الموضوع: هل أكمل النبي محمد صلى الله عليه وسلم الدعوة وأتمها بالكامل أم أبقى شيئا للإمام المهدي المنتظر

صفحة 4 من 4 الأولىالأولى ... 234
النتائج 31 إلى 40 من 40
  1. افتراضي

    اقتباس المشاركة : أيمن محمد
    وهذا مجرد حديث عابر وثرثرة مني حتى تطيب نفوس أحبابنا ! ومن توجد لديه اسئلة فليس معناه أنه على باطل والعياذ بالله تعالى ، بل الصادق هو من يقول مابنفسه بكل شجاعة ويتمنى أن يجد الإجابة بالحق ليزداد إيماناً على إيمانه

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انتهى الاقتباس من أيمن محمد
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الله يطيب خاطرك حبببي في الله المكرم ايمن
    بل يا اخي دعائنا له افضل من دعائه لنا
    اقتباس المشاركة : المهندس ماهر
    اللهم اهد كل من يتبع الظن ويترك اليقين يا من سميت نفسك بأسماء واضحة محددة لجميع خلقك منذ آدم وحتى قيام الساعة ولم تُخفِ شيئاً عن ذاتك وصفاتك وأسمائك عن أي من خلقك لتقيم الحجة على جميع عبادك. فلم تستأثر خبرا عنك لقومٍ دون قوم. يا قائم بالقسط. لا أدعوك إلا بما دعوت به نفسك. ولا أزيد ولا أُنقِص. ياحق اهدنا إلى الحق.
    انتهى الاقتباس من المهندس ماهر
    أنكر أدلة الامام ناصر محمد اليماني عن اسم الله الأعظم الذي قام الاخوة باقتباسها
    اقتباس المشاركة : المهندس ماهر
    الإمام عليه السلام شدد على عدم الإتباع الأعمى واستخدام العقل والمنطق. فهما اللذان يؤديان الى اطمئنان القلب. دعوة الإمام عقلية منطقية لا روحية كهنوتيه. الدليلان اللذان ذكرتهما ليسا محكمان ولا علاقة لهما باسم الله الأعظم. لم أتلق جواب مقنع.
    انتهى الاقتباس من المهندس ماهر
    اختيار المشاركه التي فيها اجتهاد ومن بيانات الامام ومر مرور الكرام على الحجه البالغة التي أتى الاخوة من اقتباسات وبيانات الامام ومما فهموا بكلامهم من بيانات الامام
    اقتباس المشاركة : المهندس ماهر
    لغة التهديد لغة ضعف وانهزام. الحجة بالحجة انظر الى رد الأخ أيمن وتعلم منه النقاش الفكري المنطقي.
    انتهى الاقتباس من المهندس ماهر
    جوابك يستحق التدبر والاهتمام . اما اقتباسات والابيانات لا تستحق الاهتمام منه ؟!!
    ولك مني عتاب من محب كيف تقبل هذا الاطراء اليس الاولى ان تقول له
    بل الاقتباسات و بيانات الامام أولى التدبر والاهتمام كون فيها الحجه البالغة
    اقتباس المشاركة : المهندس ماهر
    والله جوابك يستحق التدبر. هكذا تكون الردود التي تستحق التعليق والاهتمام. جزاك الله كل خير. ولكن سؤالي أخي الكريم لماذا يحرم الناس في غير عصر الامام من معرفة أسرار كثيرة في القرآن لم تتبين لهم في عصرهم. هذا سؤال افترض أن الذي سأله ملحد كيف ستجيبه. أين عدالة الله في الأمر.
    انتهى الاقتباس من المهندس ماهر
    ويوجد كثير من النقاط ولا اريد التطرق إليها
    ومع ذلك تلقى احترام واسع ولم يكن اعتراض أو إساءة له من اي احد من الانصار
    كون له الحق كما لنا الحق في سوال عن اي شي اشكل علينا فهمه من بيانات الامام
    ولا نظن فيه الا خيرا يا غالي ويا حبيبي في الله الشجاعة هي المواجه بشكل مباشر وليس بطريقه العبث والف والدوران والتناقض
    فهناك نقطه ناقصه التبس عليه فهمها لو علمها لابدل الله له الشك باليقين باذن الله
    وأنصح في هذا البيان لاحباب الله
    اقتباس من بيان الامام بعنوان
    لا يكُن هذا البيان فتنةً لكم لجهلكم بالمهديّ المُنتظَر !
    إذاً النّصارى لن يرضوا أبداً أن يكون الإمام المهديّ إماماً لرسول الله المسيح عيسى ابن مريم بسبب المُبالغة بغير الحقّ في شأن رسول الله المسيح عيسى ابن مريم عليه الصلاة والسلام، وكذلك المسلمون حتماً سيُغضبهم أن يقول ناصر محمد اليماني أنّه أعلم عبدٍ في الكتاب ثمّ يكون ذلك سبب فتنتهم ويقولون: كيف يكون الإمام المهديّ هو أعلم من محمدٍ رسول الله صلى الله عليه وآله؟ ثمّ يرتدّ عن التصديق بعض الأنصار، ويزيد المسلمين إنكاراً وكُفراً بالبيان الحقّ للقرآن العظيم، وسبب فتنتهم هي المُبالغة في شأن جدّي محمدٍ رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم


    (())
    الرابط: https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=4874

  2. افتراضي

    اقتباس المشاركة : أيمن محمد

    لكن ألتمّس لأخيّك ألف عُذر ، كيف وإن كان هذا الأخ بمقام حبيبنا الشاعر ( ماهر ) ، فهو يتسائل وربما بعض الأخوة استفزوه فخانه التعبيّر من غير قصد ، او لألف سبب غيّر هذا ... وهو في النهاية باحث عن الحق وليس من المتكبرين الذين تأخذهم العزة بالإثم .. ونعوذ بالله ونُعيّذه من الشيطان ومن أن يكون من المتكبرين ...



    والحمد لله على هذه الأخوة الطيبة في الله ولله رب العالمين
    انتهى الاقتباس من أيمن محمد
    بسم الله الرحمن الرحيم
    بل انت الصادق وكان ظنك في اخوك خيرا وكنت قد رجوت ربي ان لا تفهم كلامي بغير محله .
    وارجو من الله كذلك ان يكون الاخ ماهر عند حسن ظنك وظن الاخوة ونعم الاخ الطيب المكرم ايمن محمد
    ولك مني تحية طيبة وتقدير واحترام...
    واترك من جهتي الموضوع لصاحبه
    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

  3. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم جمعة مباركة أحبتي في الله جميعا نصر من الله وفتح قريب، والسؤال هو ما هو الدين الذي تم إكماله؟
    والجواب قال تعالى:﴿شَرَعَ لَكُم مِنَ الدّينِ ما وَصّى بِهِ نوحًا وَالَّذي أَوحَينا إِلَيكَ وَما وَصَّينا بِهِ إِبراهيمَ وَموسى وَعيسى أَن أَقيمُوا الدّينَ وَلا تَتَفَرَّقوا فيهِ كَبُرَ عَلَى المُشرِكينَ ما تَدعوهُم إِلَيهِ اللَّهُ يَجتَبي إِلَيهِ مَن يَشاءُ وَيَهدي إِلَيهِ مَن يُنيبُ﴾ صدق الله العظيم [الشورى: ١٣].
    فانظروا إلى قول الله تعالى:﴿شَرَعَ لَكُم مِنَ الدّينِ ما وَصّى بِهِ نوحًا وَالَّذي أَوحَينا إِلَيكَ﴾ صدق الله العظيم؛ ثم انظروا أيضاً:﴿وَالَّذي أَوحَينا إِلَيكَ﴾ صدق الله العظيم.
    إذا فالدين الذي تم إكماله هو القرآن العظيم فاكتمل تنزيله، فالأمم السابقة كان الله يهلكهم ولم يكتمل الدين لديهم بتنزل الكتاب السماوي كله فلم يبلغوا معشار ما آتاهم الله، وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.
    بأَبي أَنتَ وأُمي يا أًمِيْر المُؤمِنيْن وخَلِيفَة ربَّ العَالَمِيْن فمَا نَحنُ قائِلينَ لَك إِلا مَا قالَه الله تعالىْ:
    {فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ (35)} [الأحقاف ]
    [صدق الله العظيم]
    ___________________
    قنــــاتي على اليوتيـــــوب

  4. افتراضي

    الدين تعني الإستمرار و الديمومة
    الإستمرار و الثبوت علي الحق ..
    دين الملگ .. بمعني بما تحمل و صبر واستمر
    و داوم و ثبت .
    أتمني أن يفصل الإمام عليه السلام هذة الجزئية و لو بعد حين .
    و نحبكم في الله
    و سلام علي المرسلين
    و الحمد لله رب العالمين

  5. افتراضي

    سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أخي في الله لقد سألت خليفة الله الإمام المهدي هذا السؤال من قبل

    فقال لي صحيح أن الله سبحان أكمل الدين في ذلك الزمان وأيضا بالنسبة للنعيم الأعظم فقد أخبرنا الله سبحانه وتعالى في القرآن : (وَعَدَ ٱللَّهُ ٱلۡمُؤۡمِنِینَ وَٱلۡمُؤۡمِنَـٰتِ جَنَّـٰتࣲ تَجۡرِی مِن تَحۡتِهَا ٱلۡأَنۡهَـٰرُ خَـٰلِدِینَ فِیهَا وَمَسَـٰكِنَ طَیِّبَةࣰ فِی جَنَّـٰتِ عَدۡنࣲۚ وَرِضۡوَ ٰ⁠نࣱ مِّنَ ٱللَّهِ أَكۡبَرُۚ ذَ ٰ⁠لِكَ هُوَ ٱلۡفَوۡزُ ٱلۡعَظِیمُ)
    [سورة التوبة 72]

    جزاكم الله خير جميعا وثبتنا الله على الصراط المستقيم

  6. افتراضي

    سلام الله عليكم ورحمة الله وصلاة وسلام على المبعوث رحمة للعالمين .
    قال تعالى
    الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا ۚ فَمَنِ اضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لِّإِثْمٍ ۙ فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ صدق الله العظيم .فالله جل علاه بين دين وعلاقته بالانعام فلن يعرف العبد الله الا بطعام وما ايسره وقال ابونا ابراهيم قال تعالى الَّذِي خَلَقَنِي فَهُوَ يَهْدِينِ (78) وَالَّذِي هُوَ يُطْعِمُنِي وَيَسْقِينِ (79) وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (80) وَالَّذِي يُمِيتُنِي ثُمَّ يُحْيِينِ .صدق الله العظيم .
    وقال تعالى فل يعبدو رب هدا البيت الدى اطعمهم من جوع وامنهم من خوف .
    فالبيانات فى دين على الامن وطعام فلما قالو نصارى عيس ابن الله رد المليك بقوله وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ ۖ كَانَا يَأْكُلَانِ الطَّعَامَ ۗ انظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الْآيَاتِ ثُمَّ انظُرْ أَنَّىٰ يُؤْفَكُون صدق الله العظيم .
    فيا احبتى فى الله تتمة الدين واكماله له علاقة بالانعام . فأحل الله لنا طيبات فبنى اسرائيل حرم عليهم طيبات احلت لهم قال تعالى
    وَإِن مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلَّا لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ ۖ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا (159) فَبِظُلْمٍ مِّنَ الَّذِينَ هَادُوا حَرَّمْنَا عَلَيْهِمْ طَيِّبَاتٍ أُحِلَّتْ لَهُمْ وَبِصَدِّهِمْ عَن سَبِيلِ اللَّهِ كَثِيرًا (160)وَأَخْذِهِمُ الرِّبَا وَقَدْ نُهُوا عَنْهُ وَأَكْلِهِمْ أَمْوَالَ النَّاسِ بِالْبَاطِلِ ۚ وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ مِنْهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا (161) لَّٰكِنِ الرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ مِنْهُمْ وَالْمُؤْمِنُونَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ ۚ وَالْمُقِيمِينَ الصَّلَاةَ ۚ وَالْمُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَالْمُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ أُولَٰئِكَ سَنُؤْتِيهِمْ أَجْرًا عَظِيمًا صدق الله العظيم
    قال تعالى
    الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ ۚ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنزِلَ مَعَهُ ۙ أُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ
    صدق الله العظيم
    فكيف يكفر العبد بربه والرحمان يطعم العالمين يطعم ولا يطعم فهدا هو الدين
    قال تعالى وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ (1) وَطُورِ سِينِينَ (2) وَهَٰذَا الْبَلَدِ الْأَمِينِ(3) لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ (4) ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ (5) إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فَلَهُمْ أَجْرٌ غَيْرُ مَمْنُونٍ (6) فَمَا يُكَذِّبُكَ بَعْدُ بِالدِّينِ (7)أَلَيْسَ اللَّهُ بِأَحْكَمِ الْحَاكِمِينَ صدق الله العطيم
    فتدبوا قوله تعالى تين وزيتون وبلد الامين فما يكدبك بعد بالدين اليس الله بأحكم الحاكمين
    طعام وامان والبلد امين
    فأحكم الحاكمين وحكمته كانت بعد طعام وامان فما يكدبك بعض ودين اليس الله بأحكم الحاكمين .
    فتدبو قول تعالى رَّبَّنَا إِنِّي أَسْكَنتُ مِن ذُرِّيَّتِي بِوَادٍ غَيْرِ ذِي زَرْعٍ عِندَ بَيْتِكَ الْمُحَرَّمِ رَبَّنَا لِيُقِيمُوا الصَّلَاةَ فَاجْعَلْ أَفْئِدَةً مِّنَ النَّاسِ تَهْوِي إِلَيْهِمْ وَارْزُقْهُم مِّنَ الثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَشْكُرُون
    صدق الله العظيم .
    فسبحان الله العظيم الدى امر نحلة ان تتخد من جبال بيوتا فأمنها تم كلى من كل ثمرات وسلكى سبل ربك دللا
    قال موسى عليه سلام لفرعون الدى جعل لكم الأرض مهدا وسلك لكم فيها سبلا .
    فتدبوا احبتى فى الله تأسيس الأمر الله فى بداية سورة النحل ويبين الرحمان امر بقوله تعالى والأنعام خلقها .
    قال تعالى أَتَى أَمْرُ اللَّهِ فَلَا تَسْتَعْجِلُوهُ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ (1) يُنَزِّلُ الْمَلَائِكَةَ بِالرُّوحِ مِنْ أَمْرِهِ عَلَى مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ أَنْ أَنْذِرُوا أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاتَّقُونِ (2) خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بِالْحَقِّ تَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ (3) خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ نُطْفَةٍ فَإِذَا هُوَ خَصِيمٌ مُبِينٌ (4) وَالْأَنْعَامَ خَلَقَهَا لَكُمْ فِيهَا دِفْءٌ وَمَنَافِعُ وَمِنْهَا تَأْكُلُونَ
    فبين الرحمان خلق سماوات والارض وخلق الانسان ولم يقل وخلق الأنعام بل قال والأنعام خلقها فالله يريد ان يفكرك بنعمته
    فالعبد ينسى سماوات وينسى الارض ولكن فى طعام وجب ان تعرف اانعمة وتشكر الله قال تهالى لكم فيها دفئ من اصوافها والأوبارها
    واثاثا ومتاع الى حين تبارك اسم الله
    فقال تعالى يعرفون نعمة الله تم ينكرونها
    فيكف يشركون بالله وقال تعالى ۚ كَذَٰلِكَ يُتِمُّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تُسْلِمُونَ(81) فَإِن تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا عَلَيْكَ الْبَلَاغُ الْمُبِينُ (82) يَعْرِفُونَ نِعْمَتَ اللَّهِ ثُمَّ يُنكِرُونَهَا وَأَكْثَرُهُمُ الْكَافِرُونَ (83) وَيَوْمَ نَبْعَثُ مِن كُلِّ أُمَّةٍ شَهِيدًا ثُمَّ لَا يُؤْذَنُ لِلَّذِينَ كَفَرُوا وَلَا هُمْ يُسْتَعْتَبُونَ (84) وَإِذَا رَأَى الَّذِينَ ظَلَمُوا الْعَذَابَ فَلَا يُخَفَّفُ عَنْهُمْ وَلَا هُمْ يُنظَرُونَ(85) وَإِذَا رَأَى الَّذِينَ أَشْرَكُوا شُرَكَاءَهُمْ قَالُوا رَبَّنَا هَٰؤُلَاءِ شُرَكَاؤُنَا الَّذِينَ كُنَّا نَدْعُو مِن دُونِكَ ۖ فَأَلْقَوْا إِلَيْهِمُ الْقَوْلَ إِنَّكُمْ لَكَاذِبُونَ (86) وَأَلْقَوْا إِلَى اللَّهِ يَوْمَئِذٍ السَّلَمَ ۖ وَضَلَّ عَنْهُم مَّا كَانُوا يَفْتَرُونَ صدق الله العظيم .
    فل يعبدوا رب هدا البيت الدى اطعمهم من جوع وامنهم من خوف .صدق الله العظيم
    ويبقى قول الفصل للإمام العالمين

  7. افتراضي

    سلام الله تعالى على المهندس ماهر، سؤل الإمام المهدي ناصر محمد اليماني عن حديث رسول الله صلى الله عليه و سلم: ما أصاب أحدًا قطُّ همٌّ ولا حَزَنٌ فقال اللهمَّ إني عبدُك ابنُ عبدِك ابنُ أمَتِك ناصيَتي بيدِك ماضٍ فيَّ حُكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أوْ علَّمْتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو أنزلته في كتابِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزني وذهابَ هَمِّي إلا أذهب اللهُ همَّه وحُزْنَه وأبدله مكانه فَرَجًا.
    قال الحديث فيه خطأ غير معناه وهو لفظ"أو" و اللفظ الصحيح هو"و" العطف لأن الإسم الذي علمه الله لأحد من خلقه هو اسم الله الأعظم الذي علمه للإمام المهدي ناصر محمد اليماني و قد سمى الله به نفسه و أنزله في كتابه و استأثر به في علم الغيب عنده حتى علمه لقرة العين إمامنا العليم في قدره المقدور في الكتاب مسطور و ذلك دليل إمامته و مهدويته فقد بين لنا سر الخلق و لب العبادة و جعلنا نرقى إلى مصاف صفوة الخلق و منازل المقربين الذين اتخذوا عند الله عهدا أن لا يرضوا حتى يرضى حبيبهم الله و تلك هي حقيقة نعيم الرضوان.
    و هذا اقتباس من كلام الإمام المهدي ناصر محمد اليماني:
    اقتباس المشاركة :
    وعلى كل حالٍ يا رجل إنك أتيت برواية حقّ حول فتوى عدد أسماء الله الحسنى أنها 99 اسماً ولكن محمداً رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يعلم أنه لم يعلم المسلمون بأسماء الله جميعاً وأنه لا يزال لله اسمٌ خفيٌّ ،ولذلك قال عليه الصلاة والسلام: [ما أصاب أحداً قط همٌّ ولا حزنٌ فقال اللهم إني عبدك وابن عبدك وأمتك، ناصيتي بيدك ماض في حكمك، عدلٌ فيَّ قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني وذهاب همي وغمي، إلا أذهب الله همه وحزنه وأبدله مكانه فرجاً].

    فانظر لقول محمد رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- حيث قال: [أنزلته في كتابك أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك]. انتهى الاقتباس من حديث محمد رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- ولو أن فيه إدراج بسيط، والحق هو: [اللهم إني عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك وأنزلته في كتابك واستأثرت به في علم الغيب عندك وعلمته لأحد من خلقك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني وذهاب همي وغمي، إلا أذهب الله همه وحزنه وأبدله مكانه فرجاً]. صدق عليه الصلاة والسلام.

    ولكن الإدراج جعل فرصة لافتراء أسماءِ الله أنه لم ينزّلها في كتابه جميعاً وأنه يعلّم من يشاء من عبيده أسماءً لم ينزلها في كتابه، وذلك حتى يأتوا لله بأسماء ما أنزل الله بها من سلطان في محكم القرآن ومن ثم يقولون: ألم يقل محمدٌ رسول الله - صلى الله عليه وآله سلم - أن الله يعلم من يشاء بأسماء الله لم ينزلها في كتابه بل يعلمها لمن يشاء من خلقه ولم ينزلها على رسله؟ ومن ثم تتهيأ الفرصة للإلحاد في أسماء الله الحسنى والله من ورائهم محيط.

    وأما الاسم الذي استأثر به في علم الغيب فقد آثر الله به الإمام المهديّ ليعلّمه لأمته فجعله الله من أعظم آيات التصديق للمهديّ المنتظَر، وهو يقصد اسم الله الأعظم يا (سس) الذي لا تحيط به علماً. أفلا تعلم أنّ الحكمة من خلق العبيد تكمن في اسم الله الأعظم وهو (النعيم) الأعظم؟ وليس سبب أنه يوصف بالأعظم إنه أعظم من أسماء الله الحسنى الأخرى سبحانه وتعالى علواً كبيراً! بل لأن الله جعله صفة رضوان نفسه على عباده وأفتاهم إنه حقاً سيجدونه النعيم الأعظم من نعيم جنته، ولم يقل ذلك المهديّ المنتظَر من عند نفسه بل أفتاكم الله في محكم كتابه أن نعيم رضوان الله على عباده لهو النعيم الأعظم من جنته. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللَّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ} صدق الله العظيم [التوبة:72].
    انتهى الاقتباس

  8. افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ورضوانه
    أحبتي في الله الأنصار السابقين الأخيار ومنهم الأخ الفاضل المهندس ماهر سلام عليكم جميعا
    الأخ ماهر لن أقتبس كلاما من منشوراتك السابقة ولكنني كنت متابعا لها ومطلع على حيرتك الشديدة المدى في نقطة تفضيلية أسستها من منظورك الخاص وجعلت منها مقاربة أرهقتك وكانت بين خاتم الأنبياء والمرسلين وبين خاتم الخلفاء في الأرض وبعد تمحيص كلامك جيدا تبين جليا أنك لم تفقه معنى اسم الله الأعظم كما يجب بحيث وضعت موازينا تفضيلية بينها وبين أسماء الله الحسنى ولا أدري من أين أتيت بهذا الاستنتاج لأنه أرهق نفسيتك بشكل كبير وابتعدت كل البعد عن المقاصد الصحيحة ولم يتبقى لديك رغبة في تصفية علة الصدور وأنت تتجه نحو المتاهة نتيجة سوء الفهم هذا ولعل كل الردود التي بادر فيها أحبتي الأنصار تحمل أجوبة كثيرة ومتنوعة من خلال البيانات الكثيرة ولكن مع الأسف لا يمكن لأي أحد منا أن يقنع الاخر بحقيقة اسم الله الأعظم حتى لو كانوا من الذين بلغوا حقيقتها يقينا ويتمنون أن يوصلوا لك الادراك الخاص بها لأنه أنت فقط من تستطيع بلوغ هذه الحقيقة بالاعتماد على القراءة المتواصلة للبيانات والاكثار من الوقوف عليها كمثل زعزعة خفيفة تحس بها وأنت تردد كلمات من البيانات وتستوقفك نفسك تلقائيا ثم تواصل القراءة فتجد نفسك تعود لنفس السطر دون أن تشعر والشعور يختلف من شخص لاخر المهم من هذا الوصف هو كون بلوغ حقيقة اسم الله الأعظم هو حسي وليس لفظي تبلغه بالكلام وهناك بعض التمارين التي يمكنك الاستعانة بها ستساعدك لفهم أنه لا تفضيل بين أسماء الله ولن تجد بيان واحد تستطيع أن تستخرج من باطن السياق هذه النتيجة وأول التمارين هو مجاهدة النفس بنفس الكفة التي تجاهد بها لبلوغ الحقائق بالتساؤل كي تعتصم أمام البيانات وتطوق الروابط الوجدانية مع ما تحمله وتحيط بما تحتاج من داخلها وكن واثق أنه سيغنيك عن أكبر الاستفهامات العالقة في ذهنك وسيحللها ويفصلها العقل نفصيلا كأنك تحاكي مستقبلات التفكر بالعزم والمبادرة فاسم الله الأعظم الذي هو رضوان الله على عباده حقيقة خفية في النفس سيدركها الله في نفسك قبل أن تدركها وتمضي سعيا لتحقيقها وستكون لك مدخلا لكل الاستفهامات التي غيرت من منطق ترتيبك للأفكار وازالة المدرج منها وأتمنى من كل قلبي أن لا ينتابك شعور بالحزن وأنت تطلع على ما شاركه معك اخوتي الأنصار وخذ الأمور من نحو ايجابي فما أنت الا عبد من العباد الذين أصروا على التتبث وصدقني الحل بين يديك أطلب من الله أن لا يزغ قلبك وينزع من قلبك رقائق الشوائب والشكوك ويلهمك على المبادرة في دفع خطوات الى الأمام في سبيل اعادة المجاهدة من جديد والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ورضوانه.

  9. افتراضي

    عندما يقول الله عز وجل للرسول

    ولا ينبأك مثل خبير ..

    ويقول عز وجل لنبيه

    الرحمن فسأل به خبيرا .


    فمن الذي أقر على النبي عليه الصلاة والسلام انه يجهل حقيقة حسرة الله عز وجل في نفسه وانه بحاجة الى نبأ الخبير بالرحمن ؟؟

  10. افتراضي

    ايها الاخ مهندس ماهر
    ان التوفيق بين مايأتي به الامام المهدي
    وبين الفتوى الحق في محكم القران
    ان الله اكمل الدين تصديقا لقوله
    ••♕(اليوم اكملت لكم دينكم) ♕••
    هو ان محمدا عليه الصلاة والسلام
    انزل الله عليه الدين كاملا وهو دين الاسلام
    الذي هو ذاته الذي جاء به جميع رسل الله
    فالدين اكتمل كاملا في زمان النبي محمد
    من شهادة التوحيد الي اقامة الحج
    وهو اخر ركن
    والحلال كله كاملا بينه محمد
    والحرام كله بينه محمد
    وكل مايتعلق بكيفية العبادة بينه محمد
    عن طريق♕ (سنة البيان) ♕
    وكما هو معلوم ان♕( سنة البيان) ♕
    استطاع تحريفها زمرة المنافقين من شياطين البشر . ولهاذا بعث الله ائمة الكتاب
    حتى يطهرو بيان الكتاب اي سنة الرسول المنقولة بمحكم القران الذي هو المرجع

    فأئمة الكتاب واخرهم الامام المهدي
    ناصر محمد اليماني لم ياتي بدين جديد
    ولايدعو لدين جديد انما هو يدمغ الباطل المفترى الذي افتراه شياطين البشر
    ونسبوه على انه من احاديث رسول الله
    التي بها اتم الله الدين الاسلامي الحنيف

    وماهي من اقوال ولا افعال رسول الله
    كون محمد كل احاديثه وافعاله في دين الله
    كانت وحيا متفقة وشارحة للقران
    وليست مخالفة ولا مناقضة للقران بمعنى اخر
    الدين الاسلامي هو:
    القران +السنة النبوية المتفقة مع محكم القران والشارحة له

    وكل مافي السنة النبوية من احاديث تعارض وتختلف مع محكم القران. فهي ليست من الدين الذي انزله الله على محمد واكمله الله وارتضاه الله لعباده.

    ولكن عليك ان تعلم القران الكريم
    هو موسوعة الكتب الفقهية والدينية السماوية
    وعليك ان تعلم ان القران فيه
    علوم تدل على ان هاذا القران معجز
    وهو كلام الله وليس كلام بشر. وهذه العلوم
    هي زيادة علم ولم يبينها محمد كونها
    ليست من عقائد الدين ولا من اركان الدين
    بل هي من الحقائق العلمية التي تؤكد لاهل العلم ان هاذا القران سبقهم في الاحاطة بها
    فمثلا
    لم يبين محمد لقومه كيف تكون الكون
    ولم يشرح لهم تلك الايات القرانية التي تكلمت عن نشاة الكون شرحا علميا. كون قومه لم يحطهم بعلوم الفضاء ونشاة الكون
    حتى يحاججهم ببيانها لهم من كتاب ربه
    ولم يبين لقومه الذين اكثر خبرتهم
    بالابل مواقع النجوم وشرحها لهم شرحا علميا
    لم يبين لهم ان الارض التي هم عليها كروية الشكل ولها بوابتين في منتهى اطرافها
    وكيف يصدقه الكافرون به وبما انزل عليه
    بجدال ومحاججة فيما لايحيطون بعلمه

    ولهاذا سكت محمد عن بيانها لهم كون عقولهم لن تتقبلها ونحن نتكلم عن الكفار الذين
    لم يصدقو بمحمد وكان محمد يدعوهم للحوار
    ويسمعهم ويتلو عليهم القران مرتجلا

    وكذلك هناك اسرار في القران لم يبينها محمد
    وهي تتناول مزيد من التعجيز للمترين في
    القران ومزيد من الايمان والتثبيت
    للمصدقين والمؤمنين بالقران.
    مثل
    قصة اصحاب الكهف. فشأنهم ولبثهم
    واسماؤهم وعددهم وموقعهم والحكمة من بعثهم. ليست صلاة وليست صوم ولا حج
    وليست ركنا من الدين الاسلامي وليست من الحلال والحرام ولهاذا لم يبينها الله على لسان نبيه.
    وكذلك بيان ذو القرنين
    وانه نبي عربي وهو جد العرب الثالث
    فكيف انه واضح وجلي من خلال تدبر
    القران ولكن جميع علماء المسلمين لم ينتبهو له ولهاذا بيان اسرار القران
    هي سر من اسرار الكتاب لم يبينها الله بلسان
    عبده ونبيه محمد حتى تكون برهان بسطة العلم
    للامام المصطفى ليكون برهان امامته
    وخلافته. ولو ان محمدا بين جميع علوم القران. وبين جميع اسرار القران كله.
    ومعلوم ان برهان الخلفاء في كل زمان ومكان
    هو العلم. فماهو العلم الذي سوف يكون برهان الائمة والخلفاء الذين من بعد محمد.

    ولو سألتك وقلت لك هل في القران علوم الكون والطب والفيزياء وفيروس كورونا
    لقلت لي نعم القران فيه علوم كل شيى
    كون الله لم يفرط في الكتاب من شيى

    والسؤال الذي يطرح نفسه
    لماذا لم يبين محمد هذه العلوم كلها حتى نقول لعلماء الغرب تعالو لنخبركم كل ماسوف تكتشفونه فسوف تكتشفون كذا وكذا وكذا

    ومعلوم ان العلماء يكتشفون بالعلم المادي
    حتى اذا اكتشفوا اكتشافا.علميا.واصبح بيانا واضحا عندها ننتبه نحن المسلمون
    ان القران سبقههم اليه.
    وولهاذا لم يبين محمد علوم القران
    حتى ياتي العلماء ويكتشفون
    فاذا هم يجدون ان القران سبقهم فيؤمن منهم
    الباحثون عن الحق

    وخلاصة القول

    ان الدين الاسلامي التعبدي من صلاة وزكاة وحج وصوم وحلال وحرام
    كلها اكتملت وبينها محمد. غير انه طرأ عليها تحريف وتزيف بسبب طائفة الرواة المنافيقين
    المندسين بين رواة الحديث من صحابة رسول الله الابرار.
    ولهاذا نجد ان اختلافات كثيرة في فروع واصول الدين فحتى عمود الدين الصلاة
    الفرق والاحزاب مختلفين فيها
    حتى كلمة امين اختلفو فيها حتى القبض والسدل اختلفو فيه
    السؤال الذي يطرح نفسه
    فهل اكمل الله دينه ام لم يكمله.وهل بلغ محمد هذه العبادات كما امره ربه ام لا كوننا وجدنا المسلمين مختلفين في عبادتهم منهم من يسدل ومنهم يقبض ومنهم يجهر ومنهم من يسر ومنهم يرفع يديه كل تكبيرة..... وغيره
    اين الخلل والجواب بالحق
    ان محمدا بلغ العقيدة كما امره ربه
    وبلغ طريقة العبادة كما امره ربه
    والمشكل هو في النقل فقط. ولو ان علماء المسلمين عرضو النقل على محكم القران
    وكل ماخالف محكم القران ضربو به عرض الحائط. لبقية العقيدة محفوظة وغير مختلف فيها ولبقيت اركان الاسلام محفوظة ولما اختلف المسلمون في طريقة تاديتها

    فيا اخي مهندس ماهر
    القران موسوعة كبرى لم يتناول
    اركان الدين فقط. ومحمد بين اركان الدين كله والدين انتهى واكتمل بموت محمد
    غير ان انتهاء الدين واكتمال تنزيله
    وتبيانه لا يعني حفظه فالله لم يحفظ اقوال
    وافعال محمد المبينة للدين بل حفظ القران
    ليكون مرجعا لجميع اقوال وافعال محمد
    فكل اقوال محمد وافعاله الحقيقية
    تتفق مع القران ولا تعارضه بل تزيده بيانا
    ولهاذا بعث اخر الائمة
    ليعيد الناس لمنهاج النبوة وليس ليدعوهم للدين جدديد

صفحة 4 من 4 الأولىالأولى ... 234
المواضيع المتشابهه
  1. حياة النبي صل الله عليه وسلم ...
    بواسطة دياب محمد في المنتدى سؤال من المهدي المنتظر إلى كافة خطباء المنابر
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-02-2019, 05:39 AM
  2. لماذا لم يفسر القرآن كله في عهد النبي صلى الله عليه وأله وسلم ؟
    بواسطة مفتاح الجزائر في المنتدى بيان المهدي الخبير بالرحمن إلى كافة الإنس والجان
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 30-01-2013, 07:57 PM
  3. هذا حديثٌ باطلٌ ومُفترى على النّبيّ صلّى الله عليه وآله وسلم ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-08-2010, 09:41 AM
  4. لماذا لم يُفَسَّر القرآن كُلّه في عَهدِ النّبيّ صلّى الله عليه وآله وسلّم؟ ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-04-2010, 07:51 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •