الموضوع: عـــــاجل: من المهدي المنتظَر إلى كلّ البشر في البوادي والحضر إليكم هذا الخبر العاجل..

صفحة 43 من 49 الأولىالأولى ... 334142434445 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 421 إلى 430 من 482
  1. افتراضي

    الإمام ناصر محمد اليماني
    17 - 01 - 1436 هـ
    10 - 11 - 2014 مـ
    05:18 مساءً
    ـــــــــــــــــــ



    بسم الله الرحمن الرحيم، وسلام على المرسلين، والحمد لله رب العالمين، أما بعد..
    بل لا أشك مثقال ذرةٍ في حقيقة صور شروق القمر بعد غروب شمس الخميس عند ميقات مغرب ليلة الجمعة، وكذلك حكمت بينك وبين الأنصار ليلة الجمعة فقلنا: فإن وجدنا القمر لم يغرب إلا من بعد شروق شمس الجمعة فحصحص الحقّ وصدق الأنصار. ثم قاموا بتصوير القمر لم يغرب إلا من بعد شروق شمس الجمعة، وحكَمَ القمر بينكما بالحقّ. فدعنا يا ملهم نركز على شروق القمر بعد غروب شمس الخميس ليلة الجمعة، فهل من العقل والمنطق العلمي الفيزيائي الفلكي أنّ القمر يشرق قبل غروب شمس الخميس ثم لا يغرب إلا بعد شروق شمس الجمعة؟ فأجبني على هذه النقطة. أم أنّ القمر أشرق من بعد غروب شمس الخميس في ميقات المغرب ولذلك وجدناه لم يغرب إلا بعد شروق شمس الجمعة؟ وحصحص الحقّ يا أخي الكريم، وثبتني الله وإياك وجميع المسلمين على الصراط المستقيم.
    وإن أبيت فعليك أن تأتي لنا بصورة شروق القمر قبل غروب شمس الخميس، فمن ثم تقسم بالله العظيم من يحيي العظام وهي رميم أنك صوّرت القمر يشرق قبيل غروب شمس الخميس ليلة الجمعة، ثم يحكم الله بيني وبينك بالحقّ وهو خير الفاصلين، وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين..

    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ـــــــــــــــــــــ





    البيعة لله



    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)




  2. افتراضي

    الإمام ناصر محمد اليماني
    18 - 01 - 1436 هـ
    11 - 11 - 2014 مـ
    06:28 صباحاً
    ـــــــــــــــــــ


    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على محمدٍ رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلم تسليماً وجميع المسلمين في كل زمانٍ ومكانٍ إلى يوم الدين، أما بعد..
    ويا أيها العالم الفلكي ملهم، إنّك كنت تعتقد أننا لن نسمح لك بتنزيل الصور وكنتَ تريد أن تُوقع ناصر محمد اليماني فأوقعَك الله في مأزقٍ صعب الخروج منه حتى تعترف بالحقِّ وتقوم بتنزيل صورة القمر بعد غروب شمس الخميس ليلة الجمعة بميقات المغرب وليس قبيل غروب شمس الخميس كما تزعم، وأتحداك ثمّ أتحداك ثم أتحداك بالحقِّ أن تأتينا بصورة شروق القمر قبيل غروب شمس الخميس.

    وبما أنك قلت يا ملهم بأنك قمت بنفسك بتصوير شروق القمر وتقول للأنصار فلو أنكم تسمحوا في موقعكم بتنزيل الصور لأريناكم الحقّ. فمن ثم نقول: هيا يا ملهم أرنا الحقّ على الواقع الحقيقي وآتنا بالصورة. وهل تعلم لماذا أتحداك بالحقِّ؟ كونك لن تستطيع أن تصوّر القمر قبيل غروب شمس الخميس لكونه لا وجود للقمر بالأفق الشرقي قبيل غروب شمس الخميس لأنّه لن يظهر بالأفق الشرقي إلا بعد غروب شمس يوم الخميس، وبالضبط في ميقات المغرب لكونها منزلة السادس عشر من محرمٍ ولذلك لن تستطيع تصويره يا ملهم إلا بميقات المغرب من بعد غروب شمس الخميس، ولكنه يتخبطك مسُّ شيطانٍ رجيمٍ يَؤزّك أزاً أنْ تأخذك العزة بالإثم، وحسبك جهنم وبئس المصير.

    فاسمع ما أقول: ألا لعنة الله على ناصر محمد اليماني إن افترى على الله الكذب ولم تدرك الشمس القمر لعناً كبيراً، ويا حيائكم من الله من المغالطة في الحقّ! فكيف أنّكم وجدتم هلال الشهر يغرب قبل غروب الشمس من بعد ميلاده فمن ثم تأتون بتحاليل من عند أنفسكم "إنّما ذلك بسبب خطوط العرض" والخرابيط من عند أنفسكم، وأقسم بالله العظيم إنّكم لكاذبون وإنّكم لتصدون عن آيةٍ كونيةٍ كبرى للعالمين، ولسوف ينتقم الله من الذين أخذتهم العزة بالإثم ليلة يسبق الليل النهار يا ملهم.

    وسبق وأن بيّنا لكم سرّ رؤية هلال المستحيل في نظركم، وذلك لكونه حدث الإدراك مسبقاً فاجتمعت الشمس بالقمر وهو هلالٌ، ثم ينفصل عنها شرقاً قبيل الغروب، فمن ثمّ تتمُّ رؤية هلال المستحيل. ولكنكم تكذّبون الخضيري وأصحاب الرؤية الحقّ بسبب عقيدتكم بعلم الفلك من قبل حدث الإدراك! ووالله ثم والله إنّك أنت ومن كانوا على شاكلتك لمن الكاذبين وأنّ الخضيري ومن معه لمن الصادقين لكوني أعلم سبب رؤية أهلّة المستحيل يا ملهم، وفي كل مرةٍ تقومون بحملةٍ علي الخضيري والمحكمة العليا بالمملكة العربيّة السعوديّة فتصفونهم بالمتوهمين، والسبب أنّكم أصلاً لم تكلفوا أنفسكم بتحري أهلّة المستحيل لكونكم تعلمون أنّ القمر غرب قبل غروب الشمس حسب علمكم الفلكي. ونقول نعم إن علمكم الفلكي فيزيائيٌّ يقينيٌّ صادقٌ دقيقٌ ولكن هذا قبل دخول عمر الحياة الدنيا في عصر أشراط الساعة الكبرى ومنها بعث المهدي المنتظر وأن تدرك الشمس القمر.

    ألا لعنة الله على الإمام ناصر محمد اليماني لعناً كبيراً إن كان من الكاذبين أو لعنة الله على من كذّبه من بعد ما تبيّن له أنّه الحقّ لعناً كبيراً لكوني أعلم أنه لا يُعرض عن الحقّ من ربّه من بعدما تبيّن له أنه الحقّ إلا من كان شيطاناً مريداً من شياطين البشر أو من المنجمين الذين يوهمون الناس أنّهم علماء فلكٍ وهم مشعوذون من أولياء الشياطين من الذين تتنزل عليهم الشياطين يُلقون إليهم السّمع فمن ثم يقول المنجمون: إنما علمنا بذلك من خلال رصدنا لحركات الكواكب والنجوم. وكنت أظنّ ملهم ليس منهم! ولكن للأسف فإنّ ملهم أخذته العزة بالإثم وتكبر عن الاعتراف بالحقّ من ربّ العالمين ولم يكلف نفسه بقراءة بيانات الإمام المهدي شيئاً، وقلنا لكم يكمل القمر دورة حول نفسه فيولد من قبل الاقتران والشمس إلى الشرق منه، ويتبين لكم ذلك الحدث من خلال انتفاخ الأهلة بداية الشهر ومن خلال الإبدار المبكر، ولكنك يا ملهم تنكر البدر المكتمل 100% فجر الخميس وقد رآه المتابعون رأي العين بعين اليقين وبكاميرات التصوير برغم أنه لم ينقضِ من شهر محرم غير اثني عشر يوماً، ومن متى يكتمل البدر ولم ينقضِ من الشهر إلا اثنا عشر يوماً!!

    وكذلك رأيتُ حوارك مع أحد الأنصار حين أصرَّ عليك أن تفتيه في مواعيد شروق وغروب القمر البدر فغالطه ملهم بغير الحقّ وأفتاه ملهم بغير ما يفتي به كافة علماء الفلك كونهم متفقين حين شروق القمر البدر وحين غروبه دون أي اختلافٍ بين اثنين من علماء الفلك؛ إلا ملهم هذا ينطق بغير الحقّ! وبرغم أنّ ملهم أكّد للأنصاري في حوارهما عصر الخميس وقال ملهم: إنّ القمر البدر الليلة سوف يشرق قبيل غروب شمس الخميس. ولكنّ الأنصاري تحرّى وتأكّد بنفسه فوجد ملهم من الكاذبين وأنّ القمر لم يشرق إلا بعد غروب شمس الخميس وظهور الشفق الغربي ودخول مغرب ليلة الجمعة، فمن ثمّ شاهد القمر البدر يظهر بأفق الشرق، ولكن ملهم مصرٌّ على أنّ القمر ليلة الجمعة أشرق قبيل غروب شمس الخميس، ولكنه وضع نفسه في مأزقٍ لا يحسد عليه وهل تدرون لماذا؟ والسبب أنّ قبل غروب شمس الخميس لا وجود للقمر بالأفق الشرقي ولم يظهر حتى من البحر إلا بعد غروب شمس الخميس؛ بل في ميقات صلاة المغرب، وعليه فلا ولن يستطيع ملهم أن يأتينا بصورةٍ لشروق القمر البدر قبيل غروب شمس الخميس وليس أمامه إلا أن يعترف بالحقّ فيأتي بصورة شروق القمر بميقات مغرب الجمعة فكونوا على ذلك من الشاهدين.

    وقد نفد الصبر منك يا ملهم، وأضعنا من وقتنا معك الكثير وأنت لا تستحق أن أضيّع من وقتي معك حتى ثانيةً واحدةً لكونك متكبراً بغير الحقّ ومغروراً بغير الحقّ؛ بل وصلت الصفحات لسبع وأربعين ونحن نطالب بتنزيل الصور والحوار فإذا أنت مماطلٌ وتلبس الحقّ بالباطل. ولسوف يظلّ تاريخك أسوداً يتداوله الناس من بعد الظهور برغم أننا دكترناك وكرّمناك وقدرناك بادئ الأمر ولكن ربّك أعلم بك بأنّك لا تستحق التكريم لكونها تأخذك العزة بالإثم كما تأخذ الشيطان الرجيم، فلا تغضب وهيا قم بتنزيل صورة شروق القمر البدر قبيل غروب شمس الخميس ليلة الجمعة ما لم؛ فقد تبيّن لكافة الأنصار السابقين الأخيار ولكافة الباحثين عن الحقّ أنك لمن الكاذبين. ولسوف أستفزك بالحقّ حتى تقوم بتنزيل الصورة إن كنت من الصادقين، فقد أغضبتنا بمماطلتك في الحوار ومماطلتك في تنزيل الصور كونك مستهزئ بأمرنا.

    ونمنع الأنصار من التدخل بيني وبين ملهم فقد طفح الكيل منه فلا تلوموني على استفزازه بالحقّ، ولسوف ندعوا عالماً فلكياً غيره للحوار أو عدة علماء فلكٍ، وأما هذا فلا أظنّه يملك من العلم شيئاً، ولا أعلم أهو فعلاً ملهم العالم الفلكيّ أم منتحلٌ شخصية ملهم العالم الفلكي! لكوني أرى ملهم هذا الذي في موقعنا لمن الجاهلين وأخشى أن نظلم العالم الفلكي ملهم محمد هندي وهو ليس هو، فأرجو من الأنصار التأكد من شخصية هذا الرجل فهل هو حقاً ملهم محمد هندي؟ وسلام على المرسلين والحمد لله ربّ العالمين..

    خليفة الله وعبده الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ـــــــــــــــــــ



    [لقراءة البيان من الموسوعة]
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=423858



    البيعة لله



    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)




  3. افتراضي

    أخي ناصر واالله ما تهربت ولا طلبت مني الصور خلال 47 صفحة بل كنت أطلب خلالها الخاصية منذ الخميس والجمعة والسبت
    ولم تضاف لي إلا قبل يومين

    ولم أرد لاني أريد بياني يكون شامل وكامل وليس مجتزأ ولا ناقص
    كما أني أجمع صور أنصارك التي تستشهد بها لتكون شاهدة عليك
    ولابد من وضع إيضاحات لتظهر الحقيقة كاملة

    وبين كل هذا وضحت لك إنشغالي خلال الأسبوع بمهام
    فأنتظر فأوشكت على تجهيز البيان بإذن الله
    تحت امر الله يكون غدا الرد جاهز

    وشكرا لعدم صبرك ... رغم اني صبرت كثيرا

    والحق أحق أن يتبع ولن يضرك أن تنتظر حتى ترى الحق بين يديك
    إلا إذا كنت لا تريد أن أظهر الحق

  4. افتراضي

    الإمام ناصر محمد اليماني
    19 - 01 - 1436 هـ
    12 - 11 - 2014 مـ
    06:16 مساءً
    ـــــــــــــــــــ



    بسم الله الرحمن الرحيم، وسلام على المرسلين، والحمد الله رب العالمين، أما بعد..

    سلام الله عليكم ورحمة الله وبركاته حبيبي في الله العالم الفلكي ملهم محمد هندي، وما أريد قوله هو أن تأخذ راحتك ووقتك الكافي في البحث الكامل والشامل عن حقيقة آية إدراك الشمس للقمر ببحثٍ شاملٍ، ولا تنسَ البحث عن حقيقة الرؤيا بالحقّ أنّي أنادي الناس من على سطح داري وأقول:
    [ يا معشر البشر لقد أدركت الشمس القمر وولد الهلال من قبل الكسوف واجتمعت به الشمس وقد هو هلال ]

    انتهت الرؤيا والله على ما أقول شهيدٌ ووكيلٌ، فكن حكماً بالحقّ بين يدي الله، واعلم أنّك مسؤولٌ بين يدي الله عن حُكمك فتحرّى الحقّ بكل المقاييس، ولا تنسَ النقطة الرئيسيّة والأساسيّة في حدث الإدراك وهو ولادة الهلال من قبل الاقتران قبل الغروب فحتماً حين يولد الهلال من قبل الاقتران فلا بدّ أن يغرب الهلال من قبل غروب الشمس ثم تجتمع به الشمس من بعد ذلك وقد هو هلال.

    ولي سؤال هامٌ للغاية أريد من ملهم أن يجيبني عليه بالحقّ، والسؤال هو: فهل إذا ولد الهلال من قبل وصوله لنقطة الاقتران أليس لا بدّ له أن يغرب قبل غروب الشمس كونها لا تزال تتقدمه شرقاً وهو يجري غرب الشمس؟ وحدث ذلك مراراً وتكراراً على الواقع الحقيقي، وعلم بذلك علماء الفلك وسألهم الناس عن سبب غروب القمر قبل الشمس برغم ولادته في الحسابات الفلكيّة، وأجاب من أجاب من علماء الفلك وجاء بتفسير ذلك أنّه بسبب خطوط العرض.
    ولكني أقسم بالله العظيم أنّ ذلك التفسير عن سبب غروب القمر من قبل الشمس برغم ولادته أنّه ليس تفسيراً علمياً؛ بل من عند أنفسهم! فليتقِ الله علماء الفلك، وتواصَل معهم لينطقوا بالحقّ للناس فيما يخصّهم الفتوى فيه وهو فقط حقيقة أنّ الشمس حقاً أدركت القمر، ويتركوا الباقي على علماء الدين بالفتوى في شأن الإمام ناصر محمد اليماني. وتوكل على الله وكفى بالله وكيلاً، وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين..

    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ــــــــــــــــــــ

    ملاحظــــــــة:
    فوالله وتالله أنّني أتذكر بيان للعالم الفلكي والديني المنيع في بداية حدث الإدراك وأنه يطلب من علماء الفلك تفسير هذه الظاهرة وهي غروب القمر من قبل الشمس برغم ولادته! والله على ما أقول شهيدٌ ووكيلٌ، فبرغم أنّه عالمٌ فلكيٌّ لم يفهم السبب ولذلك وجه طلباً لعلماء الفلك لتفسير هذه الظاهرة المحيرة.





    [لقراءة البيان من الموسوعة]
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=423859



    البيعة لله



    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)




  5. افتراضي

    الإمام ناصر محمد اليماني
    20 - 01 - 1436 هـ
    13 - 11 - 2014 مـ
    06:49 صباحاً
    ـــــــــــــــــــ


    البرهان على ملاحظة علماء الفلك أنّ شيئاً غريباً حدث في الفضاء الكوني!


    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على محمد رسول الله وآله الطّيّبين وجميع المسلمين في كل زمانٍ ومكانٍ إلى يوم الدين، أما بعد..

    فيما يلي اقتباسٌ لتنظروا كيف أنّهم لاحظوا شيئاً غريباً يحدث في الفضاء الكوني، وهو ولادة الهلال فمن ثم غروبه قبل غروب الشمس برغم سابق ميلاده. فانظروا إلى دهشة العالم الفلكي سليمان المنيع (عضو هيئة كبار العلماء وعضو لجنة تقويم أمّ القرى) حول ظاهرة ولادة الهلال قبل غروب الشمس ومع أنه يغرب قبلها! نقتبسه لكم وهو كما يلي:

    اقتباس المشاركة :
    فالسؤال هل للولادة أثر في دخول الأشهر؟ وهل من شرط دخول الشهر حصول الاقتران ثم الولادة؟ وبعض القضايا تعتبر من المسلمات فيتبن خلافها. هذه المسألة لها علاقة بحالات غروب الهلال والاقتران ويمكن تلخيصها في ثلاث حالات. حيث أن كثيراً من الفلكيين لا يعرفون إلا حالتين معروفتين كما سيأتي:
    1- يغرب قبل الشمس وهو لم يقترن ولم يولد.
    2- يغرب بعد الشمس وهو مقترن ومولود.
    3- يغرب بعد الشمس وهو لم يقترن ولم يولد.
    4- ولعل هناك حالة رابعة لم يذكرها الأستاذ عبدالله الخضيري وهي: يغرب قبل الشمس وقد اقترن قبلها. وأجابت مدينة الملك عبد العزيز عن هذا في توضيحها للتفسير العلمي الذي طلبه الشيخ عبد الله بن سليمان المنيع عضو هيئة كبار العلماء وعضو لجنة تقويم أم القرى حول ظاهرة ولادة الهلال قبل غروب الشمس ومع أنه يغرب قبلها.
    الاقتصادية الثلاثاء old هـ. الموافق 22 أغسطس 2006 العدد 4698 على الرابط التالي:
    http://www.aleqt.com/2006/08/22/article_53410.html
    انتهى الاقتباس
    ____________


    [لقراءة البيان من الموسوعة]
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=165737



    البيعة لله



    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)




  6. افتراضي

    [CENTER][COLOR="#2F4F4F"]
    اقتباس المشاركة : الإمام ناصر محمد اليماني
    [CENTER][COLOR=#0000CD]


    عــــــــــاجل:
    من المهدي المنتظَر إلى كلّ البشر في البوادي والحضر إليكم هذا الخبر العاجل
    ..






    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على محمدٍ رسول الله وكافة النبيين وآلهم الطيبين وجميع المؤمنين في كلّ زمانٍ ومكانٍ إلى يوم الدين، أما بعد..
    من المهدي المنتظَر في عصر الحوار من قبل الظهور إلى كلّ البشر في البوادي والحضر، لقد أدركت الشمس القمر الإدراك الأكبر في شهر محرم هذا في عامكم هذا 1436 وولد هلال محرمٍ ليلة الخميس من قبل الكسوف فاجتمعت به الشمس ليلة الجمعة وقد هو هلال، وذلكم شرط من أشراط الساعة الكُبرى نذيراً للبشر وآية التصديق للمهدي المنتظَر، ففروا إلى الله الواحد القهار واتّبعوا الذكر من قبل أن يسبق الليل النهار بسبب مرور كوكب سقر وهو بما يسمونه بالكوكب العاشر، والله على ما أقول شهيدٌ ووكيلٌ.

    وربّما يودُّ السائلون من كافة البشر أن يقولوا: "مهلاً يا من يزعم أنّه المهدي المنتظَر فكيف لنا أن نعلم علم اليقين أنك لمن الصادقين وأنّ الشمس أدركت القمر؟ وكيف لنا أن نعلم أنّ ذلك تصديقٌ لأحد أشراط الساعة الكبرى؟". فمن ثمّ يردُّ المهدي المنتظَر على كافة السائلين وأقول: إنّ الشمس لا ينبغي لها أن تدرك القمر فيولد الهلال من قبل الكسوف فتجتمع به الشمس وقد هو هلال منذ بداية الدهر والشهر. تصديقاً لقول الله تعالى: {لَا الشَّمْسُ يَنْبَغِي لَهَا أَنْ تُدْرِكَ الْقَمَرَ وَلَا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ} صدق الله العظيم [يس:40]؛ وذلك حتى يدخل البشر في عصر أشراط الساعة الكبرى فمن ثمّ تدرك الشمس القمر إلى ما شاء الله، ثمّ يصدق الله شرطاً آخر من أشراط الساعة الكبرى فيسبق الليل النهار فتطلع الشمس من مغربها.
    وقد أدركت الشمس القمر مراراً وتكراراً في كثيرٍ من الأشهر ونحن ننذر البشر في كثيرٍ من البيانات الحقّ للذكر وندعوهم الليل والنهار ونقول:
    [يا معشر البشر لقد أدركت الشمس القمر فولد الهلال من قبل الاقتران والكسوف فاجتمعت به الشمس وقد هو هلال].

    ولكن للأسف لم يحدث لهم ذكراً ولم يفقه حتّى علماء الفلك كيف تدرك الشمس القمر! وبما أنّ الإدراك الذي حدث في شهر محرم لعامكم هذا 1436 كان من النوع الأكبر فعليه أقول قد آن الأوان لعلماء الفلك وعلماء الدين وأمّة المسلمين والناس أجمعين أن يعلموا علم اليقين أنّ الشمس أدركت القمر فولد الهلال من قبل الكسوف فاجتمعت به الشمس وقد هو هلال.

    وأمّا كيف لكلّ البشر أن يعلموا علم اليقين أنّ الشمس أدركت القمر؟ فمن ثمّ نقول لهم لقد أدركت الشمس القمر إدراكاً من النوع الأكبر في هلال محرم لعامكم هذا 1436 فولد الهلال ليلة الخميس من قبل كسوف الشمس الذي حدث في سماء بعض الدول فاجتمعت به الشمس ليلة الجمعة وقد هو هلالٌ، ولذلك لم تكن أول مشاهدةٍ لهلال محرمٍ إلا بعد غروب شمس الجمعة ليلة السبت. واعلموا أنّ لله الحجّة البالغة،

    انتهى الاقتباس من الإمام ناصر محمد اليماني
    أولا لننظر في موضوع الإدراك ونخص هذا الشهر ( محرم 1436) كون هناك آية ربانية بها دليل وبرهان

    أنظرو لبيان ناصر اليماني يكرر تفسير الإدراك وهو ما لونه أحمر وتحته خط
    ولم يقدم أي دليل فعلي على حدوث الإدراك سوى تكرار الجملة في أكثر من موضع فكل مرة يقول دليل الإدراك
    ويعود لتكرار الكلام دون أي إثبات علمي

    حسنا

    كيف تحدث الولادة و كسوف الشمس
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	حركة الكسوف.jpg 
مشاهدات:	514 
الحجم:	18.7 كيلوبايت 
الهوية:	2629

    يتحرك القمر حول الأرض في مدة إقترانية 27 ونصف اليوم لحظة إنتظام القمر والأرض والشمس على خط واحد تحدث ولادة الهلال الجديد وإذا كان هذا الإنتظام على نفس المستوى يحدث الكسوف الشمسي
    إذا هي حالة واحد الولادة و حالة خاصة منها الكسوف أي أنهما يحدثان في نفس الوقت

    لو افترضنا صحة ما يقوله ناصر اليماني أن الولادة حدثت قبل الكسوف أي أن القمر وصل لمكان الإقتران على نفس الخط بين الأرض والشمس
    ثم عاد القمر للوراء ثم تحرك طبيعيا ليحدث الكسوف وهذا خارج عن المنطق والحقيقة ولا يتناسب مع إبداع الخالق سبحانه وتعالى في فوضوية النظام الكوني

    ولو كان ذلك صحيحا جدلا .. لحدث خلل في وقت الكسوف الشمسي وخالف حساب الفلكيين في وقت حدوثه
    ولكن الكسوف حدث في وقته تماما فإذا لا يجتمع الخلل والإنتظام معا في آن واحد إما هناك خلل بسبب ( كوكب سقر) أو هناك إنتظام للحركة ينفي وجود مؤثر عليه
    .......................................................................................................................

    ثانيا : شروق القمر يوم الأربعاء 12 محرم 5 نوفمبر

    كما جاء في البيان

    واقتبس أمر مهم في البيان وهو
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Screenshots_٢٠١٤-١١-٠٧-١٤-٥&#1.jpg 
مشاهدات:	501 
الحجم:	17.6 كيلوبايت 
الهوية:	2630



    اقتباس المشاركة : الإمام ناصر محمد اليماني

    ألا وإنّ شروق القمر وغروبه هو الأساس ونكرر ونقول ألا وإنّ شروق القمر وغروبه هو الأساس بيني وبينكم يا معشر علماء الفلك؛ بل للأسف لم تنتبهوا بعد إلى الاختلاف في شروق القمر وغروبه على مدار عشر سنوات! فوالله ثم والله لقد اختلف الأمر عن حساباتكم ولا تزالون تبنون حسابات شروق القمر وغروبه على أساس حساباتكم في التقاويم الفلكيّة القديمة من قبل حدث الإدراك وقد اختلت حسابات كافة التقاويم القمريّة فلا تظنّوا أنّ الإمام ناصر محمد اليماني يجهل علمكم الفلكيّ الفيزيائي الدقيق؛ بل مؤمنٌ بعلوم البشر الفلكيّة الفيزيائيّة، وإنما تفرَّد الإمام المهدي بعلوم سرّ إدراك الشمس للقمر وذلك حتى نقيم عليكم الحجّة في كل شهرٍ حتى تعلموا أنّ الشمس أدركت القمر تصديقاً لأحد أشراط الساعة الكبر وآية التصديق للمهدي المنتظر ناصر محمد اليماني.


    انتهى الاقتباس من الإمام ناصر محمد اليماني


    وقد أخبر ناصر أن القمر يشرق في تمام ميقات غروب شمس الأربعاء ( أي أن القمر سيشرق في نفس لحظة غروب الشمس ) بذلك يكون دليل على أن ليلة الخميس هي منتصف الشهر
    ليوهم أن آية الإدراك حقيقة وقعت

    ولكن وقبل الغروب ماذا قال ملهم هندي ؟
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	الملهم تكذيب شر&#1.jpg 
مشاهدات:	508 
الحجم:	10.8 كيلوبايت 
الهوية:	2631

    أخبرتكم يقينا أن القمر سيشرق قبل الغروب بفترة طويلة وقلت أنها حوالي 12 درجة تقريبا

    فمن صدق ومن أخطأ ؟!

    ولترى أن الشهود هنا شهود لا يقين لهم ولا صدق لهم أنهم
    شهدوا بصحة ما قاله ناصر فور الغروب
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Screenshots_٢٠١٤-١١-٠٧-١٤-٥&#1.jpg 
مشاهدات:	506 
الحجم:	8.4 كيلوبايت 
الهوية:	2632اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Screenshots_٢٠١٤-١١-٠٧-١٥-٠&#1.jpg 
مشاهدات:	503 
الحجم:	11.3 كيلوبايت 
الهوية:	2633اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Screenshots_٢٠١٤-١١-٠٧-١٥-٠&#1.jpg 
مشاهدات:	495 
الحجم:	10.6 كيلوبايت 
الهوية:	2634اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Screenshots_٢٠١٤-١١-٠٧-١٥-٠&#1.jpg 
مشاهدات:	482 
الحجم:	10.4 كيلوبايت 
الهوية:	2635







    ثم بعد الغروب بفترة جاء ناصر وعدل بيانه وقال أنه أخطأ في حساب الإدراك
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	تعديل ناصر على ا&#.jpg 
مشاهدات:	481 
الحجم:	15.2 كيلوبايت 
الهوية:	2636

    وهذا التعديل ينفي الشهود الذي شهدوا بالباطل قبل التعديل

    حسنا

    هذه صورة القمر يوم الأربعاء لحظة الغروب
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	القمر مع الساعة &#.jpg 
مشاهدات:	503 
الحجم:	95.0 كيلوبايت 
الهوية:	2637

    كيف نصنف هذا الجزئ

    كيف لشخص مؤيد ومسدد من الله أن يخطأ في أمر يسير مثل هذا

    وإذا أعتبرتوا ان انه لا بأس بالخطأ وهو عدل بيانه

    فهذه دليل على صدق الحساب وما أخبرتكم به
    فكلانا تحدث قبل الغروب ( صدقت أنا , وأخطأ ناصر )
    إذا الحساب الصحيح

    وخاصة كما اقتبست من بيان ناصر مواعيد الغروب والشروق هي الفصل بيننا
    ............................................................................................................

    ثالثا : يعتقد البعض أن الخصيري رأى هلال أول الشهر قبل الولادة وبعد الولادة وهذا فهمكم ولم تتفقهوا ماذا يقول
    فهو يقول رأيت هلال ( نهاية الشهر وهو يكون قبل الولادة ) و ( هلال بداية الشهر وهو بعد الولادة ) .. وليس كما تدعون .

    وسؤالي لمعرفة صدق الخضيري متى حدث الإدراك يا ناصر ؟
    إذا أجبت اثبت لك توهمه وكيف أنه يختلق ذلك

    ............................................................................................................

    رابعا : :
    هل القمر وصل للإبدار فجر الخميس

    هذه صورة من تصويركم وقد اقر ناصر بصحة جميع الصور التي وردت من أتباعه
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	القمر غير مكتمل &#.jpg 
مشاهدات:	495 
الحجم:	37.0 كيلوبايت 
الهوية:	2638

    تجدوها في مشاركة رقم #231 صفحة 24

    ويتضح جليا تناقص القمر من الناحية العليا وذلك بوجود ظلال بسبب الجبال

    يمكنكم سؤال أي متخصص ماذا يعني نقصان القمر من الجهة العليا أثناء غروبه فجرا

    .........................................................................................................................

    خامسا :

    شروق القمر يوم الخميس

    قال فيها ناصر اليماني

    أن القمر يشرق في نفس توقيت غروب القمر

    وقلت أنا
    بل يشرق القمر قبل غروب الشمس بشيء يسير

    ماذا حصل

    شهد أتباعه بصدق ماقاله ناصر كما في المرة الماضية عندما شهدوا دون يقيق ولم يصدقوا

    وقلت لهم أني صورت القمر ... ولكن كذبني ناصر وتحدى أن آتي بالصور

    هذه صورة القمر لحظة الغروب ويتضح القمر مرتفع عن الأفق قرابة درجتين اي أنه شرق قبل غروب الشمس لحوالي 8 دقائق على الأقل
    وماذا يدل ان الصورة كانت لحظة الغروب ؟
    الدليل هو إضاءة أعلى برج مكة الخضراء حيث أنها تضاء فقط لحظة رفع الأذان وكانت هنا لحظة رفع أذان المغرب أي لحظة الغروب
    و وضعت صورة أخرى لتوضيح كيف يمكن حساب إرتفاع القمر ومن يسترق من وقت
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	٢٠١٤١١٠٦_١٧٤٨٥&#16.jpg 
مشاهدات:	498 
الحجم:	89.2 كيلوبايت 
الهوية:	2625اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	ملهم القمر شروق &#.jpg 
مشاهدات:	759 
الحجم:	90.7 كيلوبايت 
الهوية:	2626


    وأي صورة تأتون بها يطبق عليها نفس المبدأ

    حيث أني لاحظت أنكم تعتبروا حد الجبال هي أفق لكم .. أو اختفاء القمر في طبقة الغبار أو القتر هي أفق وهذا خطأ فادح
    الأفق يعرفه كل شخص وهو ما يمثله الخط الفاصل بين البحر والسماء أو الارض المنبسطة والسماء ولا يعتبر الجبل افق
    يحسب من خلالها ميقات الشروق والغروب

    ..................................................................................................................................................................

    سادسا : شروق القمر يوم الجمعة ليلة السبت

    يقول ناصر ان جميع الحسابات الفلكية و علماء الفلك يجمعون على أن قمر يشرق يوم الجمعة 14 محرم مع غروب الشمس ويعتبروه يوم الإبدار

    وهذا منافي للحقيقة وطلبت من ناصر قبل يوم الجمعة أن ياتيني بموقع فلكي متخصص واحد أو برنامج فلكي يقول أن القمر يشرق
    يوم الجمعة مع غروب الشمس ..؟

    ولم يستطع ذلك فدعك من يقال وسمعنا وراينا ... أعطيني رابط موقع واحد فقط .. واعرف لم تجد ولن تجد

    وأخبرتكم ان القمر يوم الجمعة يشرق بعد غروب الشمس بفترة تزيد عن نصف ساعة وهو ماتجدوه موجود في كل الحسابات الفلكية
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	ملهم خبر شروق ال&#.jpg 
مشاهدات:	478 
الحجم:	20.8 كيلوبايت 
الهوية:	2627

    ............................................................................................................................................................................

    سابعا :
    تسألون هلي يمكن غروب الشمس قبل القمر بعد الولادة ؟ وكيف ذلك ؟

    نعم يمكن أن تغرب الشمس قبل القمر بعد الولادة وذلك ما وضحه د.باصرة من تأثير خطوط العرض وهذه الصورة توضيحية لذلك
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1.jpg 
مشاهدات:	492 
الحجم:	27.2 كيلوبايت 
الهوية:	2628

    وذلك بسبب ميلان مسار القمر والشمس على أفق الأماكن شمال وجنوب خط الإستواء وهذا الميلان كلما زاد زاد تأثير هذا الأمر
    وهذا لا ينطبق على المناطق التي على خط الإستواء لأن مسار القمر والشمس متعامد مع الأفق

    وهذا ماحدث في رمضان الماضي عندما غابت الشمس قبل القمر في المناطق شمال مكة رغم الولادة و بعد الشمس في المناطق جنوب مكة

    ..................................................................................................................................

    ثامنا :
    متى يكون القمر بدرا ؟

    جملة أسمعها كثيرا هنا أن ليلة الإبدار هي ليلة 15 فقط اي يوم 14 ولا يكون البدر إلا فيها حسب الحساب
    وهذا خطأ شنيع

    فهناك فرق بين الشهر الشرعي والشهر الإقتراني
    فالشهر الشرعي أو الإصطلاحي مبني على غروب القمر بعد الشمس مثل أم القرى الذي يحسبها بناء على أفق مكة

    ولكن الإقتراني يبدأ من لحظة الولادة

    ومثلا هذا الشهر محرم

    حدثت الولادة لحظة الكسوف منتصف ليل الخميس 29 ذو الحجة وبدأ الشهر إصطلاحيا يوم السبت لأن أول غروب للقمر بعد الشمس كأن يوم الجمعة 30 ذو الحجة وبدانا الشهر يوم السبت
    لكن الإقتراني بدا منذ أول ساعة بعد منتصف ليل الخميس وبذلك كان الإقتراني متقدم على الإصطلاحي يوم كامل

    لذلك تجد وحسب المحسوب حسابيا أن البدر كان بعد منتصف ليل الخميس 13 محرم في أول ساعة من ساعات فجر الجمعة 14 محرم

    .................................................................................................................................................................................

    أنا هنا انتهيت بشكل عام

    وسأبدأ نقاشي معك نقطة نقطة حسب ما تثيره يا ناصر اليماني

    فكل ما تدعيه له تفسير علمي ووضحته هنا بشكل مفصل ومثبت

    وإذا كان هناك لم أجيب عليه أرجوا أن تضعه لأبينه لك بالحق

    والحمد لله رب العالمين



    سأقوم برقع الصور على موقع وأضع حميع الروابط

  7. افتراضي الردّ الملجم من الإمام على ملهم، وحصحص الحقّ والحمد لله ربّ العالمين..

    الإمام ناصر محمد اليماني
    21 - 01 - 1436 هـ
    14 - 11 - 2014 مـ
    04:17 صباحاً
    ــــــــــــــــــ


    الردّ الملجم من الإمام على ملهم، وحصحصَ الحقّ والحمد لله ربّ العالمين
    ..

    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على محمدٍ رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم وجميع المؤمنين، أمّا بعد..

    سلامُ الله عليكم ورحمة الله وبركاته معشر الأنصار السابقين الأخيار وسلامُ الله على الباحثين عن الحقّ في طاولة الحوار..
    وأما الآن فتبيّن للجميع ما هو السرّ من تهرب العالِم الفلكي مُلهِم ومماطلته في تنزيل الصورة التي صوّرها لشروق القمر بعد غروب شمس الخميس ليلة الجمعة في ميقات نداء صلاة المغرب، وتبيّن السرّ للجميع في مماطلة ملهم وتهرّبه بادئ الأمر من تنزيل الصورة حتى استفزَزْناه وتحدّيناه وقلنا: "فإمّا أن تقوم بتنزيل الصورة، ما لم؛ فأنت من الكاذبين". وجعلنا ملهماً أمام أمرين أحلاهما مرّ؛ أن يقوم بتنزيل الصورة فتكون شاهداً بالحقِّ على صدق فتوى ناصر محمد اليماني عن شروق القمر بعد تواري شمس الخميس وراء الحجاب وبالضبط في ميقات صلاة المغرب ليلة دخول ليلة الجمعة المباركة، ولكنّ ملهماً وجدتموه يتهرّب من تنزيل الصورة لكونها سوف تكون حَكَماً بالحقِّ على الواقع الحقيقي تشهد بشروق القمر بعد غروب شمس الخميس في ميقات النداء لصلاة المغرب.

    وجاءت الصورة مصدِّقةً لفتوى الإمام ناصر محمد اليماني بكل المقاييس ومخالفةً لفتوى العالِم الفلكي ملهم هندي بكل المقاييس لكون فتوى العالم الفلكي ملهم محمد هندي هي: أنّ شروق القمر يوم الخميس سوف يكون قبل غروب شمس الخميس، ونكرِّر: إنّ فتوى العالم الفلكي محمد هندي قال: إن شروق القمر يوم الخميس هو قبل غروب شمس الخميس ليلة الجمعة.
    وأما فتوى الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني هي: إنّ شروق القمر يوم الخميس هو بعد غروب شمس الخميس ليلة الجمعة، وبالضبط في ميقات النداء لصلاة المغرب بأفق مكة المكرمة مركز الأرض والكون كون الإدراكات هي بحسب تاريخ وميقات بيت الله المعظم المسجد الحرام الذي ببكّة؛ في مكة المكرمة مركز الأرض والكون.

    وجعل الله هذه الصورة حكماً بالحقّ والفيصل بالحقّ أنّ شروق القمر بأفق مكة المكرمة هو حقاً بعد غروب شمس الخميس فأشرق القمر في ميقات نداء صلاة المغرب بالمسجد الحرام. والصورة تشهد بالحقّ كما يلي:



    وعلى كل حالٍ لقد حصحص الحقّ ولن تنطلي على أجهَلِ البشر في العالمين مغالطات العالِم الفلكيّ ملهم هندي في الحقّ من بعد ما تبيّن له أنّه الحقّ ولم يشرق القمر بحسب ميقات الحساب الفلكي؛ بل جاء مختلفاً حتى في ميقات شروق القمر بحسب تقويم أمّ القرى مكة المكرمة لكون تقويم أمّ القرى يفتي أنّ شروق القمر في يوم الخميس سوف يكون قبل غروب شمس الخميس أي قبل أذان المغرب بثلاث عشرة دقيقة يشرق القمر بأفق مكة المكرمة الساعة الخامسة وثلاثين دقيقة بالضبط، وأما النداء لصلاة المغرب فيكون الساعة الخامسة وثلاثة وأربعين دقيقة، وهذا يعني أنّ شروق القمر حسب تقويم أمّ القرى سوف يكون من قبل غروب شمس الخميس فمن ثم يراه أهل مكة يظهر بالأفق الشرقي لمكة المكرمة قبيل غروب شمس الخميس وقبيل صلاة المغرب بثلاث عشرة دقيقة. ولكن يا قوم حصحص الحقّ فوجدتم القمر حقاً قد تأخر في شروقه إلى بعد غروب شمس الخميس؛ بل تأخّر إلى حين النداء لصلاة مغرب ليلة الجمعة بالمسجد الحرام بتوقيت مكة المكرمة، وترون القمر حين النداء للصلاة وافق حين ظهور القمر بالأفق الشرقي لمكة المكرمة.

    وكما أرجو نسخ الصورة التي أحضرها ملهم في بيانه فيتمّ تنزيلها في بياني هذا وهي نفس الصورة التي أوردها ملهم، وهذا أحد البراهين أنّ الشمس أدركت القمر ولذلك اختلف شروق وغروب القمر ولم تختلف مواقيت الصلوات شيئاً لكون مواقيت الصلوات ليست بحساب شروق وغروب القمر؛ بل الصلوات بحساب شروق وغروب الشمس. فانظروا لتقويم أمّ القرى يقول بأنّ شروق القمر بأفق مكة المكرمة من قبل ميقات نداء صلاة مغرب ليلة الجمعة بثلاث عشرة دقيقة أي قبيل غروب شمس الخميس سوف يكون القمر بأفق مكة المكرمة أي ميقات شروق القمر بأفق مكة المكرمة، فانظروا لتاريخ وميقات شروق القمر في 13 محرم 1436 ليوم الخميس كما يلي:

    شروق القمر المغرب
    05:30 05:43
    http://www.ummulqura.org.sa/Index.aspx

    ولكنّكم تشهدون صورة شروق القمر بأفق مكة المكرمة حدث بالضبط حين نداء صلاة المغرب ليلة الجمعة المباركة.

    فمن ثمّ نأتي إلى البرهان الرئيسي والأساسي لآية الإدراك: فكما علّمناكم بالأمس أنّه تفاجأ فضيلة الشيخ سليمان المنيع عضو هيئة كبار العلماء عن غروب القمر بعض الأحيان قبل غروب الشمس وأنّه جاء مخالفاً حسب غروب القمر في تقويم أمّ القرى مكة المكرمة، وطلب تفسيراً علمياً عن سبب هذه الظاهرة، فوجّه طلبه إلى أساتذة علماء الفلك بمدينة عبد العزيز الفلكيّة. والسؤال الذي يطرح نفسه فهل وجدنا علماء الفلك بمدينة عبد العزيز أنّهم أفتوا سليمان المنيع بالمنطق العلميّ لسبب هذه الظاهرة المحيرة؟ فانظروا لجوابهم العلمي فلن تجدوا أنّهم استطاعوا أن يأتوا بالجواب العلميّ بالحقِّ لكونهم لا يعلمون عن سبب هذه الظاهرة ولم يذكروا حتى خطوط الطول والعرض كما يزعم ملهم، فانظروا واحكموا بالحقِّ هل جاءوا بالسبب العلمي لولادة الهلال من قبل الاقتران وغروبه قبل الشمس؟ فانظروا لجوابهم على العالِم الفلكي وعضو لجنة تقويم أمّ القرى فضيلة الشيخ عبد الله بن سليمان المنيع عضو هيئة كبار العلماء وعضو لجنة تقويم أمّ القرى حول ظاهرة ولادة الهلال قبل غروب الشمس ومع أنّه يغرب قبلها، ولا ولن تجدوا لديهم الجواب العلميّ لكونهم لا يعلمون أنّ الشمس أدركت القمر فتدبروا جوابهم:
    اقتباس المشاركة :
    وقالت "المدينة" في توضيحها للتفسير العلمي الذي طلبه الشيخ عبد الله بن سليمان المنيع عضو هيئة كبار العلماء وعضو لجنة تقويم أم القرى حول ظاهرة ولادة الهلال قبل غروب الشمس ومع أنّه يغرب قبلها،" وقبل البدء في التفسير العلمي ترغب مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية أن توضح بأنّها منذ تبنيها لتقويم أم القرى وهي تسعى جاهدة لتطويره وتحسينه وذلك بواسطة كوكبة من أهل العلم والاختصاص في عدة مجالات لتتكامل الآراء، كما أن المدينة كانت وما زالت تشارك بفاعلية في لجان رصد الأهلة التي صدرت عليها موافقة الأمر السامي منذ عام 1418هـ وحتى الآن.

    وتوضح "المدينة" فيما يلي بعض المفاهيم والأسس العلمية بالصور والرسوم التوضيحية التي تبين كيفية حدوث الاقتران ومفهوم ولادة الهلال ( مع الإشارة إلى أن جميع الرسوم والصور في هذا التفسير العلمي هي للتوضيح فقط ولم تأخذ في الاعتبار الأحجام الطبيعية للأجرام السماوية ):

    أولاً : بالنسبة لأحجام الأجرام الثلاثة (الشمس ، الأرض والقمر) فإن الشمس تعادل تقريباً مليون مرة حجم الأرض ، في حين أن حجم القمر يعادل ربع حجم الأرض فقط ، أي أن حجم الشمس يعادل ما يقارب أربعة ملايين مرة حجم القمر.

    ويرى الناظر من سطح الأرض تقارباً في حجم الشمس والقمر وذلك لسبب البعد الكبير بين الأرض والشمس حيث تبلغ المسافة بينهما (150 مليون كيلومتر) تقريباً في حين أن القمر أقرب للأرض بكثير وتبلغ المسافة بينهما نحو (380 ألف كيلومتر) ، أي أن الشمس أبعد عن الأرض من القمر بنحو (400 مرة) .

    ثانياً: عندما نتحدث عن (الاقتران) فإن المقصود به هي اللحظة التي تكون فيها مراكز الأجرام الثلاثة (الشمس ، الأرض والقمر) في مستوى واحد في الفضاء، وهذا هو التعريف العلمي للاقتران، وهي لحظة عالمية متفق عليها بين العلماء ويمكن حسابها بدقة كبيرة جداً، كما يوضحه الشكل (1).

    وإذا أصبحت مراكز الأجرام الثلاثة في خط بصر واحد فينتج عن ذلك:

    1- حدوث (كسوف) للشمس إذا كان القمر بين الأرض والشمس، كما في الشكل (2).
    2- حدوث (خسوف) للقمر إذا كانت الأرض بين القمر والشمس.
    ومن رحمة الله وفضله أن الكسوف والخسوف لا يحدثان في كل شهر بسبب ميلان محور دوران القمر حول الأرض بخمس درجات تقريباً عن محور دوران الأرض حول الشمس، بالتالي فإن الأجرام الثلاثة (الشمس، الأرض، والقمر) إذا كانت في مستوى واحد فإن القمر تارة يكون أعلى خط البصر وتارة يكون أسفله، كما يوضح شكل (3).

    أما بالنسبة لشكل الهلال الجديد، فيختلف من شهر لآخر، ويعتمد على موقع الشمس بالنسبة للقمر، وقد صنفه العلماء من قبل إلى ثلاثة أصناف:
    1) الهلال الشامي: والذي يكون اتجاه قرنيه إلى اتجاه الشمال للراصد من الأرض.
    2) الهلال اليماني: والذي يكون اتجاه قرنيه إلى اتجاه الجنوب للراصد من الأرض.
    3) الهلال السماوي: والذي يكون اتجاه قرنيه إلى اتجاه السماء (إلى أعلى) للراصد من الأرض.
    كما هي موضحة في الشكل (4).

    وبداية الشهر الجديد (ظهور خيط النور من القمر) يأخذ في الغالب مدة زمنية بعد الاقتران تختلف من شهر لآخر وقد تتجاوز الساعة في بعض الأحيان، ويرجع سبب اختلاف هذه المدة لعدة أسباب من أهمها:

    - المسافة بين الأرض والشمس: حيث إن الأرض تكون في بعض فصول السنة أسرع في دورانها حول الشمس عن غيرها خلال العام.
    - المسافة بين القمر والأرض: كذلك القمر يكون في بعض الأيام أسرع في دورانه حول الأرض عن الأيام الأخرى خلال الشهر القمري.
    وتفسير هذين السببين هو أن المدارات التي تدور فيها الأجرام السماوية اهليلجية (بيضاوية) وليست دائرية تماماً، مما يجعلها تخضع للقوانين الفيزيائية التي أوجدها الله تعالى حتى تحافظ على توازنها في مداراتها.
    ويمكننا مشاهدة ذلك بوضوح عندما يحدث كسوف كلي للشمس.
    ولا يمكن مشاهدة هلال الشهر الجديد إلا بعد أن يبتعد مركز القمر عن مركز الشمس بعد اجتماعهما في لحظة (الاقتران) أو (المحاق) بمسافة كافية تسمح بظهور خيط النور (الهلال) في القمر، والأشكال التالية توضح مراحل انفصال القمر عن الشمس بعد لحظة الاقتران:

    1) هذه الحالة توضح لحظة الاقتران، والتي يكون القمر فيها في طور (المحاق) ويكون وجه القمر المقابل للأرض معتماً تماماً.
    2) وبعد مرور مدة زمنية (تختلف حسبما أشرنا له سابقاً من وقت لآخر) يبتعد مركز القمر عن مركز الشمس، وما زال وجه القمر المقابل للأرض معتماً، ومثل هذه الحالة تحصل في الأشهر التي أشار لها فضيلة الشيخ عبد الله المنيع وأشكلت عليه، حيث إن القمر يغرب قبل الشمس، على الرغم من أن الاقتران قد تم ولم يظهر النور في القمر بعد.
    3) ومع استمرار حركة القمر وابتعاده عن مركز الشمس، يبدأ بالانفصال عن الشمس حتى يصل إلى نقطة تسمح للنور بالظهور من حافة القمر.
    هنا يمكن القول إن هلال الشهر الجديد قد هل، وتكون فرصة مشاهدة الهلال أفضل كلما اتجهنا إلى جهة الغرب على سطح الأرض، حيث إن القمر يتأخر عن الشمس شيئاً فشيئاً ويغرب القمر بعد غروب الشمس، كما في الشكل (5). ومما سبق يتضح لنا:

    1) أن الاقتران يعني بداية دورة جديدة للقمر ولا يعني بداية الشهر الجديد.
    2) يستغرق القمر مدة زمنية بعد حدوث الاقتران حتى يظهر فيه خيط النور وتختلف هذه المدة من شهر لآخر.
    ونشير هنا أن تقويم أم القرى راعى هذه الأمور واتخذ شرطين أساسيين وهما:

    1) أن يكون الاقتران قد تم قبل غروب الشمس في مكة المكرمة.
    2) غروب القمر بعد الشمس في مكة المكرمة.

    وهذان الشرطان متلازمان ولا يكفي أحدهما لإثبات دخول الشهر بل يجب تحقيق الشرطين معاً.

    وقدمت مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية شكرها للشيخ عبد الله بن سليمان المنيع على اهتمامه بهذا الموضوع الحيوي المتعلق بالأهلة وتقويم أم القرى، وتقدر لفضيلته ثقته بالمدينة وإشادته بالجهود التي قامت وتقوم بها في مجال تطوير تقويم أم القرى.
    ــــــــــــــــــــــــ
    انتـــــهى
    انتهى الاقتباس
    فمن ثمّ نقول: يا ملهم لا تقلْ علينا ما لم نقلْه! فنحن لم نقُل أنّ القمر تجتمع به الشمس ثم يرجع للوراء؛ فهذا غير منطقي، ولم نقل ذلك بل نطقنا بالحقِّ يا ملهم، وقلنا لكم مراراً وتكراراً أنّ الإدراك هو بسبب تأثير كوكب سقر على الشمس فقط وليس بشكلٍ مباشر، ولكنّ الشمس بدورها أثّرت على حركة القمر الذاتيّة ولم تؤثر على حركة جريانه الفلكيّ المعلوم ولذلك لم يتغيّر ميعاد الكسوف والخسوف، فأنتم تعلمون أنّ للقمر حركتين، فحين نقول ولم يؤثّر كوكب سقر على حركة القمر فنقصد لم يؤثر كوكب سقر بالتأثير المباشر بعد على حركة القمر والأرض وإنما أثّر على حركة الشمس فحدث تشادّ بين الشمس والأرض على القمر، ولكنّ الأرض لا تزال تحافظ على حركة القمر الفلكيّة في نظام جريانه الفلكي، ولكنّ الشمس أثّرت على حركة القمر الذاتيّة، وهنا مربط الفرس لكون الأهلّة تتولّد بسبب حركة القمر الذاتيّة وليس بسبب حركته المِحوريّة. ولا نريد أن نبيّن أكثر من هذا في أسرار الإدراك كون ملهماً ومن كان على شاكلته قد يضبط تاريخه الجديد بناءً على نقطة السرّ الفلكية فيؤسِّس ذلك على حساب الأشهر القادمة ثم ينطق بنفس منطق ناصر محمد اليماني، ثم يقول: "هو نفس ما لدينا وكل شيء طبيعي ولم يحدث أيّ خلل، وإنّما ناصر محمد اليماني يعتمد على معلوماتنا الفلكية". فمن ثم يأتي ملهم ببيانٍ مطابقٍ لبياني أو حتى قبل بياني بتعمد المغالطة، فها هو يغالط في تصويره بنفسه لشروق القمر بأفق مكة المكرمة بميقات النداء لصلاة المغرب ليلة الجمعة ثم يقول: "إنما أشرق القمر قبيل غروب شمس الخميس". ويا سبحان الله متمسكٌ بمعلوماته الفلكيّة برغم أنّه يرى الواقع رأي العين جاء مخالفاً لحسابه الفلكيّ فمن ثم يأتي بتحليلات وخرابيط من عند نفسه! وبرغم أنّنا لا نكذِّب بعلم علماء الفلك الفيزيائي ونؤمن بدقته ولكنّها أدركت الشمس القمر فوُلد الهلال من قبل الكسوف نظراً لزيادة سرعته الذاتيّة والتي تسبب تولّد الأهلة، وأما حركته المحورية أو نسميها بالاسم الأصح (حول نفسه) بالمعنى الأصح لكون حركته المحورية هي حول حركته الذاتيّة إذ أنّ للقمر حركتين، ولا مشكلة في اختلافي مع علماء الفلك في المصطلحات العلميّة الفلكيّة لكوني سوف أعلّمهم بالمقصود لكون للقمر في الحقيقة ثلاث حركات وهنّ:
    حركة الجريان الفضائي الفلكيّ للجرم في فلكه المعلوم وليست لهذه الحركة علاقة بتولد هلال الشهر لكون ميلاد الهلال هو بسبب حركته الذاتيّة. وربما يودّ أحد السائلين أن يقول: "نحن تعلمنا أنّ للكواكب حركتين فقط وهنّ حركةٌ حول نفسه وحركةٌ حول الشمس". فمن ثم نردّ عليه بالحقِّ وأقول: ولكنّي أعلم أنّ الشمس ليست مركز الأرض والكون؛ بل الأرض مركز الكون وجميع الكواكب والنجوم تدور حول الأرض، ولا نريد أن نُدخل حواراً في حوارٍ حتى لا يتشتت التركيز على آية الإدراك للشمس والقمر تصديقاً لأحد أشراط الساعة الكبرى، وعلى كل حالٍ فبرغم أنّنا أقمنا الحجّة بالنسبة لتأخّر شروق القمر على ملهم وعلى تقويم أمّ القرى ولكن لا نريد أن نجعل تلك هي الحجّة لكون الشروق والغروب يختلف من منطقة إلى أخرى ونريد أن نجادل البشر بالحدث الكوني في الفضاء،
    وما هو الحدث الكوني الرئيسي والأساسي؟ هو ولادة الهلال من قبل الاقتران بسبب سرعة حركته الذاتيّة فيصبح في حالة أدراك كونه يولد من قبل الاقتران فتكون الشمس حتماً إلى الشرق منه فيصبح في حالة إدراك فيستمر القمر بالجري بحركته الفلكية حتى يجتمع بالشمس.

    ويا أيّها العالم الفلكي ملهم، فلو تُحضِر إلى موقعنا عدداً من علماء الفلك المعترف بهم لعلّمناكم ما لم تكونوا تعلمون وزدناكم علماً بإذن الله بما لم يُعلم ولم يخطّه قلمٌ إلا في أسرار البيان الحقّ للقرآن. وعلى سبيل المثال خلق الله السماء في اليومين الوسط كون تقدير الأقوات لم أجده في الكتاب أنّه من بعد خلق الأرض مباشرةً لحكمةٍ علميّةٍ؛ بل بعد ألفي سنة مما تعدّون قدّر فيها أقواتها!

    ولا أريد أن نخرج عن الحوار في آية الإدراك حتى نخرج بنتيجة في شأن آية الإدراك، ولا يزال الحوار مستمراً بين المهديّ المنتظَر والعالم الفلكي ملهم محمد هندي.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم؛ الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ____________


    [لقراءة البيان من الموسوعة]
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=165738



    البيعة لله



    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)




  8. افتراضي

    كنت أظن الجهل بأساسيات الفلك هو فقط في أتباعك ولم أتوقع أن تتعمد أن تقول بهذا الجهل الفلكي
    ويبدو حتى أنت لا تعرف الفرق بين الأفق و طبقة القتر و الجبال
    وكما يبدو في صورتي و ما شرحته عليها أن القمر مرتفع تقريبا درجتين
    وهذه حقيقة لا يمكن أن تنكرها
    كما زعمت أني تهربت من الصور وكنت أنت أول المتهربين

    هنا للمرة الثانية توضيح وشرح على الصورة أن الأفق ليس طبقة الغبار ولا حد الجبال .. ولا يحسب توقيت الشروق والغروب منهما



    وواضح جدا من صورتي أن لحظة الأذان كان القمر مرتفعا قدر درجتين


    وهذه عينة من ممفاهيمكم المغلوطة عن الأفق




    فهنا شخص يعتبر سطح المنزل أفق له ومنها يحسب شروق القمر
    والآخر فقط ﻷن القمر أختفى في طبقة التلوث والغبار يعتبر القمر غرب
    هذا جهل واضح وإنكار صريح ومتعمد للحقيقة وتلبيس الحق بالباطل
    ...........................................
    أما عن ولادة الهلال وغروبه قبل الشمس
    يبدو لي أنك لديك لبس وخلط
    بين الولادة والإقتران المركزي الذي منه يحدث الكسوف
    وبين الإقتران الظاهري الذي يختلف حسب موقع مكان الرصد
    وأعطيتك التفسير العلمي لذلك فلا تشتت القارئ بمقال حتى بدون إرفاق الصور التوضيحية التي يشرح عليها المقال
    وتعتمد على جهل القارئ و صعوبة تخيل الأمر ذهنيا
    وقد بينت لكم حقيقة الولادة والكسوف
    ولم أقل أنك قلت أن القمر يرجع للوراء ولكن تفسيرك
    للولادة قبل الكسوف ب 18 ساعة ثم يحدث الكسوف
    هو ما قلته
    فالولادة والكسوف هما نفس الحدث في نفس الوقت فكيف يتكرر مرتين مرة ولادة ومرة كسوف ؟!!
    .....................................................
    الباحث عن الحق يدرك تماما أني ألجمتك بصوركم و شرح لكل ما تدعيه
    ودليل ذلك تجاهلك
    للنقاط 2 و 3 و4 و 6 و 7 و 8
    وفقط ناقشت نقتطين
    معتمدا على عدم الوعي الفلكي لدى أتباعك و إيهام أن الأفق في غير محله
    لو سألنا طفل في العاشرة من عمره يستطيع تعريف خط الأفق بشكل واضح
    إلا منكم من يأبى عن الحق و يلبسه بالباطل

  9. افتراضي ردّ الإمام المهدي إلى ملهم العالِم الفلكي، وموعظة للسائلين..

    الإمام ناصر محمد اليماني
    22 - 01 - 1436 هـ
    15 - 11 - 2014 مـ
    04:25 صباحاً
    ــــــــــــــــــ



    ردّ الإمام المهديّ إلى ملهم العالِم الفلكي، وموعظة للسائلين
    ..


    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة أنبياء الله ورسله وأئمة الكتاب وجميع المؤمنين في كل زمانٍ ومكانٍ إلى يوم الدين، أمّا بعد..

    إنّك نسيت يا ملهم أنّ حساب تقويم أمّ القرى هو بحساب الشروق بأفق مكة المكرمة؛ أي بحساب أفقها الشرقي والغروب، ولكنّك جعلت أفقاً من تحت الأفق لتمرير مغالطتك بغير الحقّ. ويا أخي الكريم إنّ تقويم أمّ القرى تأسّس بناءً على حساب شروق الشمس بأفق مكة المكرمة وغروبها بأفق مكة المكرمة، وكذلك القمر بحسب شروقه بأفق مكة المكرمة وغروبه بأفق مكة المكرمة، وجعلوا التقويم بحسب حساب توقيت مكة المكرمة،
    وهذا هو التعريف لتقويم أمّ القرى أنّه قد تأسس حسابُه على حساب شروق الشمس والقمر بأفق أمّ القرى مكة المكرمة. ولكنّ ملهماً جعل لمكة أفقاً تحت الأفق وهي مغالطةٌ مكشوفةٌ من ملهم ليلبس الحقّ بالباطل، ويا رجل! والله الذي لا إله غيره ولا يُعبد سواه إنّك لتصدّ عن الإيمان بآيةٍ من آيات الله على الواقع الحقيقي في قول الله تعالى: {وَالشَّمْسِ وَضُحَاهَا ﴿١﴾ وَالْقَمَرِ إِذَا تَلَاهَا ﴿٢﴾} صدق الله العظيم [الشمس].

    وأقسمَ اللهُ بهذا الحدث حين يتحقق ولذلك قال:
    { إِذَا تَلَاهَا }؛ أي تلاها في الجريان الفلكي والشمس تتقدّمه إلى جهة شرقي الهلال وهو يتلوها فيجري وراءها وهو إلى الغرب من الشمس كون الشمس والقمر يجريان من الغرب إلى الشرق كما تعلمون، وما ينبغي للشمس أن تدرك القمر فتتقدمه من بعد ميلاد الهلال منذ أن خلق الله السماوات والأرض. تصديقاً لقول الله تعالى: {لَا الشَّمْسُ يَنبَغِي لَهَا أَن تُدْرِكَ الْقَمَرَ وَلَا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ﴿٤٠﴾} صدق الله العظيم [يس].

    ويستمر هذا النظام الكوني الدقيق حتى يدخل البشر في عصر أشراط الساعة الكبرى، فمن ثم تدرك الشمس القمر في أوّل الشهر فيولد الهلال من قبل الاقتران، وحتماً يصبح في حالة إدراكٍ بسبب تولّده وهو إلى الغرب من الشمس، وحتماً يجده علماء الفلك يغرب قبل غروب الشمس برغم أنّها قد حدثت لحظة ولادته. وهذا ما أدهش فضيلة الشيخ المحترم عبد الله بن سليمان المنيع عضو هيئة كبار العلماء وعضو لجنة تقويم أمّ القرى لكونه وجد ظاهرةً غريبةً لم تحدث قط في علم الفلك لجريان الشمس والقمر! وحقيقةً لَكَم أدهشه الأمر واعتبرها ظاهرةً غريبةً في العِلْم الفلكي لكون لديه خبرةً في علوم الفلك ويعلم أنّه لا وجود لهذه الظاهرة الغريبة فيما تعلّمه من علوم فلكيّة، ولجأ لعلماء فلكٍ آخرين متخصصين في علم الفلك لعلّه يجد لديهم فتوى علميّة عن حقيقة هذه الظاهرة الغريبة، ولكنهم أوْرَدوا له جواباً يحمل نفس المعلومات التي لديه من قبل أنّ القمر يجتمع بالشمس في الاقتران المركزي وهو محاقٌ من الأهلّة فمن ثمّ ينفصل عن الشمس شرقاً ليبدأ ولادة هلال الشهر الجديد. ولكن المنيع يعلم بتلك القواعد الفلكيّة الفيزيائيّة ولذلك أدهشه ما جاء مخالفاً للمسلّمات الفلكيّة لكونه وجد في الحساب الفلكي بحسب حساب أفق مكة المكرمة أنّ القمر سوف يغرب من قبل غروب الشمس برغم سابق ميلاده، فأدهشه الأمر كيف حدث هذا؟ كونه يحيط علماً بجريان الشمس والقمر والاقتران وتولّد الأهلّة والخسوف والكسوف ولذلك أدهشه الأمر! ولو لم يكن يعلم لكان مثله كغيره من الذين يشاهدون أهلّة المستحيل وهم لا يعلمون أنّهم شاهدوا هلال المستحيل علميّاً وكان الأمر طبيعياً بالنسبة لشهداء الرؤية وأمّا المنيع العالِم الفلكي عضو تقويم أمّ القرى فأدهشه كثيراً غروب القمر من قبل غروب الشمس برغم سابق ميلاده، ولكن ما المسؤول بأعلم من السائل! فليس لدى علماء الفلك الذي سألهم المنيع إلا ما لديه وفسّروا الماء بالماء. وأعلمُ علم اليقين من قبل أنّه لم يأتِ لهم بالتفسير العلمي على الواقع الحقيقي أحدٌ إلا الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني. وأقولها باختصارٍ شديدٍ:

    إنّ سبب غروب الهلال من قبل غروب الشمس لكون كوكب العذاب يتناوش مع الشمس مما سبب التناوش زيادة سرعة القمر في حركته الذاتيّة وليست المحوريّة بل الذاتيّة، كون الحركة الذاتيّة هي التي تسبب تولّد الأهلّة ويحدث ذلك بقدرٍ مقدورٍ متى ما يشاء الله أن يحدث الإدراك، وفقط يزيد من سرعة القمر في ذاته وليس في جريانه الفلكي، كونه لو حدثت زيادة السرعة في جريانه الفلكي إذاً لتغير تاريخ الخسوف والكسوف؛ بل قلنا فقط تزيد سرعته في إحدى حركاته وهي ما يسمونها علماء الفلك (حول نفسه)، ولكن الإمام المهديّ يسمّي تلك الحركة هي الحركة الذاتيّة للكوكب، وأما حركة الكوكب في فلكه فأسمّيها حركةً حول نفسه أي حول محوره.
    وعلى كل حالٍ فتلك الحركة لم تتأثر ولم تتغير وإنّما فقط حدث التغيير في سرعة حركة القمر الذاتيّة، ويحدث التغيير في السرعة الذاتيّة لكوكب القمر أحياناً بإذن الله ليتحقق الإدراك، فمن ثمّ يُكمل القمر دورته الذاتيّة قبل الوصول إلى نقطة الاجتماع؛ بل يتولّد هلال الشهر الجديد وهو لا يزال القمر إلى الغرب من الشمس وهي شرقي القمر ثم يكون في هذه اللحظة في حالة إدراكٍ لكونه يتلو الشمس من جهة الغرب والشمس تتقدمه شرقاً بسبب ولادته من قبل الكسوف والاقتران.

    ولهذا السبب يا فضيلة الشيخ سليمان المنيع تجدون القمر يغرب من قبل غروب الشمس وليس أنّه قد حدث الاقتران، فهذا يستحيل علمياً! فكيف يقترن بها ثم يعود للوراء ليغرب قبل الشمس؟ بل سبب غروبه من قبل الشمس لكونه ولد الهلال قبل الاقتران وكان وضع الهلال في حالة إدراكٍ لكون الشمس إلى الشرق منه وهو يتلوها غربي الشمس ولذلك غرب قبلها، وهذا هو المنطق العلمي الفيزيائي الفلكي القرآني، ولدينا مزيد بإذن الله العزيز الحميد.

    وندعو فضيلة الشيخ عبد الله بن سليمان المنيع عضو هيئة كبار العلماء وعضو لجنة تقويم أمّ القرى إلى الحوار عن حقيقة حدوث شرط من أشراط الساعة الكبرى فأدركت الشمس القمر نذيراً للبشر من قبل أن يسبق الليل النهار فتطلع الشمس من مغربها بسبب مرور كوكب العذاب، والذي يدور من الشمال إلى الجنوب فيشرق بأفق الجنوب الأرضي ويغرب بأفق الشمال الأرضي لكونه يأتي للأرض من أطرافها في كلّ مرةٍ، غير أنّ هذه المرّة هي أقرب نقطةٍ لمرور كوكب العذاب مما يسبب تناوشاً شديداً مع كوكب الأرض ليلة المرور، فتتباطأ سرعة كوكب أرض البشر حتى تقف بالضبط عند ميقات الظلّ بتوقيت أفق مكة المكرمة. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {أَلَمْ تَرَ إِلَى رَبِّكَ كَيْفَ مَدَّ الظِّلَّ وَلَوْ شَاءَ لَجَعَلَهُ سَاكِناً ثُمَّ جَعَلْنَا الشَّمْسَ عَلَيْهِ دَلِيلاً (45) ثُمَّ قَبَضْنَاهُ إِلَيْنَا قَبْضاً يَسِيراً (46)} صدق الله العظيم [الفرقان]. وهنا يتوقّف كوكب الأرض عن الدوران من الغرب إلى الشرق، فمن ثمّ يُجبِر كوكب العذاب أرضَ البشر أن تدور بالدوران العكسي من الشرق إلى الغرب، ثم يسبق الليل النهار فتطلع الشمس من الغرب لتغرب في الشرق، والله على ما أقول شهيدٌ ووكيلٌ.

    ويا أيها العالِم الفلكي ملهم، أقسم بمن رفع السبع الشداد وثبّت الأرض بالأوتاد وأهلك ثمودَ وعاداً وأغرق الفراعنة الشداد إنّك لتصدّ عن التّصديق بآيةٍ كونيّةٍ وشرطٍ من أشراط الساعة الكبرى، وظلمت نفسك بغير علمٍ من الله في الكتاب. فتذكَّر قول الله تعالى:
    {فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن كَذَّبَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَصَدَفَ عَنْهَا ۗ سَنَجْزِي الَّذِينَ يَصْدِفُونَ عَنْ آيَاتِنَا سُوءَ الْعَذَابِ بِمَا كَانُوا يَصْدِفُونَ (157)} صدق الله العظيم [الأنعام]. وقد كتبنا لك شيئاً من المنطق العلمي عن سبب غروب القمر قبل غروب الشمس برغم سابق ميلاده، وبيّنا لكم السبب العلمي لكونه حدثَ الميلاد من قبل الاقتران، أفلا تتذكرون؟

    وربما يودُّ ملهم أن يقول: "وما هو كوكب العذاب يا من يزعم أنّه المهدي المنتظَر؟". فمن ثم نردّ على ملهمٍ ونقول: ذلكم كوكب سقر اللواحة للبشر من حينٍ إلى آخر، لا تأتيكم إلا بغتةً فتبهتكم فلا تستطيعون ردّها ولا صرفها يا ملهم. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {خُلِقَ الْإِنْسَانُ مِنْ عَجَلٍ سَأُرِيكُمْ آيَاتِي فَلَا تَسْتَعْجِلُونِ (37) وَيَقُولُونَ مَتَى هَذَا الْوَعْدُ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ (38) لَوْ يَعْلَمُ الَّذِينَ كَفَرُوا حِينَ لَا يَكُفُّونَ عَنْ وُجُوهِهِمُ النَّارَ وَلَا عَنْ ظُهُورِهِمْ وَلَا هُمْ يُنْصَرُونَ (39) بَلْ تَأْتِيهِمْ بَغْتَةً فَتَبْهَتُهُمْ فَلَا يَسْتَطِيعُونَ رَدَّهَا وَلَا هُمْ يُنْظَرُونَ (40)} صدق الله العظيم [الأنبياء].

    وذلكم الكوكب هو كوكب سجّيل في الكتاب، وسِجّينٌ في الكتاب، وسَقر في الكتاب، والحطَمَة في الكتاب، والنّجم الطارق في الكتاب، ذلكم النار الكبرى في الكتاب، فهي أكبر كوكبٍ في كواكب المجموعة الشمسيّة، ولسوف ترونها عين اليقين يا ملهم، ثم لتسألُنّ يومئذٍ عن النّعيم الذي تكذبون به ذلكم النّعيم الأعظم في الكتاب؛ حقيقة رضوان الربّ سبحانه، فقد عَلِمَهُ علْم اليقين عبيد النّعيم الأعظم يا ملهم، فوالله لو تخاطب أحدهم فتقول له: "فهل لو يجعلك الله خليفته على ملكوته في الآخرة ويؤتيك الدرجة العالية الرفيعة في جنات النّعيم ويجعلك أحبّ عبدٍ وأقرب عبدٍ إلى الله من بين كافة عبيده في الملكوت ويؤيّدك بأمر الكاف والنون فتقولَ للشيء كن فيكون بإذن الله؛ فهل سترضى؟". فماذا تتوقع جواب ذلك الأنصاري يا ملهم؟ فوالله وتالله أنّك سوف تسمع منه عجبَ العُجاب! فوالله الذي لا إله غيره وحده لا شريك له أنّ من تزعم أنّهم أغبياء فإنّهم صفوة البشريّة وخير البريّة، قومٌ يحبّهم الله ويحبّونه لا يُرضيهم ربّهم بالملكوت كله حتى يكون ربّهم راضياً في نفسه لا مُتحسراً ولا حزيناً.

    وربّما ملهم يودّ أن يقول: "وهل الله حزينٌ في نفسه يا ناصر محمد؟ وما سبب حزن الله؟ وعلى من يحزن؟". ثم يجيبه الإمام المهديّ ونقول: اللهم نعم، إن الله حزينٌ يا ملهم على الكافرين الذين أهلكهم وكانوا ظالمين لأنفسهم فأصبحوا نادمين على ما فرّطوا في جنب ربهم. وقال الله تعالى:
    { وَأَنِيبُوا إِلَىٰ رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لَا تُنصَرُونَ ﴿٥٤﴾ وَاتَّبِعُوا أَحْسَنَ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ بَغْتَةً وَأَنتُمْ لَا تَشْعُرُونَ(٥٥﴾ أَن تَقُولَ نَفْسٌ يَا حَسْرَتَىٰ عَلَىٰ مَا فَرَّطتُ فِي جَنبِ اللَّـهِ وَإِن كُنتُ لَمِنَ السَّاخِرِينَ ﴿٥٦﴾ أَوْ تَقُولَ لَوْ أَنَّ اللَّـهَ هَدَانِي لَكُنتُ مِنَ الْمُتَّقِينَ ﴿٥٧﴾أَوْ تَقُولَ حِينَ تَرَى الْعَذَابَ لَوْ أَنَّ لِي كَرَّةً فَأَكُونَ مِنَ الْمُحْسِنِينَ ﴿٥٨﴾ بَلَىٰ قَدْ جَاءَتْكَ آيَاتِي فَكَذَّبْتَ بِهَا وَاسْتَكْبَرْتَ وَكُنتَ مِنَ الْكَافِرِينَ﴿٥٩﴾} صدق الله العظيم [الزمر].

    وربّما ملهم يودّ أن يقول: "قد علمنا ما سبب تحسّر المعرضين عن الحقّ من ربّهم لكون مصيرهم إلى نار الجحيم، ولكن ما سبب تحسر الله وحزنه عليهم؟". فمن ثم نقول: يا ملهم فهل تؤمن أنّ الله هو حقاً أرحم الراحمين؟ ومعلوم جواب ملهم سيقول: "لا يتجادل على صفة الرحمة في نفس الله اثنان من المسلمين فجميعهم يعلمون أنّ الله هو حقاً أرحم الراحمين". فمن ثم نقول: إذاً يا ملهم إنّ الله أرحم من الأمّ بولدها، فوالله يا ملهم لو عصيت أمّك ألف عامٍ ثم وجدتك أمّك تصرخ في نار جهنم من عذاب الحريق ولا قدر الله ذلك، فتصوّر عظيم حسرة أمّك عليك وعظيم حزنها في نفسها على وليدها وحتى لو عصاها ألف عامٍ، فما ظنّك بحسرة الله أرحم الراحمين!؟ وبما أنّ الله أرحم الراحمين فحتماً يا ملهم نجده حزيناً على الذين أهلكهم الله وهم ظالمون لأنفسهم، فانظر لحال الله في محكم كتابه إن كنت تريد أن تسأل عن حال الله أرحم الراحمين. فسوف نترك الجواب من الربّ مباشرة ليخبركم عن حاله في قوله تعالى:
    {إِنْ كَانَتْ إِلَّا صَيْحَةً وَاحِدَةً فَإِذَا هُمْ خَامِدُونَ (29) يَا حَسْرَةً عَلَى الْعِبَادِ مَا يَأْتِيهِمْ مِنْ رَسُولٍ إِلَّا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ (30) أَلَمْ يَرَوْا كَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُمْ مِنَ الْقُرُونِ أَنَّهُمْ إِلَيْهِمْ لَا يَرْجِعُونَ (31) وَإِنْ كُلٌّ لَمَّا جَمِيعٌ لَدَيْنَا مُحْضَرُونَ (32)} صدق الله العظيم [يس].

    اللهم اغفر لمُلهم فإنّه لا يعلم أنّه يصدّ عن حقيقة شرطٍ من أشراط الساعة الكبرى، اللهم أرِهِ الحقّ حقاً وارزقه اتباعه، وأره الباطل باطلاً وارزقه اجتنابه، اللهم لا تأخذه بما قال عن الإمام المهديّ الحقّ من عندك اللهم فإنّه لا يعلم أنّه يشتُم ويكذّب الإمام المهديّ المنتظَر الحقّ، اللهم فاغفر لملهم وجميع المسلمين ولا تجعل عليه بعث الإمام المهدي حسرةً ونقمةً؛ بل نعمةً ورحمةً وجميع المسلمين فإنّهم لا يعلمون، اللهم بصّرهم بالحقّ من عندك وأنقذهم من عذاب كوكب العذاب، وإنّه لنبأ عظيمٌ وهم عنه معرضون. لا قوة إلا بالله العلي العظيم إنّا لله وإنّا إليه راجعون.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله رب العالمين..
    أخوكم؛ الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ____________






    البيعة لله



    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)




  10. افتراضي

    أنا لا أعرف عندما تريد تفسير شيء أو إثباته تكرر الكلام فقط دون تقديم أي أمر منطقي

    لم أجعل تحت الأفق أفق بل هو الأفق الطبيعي لمكة وليس إذا أختفى القمر أو الشمس خلف جبل أقول هذا هو الأفق أو أن يختفي خلف بناية أو طبقة الغبار المعروفة باسم القتر
    واذا كنت مصر ويبدو ذلك
    أن تعتبر حدود الجبال هي الأفق فلن أطيل في النقاش فيها كوننا دخلنا في فرض ماهو غير عقلاني ولا منطقي فقط تريد تمرير رأيك بأي طريقة .

    .................................................

    أما تقصدك تجاهل التفسير العلمي الذي أعطيتك اياه عن سبب غروب القمر قبل الشمس بعد الولادة هو من باب لا تريد سماع الحق
    وتتحدث عن النقطة وكأنني لم أستطيع الإجابة عليها
    بل أجبتك إجابة شافية ووضعت لك رسم يوضح كيف يكون ذلك
    وهو ما سببه ميلان مسار القمر والشمس
    فلا تتجاهل عن الحقيقة


    ويمكن رؤية نفس المبدأ على كثير من الأجرام مثل إقتران القمر مع الكواكب
    لأن الإقتران يحسب مركزيا

    وأتحداك أن تأتيني بمقال او حساب لفلكي عن غروب القمر قبل الشمس بعد الولادة لمدينة على خط الإستواء ذلك مستحيل أبدا
    واعرف كما تحديتك في كل مرة لم تستطيع أن تفعلها

    ولكن هذه الظاهرة ممكنة للدول التي بعيدة عن خط الإستواء
    فإن كان القمر جنوبي ( يماني ) فإنه من الممكن غروب القمر قبل الشمس بعد الولادة في المدن شمال خط الإستواء
    والعكس صحيح
    إذا كان القمر شمالي ( شامي) يمكن تحدث الظاهرة للمدن جنوب خط الإستواء
    .................................................
    الشيخ ابن منيع لم يرصد الهلال بل جاءه الخبر من الخضيري
    وقد سألتك سؤالا عن الخضيري ولكنك تهربت منه كالعادة !!
    ... .....................................
    مازلت تحوم وتدور حول نقطتين فقط من ثمانية نقاط أثرتها لك
    فلماذا يا ترى ؟!؟

    أنا قلت رأي وأنت أخبرتنا برأيك فأترك الحكم للقارئ
    واستمر في الحوار ولا تتهرب بالإسهاب خارج حوارنا
    فتجيب عن أسئلة لم أسألك إياها وتترك ما سألتك عنه وأقمت الحجة عليك بها

    يا رجل والله أنه الحق البين ظهر من تهربك وتطويفك

    الحمد لله رب العالمين الذي علمني ما لم أعلم وأظهر الحق بفضله ونعمته
    أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له
    وأن سيدي محمد صلى الله عليه وسلم رسول الله

صفحة 43 من 49 الأولىالأولى ... 334142434445 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. [ فيديو ] إلى كلّ زوّار تويتر من كلّ البشر، إليكم هذا الخبر العاجل ..
    بواسطة أميرة الإنصارية في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-11-2018, 03:14 PM
  2. إلى كلّ زوّار تويتر من كلّ البشر إليكم هذا الخبر العاجل ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 73
    آخر مشاركة: 24-06-2018, 03:58 AM
  3. إلى كلّ زوّار تويتر من كلّ البشر، إليكم هذا الخبر العاجل ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-06-2018, 11:22 AM
  4. عــــــــــاجل: من المهدي المنتظَر إلى كلّ البشر في البوادي والحضر إليكم هذا الخبر العاجل..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 36
    آخر مشاركة: 18-11-2014, 06:08 AM
  5. تصريح المهديّ المنتظَر إلى الناس أجمعين في البوادي والحضر..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى أدركت الشمس القمر وسبقته
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 09-11-2014, 01:58 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •