة: ولدان" عبر الشكل الرياضي التالي:-

    بما أن الجنة ليست كالحياة الدنيا.
    وبما أن في الحياة الدنيا هناك ولدان؛ وكذلك في الحياة الآخرة
    "الجنة تحديداً" هناك ولدان.
    وبما أن ولدان الحياة الدنيا يحملون من الصفات
    "ضعف في القوة والاستطاعة، وقصور في التفكير وتسيير الأمور، .... ألخ".
    إذا فإن ولدان الحياة الآخرة
    "الجنة" سيكون مسماهم "ولدان"؛ لكن لن يكونوا بالصفات المتعارف عليها في ولدان الحياة الدنيا.

    سابعاً: بالنسبة لتساؤلك الذي طرحته عليّ ... فدعني لا أستطرد كثيراً؛ لكن سأقول لك: أقرأ القرآن كاملاً ودون كل آية ذكر فيها كلمة "ولدان فقط" وسنصل أنا وأنت إلى نفس عدد الآيات المذكور بها صراحة كلمة ولدان.... فهذه الطريقة التي اتبعتها لمعرفة الأمر؛ أما عن صفاتهم فقد كنت مكتفياً بما شاهدته من تصرف لأحد الولدان في حياتي "إن جاز لي الوصف"؛ وذلك حينما كان يحمل "تبسي" به العديد من الفناجيل الممتلئة بالشاي .... وقد وقعت كارثة قبل أن يصل به للشخص الأول. "طبعاً مع فوارق المقارنة في هذه المسألة"، لذلك لم أتطرق لصفاتهم إلا حينما أوضحها إمامنا ناصر محمد اليماني -حفظه الله-.

    وختاماً أسأل الله العلي القدير أن يريك حقيقة ما تبحث عنه (( اللهم آمين )).


    *----- تحديث ------*
    انتهى الاقتباس من عبدالله_عبدالله

    يا أخي الكريم ان شاء الله يكون حوار مثمرا كما وصفته انت

    واما الحكمة من وجود الغلمان (الولدان )للمؤمنين في الدنيا والأخرة هو خدمة المؤمنين داخل بيوتهم كونهم لا يطلعوا على عورات النساء كونهم لا يدركوا محاسن النساء ولذلك ﻻ خوف من وجودهم داخل البيت بين النساء محارم أو غير محارم

    حتى اذا بلغوا الحلم وبلغوا أشدهم أصبحت خدمتهم خارج البيت اذا لم يكونوا من ضمن محارم أهل البيت

    ونعلم ان الرسول عليه السلام كان له غلمان داخل بيته من فترة الى أخرى
    ومن ضمنهم إبن عباس عندما قال له صلى الله عليه وسلم يا غلام اني أعلمك كلمات .... فقد كان أنذاك خادم عند رسول الله


    لكن موسى عليه السلام لم يأخذ معه غلام في مهمته الى مجمع البحرين كون الغلام لا طاقة له بهذه المهمات فقد أخذ معه فتى شاب قوي


    والآن لنأتي الى ولدان ( غلمان ) الجنة فهم يخدمون عباد الرحمن ويطوفون على أهل الجنة الى داخل مساكنهم وهم متكئين على السرر مع ازواجهم فيطوف عليهم الغلمان بالاباريق والاكواب


    {إن أصحاب الجنة اليوم في شغل فاكهون (55) هم وأزواجهم في ظلال على الأرائك متكئون (56) لهم فيها فاكهة ولهم ما يدعون (57)} [يس : 55-57]

    {على سرر موضونة (15) متكئين عليها متقابلين (16) يطوف عليهم ولدان مخلدون (17) بأكواب وأباريق وكأس من معين (18)} [الواقعة : 15-18]


    وهم ﻻ يفعلون كما فعل صاحبك الذي اخذ التبسي الممتلئ بفناجين ممتلئة بالشاهي
    بل يأخذون الاكواب وهي فاضية والاباريق الممتلئة ويأخذوها بعناية فلا ( يصبوا) الزنجبيل او الخمر الا بعد ان يأخذ صاحب المسكن الكوب أو الكأس في يده فارغ ثم يملئ الغلام الكوب مما في الأبريق
    ... ههه اليسوا غلمان مهذبين ؟

    {يطوف عليهم ولدان مخلدون (17) بأكواب وأباريق وكأس من معين (18)} [الواقعة : 17-18]

  2. افتراضي

    {يطوف عليهم ولدان مخلدون (17) بأكواب وأباريق وكأس من معين (18)} [الواقعة : 17-18]

    كما ان الأكواب مقدرة تقديرا محدد فلا تملئ بشكل عشوائي
    وقد وضح الله سبحانه في آيات اخرى بماذا يطاف على أهل الجنة ؟ ومن هم الطوافون ؟

    {ويطاف عليهم بآنية من فضة وأكواب كانت قواريرا (15) قوارير من فضة قدروها تقديرا (16) ويسقون فيها كأسا كان مزاجها زنجبيلا (17) عينا فيها تسمى سلسبيلا (18) ويطوف عليهم ولدان مخلدون إذا رأيتهم حسبتهم لؤلؤا منثورا (19)} [الانسان : 15-19]

  3. افتراضي

    فمن منكم يقول الحق وﻻ يخاف في الله لومة ﻻئم
    ويشهد بتجاهل ناصر للموضوع بعد أن أقيمت عليه الحجة فأخذته العزة بالأثم ولم يعترف

    فأين الملايين من الزوار والمتابعين ؟ أليس فيكم رجل رشيد ؟

    ألم تفتيكم عقولكم بالحق ؟ هل تبين لكم الحق ؟ أم نزيدكم ؟ ام تخافون من ناصر كخشية الله أو اشد ؟


    وين الملايين ؟
    الم نحاججكم من محكم القرأن
    الم نحاججكم بالعقل والمنطق
    الم نتجنب الكلام الفاضي والروايات الباطلة ؟
    الم يكن الحوار جدي بعيد عن المهاترات ؟

    ما خطبكم يا انصار ناصر ؟
    فهل تريدوا الحق ؟ أم ما بعد الحق ؟

    يا ناصر هل تحب الحق وتتبعه من أي مكان وأي زمان ؟ أم انك ترى نفسك أحق من الحق ؟
    ام انك وكيل كتاب الله على اخوانك البشر ؟
    ام انك استطعت ادخال الناس في ظلمات بحيث لم يعد يهمهم كل أي مهما كانت واضحة ومحكمة ؟ واصبحت الحسرة هي كل ما فهموه وكل ما يريدوه وهي أية الايات
    حتى وان اوردتهم النار فلم يعد يهمهم كل اية محكمة ؟

    إنا لله وإنا إليه راجعون وﻻ حول وﻻ قوة الا بالله العلي العظيم

  4. افتراضي

    الحمد لله والشكر لله رب العالمين -اللهم لا تحرمنا العيش في ظل خلافة رشيدة عادلة يسودها العدل والامن والسلام يسعى فيها كل انسان لتحقيق غايته من العيش بكل حرية - سمعنا واطعنا يا قرة عين انصارك وحفظكم الله ورعاكم ونحبكم في غايتنا من الوجود
    المحسوس اهم واكبر من الملموس-نعيم قلبي ربي حبيبي

  5. افتراضي

    سلام على من اتّبع الهدى و بعد؛ أخي السائل المتابع قال تعالى: إِنَّ الَّذِينَ تَوَفَّاهُمُ الْمَلَائِكَةُ ظَالِمِي أَنفُسِهِمْ قَالُوا فِيمَ كُنتُمْ ۖ قَالُوا كُنَّا مُسْتَضْعَفِينَ فِي الْأَرْضِ ۚ قَالُوا أَلَمْ تَكُنْ أَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةً فَتُهَاجِرُوا فِيهَا ۚ فَأُولَٰئِكَ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ ۖ وَسَاءَتْ مَصِيرًا (97) إِلَّا الْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ لَا يَسْتَطِيعُونَ حِيلَةً وَلَا يَهْتَدُونَ سَبِيلًا (98) فَأُولَٰئِكَ عَسَى اللَّهُ أَن يَعْفُوَ عَنْهُمْ ۚ وَكَانَ اللَّهُ عَفُوًّا غَفُورًا (99) .
    لقد شدّد الله الوعيد على الذين يرتدّوا على أدبارهم من بعد ما تبيّن لهم الهدى بحجّة أنّهم مستضعفين و الله تعالى يعلم حالهم و لو كانوا صادقين لذكر الله صدق ادّعاءهم و لكن علم كذبهم فأدخلهم النّار جزاء لهم و استثنى الله تعالى الْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ الذين لا يستطعون حقّا حيلة و لا يهتدون سبيلا فأولئك كما قال تعالى:أُولَٰئِكَ عَسَى اللَّهُ أَن يَعْفُوَ عَنْهُمْ ۚ وَكَانَ اللَّهُ عَفُوًّا غَفُورًا .
    حسنا أخي لو كان الولدان صبية أو أطفالا أو صغارا فكيف يعذّبهم الله تعالى و لم يبلغوا الحلم بعد و لم يبلغوا سنّ التكليف و ما ذنبهم وهم تحت وصاية آباءهم و أمّهاتهم ليعلموا أنّ الهجرة في سبيل الله حقّ.
    و هل يعلم الصبيّ ما معنى هجرة في سبيل الله إلّا إذا كانت كلمة ولدان في كتاب الله تفيد من بلغ رشده و اشتدّ عوده حتّى يشمله خطاب التكليف أوّلا ثمّ خطاب الوعيد من الله تعالى لذلك جاء قوله تعالى شاملا: إِلَّا الْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ لَا يَسْتَطِيعُونَ حِيلَةً وَلَا يَهْتَدُونَ سَبِيلًا (98).
    و أزيدك أخي قوله تعالى: وَمَا لَكُمْ لَا تُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ الَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هَٰذِهِ الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ وَلِيًّا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ نَصِيرًا (75)
    فهل تنتظر يوما صغيرا أو صبيّا لسان حاله يقول: رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هَٰذِهِ الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ وَلِيًّا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ نَصِيرًا
    . و لو بالقول الدارج أي العاميّ و هذا بالطبع محال لأنّ الله تعالى وصف لنا حال من عقل و عذّب في دينه و دعا ربّه بخشوع و إنابة. فالولدان في هذه الآية كسابقتها تتكلّم عن أناس بلغوا الرشد و علموا ما يقولون.
    و أقول لك والله لقد جاءك الإمام ناصر محمد اليماني بالحقّ و أحسن تفسيرا و أتاك بيان الكلمة من ذات القرآن و إنّه والله لبيان تطمئنّ له القلوب و تذعن له الرقاب وتخرس به الألسنة.
    و أقول لك ختاما اتّق الله و تذكّر قوله تعالى: فَكَيْفَ تَتَّقُونَ إِن كَفَرْتُمْ يَوْمًا يَجْعَلُ الْوِلْدَانَ شِيبًا (17).

  6. افتراضي

    {يطوف عليهم ولدان مخلدون (17) بأكواب وأباريق وكأس من معين (18)} [الواقعة : 17-18]

    لو قدم الزوج لزوجته كاس من الشاي او العصير وهي في سريرها او جالسة على كرسيها لكان عظيما عندها وادخل السرور الى قلبها ( اذا كانت من الحامدات الشاكرات ) النار خزنتها من الملائكة والجنة خزنتها من الملائكة ومنهم من يقوم على خدمتهم ، والملكان رقيب و عتيد يرافقان الانسان منذ ولادته وحتى وفاته ، اي اطلعا على عورته وهما ليس فيهما غريزة الانسان .

  7. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ياأيها المتابع إن الغلمان المخلدون الذين إذا رأيتهم تحسبهم اللؤلؤ المكنون سواء وهم أطفال أو هم الذين بلغوا أشدهم فأصبحوا رجالا يطوفون على نسائهم
    وهل الذي يطوف على زوجته غير الرجل

  8. افتراضي

    بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على المرسلين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين وعلى الامام العليم وانصاره الغر الميامين، وعلى كل باحث عن الحق بنية حق. أما بعد.

    و يا أخي المتابع لقد سمعنا حجتك بعد أن أخرجت كل ما في جعبتك، والله يا أخي العزيز كيف لك أن ترد هذه الحجة الذامغة لهذا الشبل اما الأسد القسورة فاتركه لمن هم أهل لها، أعزك الله . رد أخي على؟

    سلام على من اتّبع الهدى و بعد؛ أخي السائل المتابع قال تعالى: إِنَّ الَّذِينَ تَوَفَّاهُمُ الْمَلَائِكَةُ ظَالِمِي أَنفُسِهِمْ قَالُوا فِيمَ كُنتُمْ ۖ قَالُوا كُنَّا مُسْتَضْعَفِينَ فِي الْأَرْضِ ۚ قَالُوا أَلَمْ تَكُنْ أَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةً فَتُهَاجِرُوا فِيهَا ۚ فَأُولَٰئِكَ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ ۖ وَسَاءَتْ مَصِيرًا (97) إِلَّا الْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ لَا يَسْتَطِيعُونَ حِيلَةً وَلَا يَهْتَدُونَ سَبِيلًا (98) فَأُولَٰئِكَ عَسَى اللَّهُ أَن يَعْفُوَ عَنْهُمْ ۚ وَكَانَ اللَّهُ عَفُوًّا غَفُورًا (99) .
    لقد شدّد الله الوعيد على الذين يرتدّوا على أدبارهم من بعد ما تبيّن لهم الهدى بحجّة أنّهم مستضعفين و الله تعالى يعلم حالهم و لو كانوا صادقين لذكر الله صدق ادّعاءهم و لكن علم كذبهم فأدخلهم النّار جزاء لهم و استثنى الله تعالى الْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ الذين لا يستطعون حقّا حيلة و لا يهتدون سبيلا فأولئك كما قال تعالى:أُولَٰئِكَ عَسَى اللَّهُ أَن يَعْفُوَ عَنْهُمْ ۚ وَكَانَ اللَّهُ عَفُوًّا غَفُورًا .
    حسنا أخي لو كان الولدان صبية أو أطفالا أو صغارا فكيف يعذّبهم الله تعالى و لم يبلغوا الحلم بعد و لم يبلغوا سنّ التكليف و ما ذنبهم وهم تحت وصاية آباءهم و أمّهاتهم ليعلموا أنّ الهجرة في سبيل الله حقّ.
    و هل يعلم الصبيّ ما معنى هجرة في سبيل الله إلّا إذا كانت كلمة ولدان في كتاب الله تفيد من بلغ رشده و اشتدّ عوده حتّى يشمله خطاب التكليف أوّلا ثمّ خطاب الوعيد من الله تعالى لذلك جاء قوله تعالى شاملا: إِلَّا الْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ لَا يَسْتَطِيعُونَ حِيلَةً وَلَا يَهْتَدُونَ سَبِيلًا (98).
    و أزيدك أخي قوله تعالى: وَمَا لَكُمْ لَا تُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ الَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هَٰذِهِ الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ وَلِيًّا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ نَصِيرًا (75)
    فهل تنتظر يوما صغيرا أو صبيّا لسان حاله يقول: رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هَٰذِهِ الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ وَلِيًّا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ نَصِيرًا. و لو بالقول الدارج أي العاميّ و هذا بالطبع محال لأنّ الله تعالى وصف لنا حال من عقل و عذّب في دينه و دعا ربّه بخشوع و إنابة. فالولدان في هذه الآية كسابقتها تتكلّم عن أناس بلغوا الرشد و علموا ما يقولون.
    و أقول لك والله لقد جاءك الإمام ناصر محمد اليماني بالحقّ و أحسن تفسيرا و أتاك بيان الكلمة من ذات القرآن و إنّه والله لبيان تطمئنّ له القلوب و تذعن له الرقاب وتخرس به الألسنة.
    و أقول لك ختاما اتّق الله و تذكّر قوله تعالى: فَكَيْفَ تَتَّقُونَ إِن كَفَرْتُمْ يَوْمًا يَجْعَلُ الْوِلْدَانَ شِيبًا (17).

  9. افتراضي

    اقتباس المشاركة : وليد فرج هادي الوسلاتي
    سلام على من اتّبع الهدى و بعد؛ أخي السائل المتابع قال تعالى: إِنَّ الَّذِينَ تَوَفَّاهُمُ الْمَلَائِكَةُ ظَالِمِي أَنفُسِهِمْ قَالُوا فِيمَ كُنتُمْ ۖ قَالُوا كُنَّا مُسْتَضْعَفِينَ فِي الْأَرْضِ ۚ قَالُوا أَلَمْ تَكُنْ أَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةً فَتُهَاجِرُوا فِيهَا ۚ فَأُولَٰئِكَ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ ۖ وَسَاءَتْ مَصِيرًا (97) إِلَّا الْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ لَا يَسْتَطِيعُونَ حِيلَةً وَلَا يَهْتَدُونَ سَبِيلًا (98) فَأُولَٰئِكَ عَسَى اللَّهُ أَن يَعْفُوَ عَنْهُمْ ۚ وَكَانَ اللَّهُ عَفُوًّا غَفُورًا (99) .
    لقد شدّد الله الوعيد على الذين يرتدّوا على أدبارهم من بعد ما تبيّن لهم الهدى بحجّة أنّهم مستضعفين و الله تعالى يعلم حالهم و لو كانوا صادقين لذكر الله صدق ادّعاءهم و لكن علم كذبهم فأدخلهم النّار جزاء لهم و استثنى الله تعالى الْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ الذين لا يستطعون حقّا حيلة و لا يهتدون سبيلا فأولئك كما قال تعالى:أُولَٰئِكَ عَسَى اللَّهُ أَن يَعْفُوَ عَنْهُمْ ۚ وَكَانَ اللَّهُ عَفُوًّا غَفُورًا .
    حسنا أخي لو كان الولدان صبية أو أطفالا أو صغارا فكيف يعذّبهم الله تعالى و لم يبلغوا الحلم بعد و لم يبلغوا سنّ التكليف و ما ذنبهم وهم تحت وصاية آباءهم و أمّهاتهم ليعلموا أنّ الهجرة في سبيل الله حقّ.
    و هل يعلم الصبيّ ما معنى هجرة في سبيل الله إلّا إذا كانت كلمة ولدان في كتاب الله تفيد من بلغ رشده و اشتدّ عوده حتّى يشمله خطاب التكليف أوّلا ثمّ خطاب الوعيد من الله تعالى لذلك جاء قوله تعالى شاملا: إِلَّا الْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ لَا يَسْتَطِيعُونَ حِيلَةً وَلَا يَهْتَدُونَ سَبِيلًا (98).
    و أزيدك أخي قوله تعالى: وَمَا لَكُمْ لَا تُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ الَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هَٰذِهِ الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ وَلِيًّا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ نَصِيرًا (75)
    فهل تنتظر يوما صغيرا أو صبيّا لسان حاله يقول: رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هَٰذِهِ الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ وَلِيًّا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ نَصِيرًا
    . و لو بالقول الدارج أي العاميّ و هذا بالطبع محال لأنّ الله تعالى وصف لنا حال من عقل و عذّب في دينه و دعا ربّه بخشوع و إنابة. فالولدان في هذه الآية كسابقتها تتكلّم عن أناس بلغوا الرشد و علموا ما يقولون.
    و أقول لك والله لقد جاءك الإمام ناصر محمد اليماني بالحقّ و أحسن تفسيرا و أتاك بيان الكلمة من ذات القرآن و إنّه والله لبيان تطمئنّ له القلوب و تذعن له الرقاب وتخرس به الألسنة.
    و أقول لك ختاما اتّق الله و تذكّر قوله تعالى: فَكَيْفَ تَتَّقُونَ إِن كَفَرْتُمْ يَوْمًا يَجْعَلُ الْوِلْدَانَ شِيبًا (17).
    انتهى الاقتباس من وليد فرج هادي الوسلاتي
    وهل قال الله انه سيعذب من ﻻ طاقة له بالهجرة
    انما العذاب على من تقولون انهم شباب قادرون على الهجرة إلا انهم يتهربون من الهجرة بحجة انهم مستضعفون
    ويجب عليكم ان تفرقوا بين المغفرة والعفو
    فالمغفرة لما كسبت القلوب كون الله يؤاخذنا بما كسبت قلوبنا
    ولكنه يعفوا عن الخطأ والنسيان وما أكرهنا عليه وما ﻻ طاقة لنا به.

    واما قولك هل يعلم الصبي معنى الهجرة
    فالسؤال موجه الى ابن عباس الغلام الذي قال انه أسلم هو وامه وكان من المستضعفين في مكة وبعد فتح مكة علمه الرسول كلمات احفظ الله يحفظك ..... الى اخره
    فكيف يعلم صبي حديث صحيح يوافق محكم القرآن ثم يروي الحديث فيما بعد

    - - - تم التحديث - - -

    الاخ وليد فرج


    وهل قال الله انه سيعذب من ﻻ طاقة له بالهجرة
    انما العذاب على من تقولون انهم شباب قادرون على الهجرة إلا انهم يتهربون من الهجرة بحجة انهم مستضعفون
    ويجب عليكم ان تفرقوا بين المغفرة والعفو
    فالمغفرة لما كسبت القلوب كون الله يؤاخذنا بما كسبت قلوبنا
    ولكنه يعفوا عن الخطأ والنسيان وما أكرهنا عليه وما ﻻ طاقة لنا به.

    واما قولك هل يعلم الصبي معنى الهجرة
    فالسؤال موجه الى ابن عباس الغلام الذي قال انه أسلم هو وامه وكان من المستضعفين في مكة وبعد فتح مكة علمه الرسول كلمات احفظ الله يحفظك ..... الى اخره
    فكيف يعلم صبي حديث صحيح يوافق محكم القرآن ثم يروي الحديث فيما بعد

  10. افتراضي

    الاخ وليد فرج

    وهل قال الله انه سيعذب من ﻻ طاقة له بالهجرة
    انما العذاب على من تقولون انهم شباب قادرون على الهجرة إلا انهم يتهربون من الهجرة بحجة انهم مستضعفون
    ويجب عليكم ان تفرقوا بين المغفرة والعفو
    فالمغفرة لما كسبت القلوب كون الله يؤاخذنا بما كسبت قلوبنا
    ولكنه يعفوا عن الخطأ والنسيان وما أكرهنا عليه وما ﻻ طاقة لنا به.

    واما قولك هل يعلم الصبي معنى الهجرة
    فالسؤال موجه الى ابن عباس الغلام الذي قال انه أسلم هو وامه وكان من المستضعفين في مكة وبعد فتح مكة علمه الرسول كلمات احفظ الله يحفظك ..... الى اخره
    فكيف يعلم صبي حديث صحيح يوافق محكم القرآن ثم يروي الحديث فيما بعد

صفحة 9 من 21 الأولىالأولى ... 789101119 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. [ فيديو ] من المهديّ المنتظَر إلى جميع قادات الأحزاب المذهبيّة والأحزاب السِّياسيّة وإلى كافّة المسلمين..
    بواسطة المنصف في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 15-02-2016, 01:27 PM
  2. من المهديّ المنتظَر إلى جميع قادات الأحزاب المذهبيّة والأحزاب السياسيّة وإلى كافة المسلمين في العالمين ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 51
    آخر مشاركة: 03-02-2016, 06:26 PM
  3. من المهديّ المنتظَر إلى جميع قادات الأحزاب المذهبيّة والأحزاب السياسيّة وإلى كافة المسلمين في العالمين..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 31-01-2016, 06:50 AM
  4. [ فيديو ] بيان صوت وصورة : نصيحةٌ من الإمام المهديّ إلى الزعيم علي عبد الله صالح وإلى كافة قادات الأحزاب والشعوب
    بواسطة ضاري الفرج في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 02-01-2016, 11:36 PM
  5. عـــــــاجل... نصيحةٌ من الإمام المهديّ إلى الزعيم علي عبد الله صالح وإلى كافة قادات الأحزاب والشعوب..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-10-2015, 11:04 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •